السياسية – وكالات :

حذر الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الجمعة من أن الكيان الصهيوني سيتحمل نتائج أي هجوم على بلاده وذلك بعد أيام من العدوان الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية للبنان ورد المقاومة عليه .

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للاعلام ان الرئيس عون أبلغ ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان السد يان كوبيتش اليوم بـ “ان الاعتداء الاسرائيلي الاخير على الضاحية الجنوبية من بيروت شكل خروجاً عن قواعد الاشتباك التي تم التوصل اليها بعد صدور قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 الذي التزم لبنان بكل مندرجاته منذ صدوره في العام 2006م وحتى اليوم”.

واوضحت الوكالة ان الرئيس عون اكد الممثل الدولي “ان اي اعتداء على سيادة لبنان وسلامة اراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل (اسرائيل) كل ما يترتب عنه من نتائج”.

واشارت الى ان الرئيس اللبناني اكد تمسك بلاده بالقرار الرقم 1701 و”ان الجيش اللبناني المنتشر الى جانب القوات الدولية يقوم بواجبه كاملاً تنفيذاً لقرارات السلطة السياسية والمجلس الاعلى للدفاع”.

واشارت الوكالة اللبنانية الى ان كوبيتش اطلع الرئيس عون على المداولات التي رافقت التمديد للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان ومواقف الدول الاعضاء في مجلس الامن اضافة الى الدور الذي لعبته قوات (اليونيفيل) في اعادة الاستقرار الى الحدود الجنوبية بعد التطورات الامنية التي حصلت مؤخراً.

وساد الهدوء المنطقة الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة منذ تبادل إطلاق النار بين المقاومة اللبنانية وجيش الكيان الصهيوني يوم الأحد.