السياسية:

تتواصل في العاصمة صنعاء وبعض محافظات الجمهورية فعاليات الاحتفال بذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه  أزكی الصلوات وأتم التسليم.

حيث  نظم مكتب الصحة بمديرية الخبت بمحافظة المحويت  ندوة في ذكری المولد النبوي الشريف تضمنت ثلاث أوراق عمل تناولت شخصية الرسول وصفاته وسلوكه وأخلاقه وجهاده وسيرته العطرة وحاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي لمواجهة التحديات والأخطار.

وأكدت الندوة أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يجسد الارتباط العميق بالنبي عليه الصلاة والسلام وتجديد العهد والوفاء لله.

وفي مارب، أكد محافظ المحافظة علي محمد طعيمان، أهمية احياء مناسبة المولد النبوي للتأكيد على إرتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والإقتداء بالسيرة المحمدية وضرورة التحضير والمشاركة في الإحتفالية المركزية.

ونوه طعيمان في فعالية نظمت في مديرية صرواح اليوم الثلاثاء، بصمود أبناء صرواح وثباتهم في مواجهة العدوان، ومواقفهم المشرفة في مختلف المعارك لمواجهة قوى الاحتلال والاستعمار.

فيما أشار مدير مديرية صرواح مرعي العامري إلى أن المديرية ستشهد فعاليات تتواكب مع مناسبة المولد النبوي .. لافتا إلى أن أبناء صرواح في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة والمرتزقة.

وفي العاصمة، اقيمت في مديرية الثورة أمس الاثنين، فعالية ثقافية ولقاء موسع بحضور عضوي مجلس الشورى أحمد الظفري ومحمد الزوم، ووكيل الأمانة لقطاع الأحياء الدكتور قناف المراني ومدير المديرية محمد الدرواني، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار نائب رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية يحيى المحاقري إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة لاستلهام الدروس من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم لا سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب خمس سنوات.

لافتا إلى أن قوة الإيمان والتمسك برسول الله, تجعل اليمنيون يحققون الانتصارات على قوى العدوان.

فيما نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي مساء أمس في مديرية معين فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي.

وأشار أمين محلي المديرية يحيى الشاحذي، إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة .. مشيداً بالتفاعل الايجابي لأبناء المديرية مفي تنظيم الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمناسبة.

وفي محافظة صنعاء، أقيمت بمديرية بني ضبيان أمس، فعالية تربوية في ذكرى المولد النبوي، نظمتها إدارة التربية بحضور قيادات المجلس المحلي.

وأكدت الكلمات التي القيت في المناسبة أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي.. مشيرة إلى دور أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. معتبرة إحياء المولد النبوي، محطة للتزود من السيرة العطرة للرسول الأكرم ونهجه القويم وأخلاقه وجهاده.

وتطرقت الكلمات إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية والمساهمة في تسيير قافلة الرسول الأعظم بما يجسد التمسك بنهج المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

يتبع