السياسية – وكالات :

 

اصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي والعشرات من الطلبة بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وحالات اختناق أثناء بمواجهات الأربعاء مع قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق بيت لحم.

وذكرت وكالة “وفا ” الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع وأغلقت المدخل الشمالي للبلدة بالكامل وأطلقت قنابل الغاز السام نحو الطلبة الفلسطينيين في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق كما هددت مدير المدرسة بإغلاقها.

فيما اشارت وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء إلى اصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص الحي اثناء هجوم قوات الاحتلال على مشاركين في مسيرة دعت اليها حركة فتح احياء للذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة.

من جانب آخر ، جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين الاربعاء اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة “وفا” أن نحو 106 مستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

يشار إلى أن المستوطنون الإسرائيليون ينفذون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الاقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

إلى ذلك ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاربعاء 19 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن نابلس وجنين والخليل وطوباس وبيت لحم وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 19 فلسطينيا.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلية تواصل سياستها الاستفزازية بحق الفلسطينيين من خلال مداهمة منازلهم ونصب الحواجز العسكرية على مداخل المدن والقرى الفلسطينية وحملات الاعتقال اليومية بهدف التضييق عليهم وتهجيرهم.