السياسية:

أقيم بمحافظة المحويت اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا في ختام فعاليات إحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين.

وألقيت في المهرجان الذي حضره وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي، كلمات ركزت علی أبعاد ثورة الإمام الحسين ومظلوميته ودلالات ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة علی مرأى ومسمع دول العالم.

وأكد نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمعتدين .. لافتا إلی دلالات إحياء هذه الذكرى والاقتداء بشجاعة وتضحية الإمام الحسين.

وأشار إلی حاجة الأمة لتجسيد أخلاق الإمام الحسين والعمل بمنهجه ومبادئ ثورته خصوصا والشعب اليمني يمر بعدوان وحصار للعام الخامس .. معتبرا إحياء هذه الذكرى محطة لتعزيز الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

فيما أشار مدير مكتب الشباب إبراهيم عبد الحميد إلی حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة وضرورة إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي علی نهج وفكر الإمام الحسين دفاعا عن العزة والحرية وسيادة اليمن.

ودعا إلی تعزيز التلاحم المجتمعي والاصطفاف الوطني والنفير الشعبي نحو جبهات الدفاع عن الوطن للمشاركة في طرد قوی الغزو والاحتلال وتطهير البلاد من دنسهم .. مؤكدا أهمية تعزيز عوامل الصمود للذود عن حياض الوطن.

 

وتناولت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة إبراهيم الجلال، شخصية الإمام الحسين وجهاده وكفاحه في مقارعة طواغيت الظلم.

وأكد الجلال أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام دروس التضحية في وجه العدوان وأدواته خصوصا والشعب اليمني يخوض معركة العزة والكرامة للدفاع عن أرضه وسيادة وطنه.

تخلل المهرجان فقرات إنشادية وقصيدة لمسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي حثت علی التزود بأخلاق وقيم وشجاعة الإمام الحسين والسير علی درب العظماء في تصحيح واقع الأمة.

سبأ.