السياسية :

توج المنتخب الأمريكي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة الماء (سيدات) في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الساحق 14 / 5 اليوم السبت على نظيره الإسباني في المباراة النهائية للمسابقة.

وأحرز المنتخب الأمريكي الميدالية الذهبية للمسابقة للأولمبياد الثالث على التوالي حيث سبق له الفوز باللقب أيضا في أولمبياد 2012 بلندن و2016 في ريو دي جانيرو.

وأحكم المنتخب الأمريكي قبضته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وإن جاء الأداء متكافئا في الربع الثاني فقط من المباراة الذي سجل فيه كل من الفريقين ثلاثة أهداف قبل أن يجهز المنتخب الأمريكي على منافسه بخماسية نظيفة في الربع الثالث ليصعب مهمته في المباراة.

وفي وقت سابق اليوم ، توج المنتخب المجري بالميدالية البرونزية للمسابقة بفوزه الثمين 11 / 9 على منتخب الاتحاد الروسي للعبة في مباراة تحديد المركز الثالث للمسابقة.

وتخلص المنتخب المجري من دوامة المركز الرابع التي لازمته في آخر ثلاث دورات أولمبية أعوام 2008 و2012 و2016 وأحرز الميدالية الأولمبية الأولى في تاريخه.

وحرم المنتخب المجري الفريق الروسي من الدفاع عن الميدالية البرونزية التي أحرزها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والتي كانت الثانية له في تاريخ مشاركاته الأولمبية بعد برونزية المسابقة في أولمبياد سيدني 2000 .

وانتهى الربع الأول من المباراة بالتعادل 2 / 2 ثم تقدم المنتخب المجري في الربع الثاني 7 / 5 ولكن الفريق الروسي رد بقوة في الربع الثالث وسجل ثلاثة أهداف دون مقابل للمنتخب المجري ليقلب النتيجة لصالحه 8 / 7 قبل أن يحسم المنتخب المجري المواجهة لصالحه 11 / 9 بفضل أربعة أهداف مقابل هدف واحد لروسيا في الربع الأخير من المباراة.

وفي مباراتين أخريين اليوم لتحديد المراكز في المسابقة ، فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الهولندي 14 / 7 في مباراة تحديد المركز الخامس وفاز المنتخب الكندي على نظيره الصيني 16 / 7 في مباراة تحديد المركز السابع.