السياسية :

دشن مكتب المالية بأمانة العاصمة اليوم فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصوات وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور وكيل أول مصلحة الجمارك عدنان الغفاري ,أكد مدير عام مكتب مالية الأمانة محمد عبدالباقي الجنيد أن ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يتزامن مع مرور خمسة أعوام من الصمود والانتصارات العظيمة في وجه العدوان السعودي الامريكي على بلادنا.

 لافتاً إلى أن القرآن الكريم يقدم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم نموذجاً لمشروع إلهي رباني لا مثيل له على الاطلاق كما قال تعال ” وما جعلناك إلا رحمه للعالمين”.

وأضاف ” الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يدل على أن المشروع الإلهي أقوى من مشاريع التمزق والظلام وأن من أكبر الدلالات لإحياء المولد النبوي الشريف أننا أمه متمسكة بنبيها وتتولاه وتطيعه في كل الظروف “.

وأشار الجنيد إلى أن الثقافات المغلوطة التي تجسدت في الفكر الوهابي الذي يحرم إحياء هذه المناسبة العظيمة بعيدة كل البعد عن الصواب والمنطق.

وبيًن دلالات الاحتفال بالمولد الشريف والتي أهمها ما يمثله من رمزية للوحدة الإسلامية وكقاسم مشترك ورابط وأصل بين كل الشعوب .. مشيرًا إلى أن المولد النبوي يظهرنا أمام العالم بأننا أمه ذات حضارة أصيله لها مبادئ وقيم لا يمكن أن تتلاشى في عصر العولمة والثقافات المغلوطة والمضللة.

من جانبه ,أكد عبدالعزيز الاهنومي في كلمة باسم موظفي المكتب على أهمية أستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم .. مستعرضاً نبذة من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى إن ميلاد الرسول خاتم الرسل والأنبياء جسد كل معاني الإنسانية، وأن بعثته كانت رحمة للعالمين.

تخلل التدشين الذي حضره  مدير عام المعهد الجمركي عبدالكريم المنصور ومدراء مكاتب المالية بمديريات الأمانة ومدراء ومسئولي الشئون المالية بكافة الجهات والمكاتب بالأمانة وجمع غفير من موظفي المالية أنشودة دينية بعنوان ” ولد الهدى فالكائنات ضياء ” للمنشد إسماعيل الهندي.

سبأ