السياسية:
ناقش اجتماع بصنعاء ، السبت، برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، ضم أمين العاصمة حمود عباد، الترتيبات لاستمرار النزول الميداني للرقابة على الأسواق وضبط أسعار المواد الأساسية والغذائية والرقابة على المخابز.
وفي الاجتماع استعرض وزير الصناعة والتجارة، ما حققته الفرق الميدانية التابعة للوزارة خلال الأسابيع الماضية من نتائج إيجابية وتمكنها من ضبط العديد من المخالفات التجارية.
وأكد أنه ونتاجا لذلك الدور الجوهري وما يحاك في السوق المحلية من مداخلات وتطورات بحجة ارتفاع سعر صرف الدولار يلازمه ارتفاع غير مبرر في أسعار المواد السلعية والغش التجاري وعملية الاحتكار ومؤامرات تستهدف السوق المحلية، كان لزاما على الوزارة استمرار النزول الميداني ومحاربة كل تلك المظاهر التي تثقل على كاهل المواطنين وتزيد من معاناتهم المعيشية في ظل ظروف اقتصادية متردية.
وأشار إلى أن عمل الفرق لن يقتصر على أمانة العاصمة وإنما سيشمل مختلف المحافظات عبر مكاتب الوزارة .. مشددا على أهمية التزام الفرق الميدانية بمواكبة الأسعار بشكل يومي وسرعة تنفيذ الإجراءات اللازمة إزاء أي مخالفة تستوجب الضبط أو إغلاق المحلات التجارية المخالفة ومنها المخابز التي لا تراعي الوزن المحدد أو الأسعار المتفق عليها.
وقال” إن هذه الإجراءات ليست ضد القطاع التجاري وإنما ضد المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن وذلك كون رأس المال الوطني، هو أحد أدوات الوزارة لتوفير المخزون الغذائي في كل محافظات الجمهورية”.
وأشاد وزير الصناعة والتجارة بدور قيادة أمانة العاصمة في تسهيل عمل فرق الرقابة والضبط والنزول للأسواق باعتبار السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات، هي المسئولة المباشرة لإنجاح النزول الميداني في كافة المحافظات.
ولفت إلى أن الوزارة تعمل على إعداد نشرات خاصة بالأسعار لتوزيعها عبر مختلف مكاتب الوزارة قبل عملية النزول إضافة إلى تفعيل خط الهاتف المجاني لتلقي البلاغات من المواطن وكذا نظام الأندرويد الإلكتروني لتفعيل الرقابة الشعبية عن أي مخالفة تجارية.
من جهته أكد أمين العاصمة دعم الأمانة وحرصها على إنجاح الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وتقديم التسهيلات لمكتب وزارة الصناعة والتجارة استشعارا بالمسئولية تجاه الوطن الذي يستحق كل التضحيات .
سبأ