السياسية – وكالات :

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاحد ، إبعاد سبع مرابطات من مدينة القدس المحتلة عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوعين، في الوقت الذي ستعقد محكمة الاحتلال جلسة لعدد منهن في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الاحد 6 نساء وفتاة، خلال خروجهن من أبواب الأقصى، ونفذت الاعتقالات من أبواب: حطة، والأسباط، والمجلس “الناظر”.

وحسب المحامي خالد زبارقة-الذي تابع قضية المرابطات- فإن الاعتقال، جاء بحجة “الجلوس في المنطقة الشرقية داخل المسجد الأقصى/ “باب الرحمة”.

من جهةاخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 16 مواطنا بعد اقتحام عدة منازل في مختلف محافظات الضفة،

في السياق ذاتة  تفاجأ أهالي منطقة جناته شرق بيت لحم، يوم الأحد، بالعثور على منشورات وصور وضعها مستوطنون على أطراف الطرق في منطقة جناته وبمحاذة الشارع الرئيسي قرب بلدة تقوع، تتضمن تهديدات بعدم السماح لأهالي المنطقة بالعمل في المستوطنات إذا “تعاونوا” مع أشخاص ومحامين من منظمات تدافع عن الأراضي المحاذية للمستوطنات والبؤر الإستيطانيّة شرق بيت لحم.

وتضمنت المنشورات صوراً لعضو المجلس الوطني والمجلس المركزي لحركة فتح الشيخ داوود الزير، ولمحاميين حقوق الإنسان، وعضو بلدية جناته المكلف بمتابعة ملف الأراضيّ المهددة بالمصادرة نصري سليمان، وجميعهم يدافعون عن الأراضي التي يتوسع فيها الاستيطان.