السياسية :

هنأ فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى عمّال وعاملات اليمن بمناسبة عيدهم العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام.

وقال فخامة الرئيس في برقية التهنئة بهذه المناسبة، "كل عمّال وعاملات الجمهورية اليمنية استطاعوا بصبرهم وصمودهم أن يحققوا بفضل الله الكثير من الانتصارات في معركة البناء على غرار ما تحقق في معركة الثبات والصمود".

وأشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يمعن في التضييق على معيشة عمال وعاملات اليمن من خلال الحصار الاقتصادي المفروض على البلاد وإعاقة التقدم في أي حلول سياسية من شأنها ضمان تنفيذ الاستحقاقات الإنسانية وفي مقدمتها صرف المرتبات واستفادة كل أبناء اليمن من ثرواتهم وخيراتهم.

وأضاف الرئيس المشاط" لكن صمود وصبر عمّال وعاملات اليمن، ساهم بشكل كبير وفعّال في إفشال مخططات ومؤامرات العدوان، الرامية إلى تعطيل عملية العمل والإنتاج في اليمن بصورة عامة".

واستشهد بتجربة القوات المسلحة اليمنية التي كانت خلال سنوات العدوان والحصار شاهدُ حيُ على أن العزيمة والإصرار والمبادرة بتحويل الصعوبات إلى فرص، حيث استطاعت أن تنتقل من نقطة الصفر إلى الاكتفاء النسبي في الصناعات العسكرية، ما يتطلب من عمال وعاملات اليمن الاستفادة من ذلك وأن يحققوه في مختلف المجالات.

وأعرب فخامة الرئيس عن أمله في أن يكثّف الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن أنشطته بالتواصل مع الاتحادات العمالية العربية والدولية لنقل مظلومية عمّال وعاملات اليمن جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على مختلف المسارات.

سبأ