السياسية – وكالات:

أكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي عدم وجود رغبه لدى بلاده للقاء الأمريكيين .. لافتاً الى ان زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لباريس كانت بطلب من الحكومة الفرنسية ولا صلة لها بقمة مجموعة الدول الصناعية السبع .

 

ونقلت وكالة انباء فارس الايرانية عن ربيعي قوله في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين “ان امريكا فشلت في اضعاف قدرة ايران الدبلوماسية، والحكومة الايرانية وظفت كل قدراتها الدبلوماسية لتتمكن في المرحلة الاولى لمواجهة الحظر الامريكي اللاانساني الذي هو مصداق للارهاب الاقتصادي ، وفي المرحلة الثانية الحد من تداعياتها السيئة”.

 

وحول زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى فرنسا أمس، اوضح المتحدث “ان زيارة وزير الخارجية ظريف لا صلة لها بقمة مجموعة قمة الدول الصناعية السبع وليست هناك اي رغبة في ايران للقاء الامريكيين، وليس لنا دور في المحادثات بين الفرنسيين والامريكيين، وهذه الزيارة لم تكن سرية، وتشير معلوماتنا أيضاً الى أن الأمريكيين كانوا على دراية بهذه الزيارة”.

 

ووصف ربيعي زيارة ظريف الى فرنسا بأنها وسيلة لتنفيذ تعهدات الاتفاق النووي .. مؤكداً ان الزيارة كانت مفيدة لتبادل وجهات النظر والآراء حول حزمة ماكرون في الاتصال الهاتفي مع الرئيس روحاني.