السياسية:
تنطلق في صالة النادي الأهلي بصنعاء، يوم غدٍ، تصفيات المرحلة الأولى لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة لأندية أمانة العاصمة، ينظمها الاتحاد العام للعبة.

يشارك في التصفيات، التي تأتي ضمن أنشطة الاتحاد للموسم 2021، بالتعاون مع فرع الأمانة، أندية: أهلي ووحدة صنعاء، والشرطة، و٢٢ مايو، يتأهل الأول والثاني للمرحلة الثانية.

ويستهل فريقا أهلي صنعاء والشرطة، عصر يوم غدٍ، افتتاح المنافسات، في حين يخوض وحدة صنعاء مباراته الأولى مع فريق 22 مايو الثلاثاء المقبل.

وكانت اللجنة المنظمة لتصفيات الأمانة، برئاسة أمين عام الاتحاد جمال عبدالله، ناقشت في اجتماعها مع مندوبي الأندية، بحضور رئيس اتحاد كرة السلة عبدالستار الهمداني، اللائحة الفنية وتحديد مواعيد وجدول المباريات.

وحدد الاتحاد العام للعبة مواعيد انطلاق التصفيات التمهيدية لبطولة كأس الجمهورية في مختلف المحافظات، بحيث تنطلق تصفيات أندية عدن والحديدة وتعز وإب وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي يوم 20 أغسطس الجاري.

ووفقاً لنظام البطولة، تلعب التصفيات التمهيدية في ستة تجمّعات، تقام تصفيات الأمانة والمحويت في مجموعة ويتأهل منها فريقان، والحديدة والبيضاء يتأهل فريق فقط، وإب وتعز يتأهل فريق أيضا، وعدن ولحج يتأهل فريقان، وحضرموت الساحل فريقان، وحضرموت الوادي فريقان.

وفي المرحلة الثانية، تتنافس أربع فرق في مجموعة تُقام مبارياتها في صنعاء، وست فرق في مجموعة أخرى في سيئون، ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة النهائية “المربع الذهبي”، الذي سيقام في عدن.

سبأ