السياسية – وكالات :

دعا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم السبت القوى السياسية في لبنان خارج السلطة وداخلها تحمل المسؤولية امام الواقع الخطير الذي يواجهه البلد ،رافضا فكرة استقالة الحكومة .

وقال في كلمة  بمناسبة أربعينية الإمام الحسين  “لا يمكن إسقاط العهد” و”لن يكون هناك حكومة جديدة خلال سنة أو سنتين”، مشيراً إلى أن “أي حكومة تكنوقراط لن تصمد طويلاً ومن ينادي بهكذا حكومة سيكون أول من ينادي بإسقاطها”.

وأشار نصر الله إلى أن الحكومة الحالية إذا عجزت عن حل المشاكل الحالية “فلن تستطيع أي حكومة جديدة حلها”، لافتاً إلى أن أي انتخابات برلمانية جديدة ستعيد انتاج المجلس الحالي.

وقدّر نصر الله صدق وعفوية  المظاهرات وعدم تبعية لاي قوى داخلية وخارجية  وقال  ” أهمية التظاهرات انها كانت صادقة وعفوية وتعبر عن غضب الناس مخاطبا المتظاهرين بان صرختهم كانت معبرة عن وجعهم ورسالتهم وصلت الى الحكومة قوية جداً” .

وتوجه نصر الله إلى القوى السياسية التي تسعى إلى خوض معركة اسقاط العهد قائلاً إنه “لا يمكنكم تحقيق ذلك” و”إذا نزلنا الى الشارع لن نتركه قبل تحقيق كل المطالب”

و أكد أنه لو نزل حزب الله الى التظاهرات  “فإن الحراك سيكون في مكان آخر”، ناصحاً المتظاهرين بالانتباه الى حركتهم “ولا سيما عندما تتبنى بعض القوى هذه التحركات وقال” افصلوا تحركاتكم عن القوى والأحزاب”.

وطالب من المتظاهرين عدم التعرض للممتلكات العامة  والجيش والقوى الأمنية.

وتابع السيد نصر الله لافتاً إلى أن الانفجار الشعبي نتيجة الممارسات الخاطئة وفرض الضرائب على الفئات الفقيرة، مستشهداً بما حصل خلال اليومين الماضيين والذي “يؤكد أن معالجة المشاكل بالضرائب سيؤدي الى الانفجار”.

ونوه نصر الله الى  أن “هناك قرارات تحتاج الى جرأة لاتخاذها”، و الشعب اللبناني سيقبل بالتضحية اذا كانت مفروضة على الجميع وليس فقط على الطبقات الفقيرة.