السياسية – وكالات :

أكد قائد الحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي رفض بلاده الجلوس على مائدة التفاوض مع الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة انباء فارس عن اللواء سلامي قوله اليوم الجمعة في كلمة امام اعضاء الحرس الثوري في ميناء بوشهر جنوب ايران، “انه من غير الممكن تسوية مشاكل البلاد من قبل الاعداء”.

 واضاف “انه لا احد يتفاوض مع امريكا لان التفاوض يعتبر لعباً في ميدان العدو وهو ما يصبو اليه ولا احد مستعد لمساعدة العدو في تحقيق مآربه” .

واوضح القائد العسكري الايراني ان الولايات المتحدة تجد ان استعادة هيبتها المفقودة يمكن ان تتحقق من خلال اعادة المباحثات مع المسؤولين الايرانيين .

وقال “ان كل آمال الرئيس الامريكي تتلخص في الجلوس ولو لدقائق مع احد المسؤولين الايرانيين، بالطبع لن يحاوره احد وان الجميع يعلمون بان المباحثات تعني اللعب في ساحة العدو ولا احد سيساعد العدو على تحقيق هدفه مثلما لايساعدنا العدو على حل مشاكلنا” .. موضحاً “ان الحل ينبع من صلب ارادتنا واعتقاداتنا”.

واعتبر سلامي ان جميع الشروط الـ 12 التي طرحها وزير الخارجية الامريكي اصبحت في مزبلة التاريخ .. لافتاً الى “ان قدرة ايران تكمن في تدابير وحكمة قائد الثورة الاسلامية التي حققت الثبات والصمود والصبر وخلقت الانطباع عن الشعب الايراني بانه الاعز والاشرف في احلك الظروف”.

كما اكد قائد الحرس الثوري الايراني في جانب اخر من كلمته انه لامجال لحفظ القيم والمبادئ الاسلامية الا عن طريق الجهاد .. معتبراً ان هذه هي رسالة عاشوراء ونحن الآن ننحو باتجاهها.

وشدد سلامي ان الجميع اليوم مكلفون بالدفاع عن الاسلام وحرمات المسلمين، قائلاً “نحن مكلفون باحياء امجاد وعظمة الاسلام واطلاق المسلمين من اسارهم وتخليصهم من قيود العبودية والجاهلية الحديثة”.