السياسية – وكالات :

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية حملة أطلقها ناشطون عُمانيون، وذلك تعبيراً عن رفضهم واحتجاجهم على زيارة متصوّف هندي إلى العاصمة مسقط، يُدعى سادغورو جاغي، بهدف المشاركة في ندوةٍ تتعلق بالتغير المناخي وحماية البيئة، وذلك لكونه زار “إسرائيل” في السابق، واعتبرها نموذجاً ومثالاً يتمنى تعميمه في العالم، بالإضافة إلى قولهم إنَّ “أفكاره مناهضة للمجتمع العماني والقيم الإسلامية”.

وأطلق الناشطون وسم “لا مرحباً سادجورو”، حيث نشروا صوراً له وضعوا عليها علامة x، بالإضافة إلى مقاطع فيديو له، أحدها وهو يسير في شوارع “تل أبيب”، وآخر من أحد البرامج التلفزيونية يحمل تعليقاً مناهضاً للإسلام، قال فيه إنَّ “المسلمين فعلوا بنا (الهندوس) أشياء فظيعة”.

ويُعرف سادغورو (64 عاماً) أيضاً بكونه فيلسوفاً ومدرباً وخبيراً في اليوغا. وهو صاحب مؤسسة “إيشا” الخيرية التي تسعى إلى نشر اليوغا كأسلوبٍ لتهذيب الروح وتقويم الجسد. وسبق أن اختارته صحيفة “إنديا إكسبرس” أحد أكثر 50 شخصية تأثيراً على مستوى الهند.

وتأتي زيارة سادغورو إلى مسقط في ختام جولةٍ له تحت عنوان “أنقذوا التربة”، بدأها في الأردن، وانتقل بعدها إلى البحرين ثم إلى إمارة دبي.