السياسية – وكالات :

استهدفت القوات التركية بالمدفعية والطيران العديد من المناطق في ريف الحسكة ومدينة القامشلي في الأراضي السورية التي قتل فيها مدنيان وأصيب آخرون مركزة قصفها على مدينة رأس العين بالريف الشمالي الغربي للمدينة في محاولة لاجتياحها واحتلالها بالكامل بعد احتلال قريتي تل حلف وأم الخير وأجزاء من قريتي علوك وكشتو في محيطها الليلة قبل الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن 7 مدنيين أصيبوا بجروح نتيجة عدوان تركي بالمدفعية على المخبز الآلي بالحي الغربي في مدينة القامشلي في حين خرج مستوصف عين ديوار شمال المالكي عن الخدمة جراء استهدافه بالقذائف الصاروخية من قبل قوات النظام التركي وذلك على بعد دقائق فقط من استهدافها مركز البحوث والسجن في قرية هيمو شرق مدينة القامشلي.

وكانت سانا ذكرت في وقت سابق من يوم أمس أن الساعات الماضية شهدت تركيز قوات العدوان التركي استهدافها الأحياء السكنية في مدينة رأس العين عبر قصف جوى ومدفعي كثيف طال محيط المشفى الوطني ومنازل الأهالي السكنية والمرافق والمؤسسات الخدمية ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والبنى التحتية في محاولة لإفراغ المدينة من أهلها تمهيداً لاجتياحها واحتلالها الكامل.

وأعلنت وزارة دفاع النظام التركي في وقت سابق من يوم أمس مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين خلال تنفيذهم إحدى العمليات في إطار العدوان الذي تشنه قوات هذا النظام على ريفي محافظتي الحسكة والرقة.

إلى ذلك نقلت وكالة الأنباء السورية عن معلومات من المنطقة بقيام القوات لأمريكية بنقل نحو 50 من جنودها وعتاد حربي وعدد من معتقلي تنظيم داعش الإرهابي من الأراضي السورية إلى العراق مع تحرك رتل للقوات الأمريكية مكون من 40 آلية باتجاه الحدود العراقية.