السياسية- وكالات:
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 16 فلسطينيا خلال اقتحامها عدة مناطق في الضفة الغربية فجر الاحد.
وذكرت وسائل اعلام فلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت قرى في نابلس وبيت لحم وداهمت منازل الفلسطينيين فيها.
وفي نفس السياق أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي بالغازات السامة في مخيم جنين في حين اقتحمت مجموعات من المستوطنين الاسرائيليين المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
ونقلت وكالة “وفا” عن مصادر فلسطينية قولها: إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين وداهمت أحد المنازل وفتشته واستجوبت ساكنيه واعتدت على الفلسطينيين بقنابل الغاز المسيلة للدموع ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية فقوعة شرق جنين للتضييق على حركة الفلسطينيين.
كما أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر الاحد بذريعة طعن مستوطنين اثنين قرب إحدى المستوطنات جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب المصاب الذي طعن مستوطنين اثنين قتل أحدهما لاحقا متأثرا بإصابته.
وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم.
من جهة اخرى اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وينفذ المستوطنون الإسرائيليون بشكل شبه يومي اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
إلى ذلك يتواصل الاعتصام المفتوح في تجمع الخان الأحمر شرق مدينة القدس لليوم الحادي عشر على التوالي فيما تتواصل فعاليات التضامن مع التجمع لليوم ال 87 على التوالي بعد أن دخل قرار هدم القرية حيز التنفيذ.