السياسية :

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، تقارير أداء المستشفيات في المحافظة للفترة يناير – سبتمبر 2019م برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي.

 وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة يحيى محسن جمعان ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر ورئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور محمد العجلي ومدير مستشفى 22 مايو الدكتور عدنان الشرعبي، خطة مكتب الصحة لفعاليات المولد النبوي الشريف.

 واستعرض الاجتماع ما حققته مستشفيات المحافظة خلال الفترة المذكورة والصعوبات التي واجهتها وآلية تجاوزها، وكذا دور المرافق الصحية في إقامة المخيمات الطبية وتسيير القوافل الدوائية للمرابطين في جبهات العزة والشرف.

 وفي الاجتماع أشاد المحافظ الهادي بجهود الكادر الصحي في تخفيف معاناة المرضى وكذا ما يشهده القطاع الصحي من تطور مقارنة بالعام الماضي.

  وأكد الحرص على الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية..  مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتطوير القطاع الصحي خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

 ولفت إلى أن الطب مهنة إنسانية ليست حكرا على أحد.. مؤكدا الحرص على الاهتمام بالتوعية الصحية للمجتمع لمكافحة الأوبئة والأمراض.

 وأشار إلى أن العام 2020 سيشهد اهتمام بالمناطق النائية وإقامة دورات تدريبية للقابلات للوصول إلى قابلة في كل عزلة من عزل محافظة صنعاء النائية.

 فيما أكد مدير مكتب الصحة الحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتجاوز الصعوبات.. مشيدا بإهتمام محافظ صنعاء بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية والعلاجية.

 واستعرض الدكتور المنتصر المخيمات الطبية التي سيتم إقامتها في العديد من المديريات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

 سبأ