السياسية – وكالات :

اختتمت الخميس فعاليات الدورة الخامسة من “جائزة كتارا لشاعر الرسول”، حيث تم تتويج 6 شعراء في فئة الشعر الفصيح وفئة الشعر النبطي.

وتوّجت العمانية بدرية البدري بالمركز الأول في فئة الشعر الفصيح عن قصيدتها “قنديل من الغار”، لتكون أول شاعرة في تاريخ جائزة “كتارا” تفوز بلقب “شاعر الرسول”. كما فاز الشاعر الكويتي مطيع بن مرعي بالمركز الأول في فئة الشعر النبطي عن قصيدته “وادي طوى” ولقب “شاعر الرسول”.

وجاء في المركز الثاني عن فئة الشعر الفصيح الكويتي عبد الله علي العنزي عن قصيدته “سيد الدارين”، وأحرز المركز ذاته في فئة الشعر النبطي السعودي فيصل بن نماس قصيدة “على خطى حسان بن ثابت”.

أما المركز الثالث فذهب لكل من الشاعر حسام لطيف من العراق عن قصيدة “مدونة الشوق” في فئة الشعر الفصيح، والشاعر الكويتي فالح بن حمد الهاجري عن قصيدته “محراب النبوة” في فئة الشعر النبطي.

وقالت البدري: “هذا الفوز هو قفزة في مسيرتي الشعرية، وسعيدة جداً كوني أول شاعرة تحصل على هذا اللقب وهذا بالطبع ليس باللقب السهل”، مضيفة: “لم تكن هذه المشاركة الأولى فقد شاركت قبل هذه الدورة، وفي كل مرة كنت أكتب قصيدة في مدح الرسول أشعر أن الكلام أمامه لا يفي حقه أبداً، وفوزي جعلني أشعر بأنني كتبت ما يستحق أن يقرأ عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم”.

يذكر أن الدورة الخامسة من الجائزة أقيمت تحت شعار: “تجمل الشعر بخير البشر”.