السياسية:
تتواصل في العاصمة صنعاء وبقية محافظات الجمهورية فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
حيث نظمت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم السبت، بصنعاء حفلا خطابيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أشار وزير النقل زكريا الشامي إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لتزكية النفوس والاقتداء بخير البرية والسير على نهجه.
وقال “اليمنيون أول من أحتفل بمولد خير البرية تعظيما لنبي العالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين”.

ولفت إلى أن احتفال أبناء اليمن بمولد الرسول الكريم يجسد حبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, الذي أثنى عليهم بقوله” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وأكد الوزير الشامي أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم رسالة لأعداء الأمة بالسير على نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام والاقتداء بسيرته العطرة.
ودعا الجميع إلى استحضار عظمة هذه المناسبة والتمسك بقيم الرسول الكريم ومنها الرحمة والإحسان والإخلاص في العمل.. حاثا على المشاركة في الفعالية المركزية في العاصمة صنعاء.
وأكد وزير النقل السير بخطى ثابتة للنهوض بقطاعات وهيئات ومؤسسات النقل حسب الخطط والدراسات التي تم وضعها لمواكبة التطورات الحديثة.
وتطرق إلى جهود وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها وصمود كافة كوادرها واستمرارهم في تأدية مهامهم في ظل الظروف الراهنة الصعبة .
فيما تطرق العلامة غالب عامر إلى نبذة من سيرة المصطفى علية أفضل الصلاة وأزكى التسليم ومنهجيته القرآنية.
وقال” من واجبنا الاحتفال بمولد رسول الله الرحمة المهداة للعالمين”.. داعيا إلى المشاركة في الفعالية المركزية في العاصمة صنعاء.

وفي سياق متصل بدأت اليوم السبت، بصنعاء فعاليات المهرجان الثاني للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ” مولد النور ” ينظمه على مدى خمسة أيام معهد الشوكاني لتدريب المعلمين.
وفي افتتاح المهرجان أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفالية ابتهاجا بقدوم ذكرى خير البشرية الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.
وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله والاقتداء به في أقواله وأفعاله وثباته وتصديه لقوى الظلم والطغيان .. داعيين الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
من جانبه أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد بوزارة التربية والتعليم أحمد عباس، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وأن تكون محطة لمراجعة النفس وتصحيح المسار والتأسي بالرسول الأعظم والسير على نهجه.
ولفت إلى دور الكوادر التربوية في تنشئة الأجيال على حب رسول الله صلى الله وسلم عليه وعلى آله وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول إحياء ذكرى ميلاده الشريف.. منوها بجهود قيادة معهد الشوكاني وكل من أسهم في إقامة المهرجان .
فيما تطرق عميد معهد الشوكاني محمد غلاب، إلى أحقية أحفاد الأوس والخزرج بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده والسير على نهجه.
وأوضح أن فعاليات المهرجان تتضمن مولد إنشادي وندوة ثقافية وصباحية شعرية ومسرحيات وتواشيح دينية.
تخلل الافتتاح الذي حضره مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء هادي عمار، موشحات ومقطوعات إنشادية وعرض مسرحي عبرت عن المناسبة.
عقب ذلك اطلع عاصم ودحان وعباس على معرض الرسوم والمجسمات الذي يقيمه المعهد على هامش فعاليات المهرجان .


وفي محافظة مأرب أقيمت بمديرية بدبدة محافظة مأرب لقاء قبلي حاشد في إطار فعاليات المولد النبوي الشريف.
وألقيت في اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة ناصر الشندقي وقائد فرع الأمن المركزي العقيد أحمد الحبشي ومدير مديرية بدبدة درعان السقاف ونائب مدير مكتب الصحة جهاد العقبي، كلمات أشارت إلى أهمية المشاركة في فعاليات إحياء مناسبة المولد النبوي واستلهام العبر والدروس من سيرة الرسول الأعظم.
وأكدت الكلمات أن هذه المناسبة الدينية، تمثل نبراسا للأمة الإسلامية كونها فضيلة تستحق التنافس في تطبيقها والعمل بما تضمنته من رؤى ومفاهيم تحث على الإخاء والمحبة والسلام بين كافة أفراد المجتمع.
وتطرقت الكلمات إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الدعوة الإسلامية منذ بداياتها وصولا إلى دورهم في الفتوحات الإسلامية.
وأكد أبناء مديرية بدبدة استعدادهم رفد الجبهات بالمال والرجال وإحباط مخططات العدوان ومرتزقته .. مشيرين إلى أن الحصار والعدوان لن يوهن من إرادة اليمنيين وعزيمتهم.
واستنكروا جريمة مرتزقة العدوان بحق ثلاثة من أسرى الجيش واللجان وتعذيبهم حتى الموت .. مؤكدين براءة أبناء مأرب من هذه الجرائم الدخيلة على المجتمع اليمني.
إلى ذلك نظمت السلطة المحلية والمجلس الإشرافي لإنصارالله بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية وثقافية حاشدة بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف .
وفي الأمسية التي حضرها أعضاء مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف ومحمد بن سالم طعيمان وأحمد المنيعي وعددا من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ورئيس فرع المؤتمر بالمحافظة محمد علي السقاف، أكد محافظ مأرب العميد علي محمد طعيمان ان المشاركة الفاعلة والحضور اللافت يدل دلالة واضحة على مدى حب وارتباط أبناء هذه المحافظة بالرسول الأعظم .
وأشار الى ان الإحتفال بهذا المولد هو إحياء لقيمنا ولمجدنا وشموخنا وتعلقنا بديننا ووطننا الكبير والذي يتعرض لعدوان سعودي أمريكي غاشم .
ودعا طعيمان إلى المشاركة الكبيرة في الفعالية المركزية والتي ستقام بالعاصمة صنعاء ، تشريفا وتعظيما للرسول محمد .
من جانبه أكد مشرف أنصارالله بالمحافظة عبدالغني جبران أن اليمنيون اليوم أكثر ارتباطا برسولهم صلوات الله عليه وعلى آله ويتجلى ذلك بوضوح من خلال الإبتهاجات والأنشطة التي تعم أرجاء هذا البلد الذي يواجه أعتى عدوان ويزداد تمسكا بالله ورسوله وقيادته الحكيمة .
ودعا أبناء المحافظة للتحرك الفاعل لأحياء المناسبة من خلال الأنشطة والفعاليات المقررة في المديريات وكذا الفعاليات المركزية .
كما ألقيت كلمات من قبل الشيخ محمد بن حسن الشريف ونائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة قايد نمران أشارت لى ان الإحتفال بالمولد النبوي يبعث رسالة للعالم أن رسول الله سيظل قائدنا وملهمنا ومعلمنا الأول واننا نستمد من ذكراه العطرة وسيرته العظيمة معاني الصمود والشجاعة ضد أعدائنا .

على الصعيد ذاته نظم القطاع النسائي بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات اليوم حفل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الحفل أوضح نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، هو للتذكير بقيم الرسول الكريم ومبادئه وصفاته وأخلاقه والدعوة للاقتداء به والمضي على نهجة وسيرته.
وأشار إلى أهمية المظاهر الاحتفالية التي تغيظ الأعداء وتعزز من صلة المسلمين بنبيهم خاصة والشعب اليمني، يتعرض لعدوان وحصار منذ ما يقارب خمس سنوات .. مبينا أن أعداء الأمة الإسلامية يسعون إلى أن طمس الثقافة الإيمانية والهوية الإسلامية من خلال إبعادها عن القرآن الكريم والرسول الأمين المبعوث رحمة للعالمين.
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي إلى أن ما يشهده اليمن من مظاهر احتفالية بهذه المناسبة الدينية هو تجسيدا لعظمة الرسول الأعظم قائد البشرية وهاديها إلى سبيل الرشاد .. لافتا إلى أن تلك المظاهر تؤكد ارتباط اليمنيين بسيد البشرية وإمام المرسلين واقتدائهم بسيرته وتعاليمه.
واعتبر إحياء المولد فرصة لنبذ الفرقة بين أبناء الأمة خاصة في ظل سعي أعداء الاسلام إلى طمس مثل هذه المظاهر الدينية وزرع الفتنة والفرقة في أوساطها.
وكيلة وزارة الخدمة المدنية لقطاع الموارد البشرية هدى المتوكل بدورها أوضحت أن المولد النبوي مناسبة عظيمة على قلوب أبناء اليمن الذين كان لهم دورا بارزا في نصرة الدين والنبي عليه الصلاة والسلام.
وأشارت إلى أن ميلاد النبي الكريم كان ولازال يمثل شعاع نور جاء ليمحو الظلام والجهل ويقيم الحق والعدل والخير للأمة.
فيما أكدت منسقة الوحدة الثقافية بأمانة العاصمة بثينة المنصور أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لجمع شمل المسلمين وتوثيق عرى المحبة والاخاء فيما بينهم والتزود بالتعاليم والشمائل المحمدية.
وتطرقت إلى فضائل النبي عليه الصلاة والسلام والتي شكلت عاملا رئيسيا في تغيير واقع الأمة .. منوهة بدور أبناء اليمن ممثلة بقبيلتي الأوس والخزرج والذين كانوا سباقين في الاستجابة لرسول الله ونصرة الدين الإسلامي الحنيف.

وفي محافظة ريمة نظم مستشفى الثلايا العام بمديرية الجبين فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أشار أمين عام محلي المحافظة حسن العمري إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتمسك بتعاليم ونهج الرسول الأعظم والإقتداء به.
ولفت أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد محطة انطلاق للاستشعار بوحدة الامة خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار ، معتبراً الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن سيظلون أنصار الله ورسوله.
ودعا العمري قيادات السلطة المحلية بالمديريات إلى تضافر الجهود للحشيد والمشاركة لإقامة الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة لعكس صورة على مدى حب اليمنيين للرسول والسير على نهجه والصمود في مواجهة الأعداء.
فيما أشارت مديرة مستشفى الثلايا الدكتوره ليزا عوض، الى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لإستلهام الدروس والعبر في الصبر والجهاد وأخلاقه العظيمة، مشيرة الى أهمية إستغلال هذه المناسبة الجليلة في تعزيز روابط الإخاء والتكافل بين أفراد المجتمع.

وفي السياق ذاته نظم مركز البحوث والتطوير التربوي اليوم السبت، بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله فعالية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم .
وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي و وكيل الوزارة إبراهيم شرف أكد رئيس المركز الدكتور محمد السقاف أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر والعظات من سيرة المصطفى وصبره على البلاء وجهاده لإعلاء كلمة الله.
وأشار إلى اهمية العمل على ترجمة أخلاقيات رسولنا الكريم في ثباتنا و صمودنا في وجه العدوان الغاشم على بلادنا وتنشئة أبنائنا على حبه واتباع أوامره واجتناب نواهيه واحياء سنته، داعيا الجميع للإحتشاد والحضور في الفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول المقبل.
من جانبها تطرقت وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري إلى أهمية احياء سنة النبي الكريم والتزام أوامره واجتناب نواهيه والاقتداء به في قول الحق والوقوف في وجه الظلم والظالمين ونصرة الحق والدين ، مفندة مزاعم بطلان الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف و ساقت الأدلة والبراهين على زيف تلك المزاعم والإدعاءات .

على الصعيد ذاته، نٌظمت بصنعاء اليوم السبت، حفل بمناسبة المولد النبوي، نظمته جامعة المستقبل وملتقى الطالب الجامعي.
وفي الحفل أشار وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشئون التعليمية عضو اللجنة الإشرافية العليا الدكتور غالب القانص، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء بالنبي الكريم والسير على نهجه.
واعتبر إحياء هذه المناسبة، محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد قيم المحبة لخاتم الأنبياء والمرسلين وتعزيز قيم التسامح والتراحم والتكافل الاجتماعي.
وأوضح الوكيل القانص أن مشروعية الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم مستمدة من قوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.. داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية للجامعات اليمنية إحتفاءً بهذه المناسبة غد الأحد برحاب جامعة صنعاء.
من جانبه ذكر رئيس جامعة المستقبل الدكتور عبد الهادي الهمداني أن الاحتفال بهذه المناسبة تكريما مستحقا للرسول الكريم الذي اصطفاه الله عز وجل من بين البشر لتبليغ الرسالة إلى البشرية كافة والاقتداء بسنته واتباع سلوكه وخلقه وتطبيق منهجه وسيرته.
وأشار إلى أن الهدف من إحياء ذكرى المولد النبوي، هو التعرف على سجايا المصطفى وصفاته وحياته وتشريعاته ومواقفه واخلاقه وشمائله وسيرته العطرة وتجسيدها في واقع الحياة والتزود بقيم الإسلام والمثل العليا.
وفي الفعالية التي حضرها مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله، وقيادات ومسئولي جامعة المستقبل وعمداء الكليات والدراسات العليا ورؤساء الاقسام وطلاب وطالبات، استعرض عمار الأشعري في كلمة ملتقى الطالب الجامعي دلالات وأبعاد إحياء المولد النبوي للتذكير بسيرته وفضائله وتجسيد أخلاقه وصفاته على الواقع المعاش.
إلى ذلك اطلع وكيل وزارة التعليم العالي على مستوى التجهيزات والعملية التعليمية والتطبيقية في الاستديو الاذاعي والتلفزيوني بقسم الإعلام وكذا مستوى التجهيزات بكليات الهندسة والتكنولوجيا بالجامعة.


وفي سياق متصل نظم المعهد البيطري الزراعي بأمانة العاصمة، اليوم السبت، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالتعاون مكتب التعليم الفني بالأمانة .
وأشار نائب وزير التعليم الفني الدكتور خالد الحوالي إلى أهمية إحياء فعالية المولد النبوي الشريف .. مشيرا إلى ما تشهده المحافظات فعاليات رسمية وشعبية بهذه المناسبة .
وأكد على أهمية إستلهام الدروس والعبر من احياء هذه المناسبة العظمية في التحلي بقيم وأخلاق وصفات المصطفي علية وآله الصلاة والسلام والاقتداء بسيرتة ومنهجه .
من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة الدكتور عادل المهدي , إلى مكانة وعظمة ذكرى المولد النبوي الشريف في قلوب اليمنيين لحبهم العميق لرسول الله وتجديد العهد بالمضي على نهجه واتباع رسالته السماوية.
ولفت إلى أن احتفال الشعب اليمني بميلاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم له دلالات تؤكد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي اخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم الفني على زهره ومدير مديرية شعوب مهدي عرهب ومدير الفروع بوزارة التعليم الفني صادق الديلمي وعميد المعهد البيطري الزراعي مكاري العدلة وعمداء المعاهد الفنية والتنقية بالأمانة ، كلمتان عن مديرية شعوب القاها عبدالله الكول وعن المعهد البيطري أكرم الزيلعي اشارتا إلى أن أحياء ذكرى مولد الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة واتم التسليم هي احياء لصفاته وشمائله والاقتداء به والسير على نهجه.


وفي محافظة صنعاء نظم مستشفى 48 الطبي النموذجي، اليوم السبت، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أكد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتجسيد العلاقة التي تربط أبناء الحكمهة والإيمان بالنبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد بما يكفل تطوير مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة .. لافتا إلى دور المستشفى في تخفيف معاناة الجرحى سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأوضح المحافظ الهادي أهمية ترسيخ المفاهيم السليمة في وجدان اليمنيين لتتسع معارفهم حول النبي الأعظم وسيرته واخلاقه العظيمة خاصة في ظل الغزو الفكري الذي يحاول طمس الهوية الاسلامية في أوساط شباب الأمة .. مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من سيرة الرسول في التحرك لنصرة الحق والجهاد في سبيل الله.
وأشاد بالانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وهم يدافعون عن الوطن في مواجهة تحالف العدوان.
فيما أكد مدير المستشفى الدكتو إسماعيل الورفي الحرص على إحياء ذكرى المولد النبوي والتحلي بأخلاقه وسجاياه والعمل على تطوير الخدمات الصحية للمرضى والنزلاء.
بدوره أشار مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد ناشر القعود إلى أهمية العودة الصادقة إلى كتاب الله وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. منوها بدور الأطباء والممرضين في عموم المستشفيات تجاه الجرحى والمرضى.
إلى ذلك نظمت مكاتب الأشغال والمالية والأراضي والضرائب والخدمة المدنية بالمحافظة، اليوم السبت، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
وفي الفعالية أكد محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم يعكس حب وانتماء أبناء اليمن للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم وتجديد العهد بالسير على نهجه.
ولفت المحافظ في الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ووكيل وزارة الأشغال المهندس خالد با شماخ ووكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر ويحيى السياني ويحيى جمعان ومحمد دحان وشايف عاصم إلى ضرورة تجسيد دين الله عملاً وقولا خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد..
وأوضح أن أهمية الاقتداء بالرسول في التعامل والأخلاق والعمل من أجل الآخرين والتضحية في سبيل الله.
وفي كلمة المكاتب التنفيذية أشار مدير مكتب الأشغال الدكتور ناجي الأعوج إلى الفخر والاعتزاز والفرح بإحياء ذكرى مولد خير البشرية، مستعرضاً مجموعة من الصفات التي تحلى بها الرسول الأعظم كقيادي محنك ومجاهد شجاع يجب الاقتداء به واستلهام الدروس والصبر والثبات خاصة في المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد.
وأكد أن تفاعل المكاتب التنفيذية مع الفعالية الكبرى للاحتفاء بالمولد النبوي في 12 ربيع الأول، داعياً إلى تضافر الجهود والحشد للفعالية ولبذل والعطاء لرفد رجال الرجال المرابطين في الثغور.
فيما أوضح نائب المشرف العام في المحافظة العلامة يحيى المؤيدي ومراد القانص أن الزخم الكبير للاحتفال بمولد النبي يعكس مستوى الوعي بأهمية إحياء المناسبة الذي يعد تجديداً للعهد بالسير على خطى الرسول الكريم والتمسك بنهجه.


وفي محافظة عمران أقامت مديرية عيال سريح، اليوم السبت، فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وأشار وكيل المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة إلى أهمية احياء هذه ذكرى المولد النبوي على صاحبها افضل الصلاة وأزكى التسليم لما لها من دلالات ومكانة في قلوب المسلمين.
ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة ومبعث وسلوك وتعاملات وسماته صلى الله عليه وآله وسلم .
إلى ذلك نظمت إدارة أمن محافظة عمران اليوم السبت، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها قائد فرع قوات الأمن المركزي بعمران العقيد حسين أحمد النمري ونائبا مدير الأمن العقيد عبدالله الخضير والعقيد أمين أبوقشة ومدير البحث الجنائي العقيد لطف عناش، ألقيت كلمات وقصائد شعرية، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين .
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى في تعزيز قيم الإخاء والثبات والصمود في مواجهة العدوان .. لافتة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والذي يعكس هوية الشعب اليمني الايمانية وعلاقته الوثيقة برسول الله.
بدوره أشار نائب مدير الأمن العقيد الخضير إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، رسالة إلى الأعداء بتمسك اليمنيين بنهج النبي الخاتم .
وأكد أهمية مواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وفي السياق ذاته نظم مستشفى عومرة بمديرية أرحب محافظة صنعاء اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية أشار مدير المديرية نصير الحباري إلى أهمية الاقتداء بنهج الرسول الكريم قولا وعملا والاستفادة من الدروس المحمدية.
ولفت إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم.
فيما أشار مديرا مكتب الصحة بالمديرية خالد شريف ومستشفى عومرة الدكتور فهد مقحط إلى اغتنام مناسبة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي في تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والاقتداء المصطفى قولا وعملا.
كما تم في الفعالية استعراض نبذة عن سيرة النبي الاعظم ودور اليمنيين في نصره الدين والرسول الكريم منذ فجر الإسلام.

وفي محافظة ذمار نظمت مكاتب الاتصالات والشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العامة للتامينات والمعاشات والهئية الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم السبت، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية، أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة مجاهد العنسي أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والتعبير عن قيمة الرسالة الإسلامية التي حملها النبي للعالمين .
وأشار إلى أن احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي رغم استمرار العدوان والحصار يجسد عمق الارتباط بالنبي والسير على نهجه في مواجهة الطغيان وتحالف الشر والعدوان .
فيما لفت وكيل أول المحافظة فهد المروني إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تعبير صادق عن حب اليمنيين وولائهم للنبي المبعوث رحمة للعالمين .
وتطرق إلى دور مختلف الجهات الحكومية في الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في عاصمة المحافظة احتفاء بمولد خير البشرية .

على ذات الصعيد نظمت كليات المجتمع الأهلية والخاصة بالعاصمة صنعاء، اليوم السبت، فعالية ثقافية بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي .
واعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من أهم وأعظم المناسبات لتذكير الأمة بسيرته صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته وأخلاقه .
وأكد ضرورة إحياء هذه المناسبة وإعطاءها المكانة التي تليق بالرسول الأعظم بنبينا وحبيبنا الرحمة المهداة والسراج المنير.. معرجا علی بعض من صفات ومناقب الحبيب المصطفی الذي جاء ليخرج الأمة من الظلمات الی النور .
واشار الدكتور الحوالي إلى أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة ومنهج الرسول الكريم استطاع أن يقدم ماهو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال ثباته وبوعية وصموده الأسطوري أمام تحالف العدوان .
وأشاد نائب وزير التعليم العالي بجهود كليات المجتمع الخاصة في الإعداد والتجهيز لإقامة هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تجسد مدى ارتباط اليمنيين وحبهم الوثيق بالنبي الكريم منذ بزوغ فجر الإسلام وحتى الوقت الحاضر .
والقيت كلمتان عن الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع لطارق المراني وعميد كلية مجتمع الآفاق للعلوم الطبية والتقنية الدكتور مجدي الصماد اكدا ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تكريماً وتعظيماً للقيم والمعاني التي جاء بها النبي الكريم ليعلم بها الأمة الكتاب والحكمة ويزكيها بعد ان كانوا في ضلال مبين .
وأشارا إلى عظمة احياء هذه المناسبة في نفوس المسلمين من اجل استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والشمائل المحمدية والدعوة إلى قول الحق والوحدة والاعتصام وتجسيد تعاليم الدين والقيم السمحاء في واقعنا العملي .

وفي محافظة المحويت أقيمت اليوم السبت بمديرية شبام كوكبان التي حضرها عضو مجلس النواب عمار خميس ووكيل المحافظة عبد الكريم شرف الدين، استعرض عضو مجلس الشوری صالح العزكي، جوانب من سيرة الرسول العطرة وشخصيته وجهاده وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة وحياتها.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي إلی دلالات الاحتفال بذكری مولد خير البرية..مؤكداً أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله القاسمي أنه يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات في كافة قری وعزل شبام كوكبان احتفاء بالمناسبة، بالإضافة إلى المشاركة في الحفل المركزي بالعاصمة صنعاء.
وفي السياق نظم القطاع الصحي بمديرية الرجم فعالية بالمولد النبوي بحضور وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين حبيش أكدت ضرورة استلهام الدروس من سيرة المصطفى وتطبيقها واقعا عمليا.
كما نظمت مكاتب التربية والأوقاف والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية والمعهد العالي لتدريب المعلمين والوحدة التربوية لأنصار الله، ندوة تناولت ثلاثة محاور عن حياة الرسول وشخصيته الجهادية وسيرته العطرة وأهمية ودلالات الاحتفاء بيوم مولده.
وتطرقت الورقة الأولی التي قدمها مدير شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية عادل القاضي إلی أن الاحتفاء بالمولد النبوي تذكير بأهمية إحياء مشروع الوحدة بين أبناء الأمة لتجاوز الشتات وحالة الانقسام.
فيما أشار مدير عام المعهد العالي أحمد الحبشي في الورقة الثانية إلی العلاقة بين إحياء المولد النبوي والهوية الايمانية..مستعرضاً مجموعة من الأدلة التي تؤكد أهمية تعظيم يوم مولد رسول الأمة وموحدها.
وقدم مدير فرع الهيئة الوطنية مطهر شرف في الورقة الثالثة قراءة عامة لدلالات الاحتفال بذكری مولد نبي الرحمة وما ينبغي علی الأمة من مسئولية تجاه سيد المرسلين عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الندوة بحضور مدراء المكاتب المعنية ومسئولي المكاتب التنفيذية.. أشاد نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم بما تضمنته محاور الندوة عن حب النبي ومكانته في قلوب اليمنيين..داعيا إلی المشاركة في الفعالية المركزية بذكری المولد النبوي الشريف.
إلى ذلك أقيمت بعزلة عنبر في مديرية جبل المحويت اليوم أمسية ثقافية في ذكری المولد النبوي.
وتطرقت الأمسية بحضور مسئول الوحدة السياسية بالمحافظة علي حسين شرف الدين إلی أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.
وأكد وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي أن الاحتفاء بهذه المناسبة يجدد العهد والولاء لله ولرسوله أن الشعب اليمني يسير على نهج خاتم الأنبياء والمرسلين.
ودعا أبناء مديرية جبل المحويت إلی المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بذكری مولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وفي السياق ذاته نظمت إدارة الأمن بمحافظة صعدة اليوم فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل والنائب العام القاضي نبيل العزاني ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري.
وفي الفعالية أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسى دعائم التسامح والإخاء والعدالة.
ولفت إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة .. مؤكدا دعم السلطة المحلية للأجهزة الأمنية لتقوم بدورها في ضبط كل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار.
كما جرى خلال الفعالية استعراض محطات من سيرة الرسول الأعظم وأهمية الاقتداء بنهجه قولا وعملا .

على صعيد متصل أقيمت اليوم السبت، بصنعاء فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة اليمنية بحضور نخبة من الاكاديميين من مختلف الجامعات اليمنية.
وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى الدلالات والمعاني التي تحملها هذ الذكرى العظيمة في قلوب اليمنيين منذ عشرات السنين وحرصهم على إحيائها.
وأكد أهمية جعل ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود من السيرة المحمدية وتعزيز الإيمان والشعور بالانتماء الصادق القائم على الاقتداء والتمسك بنهج الرسول صلى الله عليه وسلم.
ولفت شرف الدين إلى أن اليمنيين نساءً ورجالاً واطفالاً وشيوخاً هم أول من احتفل برسول الله واول من نظم الأبيات الشعرية والأناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة .
ودعا الجميع للحشد للمشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى للجامعات الأهلية بصنعاء المقرر عقدها غداً الأحد بساحة جامعة صنعاء لإبراز صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والتحشيد للفعالية المركزية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في 12 ربيع الأول.
كما ألقيت كلمتان عن جامعة صنعاء للدكتور ابراهيم الزيلعي، وعن الجامعة اليمنية الدكتور عصام الشاحذي أشارا فيهما إلى أهمية إحياء هذه المناسبة والذكرى الطيبة في رحاب الجامعات اليمنية للتذكير بعظمة النبي الخاتم وسيرته العطرة وفضائله وشمائله .
وأكدا أن الأمم والجماعات اعتادت ان تقف لوهلة من الزمن عند بعض أيامها تراجع فيها سير عظمائها تكريماً لهم واحتفاءً بهم وقياماً بحقوق الوفاء نحوهم وتقديراً للخير الذي قدموه لأممهم، لافتين إلى أن الرسول الكريم هو أولى الناس بهذا الاحتفاء وهذا الاهتمام لأن الله تعالى أرسله رحمة للعالمين .
وأوضحت الكلمتان أن يوم مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، يوم عزة الأمة وإعادة روح وحدتها، كمت شكل منعطفاً تاريخياً حاسماً كون الأمة كانت كما قال جعفر بن ابي طالب للنجاشي عند هجرته إلى الحبشة، أهل جاهلية تعبد الأصنام وتأكل الميتة وتأتي الفواحش وتقطع الأرحام وتسبي الجوار ويأكل القوي منها الضعيف ، حتى بعث الله إليها رسولاً عرف نسبه وصدقه وأمانته وعفافه فدعاها إلى الله لتوحيده وخلع ماكنت عليه من عبادة الحجارة والأوثان وأمرها بصدق الحديث وأداء الأمانة وابتغاء ما جاء به من عند الله .
وبينت أن الهدف من الاحتفاء بمولد النبوي الشريف تذكير المسلمين بأخلاق وصفات النبي الكريم وتعاليم الإسلام الحنيف وقيمه السمحة الخيرة التي تنبذ العنف والظلم والطغيان والاستبداد وتحث على طاعة الله ورسولة واتباع سننه والسير على نهجه والاهتداء بهديه .

وفي محافظة الجوف ناقش اجتماع اليوم السبت، بمحافظة الجوف برئاسة وكيل المحافظة محمد مقاس التحضيرات لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف في مديريات برط.
واستعرض الإجماع الذي ضم مشرف أنصار الله بمحور برط حسن القاسمي ومدير مكتب التربية صالح المياح ومدير مديرية المراشي عدنان القحم الترتيبات والبرنامج الزمني والمكاني للفعاليات والأنشطة والمبادرات المصاحبة للمناسبة .
وأكد الإجتماع أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية لإحياء المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول الأعظم وأخلاقه والسير على نهجه .. مشيرا إلى الارتباط الوثيق الذي يجسده ويُكِنُّه اليمنيين للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي السياق ذاته أقيمت اليوم السبت، في عدد من مديريات محافظة صنعاء فعاليات وأنشطة متنوعة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
جيث نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بني مطر فعالية أشار فيها عضو مجلس الشورى محمد سلمان إلى ضرورة الاقتداء بنبي الرحمة والتحلي بصفاته.
فيما أشاد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ومدير المديرية عبداللطيف اللمذي ومدير مكتب التربية بالمديرية يحيى الكحلي، بدور أبناء المديرية وتفاعلهم مع فعاليات المولد النبوي.
ودعا المتحدثون إلى الاحتشاد في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.. مؤكدين أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته.
وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية نهم أكد وكيلا المحافظة شايف عاصم وعبدالله الشحيفي أهمية الأحتشاد للفعالية المركزية وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.. لافتين إلى ضرورة التمسك بنهج المصطفى والاقتداء بأخلاقه.
وأشارا إلى ما يمثله الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من أهمية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وفي منطقتي الهجرة والشرقي بمديرية مناخة أقيمت فعاليتان بالمناسبة، وأشار أمين عام محلي المديرية علي غالب مسعد ومشرف المديرية عبدالله المروني إلى ضرورة اغتنام الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في تعزيز الصمود والثبات والبذل والعطاء.
وأكدا أهمية الاحتشاد المشرف للمشاركة في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول بما يتلائم مع العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الكريم.
وفي جحانة افتتح مدير المديرية محمد البشاري معرض الصور والمجسمات والصناعات اليدوية والمنتجات المحلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
تضمن المعرض الذي نظمه القطاع النسائي بعزلة المدينة في دار الشريف، مجسمات للتصنيع العسكري وغيرها من المجسمات والصور المعبرة عن المناسبة الدينية العظيمة.
وأشاد البشاري بمحتويات المعرض والاستعدادات الجارية للمشاركة في الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي.
وفي مديرية أرحب أقيمت فعاليتان بمنطقتي شعب وشاكر ألقيت خلالهما كلمات أكدت أهمية الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم واستلهام الدروس من سيرته وجعل مناسبة الاحتفاء بذكرى مولده فرصة لتفقد أسر الشهداء والجرحى.
وأشارت الكلمات إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم.

على الصعيد ذاته دشن مكتب النقل بأمانة العاصمة اليوم فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار وزير النقل زكريا يحيى الشامي إلى أهمية احياء هذه المناسبات الدينية الجليلة التي تعكس ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء .. مشيداً بجهود قيادة وكوادر مكتب النقل بأمانة وفروعه في تنظيم الفعالية.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيلا أمانة العاصمة المهندس عايض الشميري وابراهيم المأخذي والوكيل المساعد محمد سريع، أشار مدير مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري إلى أن تدشين فعاليات المولد النبوي يأتي ضمن احتفال اليمن بهذه المناسبة الدينية.
وأوضح أهمية تجسيد نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم خُلقاً وسلوكاً، وتعاملاً .. لافتا إلى أن أهمية هذه المناسبة تكمن في تجديد الولاء للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي ذات السياق اطلع محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ومعه وكيلا المحافظة امين فراص ومحمد المتوكل اليوم ،على سير التجهيزات لساحة الاحتفال للفعالية المركزية التي ستقام بعاصمة المحافظة.
واستمع المحافظ جعمان من مدير مكتب الاشغال يحيى الصعر والقائمين على التجهيزات إلى شرح عن أعمال تسوية الموقع وإنارته وغيرها من الأعمال لتهيئة الموقع للفعالية.
وحث محافظ عمران على مضاعفة الجهود لاستكمال الترتيبات الخاصة بساحة الاحتفال بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .
وأكد أهمية تكاملية الجهود لإنارة الشوارع والتقاطعات الرئيسية وتزيينها لاستقبال ذكرى مولد رسول الإنسانية صلى الله وعليه وآله وسلم بما يليق بعظمة المناسبة .
إلى ذلك نظمت بمديرية ثلا محافظة عمران اليوم فعالية ثقافية ومهرجانا إنشاديا في ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أشار وكيلا وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني ومحافظة عمران حسن الأشقص، إلى أهمية هذه المناسبة الدينية للتزود بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الأعظم والسير على نهجه والتمسك بمبادئ وقيم الدين الإسلامي.
واكدا أهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى مولد خير الأنام محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .
ولفت الوكيلان الخولاني والأشقص إلى دور الجهات والمكونات والشخصيات الاجتماعية في تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.
بدوره تناول نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة يحيى الشهاري والعلامة علي المطري سيرة المصطفى والأحداث التي مرت بها الدعوة الاسلامية ومكانة الأوس والخزرج في نصرة الرسول ونشر الدعوة إلى أصقاع العالم.
وأشارا إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يمثل رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.
ولفت الشهاري والمطري إلى أن هذه المناسبة الدينية تحمل الكثير من المعاني السامية والأحداث العظيمة التي ترفع من شأن الأمة وإعادتها إلى مسارها الصحيح من خلال العمل بما جاء به كتاب الله الذي يعد دستوراً ومنهاجاً للأمة وسنة النبي الكريم لمواجهة قوى الطغيان.
إلى ذلك نظمت بمدينة ثلا اليوم مهرجانا فنيا وإنشاديا ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
وتنوعت فقرات المهرجان ما بين الشعر والانشاد والفقرات الفنية المعبرة عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب ووجدان اليمنيين.
من جهة أخرى نظم فرع المؤسسة المحلية للمياه ومكاتب مياه الريف وحماية البيئة والزراعة والتخطيط والهيئة العامة للآراضي بعمران فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وألقيت في الفعالية التي حضرها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكلاء المحافظة محمد المتوكل وأمين فراص وعبد العزيز خرفشة وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادة الامنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية، العديد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .
وأكدت أن ابتهاج اليمنيين بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم يؤكد ارتباطهم العميق بالنبي ونهجه .. مشيرة إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة للتذكير بالسيرة العطرة للرسول الكريم والاقتداء بسيرته منهجا وسلوكا.

فيما نظمت بمديرية الميناء محافظة الحديدة  احتفالية فنية وخطابية بذكرى المولد النبوي، نظمتها مدرسة بلقيس الأساسية الثانوية للبنات.

وفي الإحتفالية نوه القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بجهود إدارة ومعلمات وطالبات المدرسة في تنظيم الاحتفائية الإنشادية والخطابية التي تثبت مدى أهمية المناسبة الدينية لميلاد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في نفوس الجميع.

وأشار إلى أهمية الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي بعثه الله رحمة للعالمين وإظهار مباهج الفرح في ذكرى المولد، بما يؤكد الحب والإرتباط بالرسول الكريم والسير على نهجه.

بدورها أشارت مديرية المدرسة نوال آمين إلى أن إحتفاء مدرسة بلقيس بذكرى المولد النبوي، يأتي في إطار ما تشهده المحافظة من تجهيزات للإحتفال بهذه المناسبة.

تخلل الإحتفائية بحضور وكيل المحافظة مجدي الحسني ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد بحر وأمين محلي المديرية حسن هادي رسمي ومدير التربية بالمديرية همدان الشامي قصائد وأناشيد معبرة عن المناسبة.

كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الميناء محافظة الحديدة والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية اليوم السبت فعالية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم .

وفي الفعالية  أشار وكيل المحافظة مجدي الحسني ومدير مكتب الصحة بمديرية الميناء الدكتور عادل طاهر إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يكتسب أهمية بالغة لدى أبناء محافظة الحديدة خصوصا واليمن عموما لما له من أثر بالغ في نفوسهم يجسد تعظيمهم وحبهم وطاعتهم لخاتم الأنبياء والمرسلين.

وأشارا إلى أن الإحتفاء بذكرى المولد هذا العام يمثل رسالة قوية لقوى العدوان بأن الشعب اليمني يرفض الركوع و الخنوع والذل و الظلم وسيعيش حراً رغم العدوان و الحصار.

من جانبهما أشار مشرف مدير الميناء ابو هاشم الهادي والشيخ خالد إسماعيل الأهدل عن العلماء إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة يعيد للأمة العربية و الإسلامية مجدها وعزتها ومكانتها  وتذكرها  بسيرة أعظم رجل على وجه الأرض سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد الهادي والأهدل  أهمية تكاتف الجهود وتوحيدها للتصدي للعدوان والمخططات التي تستهدف اليمن أرضاً وإنسانا وعقيدة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية الحوك علي باري جرب وأمين عام محلي مديرية المينا حسن رسمي فقرات فنية وإنشادية ورقصات شعبية فلكلورية تهامية عبرت عن المناسبة.

يتبع…
سبا