االسياسية  – وكالات :

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن مقتل أحد جنوده خلال تنفيذه حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان أن “جنديا إسرائيليا قتل بعد إصابته بحجر في رأسه، خلال نشاط عملياتي، لتنفيذ اعتقالات في قرية يعبد شمال غربي جنين”.

وأشار إلى أن “الجندي عميت بن إيغال (21 عاما) من وحدة غولاني، التي تعتبر من قوات النخبة بالمشاة، قتل نتيجة إصابته بحجر ألقي على رأسه”.

وعقب إعلان مقتل الجندي الإسرائيلي، اقتحمت قوة عسكرية للاحتلال بلدة يعبد، وقال شهود عيان إن القوة شرعت بمصادرة أجهزة تسجيل كاميرات مراقبة للمحال التجارية والمنازل.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تجري عمليات تحقيق ميداني واسعة، مع سكان حي “الخلة” بالبلدة، الذي قتل فيه الجندي.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 18 مواطنا فلسطينيا بينهم أم وطفلتها في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وأصابت شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات إختناق، خلال المواجهات التي اندلعت عقب تجدد اقتحام البلدة، بعد مقتل أحد جنودها.

وفي قطاع غزة المحاصر توغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال في أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق مخيم البريج وسط القطاع وقامت بتجريفها.

كما جددت بحرية الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة منطقة السودانية شمال القطاع بنيران أسلحتها الرشاشة ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح.

وتتوغل قوات الاحتلال يومياً في أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها كما تتعمد استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع منذ أعوام.