السياسية:

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول الربط الشبكي واتمتة العمل تنظمها المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت.

تهدف الدورة التي تستمر يومين إكساب ٤٠ متدربا من مدراء الإدارات المختصة في المؤسسة و مصنعي اسمنت عمران وباجل بالمعارف المتعلقة بالربط الشبكي والاتمتة والمعارف المتعلقة ببرنامج العمل الجديد والية استخدامه .

وفي الافتتاح أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة إلى أن تدشين برنامج الربط الشبكي وأتمتة العمل في المؤسسة والمصانع التابعة لها سيحدث نقلة نوعية في عمل المؤسسة من خلال الانتقال من العمل اليدوي والورقي الى العمل الالكتروني ويترجم أحد اهم اهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ولفت إلى أنه تم إعداد برنامج الربط الشبكي وأتمتة العمل وفق أعلى المعايير المهنية مع مراعاة سهولة الاستخدام وتبسيط الإجراءات ويسهم في حل الكثير من المشاكل وتخفيف الأعباء على الكوادر وتوفير معلومات وبيانات حول أوضاع المؤسسة في مختلف الجوانب والمساعدة على اتخاذ القرارات الصحيحة .

وأفاد عطيفة بأن المؤسسة تخطو نحو التحول إلى العمل الإلكتروني بشكل كامل وبما يساعد المؤسسة على تطوير آليات العمل المالي والإداري وبما ينعكس بشكل إيجابي في رفع مستويات الإنتاج والتسويق، مثمناً دعم قيادة وزارة الصناعة والتجارة لإنجاز هذا المشروع وتذليل الصعوبات.

بدوره أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي أهمية البرنامج في تلبية متطلبات العمل بالمؤسسة والمصانع التابعة لها.

وعبر عن ثقته في قدرة المؤسسة للإنتقال نحو العمل الالكتروني لتكون من المؤسسات الحكومية الرائدة في مجال العمل المالي والإداري كما هي اليوم رائدة في مجال تصنيع الاسمنت .. مشيدا بجهود قيادة المؤسسة في تشخيص الاشكاليات التي يعاني منها العمل بالمؤسسة ووضع الحلول لها من خلال برنامج الربط الشبكي وأتمتة العمل.

حضر الافتتاح نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية سمير الجرادي.



سبأ