السياسية:
تواصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في أمانة العاصمة ومديريات محافظات الجمهورية بالاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.
حيث أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن اليمنيين هم أول من بايع و احتفل وناصر النبي الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وأشار في الفعالية الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف التي نظمتها اليوم جامعة سبأ، إلى الدور التاريخ لأهل اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الرسالة الإسلامية في مختلف أصقاع المعمورة .
ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة تستلهم منها الأمة الدروس والعبر التي تحتاج إليها اليوم أكثر من أي وقت آخر بما يمكنها من تصحيح أوضاعها وإصلاح واقعها والتصدي لقوى الطاغوت والاستكبار .
من جانبه أكد رئيس جامعة سبأ الدكتور عمرو احمد النجار أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لإحياء سيرته العطرة وتجسيدها سلوكاً وعملاً والالتزام بما جاء به من قيم ومبادئ والاقتداء بهديه وإتباع سنته.
ولفت إلى أهمية الإصلاح ذات البين واستلهام الدروس والعبر من حياة النبي في قول الحق و الصدق والثبات والصبر والتماسك بين أفراد المجتمع.
وأشار إلى أن أهمية الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في واقعنا اليوم باعتبارها من أهم الخطوات لترسيخ المبادئ والأخلاق النبيلة وتربية الأجيال عليها .
فيما القى القاضي احمد الخزان محاضرة بعنوان رسول الهدى،وكلمة عن طلاب وطالبات الجامعة للطالبة عُلا احمد الكبسي، تطرقتا إلى سيرة نبي الهدى الذي جاء ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويحرر الإنسان من الظلم والطغيان والاستعباد إلى طريق الهداية والخير والرفعة والحرية والبناء والتنوير،.
وحثتا على أهمية ابتاع منهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والارتباط بمبادئه وسلوكه وقيمه صلى الله عليه وعلى اله وسلم .

وفي محافظة المحويت نظم فرع اتحاد نساء اليمن، اليوم الاخد، فعالية احتفائية بذكری المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار رئيسة فرع الاتحاد بالمحافظة ابتسام الصنعاني إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي للتأكيد على حب الرسول والتمسك بتعاليمه وتجسيد فضائله وأخلاقه.
وأكدت أن أبناء اليمن يحتفلون بهذه المناسبة من كل عام ليجسدوا ارتباطهم برسول الإنسانية والسير على نهجه .
وأوضحت الصنعاني أن هذه المناسبة تمثل فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي العطرة في مقارعة الظلم والجبروت ..مشيرة إلی أن المرأة حريصة إلى جانب أخيها الرجل في إحياء ذكرى مولد نبي الإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسى قيم العدالة والمساواة والحرية .

وفي السياق ذته أقيمت، اليوم الاحد، فعالية ثقافية لنزلاء السجن الحربي بصنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
في الفعالية أشار مدير دائرة القضاء العسكري العميد القاضي عبداللطيف العياني إلى أن الوعي الكبير الذي تحلى به الشعب اليمني وصموده أفشل مشاريع العدوان الهادفة إلى تمزيق النسيج الاجتماعي..
وأوضح أن الاحتشاد الجماهيري الذي شهدته 11 ساحة وطنية احتفاء بمولد الرسول الأعظم محمد صلى الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم جسد وحدة وتلاحم أبناء الشعب ووقوفهم صفاً واحداً ضد أعداء الوطن من تحالف العدوان.
ولفت العميد العياني إلى أن الاحتفاء بالمولد أوصل رسالة مهمة لأعداء الأمتين العربية والإسلامية بأن أبناء اليمن أصبحوا القوة الصاعدة التي ستواجه طواغيت العصر.
كما ألقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن عظمة المناسبة.

سبأ

يتبع…