السياسية :

ناقش اجتماع عقد السبت برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدره وضم ممثلي كبار تجار ومستوردي المواد الغذائية الاساسية عدد من المواضيع المتعلقة بتثبيت اسعار المواد الغذائية الاساسية خاصة القمح والدقيق.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة ضرورة التزام التجار بما تم الاتفاق عليه في محاضر سابقة فيما يتعلق بأسعار المواد الغذائية الاساسية والحد من ارتفاع أسعارها.

وشدد على ضرورة دراسة اي زيادات سعرية وعدم الاقدام علي اي زيادات الا بعد الرجوع الى الوزارة والتنسيق الدائم مع القطاع المختص في الوزارة.

وحث الوزير الدره تجار ومستوردي المواد الغذائية الاساسية على ضرورة زيادة الكميات المستوردة خلال الفترة المقبلة وبما يلبي احتاج المواطنين.

من جانبه ، اكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ، أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين الوزارة والتجار من اجل تفادي اي اختلالات سعرية في اسعار المواد الغذائية الاساسية مستقبلا.

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة والمختصين ومن المستوردين لمراجعة الاسعار وفقا للتكاليف الفعلية وهامش الربح المعقول منعا لأي مغالاة او استغلال للظروف التي تعيشها البلاد.

سبأ