السياسية:

دشَّن نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، اليوم بصنعاء، بطولة " الفتح الموعود والجهاد المقدس " للرماية (بندقية – مسدس)، ينظمها نادي الصمود الرياضي والثقافي لجرحى الحروب.

يشارك في البطولة التي تستمر ستة أيام بدعم صندوق رعاية النشء والشباب ومشاركة 30 متدربًا من معاقي الحرب.

وخلال التدشين، بحضور وكيلي قطاع الرياضة علي هضبان، والمشاريع رمزي الأغبري والوكيلين المساعدين لقطاع الرياضة كمال الشريف، والمشاريع طارق حنش، ورئيس جمعية معاقي الحرب محمد البهلولي، أكد نائب وزير الشباب والرياضة أهمية تنظيم مثل هذه البطولات ودورها في تعزيز قدراتهم وتنمية مهاراتهم الرياضية.

وأشار أبو شوصاء إلى أن رياضة وتأهيل وتدريب معاقي الحرب تحظى باهتمام من قِبل قيادة الدولة ووزارة الشباب والرياضة والمؤسسات التابعة لها لإبراز قدرات وملكات وإبداعات هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وأوضح أن معاقي الحرب بما يقدمونه من إسهامات وعطاءات في ميادين العمل يجسد مدى القدرة على صناعة نجاحات تتجاوز حدود الإعاقة الجسدية.

فيما أشار الوكيل علي هضبان إلى أن رياضة معاقي الحرب شهدت تطورًا كبيرًا وحققت نجاحات ملموسة والأمل أن تحقق مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية على المستوى الإقليمي والدولي.

من جانبه أوضح مدير نادي الصمود الرياضي لجرحى الحروب الكابتن بدر الحاوري بأن المشاركين في البطولة سيتلقون التدريب خلال خمسة أيام على أيدي مدربين أكفاء في مجال الرماية للتنافس على المراكز الأولى في مجال الرماية على البندقية والمسدس على كأس الشهيد إسماعيل هنية.

وأثنى على دور ورعاية وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب للأنشطة الرياضية المتعلقة بجرحى الحروب.

حضر التدشين ممثلو مكتب المقاومة الإسلامية حماس في اليمن، ومدير الأنشطة بصندوق رعاية النشء والشباب حمزة صالح ومدراء مكتب الوزير نصر صلاح والنظم والمعلومات توفيق الصراحة، والنشاط الاجتماعي رياض العميسي، ونائب مدير الأندية يحيى الآنسي، ورئيس الاتحاد الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة عبدربه حميد، ورئيس اللجنة المؤقتة لنادي 22 مايو يحيى الحوثي.
سبأ