السياسية:

اختتمت بصنعاء اليوم، ورشة تدريبية حول إعداد مخزون الفرص الاستثمارية المستدامة " إنتاجية وخدمية" نظمتها وزارة الإدارة المحلية والهيئة العامة للاستثمار بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.


تلقى المشاركون في الورشة على مدى يومين ، معارف حول طرق تصنيف الفرص الاستثمارية بحسب راس المال، ومهام الفريق الفني المشترك وكذا نماذج عمل الفريق.

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات أهمها الاطلاع على برنامج توليد فرص استثمارية إنتاجية وخدمية متنوعة مستدامة في المحافظات والمحليات.

وتضمنت التوصيات أهمية الاطلاع على الدليل الإرشادي لإعداد مخزون الفرص الاستثمارية في محافظة صنعاء، وكذا التدريب على تعبئة النماذج الخاصة بإعداد الفرص الاستثمارية، والاطلاع على مصفوفة الفرص الاستثمارية الجاهزة في المحافظة والاستفادة من نماذج العمل المختلفة والبطائق السابقة ذات الصلة بالفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة.

وفي اختتام الورشة حث وكيلا وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومحافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، على الاستفادة من البيانات والمعلومات المتوفرة حول الفرص الاستثمارية والترويج لها.

وأكدا استعداد قيادة الوزارة والمحافظة تقديم كافة المعلومات المتوفرة لديهما على مستوى جميع المحافظات والمديريات.

تخلل الاختتام بحضور رئيس قطاع المشاريع بالهيئة العامة للاستثمار المهندس محمد الفرزعي تسليم المشاركين شهادات المشاركة في الورشة.

سبأ