السياسية:
نظم فرعا الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف ومؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة المحويت، السبت، ندوة في ذكری استشهاد الامام الحسين رضوان الله عليه.
وركزت الندوة بحضور مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة علی دلالات إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس من شجاعة وتضحيات الامام الحسين وسيرته العطرة.
وتناولت أوراق عمل الندوة لمسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي والعلامة يحيی الفضلي ومدير مؤسسة المياه عادل سليمان التعريف بيوم عاشوراء والأحداث التي سبقتها وما تعرض له الامام الحسين وأسرته من مظلومية.
كما تطرقت إلی التضحيات التي قدمها الامام الحسين وأولاده وأحفاده كرموز للأمة في تجسيد الصبر علی البلاء والجهاد في سبيل الله ومقارعة طواغيت الظلم والطغيان.
وأشارت محاور الندوة إلی البعد التأريخي من إحياء ذكری استشهاد الامام الحسين خصوصا والشعب اليمني يتعرض لعدوان وحصار وظلم وان اختلف الزمان والمكان.
وأكد وكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس في مداخلة له أن إحياء ذكری استشهاد الإمام الحسين تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة والمضي علی درب الشهداء دفاعا عن الحرية والكرامة وسيادة الوطن.
سبأ