السياسية- وكالات:
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عقب محادثاته مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رفض بلاده التفاوض من جديد بشأن الاتفاق النووي الذي ابرمته بلاده مع الدول الكبرى .
وجاءت تصريحات ظريف للصحفيين اليوم الجمعة في باريس عقب لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون .
ووصف ظريف مباحثاته مع ماكرون بالبناءة قائلاً إن المباحثات التي اجراها مع الرئيس الفرنسي تأتي في اطار المحادثات الهاتفية التي أجراها الرئيسان الايراني والفرنسي خلال الأسابيع القليلة الماضية.
واوضح ان فرنسا طرحت مقترحات، فيما قدمت ايران بدورها مقترحات حول كيفية تنفيذ الاتفاق النووي والخطوات اللازم اتخاذها من قبل الطرفين .
وقال “لقد كانت مباحثاتنا جيدة وبناءة ، لكنها تعتمد على الطريقة التي يمكن بها للاتحاد الأوروبي الوفاء بالتزاماته وكذلك الالتزامات في اطار الاتفاق النووي وعقب خروج امريكا منه”.
واضاف “بالطبع هناك قمة مجموعة السبع وهناك فرصة للسيد ماكرون للتحدث مع الأعضاء الأوروبيين الآخرين في مجموعة 4+1 ومع الأعضاء الآخرين في مجموعة السبع إذا رغبوا في ذلك”.
وتابع رئيس الدبلوماسية الايرانية قائلاً “نحن نواصل المحادثات وان اتصالات ماكرون مع الرئيس روحاني ستتواصل فوجهات نظرنا واضحة.. نحن نعتبر الاتفاق النووي غير قابل للتفاوض”.
وأشار ظريف إلى استعداد إيران للتباحث حول تنفيذ الاتفاق النووي .. مؤكداً انه “من اجل تنفيذ الاتفاق النووي فاننا مستعدون للتفاوض على مستويات مختلفة في اللجنة المشتركة كما كنا نفعل ذلك دوما فيما سبق” .