السياسية- وكالات:
واصل الجيش التركي هجومه على الأراضي السورية في محافظتي الحسكة والرقة واحتل بعض المواقع بعد انهيار ميليشيا (قوات سوريا الديمقراطية) المعروفة اختصاراً بـ “قسد” في العديد من مناطق ريف الحسكة الشمالي.
وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) “أن قوات العدوان التركي احتلت بلدة مبروكة وتل الجنب بريف رأس العين، وأغارت صباح اليوم عبر الطيران الحربي على قرية الصالحية على طريق تل تمر- رأس العين بريف الحسكة الشمالي”.
واضافت الوكالة “أنه تمت إعادة فتح طريق الحسكة- حلب الدولي بعد قطعه من قبل قوات الاحتلال التركي مستغلة هروب ميليشيا “قسد” من المنطقة”.
وأشات إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت 80 معتقلاً أجنبياً من تنظيم (داعش) الإرهابي من سجن الشدادي عن طريق معبر تل صفوك غير الشرعي مع العراق التابع لناحية مركدة بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.
ولفتت إلى أن العدوان التركي استهدف قرية الدردارة بريف رأس العين الشرقي بسلاح المدفعية فيما أقدمت ميليشيا “قسد” على مداهمة حي غويران بالحسكة واعتقال النساء اللواتي شاركن بالمظاهرات أمام سجن غويران للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين المدنيين.
وصعد الجيش التركي من عدوانه أمس على الأراضي السورية مستهدفاً بطريقة وحشية المرافق الخدمية ولا سيما المخابز والمراكز الصحية وواصل استهدافاته بالمدفعية والطيران العديد من المناطق في ريف الحسكة ومدينة القامشلي التي استشهد فيها مدنيان وأصيب آخرون مركزة قصفها على مدينة رأس العين بالريف الشمالي الغربي للمدينة في محاولة لاجتياحها واحتلالها بالكامل بعد احتلال قريتي تل حلف وأم الخير وأجزاء من قريتي علوك وكشتو في محيطها الليلة الماضية.