السياسية – وكالات:

 

انطلقت في العاصمة الإيرانية طهران أمس الثلاثاء  فعاليات المعرض الأول للسياحة في العالم الإسلامي والذي تم التخطيط له بدعم وتعاون من وزارة التراث، والثقافة، والسياحة، وبلدية طهران ولجنة الإيسيسكو الوطنية في إيران.

وناقش المشاركون في المعرض السياحي للدول الإسلامية الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، أحدث الفرص السياحية، وطرح أسواق سياحة جديدة، وتعزيز العلامات التجارية والعلاقات مع الدول الإسلامية، وتبادل آخر المعلومات والخبرات.

وقالت ازاده مستعاني وهي المديرة التنفيذية للمعرض إن الهدف من اقامة المعرض هو تطوير البنى التحتية للسياحة الإسلامية التي تعد من أقدم السياحات، وأكثرها ازدهارا في الماضي والحاضر حول العالم، والتي لا تعوقها الصعوبات المناخية أو سوء الأحوال الجوية، وأثرها قديم يصل بقدمة الثقافة الاسلامية نفسها وعلينا تعريفها للجميع”.

وشارك في المعرض اکثر من 15 دولة اسلامية، بينها باكستان وتركيا والعراق وطاجيكستان وعمان ودول إسلامية أخرى.

تنوعت أروقة المعرض، حيث شاركت فيه مكاتب وشركات خدمات السياحة، والحرف اليدوية، والهدايا التذكاري، مراكز الإقامة، الفنادق، والمراكز الترفيهية والثقافية، المعاهد العلمية، المناطق الحرة، منتجو الأغذية الحلال، الملابس الإسلامية، وألبسة المناسك المختلفة، ومنتجو وصناع الاجهزة والمعدات السياحية.