السياسية:

تتواصل الفعاليات الخطابية والثقافية في المؤسسات الحكومية والاهلية، بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

صنعاء: فعالية لهيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع في الذكرى السنوية للصرخة

نظمت هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية التي حضرها قيادات عسكرية أشار رئيس شعبة شؤون العاملين بالهيئة العقيد حمزة صلاح الدين إلى أن الصرخة التي انطلقت من مدرسة الإمام الهادي في جبل مران واطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي مثلت الهتاف السامي لكل حر وسلاح الحق للمؤمنين والمستضعفين في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وقال" اليوم الصرخة صارت هتاف الاحرار في اليمن وكل البلدان في أنحاء العالم، ولم تعد مجرد كلمات تردد أو شعار يرفع بل تحولت اليوم إلى صواريخ باليستية وطائرات مسيرة تضرب العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني في البحر الأحمر وخليج عدن ووصلت للبحر العربي والمحيط الهندي وستصل الى البحر الأبيض المتوسط".

واكد الاستمرار في العملية التدريبية في كليات ومعاهد ومدارس ومعسكرات التدريب لبناء كوادر الجيش وقياداته بناء ايمانيا و قتاليا، وكذا الاستمرار في إعلان النفير والتعبئة العامة لمواجهة العدوان الأمريكي والصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة والتمسك بالشعار والمشروع القرآني الذي أثمر عزا ونصرا وكرامة.

من جانبه اعتبر العميد عبدالله سهيل من المنطقة العسكرية الخامسة في كلمة الضيوف، الصرخة تعبير عن إظهار العداوة لأعداء الله والولاء لأوليائه وشعار الأحرار الذي كان له الأثر في دحر الطاغوت وكشف حقيقة أمريكا وإسرائيل وعملائهم من العرب.

وأشار إلى أن الشعار وحد الصفوف وجمع شمل الأمة وبات يشكل مصدر رعب للأمريكيين والصهاينة وأعداء الله.

ولفت إلى ان الشهيد القائد تصدر الموقف حينما تكلم في وقت سكت فيه الاخرون، واليوم نفس الموقف يجسده قائد الثورة في مواجهة العدوان والوقوف المشرف مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لجرائم إبادة من قبل العدو الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم وفي ظل تواطؤ أممي وعربي مهين.


صنعاء: فعالية ثقافية توعوية بحملة مناصرة القضية الفلسطينية وبمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

نظمت الجامعة اليمنية، اليوم، فعالية ثقافية توعوية لحملة مناصرة القضية الفلسطينية ونصرة الأقصى، وبمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية، أوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، أن العدوان على غزة كشف الأقنعة وفضح المواقف المخزية للدول الموالية لقوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وبريطانيا.

وقال إن موقفنا يتعزز كل يوم في الصمود والمقاومة والتسلح بالوعي ومعرفة ملابسات العدوان على الأمة العربية من بدايات المؤامرات في نهاية القرن التاسع عشر ضد الإسلام والمسلمين.

وأشار إلى أن الصرخة هي إعلان براءة من أعداء الإسلام والمسلمين، قائلًا إن الشهيد القائد انطلق بهذا الشعار حينما لمس التفريط الكبير في الأمة والانجرار خلف مخططات الغرب الكافر ، والانخداع لتصديق شعارات الدعوات لسلام وانتزاع السلاح، كما حدث للمجاهدين في البوسنة والهرسك .

وأضاف: لقد واجه الشهيد القائد بكل يقين كافة التحديات التي نتج عنها استشهاده وثلة من الأبطال المؤمنين، ومع ذلك انتصر مشروعه وسينتصر في كافة بقاع الأرض؛ لأن هذا انتصار لله ورسالاته و"لينصرن الله من ينصره".

وخلال الفعالية، التي حضرها الكادر الأكاديمي والإداري، أشار رئيس الجامعة، الدكتور عبدالله يايه ، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي لما لها من أهمية في واقع الأمة.

ولفت إلى تزامن إحياء هذه الذكرى مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من مجازر وحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وبريطانياً.

فيما أكد المسؤول الثقافي للتعبئة العامة، زيد الظاهري، ضرورة استشعار مضامين شعار الصرخة، التي استقاها الشهيد القائد من كتاب الله، مؤكدا أن الشعار لا يخص فئة بحد ذاتها كما يحاول الأعداء تصويره، وإنما هو شعار يعبر عن أمة الإسلام.

كما أكد فشل قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وأدواتها في إسكات شعار الصرخة، التي أصبح صداها يتردد اليوم في أرجاء المعمورة.

وحث على استنهاض طاقات الشعوب لمواجهة دول الاستكبار التي تعمل على تضليل وإفساد الأمة ونهب ثرواتها، مؤكداً أن المشروع القرآني هو برنامج عمل متكامل لبناء الأمة والارتقاء بها ومعالجة الكثير من الاختلالات التي أضعفتها أمام أعدائها.

ولفت الظاهري، إلى أن الصرخة زلزلت عروش الطغاة والمستكبرين، وأصبحت سلاحاً وموقفاً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار، مبينا أن الهوية الإيمانية الواعية تجسدت في هتاف البراءة من الأعداء.


الضالع : فعالية للواء الأول مغاوير بمحافظة الضالع بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت شعبة التوجيه في اللواء الأول مغاوير بمحافظة الضالع، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية صادق الإدريسي، أشار مدير مكتب الارشاد عبدالله سلمان، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، في إطار المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

وتطرق إلى موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني في ظل تخاذل الدول المطبعة والعميلة لكيان العدو الصهيوني، لافتاً إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في مواجهة أعداء الأمة، وتجسيد مضامين المشروع القرآني في الواقع.

وأشار إلى دلالات شعار الصرخة وما يمثله من أهمية في مواجهة قوى الاستكبار أمريكا وإسرائيل.


الحديدة: أمسية بمركز الشهيد طه المداني بمديرية الحالي

نظم طلاب مركز الشهيد طه حسن المداني الصيفي بمديرية الحالي في محافظة الحديدة أمسية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار " جيل الصرخة ".

وفي الأمسية، التي حضرتها قيادة السلطة المحلية بالمديرية، ألقي عدد من الكلمات لطلاب المركز الصيفي، تناولت جوانبا من مراحل انطلاق الشعار وأهميته في إعلان البراءة من أعداء الله.


ريمة : فعالية خطابية في ريمة بالذكرى السنوية للصرخة

نظمت مدرستي القدس والإمام علي بن أبي طالب ،الصيفية النموذجية بمركز محافظة ريمة اليوم ،فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة .

وفي الفعالية أكدت كلمات المشاركين، أهمية شعار الصرخة في وجه المستكبرين أعداء الله والأمة الإسلامية الذين جعلوا من الدين الإسلامي هدفاً لمؤامراتهم ومخططاتهم .

واعتبرت الكلمات، شعار الصرخة حق للبراءة من أعداء الله والأمة ومواجهة الطغاة والمستكبرين واستنهاض عزيمة الأمة لاستعادة عزتها وحريتها وقيمها وتصحيح مسارها واستنهاضها بالمشروع القرآني في مواجهة الصهيونية الأمريكية.

وحثت، أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم وتشجيعهم على الالتحاق بالدورات والأنشطة الصيفية لتحصينهم من الأفكار الهدامة والاستفادة منها في تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات.

ودعت الكلمات ،إلى استمرار التعبئة والاستنفار إلى معسكرات التأهيل والتدريب وإعلان الجهوزية العالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس .


ذمار : فعالية في إصلاحية ذمار بالذكرى السنوية للصرخة

أقيمت في الإصلاحية المركزية بمدينة ذمار اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وألقيت خلال الفعالية كلمات، أشارت في مجملها، إلى أهمية إحياء الذكرى للتأكيد على مضامين الصرخة وأهدافها في استنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وتطرقت إلى مراحل تحرك الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بالمشروع القرآني، وإدراكه لخطورة التوجه الأمريكي على الأمة الإسلامية.. مبينة أهمية الشعار في تحصين الأمة من أي اختراق وإيجاد حالة من الوعي والسخط ضد الأعداء.

وأكدت الكلمات، أهمية تعزيز الوعي لمواجهة مشاريع الهيمنة وتبني قضايا الأمة وفي المقدمة قضية فلسطين.


صنعاء : فعالية بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بالذكرى السنوية للصرخة


نظم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين تحت شعار "الصرخة سلاح وموقف".

وفي الفعالية أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة حمدي زياد، أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتعزيز العمل بمنهجية المشروع القرآني، والتأكيد على أهداف الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد لتحصين الأمة من مخاطر ومخططات الأعداء.

وأشار إلى أن شعار الصرخة أثبت فاعليته في التحرر من الهيمنة والارتهان لأعداء الأمة، وخلق حالة سخط تجاه العدو الحقيقي لدى الشعوب العربية والإسلامية، وأصبحت الصرخة تدوِّي في أماكن كثيرة من دول العالم.

واستعرض العلامة زياد، مراحل الشعار، ومفاهيم ودلالات مفرداته، وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة، وما واجهه المشروع القرآني من تحديات وصعوبات في محاولة لإجهاضه والقضاء عليه.

ولفت إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي انطلق بهذا المشروع في وقت كانت تعاني فيه الأمة من جبروت وطغيان أمريكا واسرائيل عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

وأكد أن الصرخة مثلت سلاحا قويا وفعالا أرعب دول الأعداء ورأس الشر أمريكا وربيبتها إسرائيل كونه وجه بوصلة العداء نحو الأعداء الحقيقين للأمة.. موضحا أن الصرخة تهدف إلى توحيد الأمة الإسلامية وجمع صفوفها ضد العدو الحقيقي أمريكا وإسرائيل.


أمانة العاصمة.. أمسيتان في مديرية الوحدة بذكرى الصرخة



نظم طلاب مركز شام اليمن الصيفي بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، أُمسية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل وزارة المالية المساعد وليد فايع، ومدير المديرية سامي حُميد، أكد الناشط الثقافي يحيى القشار، أهمية شعار الصرخة في وجه المستكبرين الذين جعلوا من الدين الإسلامي هدفاً لمؤامراتهم ومخططاتهم.

واعتبر شعار الصرخة موقفا للبراءة من أعداء الله ومواجهة الطغاة والمستكبرين واستنهاض الأمة لاستعادة عزتها وحريتها وتحقيق رفعتها، وترسيخ المشروع القرآني.

ولفت إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، في إطار المشروع القرآني للنهوض بواقع الأمة وتحقيق رفعتها وعزتها.

وتطرَّق إلى موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني.. مؤكداً أهمية استشعار المسؤولية في مواجهة أعداء الأمة، وتجسيد المشروع القرآني الذي اسسه الشهيد القائد.

وأشار إلى أهمية الدورات والأنشطة الصيفية في تنمية قدرات الطلاب وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

تخللت الأمسية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، أناشيد وقصائد وفقرات شعبية قدمها طلاب الدورات الصيفية.

كما نظَّم طلاب مدرسة النفس الزكيَّة الصيفية بمديرية الوحدة، أُمسية ثقافية وخطابية إحياءً للذكرى السنوية للصرخة 1445هـ.

وفي الأُمسية أوضح مدير قطاع المطارات بهيئة الإرصاد أمين جُمعان، أهمية الصرخة لترسيخ الثقافة القرآنية وإعلان البراءة من أعداء الأمة.

ولفت إلى دور الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، في إفشال المشروع الأمريكي في اليمن والتحرر من الهيمنة والوصاية، ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الأمة.

وأشاد بتفاعل الطلاب وحرصهم الاستفادة من الأنشطة والدورات الصيفية، والدور الفاعل للقائمين عليها في صقل مواهب الطلاب.

تخللت الأمسية بحضور مسؤول التعبئة عبدالله الظرافي وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ، فقرات إنشادية ومشاركات طلابية، وتكريم طلاب المدرسة الصيفية.


أمانة العاصمة ..لقاء في مديرية بني الحارث بذكرى الصرخة

نظم مكتب الإرشاد بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة اليوم، لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين، استمرارا في نصرة فلسطين واستنكارا للتصعيد الصهيوني في رفح واحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي اللقاء أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إلى دور العلماء والخطباء والمرشدين في التوعية والحشد والتعبئة لنصرة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والحضور المشرف في كل الفعاليات والمسيرات الأسبوعية التي تقام في ميدان السبعين ومختلف الساحات يوم الجمعة.

وأكد على استمرار التصعيد بالتصعيد حتى يتحقق النصر للشعب والمقاومة الفلسطينية وتحرير المقدسات والأراضي المحتلة من العدو الصهيوني الغاصب.. مبيناً أهمية إحياء هذه الذكرى وتطبيق الشعار قولا وعملا.

ولفت العلامة موسى إلى ضرورة تعزيز الارتباط بالمشروع القرآني والعمل به لتصحيح واقع الأمة ووحدة الصف والكلمة ومواجهة مشاريع الأعداء التي تستهدف الأمة.. منوهاً بما حققه هذا المشروع من تحصين للأمة وإسقاط كل المؤامرات ورفض قوى الهيمنة والاستكبار العالمي الذي تقوده قوى الشر أمريكا واسرائيل.

وتطرق إلى حجم المسئولية التي تقع على عاتق العلماء والخطباء والمرشدين في إيضاح الحقائق وفضح الأعداء وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل وما يمارسونه من أعمال قتل وتدمير وإجرام بحق الشعب الفلسطيني، وكذا الموقف المخزي للأنظمة المطبعة.

وفي اللقاء الذي حضره مسؤول اللجان المجتمعية بالمديرية سيف الجدري، أشار مدير مدرسة شهيد القرآن علي فخر الدين إلى المعاني والدلالة القرآنية التي جسدت شعار البراءة من الأعداء وتوجيه بوصله العداء الحقيقي نحوهم.

كما تطرق الناشط الثقافي محمد السياغي، إلى ما سطره الشعب اليمني من مواقف عظيمة في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني، واستمراره في التصعيد حتى تحقيق النصر.. مؤكداً الخروج المليوني المشرف كل يوم جمعة في الميادين دعما لفلسطين ونصرة أهل غزة.



ذمار.. وقفتان في مديريتي جبل الشرق وذمار بذكرى الصرخة



نظّم أبناء مخلاف بني أسعد في مديرية جبل الشرق بمربع شوكان في القطاع الشرقي لمديرية ذمار بمحافظة ذمار، اليوم، وقفتين قبلِيّتين؛ إحياءً للذكرى السنوية للصرخة في وجه المُستكبرين، ومُباركةً للمرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدو الصهيوني.

وصدر عن الوقفتين بيانان، أكدا أنَّ إحياء ذكرى الصرخة يُمثّل إحياءً لقيم الحرية، ورفضاً لهيمنة قوى الشر والاستكبار العالمي .

وِأشارا إلى أن ثمار المشروع القُرآني تتجسد على المستوى الإقليمي والعالمي في مُناصرة الشعب الفلسطيني.

واستنكر البيانان الصمت الدولي والمواقف المُتخاذلة والمُخزية للدول والأنظمة العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وإبادة جماعية في قطاع غزة.

وأشادا بالمواقف المُشرّفة لطلاب وأكاديميي الجامعات الأمريكية والأوروبية المُناصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.


الضالع .. فعالية طلابية في الحشاء بذكرى الصرخة



نظم طلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد النموذجي بمدرية الحشاء في محافظة الضالع، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، 1445هـ.

وأكدت كلمات الفعالية، التي حضرها القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، أهمية إحياء ذكرى الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي، وأهداف مشروعه القرآني في النهوض بواقع الأمة، وتحقيق رفعتها وعزتها.

وأشارت إلى أهمية استشعار الجميع مسؤولياتهم في مواجهة أعداء الأمة، وتجسيد مضامين مشروع المسيرة القرآنية عملياً في واقع المجتمع.

واستعرضت الكلمات جوانب من سيرة الشهيد القائد، ومشروع المسيرة القرآنية، الذي صدح به في وقت طغت على الأمة حالة الخضوع لهيمنة قوى الاستكبار العالمي، المتمثل بأمريكا أم الإرهاب والكيان الصهيوني الدموي.

تخللت الفعالية، بحضور وكيل المحافظة، حسن وجيه الدين، قصائد شعرية وأناشيد معبِّرة.

وكان الشغدري ووجيه الدين تفقدا الدورات الصيفية في جبل الحشاء، ومستوى المشاركة والتفاعل من قِبل الطلاب مع برامج وأنشطة الدورات، وما تمثله من أهمية في بناء جيل متسلِّح بالعلم والمعرفة والقرآن الكريم.


فعالية بإدارة أمن مديرية مغرب عنس بذكرى الصرخة



نظمّت إدارة أمن مديرية مغرب عنس محافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1445 ه‍.

وفي الفعالية ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء الذكرى لتعزيز منهجية المشروع القرآني الذي يُعتبر مشروعاً تحررياً للأمة من أعدائها.

واستعرضت الكلمات مفاهيم ودلالات شعار الصرخة وأهميته في توجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للأمة، وما حققه من نتائج إيجابية في توحيد الأمة وتحقيق نهضتها وقوتها.

وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة لرفع الوعي بالمفاهيم والأسس التي يقوم عليها المشروع القرآني .. مبينة أن الصرخة بمضمونها وعمق أثرها وقوة تأثيرها تعد سلاحا في وجه قوى الطغيان والاستكبار.


أمانة العاصمة.. لقاءان وأمسية ثقافية بذكرى الصرخة

نظم مكتب الإرشاد في مديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم، لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين، بمناسبة ذكرى الصرخة، ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي اللقاء، أكد وكيل وزارة الإرشاد، العزي راجح، ومدير مكتب الإرشاد في المديرية، ماجد الكبسي، أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بواجبهم الديني في ترسيخ الوعي عن العداء لليهود والنصارى، والحشد والتعبئة لنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشارا إلى المسؤولية في فضح الجرائم الصهيونية، والعمل على إفشال مخططات الأعداء التآمرية ضد الدين الإسلام، والتحرك الجاد لتعزيز الصمود حتى تحقيق النصر.

حضر اللقاء قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية في مديرية معين.

كما نظّمت المراكز الصيفية للجرحى والمعاقين في مديرية بني الحارث، بالتعاون مع دائرة الثقافة الجهادية، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة، تحت شعار "الصرخة سلاح وموقف".

وخلال الأمسية، بحضور مسؤول الجرحى، حسين مجلي، وعمليات شعبة الرعاية الاجتماعية للجرحى في الأمانة، نصير ملهي، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتوجيه بوصلة العداء نحو العدو الحقيقي للإسلام (أمريكا وإسرائيل).

وأشارت إلى نتائج التمسك بالصرخة، ومواقف الشعب اليمني في نصرة ومساندة القضية الفلسطينية.

تخللت الأمسية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

كما نظّٙم مكتب الإرشاد في مديرية الصافية لقاءً موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين.

وفي اللقاء، الذي حضره مسؤول التعبئة في المديرية، رضوان الخولاني، دعا مدير مكتب الإرشاد في المديرية، كمال الثلايا، إلى استمرار التعبئة العامة لنصرة غزة.

وأكد على الخروج المليوني الأسبوعي المشرِّف، وتعزيز سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية.


الحديدة .. أمسية في مركز الشهيد القائد الصيفي لإحياء ذكرى الصرخة
نظمت في مركز الشهيد القائد الصيفي النموذجي، في مدينة الحديدة، أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الأمسية، استعرض وكيل أول المحافظة - رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في المحافظة، أحمد البشري، دلالات شعار الصرخة في مواجهة طواغيت الظلم والاستكبار العالمي.

وتطرق إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة، وبناء قدراتهم وإكساب الطلاب مهارات ثقافية وإبداعية، وصقلها وتنميتها.

وأكد أن المشروع القرآني، الذي تبناه الشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي، أثبت صوابية الفكر والتوجه في التحذير من المخططات الصهيونية - الأمريكية، وتشخيص ما وصل إليه حال بعض الأنظمة العربية، وواقع الأمة.

وحث الوكيل البشري الطلاب على الاستفادة من العطلة الصيفية، وبما يعود عليهم بالفائدة في حياتهم العلمية والعملية.

وتطرق إلى تضحيات مؤسس مشروع المسيرة القرآنية، الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، وما حققه هذا المشروع من انتشار واسع رغم التحديات، التي خاضها لتنوير المجتمع بمفاهيم وثقافة القرآن.

وشهدت الأمسية العديد من المشاركات لطلاب الدورات الصيفية، عبّرت في مجملها عن رمزية شعار الصرخة ودلالته في استنهاض ضمير الأمة للتحرك في مواجهة طغيان الاستكبار المتمثل بأمريكا وإسرائيل.

تخللت الأمسية، التي حضرها نائب رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية، محمود الوشلي، ومديرا مديريتي الميناء، عبدالله الهادي، والحالي، مؤيد المؤيد، وقيادات ومشايخ وشخصيات اجتماعية، فقرات ثقافية عبّرت عن أهمية الدورات الصيفية، وإحياء ذكرى الصرخة.


يتبع ...
سبأ