السياسية :

تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية الفعاليات الرسمية والشعبية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
ففي عمران، اطلع محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومعه كيل وزارة الإدارة المحلية فهد العزي اليوم الخميس، على الاستعدادات والترتيبات الجارية في ساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وتفقد جعمان والعزي، سير التحضيرات والتجهيزات لاستقبال المشاركين من مديريات المحافظة للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشادا بجهود فرق العمل في استكمال الترتيبات الميدانية والتجهيزات اللازمة لاستقبال الحشود المشاركة من مختلف مديريات المحافظة، وحثا على ضرورة التنظيم والتنسيق بما يتناسب مع عظمة ومكانه رسول الأمة في نفوس اليمنيين.
وكانت جامعة تعز فرع الحوبان نظمت أمس الأربعاء، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، بحضور عدد من وكلاء المحافظة وهيئة التدريس بالجامعة وعدد من المسئولين والشخصيات الاجتماعية.
وفي الفعالية، أشاد وكيل المحافظة منصور علي اللكومي، بالدور العلمي والتنويري الذي تقوم به جامعة تعز فرع الحوبان وكادرها التعليمي .. مشيرا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة للتزود منها بالأخلاق الفاضلة والشمائل المحمدية.
وأكد الوكيل اللكومي أن الاحتشاد في الفعالية المركزية السبت المقبل، ستظهر مدى حب اليمنيين للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام .. داعيا إلى دعم الجبهات بالمال والرجال والمال.
فيما استعرض مسئول فرع جامعة تعز بالحوبان الدكتور أحمد الأميري، نقطة التحول والفارق بين عصري الإسلام والجاهلية حتى مبعثه صلى الله عليه وآله وسلم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

كما نظم أبناء مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
واستعرضت الفعالية التي حضرها وكيل محافظة عمران حسن الأشقص ومدير الإعلام التربوي والقناة التعليمية بالمحافظة فيصل العكرمي ومدير التربية بمديرية حرف سفيان أحمد الأشقص وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية ووجهاء ومشائخ المديرية، جوانب مضيئة من حياة الرسول الكريم وسيرته العطرة.
واعتبرت الكلمات، إحياء ذكرى المولد النبوي، إحياءً للقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها المصطفى عليه الصلاة والسلام .. معبرة عن فرحة وابتهاج أبناء اليمن بقدوم هذه الذكرى.
وفي الفعالية حيا الوكيل الأشقص تفاعل أبناء حرف سفيان واحتفائهم بذكرى المولد النبوي الذي كان ميلاده رحمة ونور للعالمين.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي، محطة ايمانية روحانية للتذكير بسيرة الرسول الأعظم وشخصيته وقيمه النبيلة ومبادئه العظيمة التي جاء بها منقذاً للأمة من ظلمات الجاهلية.
ولفت إلى حاجة الأمة اليوم للعودة لمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به بما يعزز من وحدة الصف .. داعيا إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الأول بعاصمة المحافظة، تجسيداً لنصرة وارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.
كما نظمت بمديرية عمران أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآلة أفضل الصلاة والتسليم .
استعرضت الأمسية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومدير المديرية نبيه أبو شوصاء، جانباً من حياة وسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والصفات والاخلاق والقيم التي جاء بها.
وأشار المحافظ جعمان إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي والاقتداء بنهجه المحمدي الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الله وعدل الإسلام.
وأوضح أن الإحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم يوحد شمل الأمة للاقتداء بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام الذي أرسله الله رحمة للعالمين، فضلا عن تعزيز الصمود في مواجهة العدوان ومخططاته.
ودعا محافظ عمران أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة السبت المقبل، احتفاءً بهذه المناسبة وكذا المشاركة الفاعلة في التجهيز لقافلة الرسول الأعظم الكبرى.
كما نظمت بمديرية المدان محافظة عمران اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية يحيى عطيفة إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين ووجدانهم.
ونوه بعظمة المناسبة والتي يستلهم منها الجميع كل معاني الدين والقيم والأخلاق والفضائل المحمدية والشمائل النبوية والتعاليم الربانية التي أرساها المصطفى صلى الله عليه وسلم.
ولفت عطيفة إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة بهذا الزخم والتفاعل الشعبي ومنها مديرية المدان بكل مكوناتها المجتمعية، يعكس مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.
وتطرق إلى أن حلول هذه المناسبة تأتي وما يزال الشعب اليمني يتعرض منذ ما يقارب من خمس سنوات من العدوان وحصار وحرب اقتصادية.

وفي السياق ذاته أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين اهمية تمسك المجتمع اليمني بقيم وسلوكيات النبي الكريم واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه ومبادئه والاقتداء بهديه لتحقيق الانتصارات على الاعداء والظفر بالفلاح في الدنيا والاخرة .
وأكد نائب وزير التعليم العالي في الفعالية الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف التي نظمتها اليوم بصنعاء جامعة الملكة اروى أن الرسول الكريم استطاع بالقرآن وبما منحه الله تعالى من مؤهلات عالية وكمال عظيم وتأييد ألهي أن يصنع تغييراً مفصلياً في تاريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد .
ولفت إلى أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية واقعاً وعملا .. مبيناً ان الذين يبدعون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هم يريدون بذلك فصل الأمة عن رسولها.
وأشاد شرف الدين بمشاركة الجامعة الفاعلة بحشد كبير من ابناءها الطلاب والطالبات ومنتسبي وكادر الجامعة في الفعالية الكبرى للجامعات اليمنية التي نظمتها الوزارة الأحد الماضي بجامعة صنعاء، داعياً إلى حشد المزيد للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين في الـ12 من ربيع الأول .
وتطرق نائب وزير التعليم العالي إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ، ودورهم التاريخي في مناصرة الرسول الكريم والوقوف معه ضد المنافقين اعداء الدين ، وكذلك دورهم على مر التاريخ في خدمة ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة.
من جانبه أكد رئيس جامعة الملكة أروى الدكتور محمد احمد الخياط أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الناس بسيرته العطرة واتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل اعادة الناس إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في حياتنا اليومية .. داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي في الـ12من ربيع الأول المقرر اقامته بميدان السبعين بصنعاء بعد غد السبت.
واشار الدكتور الخياط إلى أن ذكرى مولد الرسول الخاتم هي مناسبة جامعة يمكن أن تمثل اساساً مهماً للوحدة الإسلامية ومن خلالها يتم التذكير بالأسس الجامعة المهمة التي توحد وتبني الأمة وتعيد حضارتها الإسلامية التي وصلت صداها لأصقاع الأرض .. مشدداً على ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في اداء الامانة و اكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل .


على الصعيد ذاته أحيا المجلس الطبي الأعلى اليوم في صنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم.
وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية إحياء هذه المناسبة وما تمثله من محطة للتزود بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء هذه الأيام بذكرى ميلاد خير البشر الذي أضاء الله فيها مشارق الأرض ومغاربها وزلزل عروش أباطرة الشر والبغي والاستكبار .. مشيرا إلى أهمية الاقتداء برسول الإنسانية محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين.
وتطرق الدكتور المتوكل إلى أن نشر الدعوة الإسلامية يتطلب الإخلاص والاقتداء بالرسول الأعظم في الصبر والجهاد والاقتداء بنهجه سلوكا وعملا .
ودعا القطاع الطبي والصحي إلى الإخلاص في العمل والقيام بواجبه في تخفيف معاناة المواطنين .. مشيدا بالجهود التي يقوم بها المجلس الطبي الأعلى في منح شهادة مزاولة المهنة والبت في قضايا الأخطاء الطبية .
وطالب المجلس بضرورة البدء بالإشراف على الناهج العلمية الطبية في المعاهد والجامعات .. مؤكدا خضوع البرامج التدريبية لمعايير المجلس الطبي الأعلى .
من جانبه أشار رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار إلى أن الاحتفاء بذكری خير المرسلين وسط أجواء روحانية تغمر قلوب الشعب اليمني يعزز من الهوية الإيمانية والانتماء لثقافة القرآن ويسمو بالإنسان لتطويع الاقتداء والإتباع بهدي الرسول.
وتطرق إلى المواقف الجهادية والشخصية القيادية ومكارم الأخلاق التي اتسم بها نبي الرحمة والانسانية ..معتبرا تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الولاء والارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.
واستعرض رئيس المجلس الخطوات والانجازات التي قام بها خلال الفترة القليلة الماضية في منح شهادة مزاولة المهنة .
ولفت إلى أنه سيتم العمل على النشاطات العلمية والتدريبية من خلال زيارات ميدانية للمستشفيات والجامعات والإشراف على البرامج التدريبية والمناهج فيها.

كما نظمت الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز بصنعاء اليوم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ان الاحتفاء بذكرى المولد النبوي محطة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج الرسول الكريم وشجاعته والتأسي به.
واستعرض الدكتور الحوالي شذرات من السيرة العطرة لخاتم الانبياء والمرسلين واستذكار تلك الصفات والاخلاق والقيم والمبادئ والشمائل المحمدية التي حملها عليه افضل الصلاة وأتم التسليم وتطبيقها واقعا وعملا في حياتنا اليوميه لتحقيق الفوز والنجاح بالدنيا والاخرة.
من جانبة أشار رئيس الأكاديمية اليمنية لهندسة النفط والغاز الدكتور عبدالرحمن الذانبي الى دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في قلوب الأمة الاسلامية عامة والشعب اليمني خاصة وما تمثله هذة المناسبة العظيمة في تعزيز الحب والارتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم .
مؤكدا اهمية استلهام روح المحبة والدروس الانسانية من السيرة العطرة للرسول الكريم والحث على اهمية استنهاض الهمم وتوجيه الطاقات لنهضة الأمة والشعوب الاسلامية والاستفادة منها في بنا ونهضة اليمن الحديث.

وفي ذات السياق، شهدت أمانة العاصمة صنعاء اليوم، ماراثوناً رياضياً شبابيا وطلابيا، بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار ” صنعاء تنطلق “.
وشهد الماراثون الذي حضره وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ووزير النقل زكريا الشامي وعدد من مدراء مكاتب التربية والتعليم والشباب والرياضة بالمديريات، ألف شاب وطالب من مختلف المدارس والأندية بمديريات أمانة العاصمة.
وكان المارثون انطلق من نقطة البداية من أمام جامع النهرين بسائلة صنعاء القديمة مرور بعدد من شوارع أمانة العاصمة وصولاً إلى النهاية بنادي وحدة صنعاء الرياضي بحده الذي احتضن حفل التكريم وبمسافة 8 كيلو مترات.
وقد احرز المركز الأول لفئة الكبار العداء عماد الخلقي والثاني عبد الله العقر والثالث عبد الرحمن العماد والرابع عبد الله السريحي والخامس هاني الشماع والسادس يوسف العزي والسابع محمد عنيس والثامن ناصر حيدر والتاسع محمد السواري والعاشر ردمان عبد الحكيم ردمان .
فيما احرز المركز الأول في فئة البراعم المتسابق خليل رشيد النزيلي والثاني علي حسين الزبيدي والثالث اكرم شعبان والرابع محسن اسكندر والخامس سهيل امين القهالي والسادس زين الاحمدي والسابع عيسى المسوري والثامن عبد المجيد عبد الله العبدلي والتاسع ابراهيم المروني والعاشر اليأس جياش .
وفي حفل التكريم اشاد وزير النقل زكريا الشامي بمستوى التنظيم والمشاركة الكبيرة لهذه الفعالية الرياضية التي تأتي ضمن الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف ..مؤكداً على أن الاحتفال بالمناسبة بهذا الزخم الرسمي والشعبي يعتبر رسالة قوية للعالم بصمود شعب اليمن رغم العدوان الجائر على البلاد.
وهنأ الوزير الشامي الفائزين الحاصلين على المراكز الأولى وجميع الفائزين في المارثون .. داعياً الجميع للحضور المشرف في الفعالية الكبرى السبت القادم بميدان السبعين .
من جانبه أوضح رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف الدين أن المارثون الرياضي يأتي تتويجاً لاختتام الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والتي جسدت مدى حب وتمسك وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله، ووفائهم له والبقاء على عهده ونهجه.
وأكد أن المارثون الرياضي جسد الإرادة القوية للرياضيين في ممارسة الأنشطة الرياضية رغم ظروف العدوان والحصار.
وأشاد شرف الدين, بالجهود التي بذلها مكتب التربية والتعليم ممثلا بإدارة الأنشطة, ومكتب الشباب والرياضة, ودور كافة الوسائل الاعلامية واهتمامها المستمر لإنجاح الفعالية.
وفي نهاية المارثون كرم وزير النقل زكريا الشامي وأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان, العشرة الأوائل من الفائزين من كل فئة بكأس صاحب المركز الأول وميداليات ذهبية ومبالغ مالية وهدايا عينية.

كما نظمت مكاتب الخدمة المدنية والتخطيط والإحصاء بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف تحت شعار ” محمد .. قائدنا وقدوتنا “.
وفي الفعالية ألقى مدير عام مكتب الإحصاء بأمانة العاصمة محمد طاهر عبدالمغني كلمة باسم قيادة أمانة العاصمة والمكاتب التنفيذية أكد فيها على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وقال عبدالمغني” اذا كان للإنسانية يوم تفتخر وتحتفل به فهو يوم مولد الرحمة المهداة ومخرج البشرية من الظلمات إلى النور صلى الله عليه وآله وسلم ” .. داعياً الجميع إلى المشاركة في إحياء الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف يوم الثاني عشر من ربيع الأول الذي سيقام بميدان السبعين.
فيما أكد ناصر العلماني في كلمة له عن كوادر وموظفي مكتب الخدمة المدنية بالأمانة على أهمية احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تعكس مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
واشار إلى إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بهذا الزخم الكبير يمثل رسالة قوية للعالم ولتحالف العدوان أن الشعب اليمني يرفض الاحتلال والعدوان والحصار، وأنه شعب الإيمان والحكمة وسيعيش حراً كريماً عزيزاً حتى تحرير كل شبر فيه من دنس الغزاة والمحتلين.

كما نظمت جامعة الحكمة اليوم بصنعاء احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.
وفي الاحتفالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما تمثله من محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.
وقال” نحن أحفاد الأنصار سنبقى أنصار الرسول صلى الله عليه وسلم حتى قيام الساعة”.
ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف في ميدان السبعين، لما يمثله ذلك من رسالة لدول العدوان والعالم عن تلاحم اليمنيين وتماسكهم.
من جانبه أشار وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي إلى الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. مستشهدا بترحيب اليمنيين من الأوس والخزرج بقدوم المصطفى صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة.
بدوره تناول مفتى تعز الشيخ سهيل بن عقيل، مشروعية الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف.. لافتا إلى دلالة الاحتفاء بهذه المناسبة في تماسك وتلاحم لليمنيين في وجه العدوان وحصاره الجائر.
فيما أشار مستشار وزير التعليم العالي الدكتور منذر إسحاق ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق، إلى أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في أهل اليمن ومحبته لهم.
بدوره أكد رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل، حرص الجامعة على إقامة هذه الاحتفالية وجعلها مناسبة لتكريم أوائل طلاب الجامعة والمبرزين للعام الماضي وتدشين المنح التنافسية 2019 – 2020م.

كما نظمت الإدارة العامة لتوعية المرأة ـ قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، إلى أنه كان للمرأة دور أساسي ومحوري في تاريخ الأنبياء عليهم السلام، وظل دورها يتجدد مع كل الأنبياء، وفي حياة رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام كان للمرأة دور بارز بدءاً من والدته آمنة بنت وهب إلى زوجاته وبناته عليهن السلام.
وأكد أن المرأة اليمنية اليوم هي امتداد لأولئك العظيمات والقدوات من نساء الإسلام الأوائل بدءاً من سمية أم عمار بن ياسر التي كانت من أوائل النساء اليمنيات اللاتي تلقفن الإسلام في مهده ونصرنه في بدايته وكانت اول شهيدة في الإسلام.
وتطرق إلى دور المرأة البارز وحضورها الملفت في التحشيد لإحياء المولد النبوي من أجل أن تظهر المرأة اليمنية إلى جانب أخيها الرجل ليكون المولد النبوي هذا العام هو الأكبر في تاريح الأمة الإسلامية.
ولفت نائب وزير الأوقاف إلى أن تفاعل المرأة اليمنية مع ذكرى المولد النبوي يدل على عظيم ما تحمله نحو رسولها وقائدها وقدوتها.
وأوضح أنه في يوم مولد الرسول سقط إيوان كسرى وتحطمت شرفات فارس، وسيكون في ذكرى مولده هذا العام سقوط إيوان سلمان وسقوط ترامب ونتنياهو وانكسار قرن الشيطان ودحر هذا العدوان سيما إذا أخذ اليمنيون من رسولهم الأسوة والقدوة في جهاده ونضاله وصبره وأخلاقه وتعامله وعبادته وفي جميع شمائله التي بها ننتصر.
ودعا العلامة ناجي إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي يوم السبت المقبل بميدان السبعين.
من جهته أكد وكيل الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح حاجة الأمة إلى الإرتباط والعودة إلى الرسول الكريم، ونهجه القويم، مشيراً إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفاء بعزة و كرامة الأمة وبقائد عظيم أخرجها من الظلمات إلى النور.
وأوضح أن الرسول صلوات الله عليه وآله حدد للأمة مساراً بني على القيم والمبادئ ومكارم الأخلاق، ما يتطلب من الجميع استلهام الدروس والعبر في الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم وأخلاقه والقيم العظيمة التي كان عليها في حياته.
فيما أكدت مديرة إدارة توعية المرأة بالوزارة إيمان المهدي أن التمسك بسيرة النبي عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم يقود إلى النصر، مشيرة إلى مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم ودورهم التاريخي في مناصرته والوقوف معه.

إلى ذلك دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية اليوم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله الصلاة والسلام.
وفي الافتتاح، أشار نائب رئيس مجلس الشورى محمد البخيتي إلى محطات من سيرة النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
ولفت إلى ما أتصف الرسول الكريم من صفات في صباه وشبابه حتى وصفه كفار كفار قريش بالصادق الأمين وكانوا يأتمنونه على أموالهم وتجارتهم ويرضون به حكما في خلافاتهم.
وتطرق البخيتي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وما يجسده ذلك من ارتباط ديني وإيماني برسول الإنسانية.
وأكد نائب رئيس مجلس الشورى على أهمية أن لا يكون الاحتفاء بمولد النبي الخاتم حدثا عابرا وإنما تجسيد ذلك الاحتفال قولا وفعلا بالتراحم والتكافل ومد يد العون للمحتاجين.

وفي محافظة المحويت نظم المستشفی الجمهوري، اليوم الخميس، ندوة ثقافية حول ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أزكی الصلاة وأتم التسليم.
وتطرقت الندوة بحضور مدير مكتب الصحة الدكتور أمين حبيش وكوادر وأطباء المستشفی الجمهوري..جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
و أشار مسئول وحدة التعليم الجامعي بالمحافظة الدكتور خالد القزحي إلی دلالات الاحتفال بذكری مولد خير البرية..مؤكداً أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
فيما أكد مدير المستشفی الدكتور عبد الناصر الذاري أن يوم مولد الرسول الأعظم ليست مناسبة عابرة ففي يوم مولده اشرقت شمس الهداية وعم النور علی هذا الكون.
وأشار إلی دور اليمنيين في مناصرة النبي محمد والانتصار للرسالة المحمدية عبر محطات مشهودة..مؤكدا جاهزية كوادر المستشفی للمشاركة في الفعالية المركزية بذكری يوم مولده عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

إلى ذلك اختتمت بمحافظة المحويت اليوم الخميس، بطولة دوري الرسول الأعظم لكرة القدم الذي نظمه مكتب الشباب والرياضية بالمحافظة.
وأسفرت المباراة النهائية للبطولة التي جمعت فريقي نادي شباب مدينة المحويت ونادي شباب الخبت بركلات الترجيح، حيث تم تسليم الفريق الفائز بكأس الرسول الاعظم وتكريم اللاعبين بعشر ميداليات.
كما اختتم سباق اختراق الضاحية بمشاركة 80 متسابقا من مختلف مديريات المحافظة وتم تكريم عشرة فائزين بالبطولة.
وفي الاختتام أكد وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي أن اقامة البطولات الرياضية في ذكری مولد خاتم الأنبياء تجسد أحدی صور الصمود اليمني في ظل العدوان والحصار.. مشيدا بتفاعل كافة الاندية والفرق الرياضية الممثلة لعدد من مدارس المحافظة ضمن الأنشطة المصاحبة للمولد النبوي.
فيما أشار وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس إلی أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة وإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية بالتزامن مع ذكری المولد النبوي لما لها من دلالات بالغة ومكانة في نفوس اليمنيين.
من جانبه أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ابراهيم عبد الحميد استمرار الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تقام في المحافظة بذكری مولد الرسول الأعظم..منوها بمستوی الحرص علی تفعيل الأنشطة الرياضية بما يعزز من صمود الشباب وينمي قدراتهم.

وفي محافظة الحديدة، نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي لأنصار الله بمديرية الميناء، اليوم الخميس، فعالية خطابية بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.
وفي الفعالية أكد مشرف المحافظة أحمد البشري عظمة وفضل ذكرى المولد النبوي، مشيرًا إلى ضرورة التمسك بالمنهج السوي الذي جاء به الرسول الأعظم وتطبيقه في كل حياتنا .
ولفت إلى أن الإحتفاء بمولد سيد البشر في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها الأمة الإسلامية يغيظ الكفار وعملاءهم الذين بدلوا وحرفوا العقيدة عن مسارها الصحيح الذي ارتضاه الله عز و جل وجاء به رسول الهدى والرحمة.
بدوره دعا مدير عام المديرية علي يحيى عبيد أبناء المديرية للمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى التي ستقام يوم السبت القادم بمدينة الحديدة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
فيما أشار مشرف المدينة علي الكباري إلى أهميه الإحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يمثل ولاء لله وللرسول .. مبينا ان الإحتفاء بذكرى المولد لا يجب أن يقتصر على وضع الزينة والفرح والإبتهاج، وإنما تتجسد عظمة الإحتفاء بالتمسك بالمنهج القويم الذي جاء به الرسول الأعظم والإحتذاء به في كل مايهم حياتنا وآخرتنا.
وأشار محمد أبو الغيث في كلمة الوحدة الثقافية إلى أن ما يحدث اليوم من عداء وتكالب ضد الأمة الإسلامية وخير مثال ما يحدث من عدوان بربري على وطننا اليمني يدعونا الى الرجوع للمنهاج القرآني المحمدي..مؤكدا أن ما تعيشه الأمة من ضعف وهوان هو نتيجة إبتعادها عن الدين الإسلامي وهرولتها وراء الغرب وعملائهم.

إلى ذلك اختتمت، اليوم الخميس، فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في دورته السادسة بعد أنشطة دامت اسبوعا بمشاركة 250 فنانا ومنشدا وشاعرا.
وأحرز الشاعر عبد الوهاب الشيخ والمنشد زكريا إسماعيل لقب مسابقة المهرجان في مجالي الشعر والإنشاد.
وجاء فوز الشيخ وإسماعيل بعد مواجهات مع 250 مشاركا، تنافسوا على لقبي المهرجان في الشعر والإنشاد منذ انطلاقه السبت الماضي بتنظيم مؤسسة الإمام الهادي بمناسبة ذكرى المولد النبوي وبثت حلقاته على القنوات الفضائية الرسمية.
وحكم في المسابقة رئيس جمعية المنشدين اليمنيين على محسن الأكوع وأسامة الأمير وجابر أحمد في المجال الفني الإنشادي، وكريم الحنكي وعبد الحفيظ الخزان والدكتور إبراهيم طلحة في الشعر.
وصاحب المهرجان، معرض فني للخطاط والتشكيلي على الأعرج مشتملا على 50 عملا ولوحة عكست حرفية الفنان ومهاراته في التعامل مع الفرشاة وتطويع الحرف واللون لإنتاج أعمال زخرفية إبداعية على الورق العادي.
وعرضت في المسابقة فلاشات عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ودروس من سيرته العطرة في القيادة والحكمة وشمائله المحمدية.
وتفاعل الجمهور مع المسابقة عبر فقرة المجاراة الشعرية بما نظموه من ردود على قصائد لعدد من الشعراء مكنتهم من حصد جوائز آنية خلال المهرجان
واستمتع الجمهور بستة عروض مسرحية للمخرج يحيى سهيل ومشاركة كوكبة من نجوم الدراما والمسرح اليمني في مقدمتهم أحمد شرف، سلطان الجعدبي، عبد الناصر العراسي، أنيس العنسي.
وانتظم المهرجان بأمسيات فنية على مسرح الهواء الطلق في صنعاء القديمة بمشاركة نخبة من أعلام وفرق الانشاد العاصمة وبعض محافظات الجمهورية

كما نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم الخميس، بصنعاء فعالية خطابية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها محافظ مأرب علي محمد طعيمان ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالولي الحوثي وعدد من مشائخ ووجهاء مأرب، أوضح رئيس شعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الثالثة عبدالسلام المتميز أن الاحتفاء بالمولد النبوي لقيادة المنطقة مع كوكبة من أبناء الشهداء يجسد الوفاء والتقدير للمواقف البطولية التي قدمها الشهداء وهم يدافعون عن الوطن ضد تحالف العدوان.
ولفت إلى أن أهل اليمن خير من ناصروا الرسول ودافعوا عن الدعوة الإسلامية .. مشيدا بدور قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن مبارك المشن تجاه أبناء الشهداء ومواقفه المشهودة في قيادة معارك الدفاع عن الوطن والشعب ضد قوى العدوان.
وشددت الكلمات بالمناسبة على أهمية توسيع المعارف لتحصين شباب الأمة الإسلامية خاصة في ظل سعي أعداء الأمة لطمس الهوية الإسلامية.
فيما هنأ الشيخ صادق هيسان في كلمة أبناء شهداء المنطقة التهاني، قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الاعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الاركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة بذكرى المولد النبوي.
وأشار إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي، يمثل أهمية كبيرة لإيصال رسالة إلى أصقاع المعمورة أنهم حماة الإسلام والمدافعين عن الدين على مر العصور.

كما نظمت هيئة الاسناد اللوجيستي بوزارة الدفاع، اليوم الخميس، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني ونائب رئيس هيئة الإسناد اللوجيستي اللواء الركن عبد الملك الدرة وقائد لواء النقل الخفيف العميد الركن أحمد السياني وقائد لواء النقل الثقيل العميد الركن محمد النزيلي ويحيى قاسم أبو عواضة، أكدت كلمة الهيئة التي ألقاها العقيد يحيى المتوكل، أهمية ايلاء مناسبة المولد النبوي حقها من الاهتمام، بما يجسد أصالة اليمنيين وتمسكهم بالدين الإسلامي والمبادئ والقيم الحميدة التي أرسى قواعدها منقذ البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار المتوكل إلى السمات الشخصية للرسول الذي استطاع أن يحول المجتمع الجاهلي إلى أمة واحدة متماسكة تدين بالإسلام وتتعامل بالمحبة فيما بين أفرادها.
وأوضح أن الصمود والثبات للجيش واللجان الشعبية في وجه تحالف العدوان، جسد قوة الايمان والإرادة التي تسلحوا بها في مواجهتهم لطواغيت العصر بقيادة أمريكا واسرائيل.
فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني أن الاحتفاء بالمولد النبوي من أعظم المناسبات الدينية التي يحتفي بها أبناء اليمن .
ولفت إلى حاجة الأمة للاستفادة من شخصية الرسول لينهلوا من سيرته العطرة وقيم الدين الاسلامي .. موضحا أن من حق أبناء اليمن بشكل خاص والأمة الاسلامية بصورة عامة أن يفاخروا بالاحتفال بمولد النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي محافظة إب أقيم اليوم الخميس في مديرية يريم مهرجان كرنفالي طلابي بمشاركة عدد من مدارس المديرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وخلال المهرجان أشار المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي إلى ضرورة ارتباط النشء والأجيال القادمة بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله .. مثمنا كل الجهود الذي بذله القطاع التربوي والمدارس المشاركة في هذا المهرجان .
وأكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة تهدف إلى إحياء سلوكيات وأخلاقيات الرسول الكريم قولا وعملا.
من جانبه أوضح وكيل المحافظة راكان النقيب إلى أن هذا المهرجان الذي جسده المئات من الطلاب يمثل مدى حب اليمنيين للرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله .. مؤكدا أن مديرية يريم كانت ولازالت تحتفي بهذه المناسبة منذ مئات السنين لتجديد الولاء والارتباط بالرسول الاعظم صلوات الله عليه .
بدوره استعرض نائب مدير مكتب التربية بمديرية يريم عبداللطيف الهتار جانبا من صفات وحياة الرسول الكريم .

وفي ذات السياق نظمت الهيئة النسائية بمحافظة المحويت اليوم الخميس، ندوة ثقافية في عزلة عنبر بمديرية جبل المحويت حول ذكری المولد النبوي الشريف.
وركزت الندوة علی دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم والتمسك بما جاء به خير الأنام واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلی الله عليه وأله وسلم.
وتناولت محاور الندوة محطات من حياة الرسول وأهمية التزود بمكارم الأخلاق و القيم والمبادئ التي غرسها النبي الأعظم في أمة الإسلام..مؤكدة أن الاحتفال بيوم مولده تعزز من صمود المرأة لمواجهة التحديات.
وأكدت المشاركات في الندوة أن إحياء ذكری مولد الرسول الكريم يجسد مدى ارتباط المرأة اليمنية بنبيها واقتدائها بما انتهجه من سنن فاضلة وتعاليم تكرس القيم العظيمة لاتباعه والتأسي به.

كما أٌقيمت بصنعاء اليوم الخميس، ندوة فكرية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها الجامعة اليمنية الأردنية.
ناقشت الندوة بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور ماهر السنباني وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وممثلي عن وزارة التعليم العالي وعدد من الطلاب، ورقتا عمل تناولت الأولى المقدمة من رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة صنعاء الدكتور محمد الكامل” الرسول الأعظم والرسالة دروس وعبر.
وتطرق الدكتور الكامل إلى اخلاقيات وسجايا وسلوك الرسول الكريم وتعامله مع أصحابه والبيئة المحيطة به وكيف استطاع تحرير الأمة من طريق الجهل والعبودية والضلال إلى طريق الخير والرفعة والمحبة والألفة بين أبناء الأمة.
واستعرض محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والدعوة لاستحضار القيم والسلوكيات وتطبيقها في واقع اليوم للتغلب على المشاكل التي تعاني منها الأمة.
فيما أشار عميد كلية العلوم الإدارية بالجامعة الدكتور حميد المخلافي في ورقته إلى أهمية احياء المولد النبوي تعظيماً وتشريفاً لهذه المناسبة وامتثالاً لقوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
ولفت إلى أهمية إحياء مولد خير الخلق الرحمة المهداة والسراج المنير، الذي زكى الله به نفوس المؤمنين وطهر به قلوب المسلمين، وجعله رحمة للعالمين من خلال اتباع سنته ومنهجه والتزام بسلوكه والتحلي بأخلاقه.

على الصعيد ذاته نظمت المؤسسات والأجهزة الإعلامية بمحافظة حجة اليوم مهرجانا ثقافيا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي المهرجان الذي نظمه مكتبي الاعلام والثقافة وإذاعة حجة و حضره وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد القاضي ،أكد وكيل المحافظة لشئون الاعلام والثقافة عادل شلي أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه واله افضل الصلاة والتسليم لاستلهام الدروس من حياة وسيرة الرسول الأعظم في مواجهة الطغاة .
ولفت إلى أن إحياء فعالية المولد النبوي يمثل رسالة لكل قوى الظلم والطغيان بأن الشعب اليمني مستمر في صموده وثباته في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحقيق النصر .
وحث الوكيل شلي الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس والإسهام في تجهيز قافلة الرسول الاعظم .
من جانبه أشار مدير مكتب الاعلام بالمحافظة ابراهيم هاشم شرف إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد محطة لكل المسلمين لاستلهام الدروس والعبر من سيرة نبي الامة عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم والاقتداء بصفاته وخصاله والمضي علي دربه.
وأكد أهمية استشعار الجميع لمسئولياتهم في هذه المرحلة الراهنة والعمل على تعزيز الاصطفاف والوقوف في خندق واحد للتصدي للعدوان …منوها بدور الوسائل الاعلام والإعلاميين في التوعية بمخاطر العدوان ومخططاته والتحشيد للدفاع عن الأرض والعرض.

كما نظم مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور عبيد سالم بن ضبيع تحت شعار ” الرسول قائدنا وقدوتنا “.
وفي الفعالية أكد مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية ناصر الكاهلي أهمية وعظمة هذه المناسبة العطرة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى المولد النبوي ليس وليد اللحظة بل كانوا وما يزالون يحتفلون به منذ قبل 1400 سنة.
وقال ” إن اليمنيين لهم الشرف بالاحتفال برسول الله بهذا التميز غير المسبوق عربياً واسلامياً ” .. لافتاً إلى عظمة الرسول وتفضيله عند الله عز وجل حيث وصفه بصاحب الخلق العظيم وبالرحمة المهداة ..
وأشار الى أن هذه المناسبة يجب أن نستشعر معها رحمة وإنسانية وأخلاق نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وأن نقتدي ونتأسى به وبصفاته في تعاملاتنا وحياتنا.
ودعا الكاهلي إلى الاحتشاد للاحتفالية الكبرى التي ستقام السبت المقبل بميدان السبعين.
من جهته أشار مدير عام المراكز والدور بأمانة العاصمة محمد أبو عريج إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يجدد في نفوس أبناء اليمن حب نبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك دشن مكتب الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة، العمل في إدارة خدمة الجمهور تنفيذاً لقرار رئيس المجلس السياسي الأعلى الهادف إلى محاربة الفساد والحد من الابتزاز.
وخصص مكتب الشئون الاجتماعية والعمل الرقم ( 777711019 ) لاستقبال الشكاوى من المواطنين.
من جهة أخرى زار مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية الكاهلي وعدد من نوابه، الجرحى في عدد من مستشفيات الأمانة، وقدموا لهم التهاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والهدايا الرمزية.

كما دشنت بمدينة عمران اليوم حملة نظافة تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي تنظمها النقابة العامة لعمال النظافة والإسكان وبالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.
وفي التدشين أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل وزارة الادارة المحلية فهد العزي إلى أهمية تنفيذ حملات نظافة شاملة بعاصمة المحافظة لإظهار المدينة بالشكل اللائق خاصة في ظل الترتيبات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وثمنا جهود قيادة مكتب النظافة والتحسين والعاملين فيه في تحسين مظهر المدينة وإظهارها بالصورة المشرف.

إلى ذلك نظم معهد التعليم المستمر بجامعة ذمار اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وخلال الفعالية، أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري أهمية الاحتفاء بمولد خير الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين.. حاثا طلاب وطالبات ومنتسبي الجامعة للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
فيما أشار وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى أن التفاعل الكبير مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد ارتباط اليمنيين بالنبي عليه الصلاة والسلام.. لافتا إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة ابتهاجا بالمناسبة.
من جانبه تطرق القاضي عبدالله النعمي إلى الأحاديث النبوية التي اختص بها النبي أهل اليمن لدورهم البارز في نصرة الدعوة الإسلامية وإتباع نبيه الكريم.. مبينا أهمية الاستفادة من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.
وفي كلمة المعهد التي ألقتها أشواق المهدي أشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في ظل الظروف الراهنة رسالة للعدوان أننا أمة متمسكة برسولها .
كما نظمت جامعة السعيدة فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة عباس علي العمدي أهمية الاقتداء بأخلاق ومبادئ وقيم النبي الكريم صل الله عليه وعلى آله وسلم قولا وعملا.. وحث على المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .
فيما أشار رئيس الجامعة الدكتور خالد الحسيني إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأكرم والذي جاء برسالة الحق التي غيرت مجرى التاريخ وأرست قواعد العدل والرحمة في المجتمع

كما أقيمت اليوم في محافظة إب عدة فعاليات خطابية واحتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
إذ نظم مكتب شئون المغتربين بالمحافظة فعالية خطابية حضرها وكيل المحافظة راكان النقيب ، وأكد خلاله مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أهمية الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق وخاتم المرسلين صلوات الله عليه وعلى آله.. مثمنا مشاركة المغتربين والجاليات بهذه المناسبة الجليلة .
ودعا المغتربين ورجال المال إلى الاستثمار بالمحافظة.. مشيراً إلى تقديم الدعم والمساندة وتقديم التسهيلات اللازمة لاستثمارتهم .
من جانبه أشار مدير مكتب شئون المغتربين بكيل شماخ إلى أن للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف دلالات في الحب والتعظيم للرسول الكريم محمد صلوات الله عليه، ورسالة للأعداء بأن الأمة على ارتباط برسولها والاقتداء به والسير على نهجه وتعاليمه .
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة بمثابة تجديد العهد بالمضي على نهج الرسول الأعظم والتحلي بأخلاقه والإرتباط الوثيق به .
كما ألقيت كلمات أوضحت في مجملها المكانة العظيمة التي يحتلها رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلوات الله عليه في نفوس وقلوب كل اليمنيين .

ونظم المعهد الوطني للعلوم الإدارية فعالية خطابية إحتفائية ثمن خلالها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب التفاعل والزخم الكبير لإحياء ذكرى المولد النبوي.
وأشار الى أهمية تجسيد قيم وسيرة وتعاليم الرسول الأعظم في سلوك المجتمع ..
من جانبه تطرق مدير عام المعهد عبدالله عبدالعزيز أهمية هذه المناسبة وعظمتها لتتعلم الأمة الكثير من الدروس والعبر المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه .
وشدد على أهمية التلاحم والتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد من يسعى لتمزيق الوطن وإحداث الفتن والصراعات بين أبنائه .
كما ألقيت كلمات استعرضت في مجملها الصفات والمكرمات العظيمة التي حباها الله للرسول الأعظم خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم .
وأكدت الكلمات أن الرسول الكريم زرع في نفوس أمته العزة والكرامة والمنعة لتكون أمة قوية .

وفي السياق ذاته نظمت جامعة القلم للعلوم الإنسانية والتطبيقية ومركز العلم للتدريب واﻹستشارات فعالية إحتفائية، أشار خلالها نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد الخياط أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمةطاعة لله وحباً وإجلالاً لرسوله الكريم الذي أخرج اﻷمة من ظلمات الجاهلية إلى نور اﻹسلام .
ولفت الى أن اﻹحتفاء بمولد النبي الخاتم يدفعنا لأن نكون أكثر حرصاً على اﻷقتداء به قولا وعملاً، مؤكداً ضرورة أن نجعل من هذه المناسبة محطة لتنشئة الأجيال على سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم .
بدوره أوضح مدير مركز العلم نعمان الحذيفي أهمية تعظيم هذه المناسبة عبر التحلي بالصفات والأخلاق والقيم التي أمر بها رسول الله وسار عليها.
وأكد حاجة اﻷمة إلى الاقتداء بنبيها العظيم الذي أرسله الله لنا رحمة ومعلما وهاديا ومبشرا ونذيرا.
وأعلن الحذيفي عن منح المركز دورات تأهيلية مجانية لخريجي الثانوية العامة بمناسبة ذكرى المولد النبوي في مجالات الحاسوب واللغة اﻹنجليزية .

إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري اليوم على سير أعمال التحضيرات والاستعدادات لإقامة الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بملعب 22 مايو بمدينة إب .
وخلال الزيارة أشاد وكيل المحافظة بمستوى إنجاز الترتيبات الخاصة بالفعالية والتي جسدت مدى الحب واﻹرتباط الوثيق بالرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
ولفت الى تزايد زخم الإحتفالات بذكرى ميلاد النبي الكريم، والذي يعكس الإجلال والتعظيم لمقامه العالي ومكانته الرفيعة في نفوس أبناء اليمن.
وبين الوكيل الزكري أن احتفالات المحافظة بذكرى ميلاد النبي الخاتم ستكون هذا العام متميزة عن سابقاتها وبالشكل الذي يليق بعظمة المناسبة وقدر ومكانة نبي اﻷمة .

وفي السياق ذاته أقيمت اليوم الخميس، بصنعاء فعالية احتفائية بالمولد النبوي الشريف نظمتها جامعة الاتحاد للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي .
في الفعالية أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة توعوية لتعزيز الارتباط الوثيق بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.
وأوضح أنه كان للشعب اليمني شرف التميز في تفاعله مع ذكرى المولد النبوي لأنه يمن الإيمان وأحفاد الأوس والخزرج الذين يتوارثون هذا الاحتفال جيلاً بعد جيل ويتمسكون بقيم ومنهج وسلوك وأخلاق الحبيب المصطفى في القول والعمل.
ونوه الدكتور شرف الدين إلى أن مساعي القوى الظلامية في تغيير هذه السجية الطيبة للشعب اليمني لن تفلح، كما أن معاناته جراء العدوان الظالم لم ولن تثنه عن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة كل عام .
واستعرض مكانة أهل اليمن عند النبي الكريم، ودورهم التاريخي في مناصرته وحمل راية الإسلام ونشره في مختلف أرجاء المعمورة، داعياً الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بهذه المناسبة بميدان السبعين.
من جانبه أشار رئيس جامعة الإتحاد الدكتور محمد الخولاني إلى أهمية الاحتفال بميلاد الحبيب المصطفى وإظهار البهجة والفرح باليوم الذي تدفق فيه النور والهدى والعلم إلى العالم أجمع.
وأكد أن الاحتفال بالمولد النبوي استحضار لسيرة الرسول العطرة الذي غير بمولده مجرى التاريخ ، لافتاً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من شخصية الرسول العظيمة .
وفي الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجمع من الطلاب والطالبات ألقيت كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي لياسر الحربي أشار فيها إلى الأهمية التي تمثلها ذكرى المولد النبوي في قلوب المسلمين للتذكير بسيرته العطرة والسير على نهجه القويم.


على الصعيد ذاته نظمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهاز المركزي للإحصاء اليوم فعالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.
في الفعالية التي حضرها نائب رئيس المكتب الفني للرؤية الوطنية يحيى المحاقري، أشار نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أحمد الدغار إلى أهمية ودلالة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تأتي أهميتها من عظمة ومكانة سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
وقال “يجب أن نجعل الرسول الكريم قدوة لنا في كل أعمالنا ومسيرة حياتنا وأن نلتزم ونتحلى بالأخلاق التي غرسها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم في أمة الإسلام” .
وأكد نائب وزير التخطيط ان هذه الفعاليات الدينية والاحتفالية بمولد الرسول تمثل رسالة قوية للعدوان بأن الشعب اليمني صامد ومستمر في نضاله حتى تحقيق النصر .. مبيناً أن الاحتفالات بالمولد النبوي تأتي رغم محاولات سلخ تاريخ وحضارة الأمة الإسلامية.
من جانبه أشار رئيس الجهاز المركزي للاحصاء أحمد إسحاق إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لأخذ العبر والعظات والتأسي بمنهاج النبي وسيرته عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
ولفت إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الغالية على قلوب المسلمين في شتى بقاع الارض، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية السبت المقبل.
فيما ألقى الدكتور خالد القروطي محاضرة عن حياة وسيرة النبي الأعظم والمعجزات التي رافقته والبشائر والتنبؤات السابقة قبل ميلاده صلوات الله عليه وآله وسلم .
وأكد أن الشعب اليمني ومن خلال هذه الفعاليات الاحتفائية يعيد سلوك آباءه وأجداده الذين نشأوا على فطرة حب الرسول الكريم وتعظيمه والانتهاج بسنته والاقتداء بسيرته في مختلف مناحي الحياة.
وأشار الدكتور القروطي إلى الدلالة والرسائل التي يمثلها إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة وقال ” نحن مأمورون بطاعة الله ورسوله والاقتداء بسنته ومنهاجه وأن نراقب أنفسنا في أعمالنا وأن نتحمل المسؤلية في كل مناحي الحياة” .
وشملت الفعالية عرض تلفزيوني عن سيرة ورسالة النبي صلى الله عليه وسلم وفقرة انشادية وترحيبية.

كما نظم أبناء مديرية نجرة بمحافظة حجة، اليوم الخمس، أمسية دينية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
في الأمسية التي حضرها مدير المديرية عبدالمجيد الحميري والأمين العام محمد النهمي، ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة التي تحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية الكفيلة حين الأخذ بها برفعة الأمة وقوتها.
ودعت الكلمات إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام بمديرية عبس وكذا الاسهام الفاعل في إنجاح تجهيز قافلة الرسول الأعظم دعما للمرابطين في جبهات العزة والشرف .
تخلل الامسية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية بالمحافظة العديد من الفقرات الشعرية والانشادية المعبرة عن عظمة هذه المناسبة.


إلى ذلك نظم فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء، اليوم الخميس، فعاليتين احتفائيتين بمديريتي همدان وبني حشيش في ذكرى مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعاليتين أشارت مدير عام تنمية المرأة رئيسة فرع الاتحاد حورية جار الله إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي واغتنام الفرصة لاستلهام الدروس من سيرة رسول الإنسانية والتحلي بالصبر والثبات.
وأكدت على دور حرائر المحافظة في الاحتشاد للفعالية المركزية وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم قولا وعملا وتأكيد السير على نهجه وتجسيد لوحة صمود حفيدات الملكة بلقيس في وجه العدوان.
كما ألقيت كلمات عن حرائر همدان وبني حشيش أشارت إلى أن حضورهن بميدان السبعين السبت القادم للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف سيكون مشرف يتلائم مع ارتباط اليمنيين رجالاً ونساء بالمصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي السياق أقيمت بمدرسة الزهراء وقرية بيت النجار ببني الخطاب في مديرية مناخة فعاليتين لحرائر المديرية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد الكلمات التي ألقيت في الفعاليتين أهمية ذكرى المولد النبوي في تعزيز الإرتباط بالنبي الأعظم والتحلي بالصفات المحمدية والإخلاص في العمل.

وفي سياق متل، أكدت قبائل الطويلة بمحافظة المحويت في لقاءات موسعة جاهزية مشاركتها في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف علی صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وأشار أبناء منطقة مسد بعزلة بني الخياط في لقاء قبلي إلی جاهزيتهم للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة واستكمال الترتيبات والجهود للإسهام في قافلة الرسول الأعظم.
وفي اللقاء أشاد مسئول المكتب الاشرافي لأنصار الله في المديرية علي الخطيب بتفاعل قبائل المنطقة وكل أبناء الطويلة ومواقفهم في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بكل غال ونفيس.
فيما قدمت قبائل عزلة حصن المخير خلال لقاء بحضور وكيل المحافظة حسين عركاظ قافلة مالية في إطار مساهمتها لدعم قافلة الرسول الأعظم تزامنا مع الفعالية المركزية بذكری المولد.
وشدد اللقاء بحضور مدير المديرية علي قطينة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية علی ضرورة تفعيل جهود التحشيد لتعزيز انتصارات الجيش واللجان الشعبية لمواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي
وفي اللقائين استعرض مسئول المكتب الاشرافي لانصار الله علي الخطيب نبذة عن شخصية رسول الله الجهادية وضرورة التأسي والاقتداء بها في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

كما نظمت كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم ندوة فكرية بعنوان “المولد النبوي الشريف .. ذكرى وعبر” .
في افتتاح الندوة أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد تمسك المجتمع اليمني بقيم وسلوكيات النبي الكريم واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه ومبادئه والاقتداء بهديه.
وأشار إلى أن الرسول الكريم استطاع بالقرآن وبما منحه الله تعالى من مؤهلات عالية وكمال عظيم وتأييد إلهي أن يكون قائداً عظيماً و يصنع تغييراً مفصلياً في تأريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد .
ولفت إلى أهمية احياء المولد النبوي لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية واقعاً وعملاً.. مؤكداً أن الذين يقولون أن الاحتفال بدعة يريدون فصل الأمة عن رسولها.
ودعا وكيل المحافظة إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول بمدينة الحديدة احتفاء بهذه المناسبة.
من جانبه أكد مشرف المحافظة أحمد البشري أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لتذكير الناس بسيرة الرسول العطرة واتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل إعادتهم إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في الحياة لليومية.
وأشار إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في الجهاد وأداء الأمانة واكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل .
بدوره تطرق عميد الكلية الدكتور خالد عباس إلى أخلاقيات وسجايا وسلوك الرسول الكريم وتعامله مع أصحابه والبيئة المحيطة به، وكيف استطاع تحرير الأمة من الجهل والعبودية والضلال.
واستعرض محطات من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله سلم، ودعا لاستحضار القيم والسلوكيات وتطبيقها في واقع اليوم للتغلب على المشاكل التي تعاني منها الأمة.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي تعظيماً وتشريفاً لهذه المناسبة وامتثالاً لقوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
فيما نوه رئيس الملتقى الأكاديمي الدكتور ماجد الإدريسي بمكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ودورهم التأريخي في مناصرته والوقوف معه ضد أعداء الدين وكذا دورهم على مر التاريخ في خدمة ونشر الإسلام في أرجاء المعمورة .
وأشار إلى أن ذكرى مولد الرسول الخاتم مناسبة دينية عظيمة تمثل أساساً مهماً للوحدة الإسلامية ومن خلالها يتم التذكير بالأسس والقواعد التي توحد وتبني الأمة وتعيد حضارتها الإسلامية التي وصل صداها إلى أصقاع الأرض .
وقدم في الندوة نائب رئيس جامعة الحديدة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاد ورقة عمل تطرقت إلى دلالات إحياء ذكری مولد رسول البشرية ومكانتها في نفوس اليمنيين.
واستعرض جوانب من شخصية الرسول كقائد وموحد للأمة، وأبعاد ودلالات الاحتفال بميلاده وأثره في تغيير واقع الأمة، مشيراً إلى ضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق النبي والتأسي بمبادئه وصفاته واستلهام الدروس من حياته ومنهجه في مقارعة قوی الظلم والطغيان.
وقد أثريت الندوة بالعديد من المداخلات التي أكدت جميعها ضرورة تعزيز الإرتباط بنبي الإنسانية وآل بيته، وأهمية صناعة النصر وتحرير اليمن انطلاقاً من التمسك بأخلاق ومنهج الرسول الأعظم وتطبيق تعاليمه.
وفي ختام الندوة التي حضرها مشرف المدينة علي الكباري ورئيس قسم التجارة الإلكترونية عضو مجلس الكلية الدكتور عبدالله النهاري ومدير مركز المعلومات زين عزي وجمع من الطلاب والطالبات، تم تكريم طلاب الكلية المشاركين في الدورات المجانية في الإسعافات الأولية واللغة الإنجليزية للعام 2019-2020 م بالشهادات التقديرية .


إلى ذلك أقيمت بمديريات نهم والطيال ومناخة وصعفان في محافظة صنعاء اليوم فعاليات احتفائية ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار وكيل المحافظة شايف عاصم في الفعالية التي نظمها مكتب التربية بمديرية نهم إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية يوم السبت القادم بميدان السبعين وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.
فيما أكد مدير التربية بالمديرية حزام النعيمي أن حضور منتسبي القطاع التربوي بميدان السبعين لإحياء ذكرى مولد المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الطيال أشار وكيل المحافظة طالب دحان في الفعالية التي نظمها مكتب التربية إلى ضرورة أن يكون الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بتجديد العهد بالتمسك بنهج الرسول الأعظم والسير على نهجه.
من جانبه أشار مدير التربية بالمديرية أحمد نشوان إلى أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته والمشاركة في الفعالية المركزية.
وأقيمت بمحلي الدارين والصافية وحصن مسار بمديرية مناخة فعاليات بذكرى المولد النبوي ألقيت خلالها كلمات أكدت الجهوزية للمشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين وتجسيد لوحة الصمود والتأكيد على استمرار السير على نهج النبي الأعظم والاقتداء بأخلاقه والذود عن الدين والوطن وأمنه واستقراره.
ونظم مكتب التربية بصعفان فعالية بذكرى المولد حضرتها قيادات مكتب التربية بالمديرية وألقيت كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والمشاركة في الفعالية المركزية السبت القادم.

كما نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية احتفالية ختامية في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أكد مشرف المحافظة أحمد البشري، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي للوقوف مجددا أمام سيرة المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.
وتطرق إلى الوضع الذي تشهده المحافظة بفعل التصعيد الأخير لدول تحالف العدوان وما نتج عنه من تدمير للبنى التحتية والمنشآت الخدمية في ظل صمت دولي مريب.
وأكد أن صمود وثبات الجيش واللجان الشعبية وأبناء المحافظة حال دون تحقيق العدوان أهدافه في إحتلال مدينة الحديدة والميناء .. لافتا إلى استمرار الصمود حتى دحر العدوان وتحقيق النصر.
فيما أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر إلى أن الفعاليات التي تم تنظيمها بهذه المناسبة في مدارس المحافظة، يعكس مدى حب النبي الكريم في نفوس الطلاب من خلال توضيح هديه صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة.

وفي السياق ذاته نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد بالتنسيق مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي مساء أمس بالجامع الكبير بصنعاء ندوة بعنوان “رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.. الأسوة الحسنة” بمناسبة المولد النبوي الشريف.
في الندوة استعرض وزير الأوقاف والإرشاد نجيب العجي الخصائص العظيمة والمزايا الكريمة والأخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي اختص الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عباده.
وأوضح أن النبي صلوات الله عليه وآله شاهد على الأمة بإبلاغها الرسالة، ومبشراً لأهل طاعته باتباعها وداعياً إلى توحيد الله وعبادته وسراجاً منيرا يهتدى به إلى الحق الذي يريده المولى عز وجل لعباده.
وأشار الوزير العجي إلى السجايا التي امتاز بها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأن الله وهبه كل خلق كريم فجعل السكينة لباسه والبر شعاره والتقوى ضميره والصدق والوفاء طبيعته والعفو والمعروف خلقه والعدل سيرته والحق شريعته والهدى إمامه والإسلام ملته والحكمة كلامه، وجعل أمته خير أمة أخرجت للناس.
ولفت إلى أن من حق النبي صلوات الله عليه وعلى آله علينا أن نعظمه ونجله ونحبه ونحتفل بمولده لنظفر بالنصر والفوز الذي يمثل جائزة حبه لنا صلوات الله عليه.
ودعا وزير الأوقاف والإرشاد الجميع إلى المشاركة في إحياء المولد النبوي الشريف السبت القادم، كونه مناسبة تمثل عاملاً أساسياً لانتصار الشعب اليمني.
وفي الندوة التي حضرها القائم بـأعمال وزير السياحة أحمد العليي ووكيل وزارة الأوقاف العزي راجح، اعتبر نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد ناجي وممثل دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله محمد ابراهيم شرف الدين في ورقتي عمل لهما إحياء مناسبة المولد النبوي في بلد الايمان والحكمة في فعالية هي الأكبر رسالة إلى العالم أجمع تظهر الحكمة والإيمان الذي أخبر بهما الرسول عن الشعب اليمني.
ولفتا إلى حرص كل محبي رسول الله على الحضور في الجمع الكبير الحاشد لإيصال رسالة بأن الشعب اليمني قد بعث فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم من جديد، وبعث فيه بجهاده وبقرآنه وأخلاقه.. مؤكدين أن الفعالية لا تغيظ مسلماً أو مؤمناً يردد أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، إنما تغيظ اليهود الذين حاولوا قتله وقتل جميع الأنبياء.
وأشارا إلى أن البدعة ليست بإحياء مولد النبي، وإنما تكمن في المراقص والملاهي الليلية واستقبال الراقصات وإحياء نوادي المصارعة وعيد الكريسمس.
ودعا ناجي وشرف الدين إلى تعزيز المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بالعاصمة صنعاء السبت القادم .. منوهين إلى أنه لن يتخلف عنها سوى المشككين والمرتابين والمتخلفين عن نصرة الحق ومواجهة الباطل.
وأوضحا أن هذه الفعالية ستأتي رداً على اؤلئك الذين يحاولون التطاول على الهامة الشامخة والشخصية العظيمة التي عظمها الله في كتابه الكريم.

إلى ذلك استكمل مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة، اليوم الخميس، تزيين 135 مسجداً بمديريات الأمانة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن منارات وقباب مساجد أمانة العاصمة، تم إنارتها بالزينة ولوحات مضيئة باللون الأخضر، ترحيباً بحلول ذكرى المولد النبوي صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أن المكتب وزع أكثر من ٥٠ ألف متر طولي قماش باللونين الأبيض والأخضر إلى جانب ستة آلاف و500 متر طولي شبكات ضوئية مع ملحقات التشغيل لإنارة المساجد ابتهاجا بقدوم ميلاد سيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام.
ولفت إلى أن تزيين المساجد يؤكد مدى الاهتمام بها وأنها رمز للعبادة والطاعة لله عز وجل .. داعيا أئمة المساجد والخطباء والمرشدين إلى الاضطلاع بدورهم في تعزيز الوعي لدى المجتمع بأهمية تجسيد سيرة النبي ونهجه في التعامل والأخلاق والسلوك.

كما نظمت السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديرية الحالي في محافظة الحديدة، أمسية ثقافية ختامية لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشاد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد بتفاعل السلطة المحلية بالمديرية في تنظيم الفعاليات الإحتفائية بهذه المناسبة والتي شملت كل القطاعات والمكاتب التنفيذية والمدارس.
وأشار إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول الأعظم الذي مجده الله في محكم كتابه، والاحتفاء بها لتذكر عظمة هذا النبي الذي أرسله الله رحمة للعالمين.
ودعا وكيل المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستنظمها المحافظة السبت القادم احتفاء بالمناسبة الدينية العظيمة .
بدوره أشار مدير المديرية عبد المنعم الرفاعي إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة يجسد الارتباط الحقيقي لليمنيين بالرسول الذي بعثه الله ليخرج الأمة من ظلمة الجهل إلى نور العلم والهداية.
وأكد أن مشاركة أبناء المديرية في الفعالية المركزية الكبرى تعد واجباً دينياً دأبوا على القيام به في السنوات السابقة ابتهاجاً وسروراً بمولد سيد البشر.
فيما نوه الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء وعلي الكباري في كلمة المكتب الإشرافي للمدينة إلى دور أبناء اليمن في مناصرة النبي منذ انطلاق دعوته واستقباله في المدينة بالأناشيد ابتهاجاً بمقدمه الطيب.. مؤكدين أن احتفال اليوم بذكرى مولده صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله هو امتداد لفرحة مقدمه بعد أن أخرجته قريش من أحب البقاع إلى نفسه.

على الصعيد ذاته أقامت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” لبيك يا رسول الله”.
وأكدت كلمات ألقيت في الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عادل الحنبصي ويحيى الحباري، ووكيل أمانة العاصمة يحيى جميل، ومدير المديرية حمد الشريف، ورئيس الدائرة الاجتماعية حسين المتميز، أن احتفال اليمنيين بذكرى مولد الرسول الأعظم، تؤكد التحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية والغربية، وتمسكهم وارتباطهم برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفتت إلى أن للشعب اليمني الحق بأن يفتخر ويعتز اليوم بتصدره وتميزه بين الشعوب في الاحتفال بذكرى مولد سيد البشرية وقائدها ومنقذها، مجسداً بذلك حب ومكانة وعظمة رسول الله في نفوس أبنائه والاقتداء بسيرته.
وأوضحت الكلمات أن اليمنيين قدموا أجمل وأروع الصور واللوحات الاحتفالية في محبة النبي المصطفى .. مشيدة بجهود وتفاعل أبناء بني الحارث في تنظيم وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
ودعت جميع أبناء وقبائل مديرية بني الحارث إلى الحشد والخروج المشرف في الفعالية الكبرى بساحة ميدان السبعين.

ونظم القطاع الصحي بمديرية بدبدة محافظة مأرب فعالية إحتفائية في ذكرى المولد النبوي.

وألقيت في الفعالية التي حضرها مدير المديرية درعان السقاف ونائب مدير مكتب الصحة جهاد العقبي كلمات، أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والذي يعد إحياءً للقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام. 

وعبرت الكلمات عن فرحة وابتهاج وإحتفاء أبناء الشعب اليمني بقدوم هذه المناسبة الدينية  العظيمة.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وأناشيد وفقرات فنية، عبرت عن الفرحة والبهجة بقدوم مولد النبي الأكرم صلى الله عليه آله وسلم

كما نظم مكتب الصحة بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية التي حضرها مدراء المرافق الصحية الحكومية والخاصة أشار مديرا الصحة بالمديرية الدكتور محمد حميد والرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد شرف الدين إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز جوانب البذل والعطاء للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية بكافة المرافق الصحية .

  ولفتا إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النبي عليه وآله  أفضل الصلاة والتسليم سيتجلى يوم السبت المقبل بميدان السبعين في الفعالية المركزية .. مشيرين إلى أهمية مشاركة القطاع الصحي بالمديرية في الفعالية الدينية الجليلة .

وألقيت في الأمسية كلمات استعرضت العلاقة التي تربط احفاد الانصار بالنبي الاعظم.. مؤكدة أهمية التمسك  بأخلاق النبي والاقتداء به والسير على نهجه.

ونظمت إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أكد مدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور أحمد شرف الدين أهمية التحلي بالصفات المحمدية والاخلاص في العمل والسير على نهج النبي الخاتم .

 ولفت إلى ضرورة اغتنام الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.. مشيرا إلى أهمية الأحتشاد في الفعالية المركزية.

كما أقيمت بعزلتي الإمام الهادي والخمسين وقرية نجران بسنحان أمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف عليه واله أفضل الصلاة والتسليم، ألقيت خلالها  كلمات أكدت ضرورة المشاركة الحاشدة في الفعالية المركزية للتأكيد على التمسك بنهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم واستمرار السير على خطاه.

وأكدت أن الاحتفاء بالذكرى الدينية العظيمة يجب أن يتجلى من خلال الاقتداء بأخلاق الرسول وإستلهام الدروس من سيرته وتعزيز الإرتباط به..  مشيرة إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين لإيصال رسالة لدول العدوان بصمود احفاد الانصار.

وأقامت حرائر قرية السواد وعزلة الخمسين ومنطقتي حزيز ورهم وبير الهذيل بسنحان فعاليات ومهرجانات للتعبير عن الفرحة والبهجة بذكرى  مولد الرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

 

وأشارت كلمات عن الحرائر إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى تجسيد للارتباط الوثيق بين اليمنيين وخاتم الأنبياء والمرسلين.. لافتة إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في الصبر والصمود.

 

سبأ

يتبع