السياسية – وكالات:

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن سوريا هي صاحبة السيادة على أرضها ومقدراتها وليس للولايات المتحدة أي حق في احتلال أراضيها والاستيلاء على حقول النفط فيها.

وأضاف لاريجاني في كلمة له في الجلسة المفتوحة للمجلس اليوم الأحد نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” ”يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يفهم أن أرض سوريا ونفطها ملك للحكومة والشعب السوري” مشيرا الى أن “ الإدارة الأمريكية تسعى من خلال اجراءاتها الحمقاء إلى إثارة الفوضى في المنطقة وفيما إذا فشلت بالسيطرة على النفط فانها تحاول في مغامرة أخرى قلب الأوضاع لتمرير نواياها الخبيثة”.

وتابع لاريجاني قائلا أن “ترامب يواصل خطابه الوقح ويقول يجب أن نحصل على النفط في العراق أيضا ولم يتحقق له هذا الأمر” لافتا إلى أن أمريكا تمارس هذه السياسة تجاه الشرق الاوسط والدول النفطية لتحقيق مطامعها.

وقال لاريجاني إن ادعاءات أمريكا بالحرص على الشعب الإيراني غير صحيحة لأن “نفط إيران هو المهم لها…ولذلك فرضت الحصار الاقتصادي على هذا الشعب لعجزها عن مواجهته عسكريا ولتتمكن من الهيمنة على موارد النفط والغاز” معتبرا أن تصريحات ترامب تكشف عن الوجه الحقيقي لأمريكا وطبيعتها الاستغلالية والمعادية للإنسانية.