السياسية:

أحيت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الدائرة التربوية لأنصار الله اليوم الذكرى السنوية ليوم ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام .

وفي الاحتفالية، التي حضرها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي و وكلاء قطاعات الوزارة، أكد وكيل قطاع التعليم عبدالله النعمي أهمية احياء الذكرى السنوية ليوم الولاية لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام .

وأشار في كلمته الترحيبية إلى أهمية هذه المناسبة في كشف الحقائق والتعريف بمكانة أمير المؤمنين مصداقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ” من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله وأدر الحق معه حيثما دار اللهم هل بلغت ” .

 

من جانبه قدّم رئيس الوحدة الفنية بمجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالوهاب المحبشي عرضا حول معالم التفضيل لدى الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وعلاقتها بنصر الله.

وعرضت وكيل قطاع تعليم الفتاة بشرى المحطوري شبهات وردود حول الغدير، مؤكدة أن رسولنا الكريم بلغ في يوم الغدير ما أنزل إليه من ربه امتثالا لقولَه تعالى {يا أيها الرسولُ بلّغْ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعلْ فما بلغت رسالتَه واللهُ يعصمك من الناس} .

فيما تطرق مسؤول الدائرة التربوية لأنصار الله هادي عمار إلى المكائد والصراعات التي دارت بين الحق والباطل في زمن أمير المؤمنين عليه السلام والتي مازالت تمد بظلالها إلى عصرنا الحاضر .

تخلل الاحتفالية قصيدة للشاعر حمزة المغربي و رقصة برع لطلاب مدرسة الوحدة العربية و وصلة إنشادية للطالب محمد الرصاص .

سبأ