السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ومعه رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، ووزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، اليوم، معرض صور شهداء السلطة القضائية في إطار إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وخلال الافتتاح أشار رئيس مجلس القضاء إلى أهمية إقامة المعرض لتخليد أدوار الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة، والاقتداء بمآثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز للسلطة القضائية والشعب اليمني.

وطاف رئيس المجلس بحضور نائب رئيس المحكمة العليا الدكتور محمد الغشم، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، والمحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، وعضوي مجلس القضاء القاضي عبدالله عجاج، والقاضي أحمد العقيدة ورئيس محكمة ونيابة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني والقاضي أحمد أبو منصر وعدد من قيادات السلطة القضائية، بأجنحة المعرض، واطلعوا على صور الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.. مؤكدين على أهمية الرعاية المستمرة لأسر الشهداء وذويهم وفاء لتضحياتهم.

إلى ذلك زار رئيس مجلس القضاء ومعه قيادات السلطة القضائية ضريح ومعرض صور الرئيس الشهيد صالح الصماد في ميدان السبعين.

وخلال الزيارة وضع رئيس مجلس القضاء ومعه عدد من قيادات أجهزة القضاء، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وأشار القاضي المتوكل إلى أن الرئيس الشهيد الصماد، كان شخصية وطنية فريدة في التضحية والفداء تشبعت بمعاني العزة والكرامة، وكان لتضحياته ورفاقه وجميع الشهداء الفضل في تحقيق الانتصارات على أعداء اليمن والأمة.

وأوضح أن الرئيس الصماد كان يتمتع بروح جهادية عالية في جبهات القتال، فضلا عن مهامه العليا في إدارة شؤون الدولة.

من جانبه أشار وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال، إلى أن زيارة قيادات السلطة القضائية لضريح الرئيس الصماد ورفاقه، يجسد الوفاء والعرفان للشهداء العظماء الذين لم يبخلوا على الوطن بأرواحهم.. مؤكدا أن الرئيس الشهيد سيظل حاضرا في قلوب اليمنيين.

كما زار رئيس مجلس القضاء ومعه عدد من قيادات السلطة القضائية، ضريحي الشهيدين حسن الملصي وناصر القوبري، وعددا من رياض ومعارض الشهداء في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

وخلال الزيارة أشار رئيس مجلس القضاء، إلى أن الشهداء سيظلون رموزا وقدوة في التضحية كما سيظل الرئيس الصماد والشهداء العظماء خالدون في ذاكرة الأجيال تستلهم منهم معاني التضحية والفداء.

وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها اليوم بمدينة الشهيد صالح الصماد الرقمية فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وأشار مستشار المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح إلى مكانة الشهداء عند الله وعظمة تضحياتهم.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يعيش الأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء في سبيل أن يظل الوطن حراً مستقلاً.

وأوضح العلامة مفتاح أن العدوان كان يخطط وينفذ الاغتيالات لشخصيات اجتماعية وأكاديمية في صنعاء ومناطق كثيرة من الجمهورية ويقلق الأمن والاستقرار، قبل أن يشن عدوانه المباشر على اليمن ويستهدف البنية التحتية ويقتل المدنيين، إلا أن تضحيات الشهداء حالت دون تحقيق أهداف العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة، ووزير الدولة لشئون مجلس النواب والشورى في حكومة تصريف الاعمال علي أبو حليقة، ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بحكومة تصريف الأعمال المهندس مسفر النمير أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لما للشهداء من مكانة في قلوب الجميع.

وأشار إلى أن فعاليات ذكرى الشهيد شملت زيارة ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد وروضات الشهداء وافتتاح معرض شهداء الاتصالات والجهات التابعة لها وإقامة الفعالية المركزية.

ولفت الوزير النمير إلى أنه لا يمكن لأحد أن يفي الشهداء حقهم، إلا أن إقامة مثل هذه الفعالية هو أقل ما يمكن القيام به لتخليد مآثرهم وتعزيز الارتباط بهم والسير على نهجهم.

وأوضح أن كوادر قطاع الاتصالات يجددون العهد بالسير على نهج الشهداء وبعزيمة أكبر.. داعيا وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري المصداقية وعدم نشر الأخبار الكاذبة واستقاء المعلومات التي تخص الاتصالات من الجهات الرسمية.

بدوره أشار حسن المتوكل في كلمة أسر الشهداء إلى أن الشهداء رفعوا رؤوس اليمنيين عاليا بما سطروه من ملاحم وما حققوه من انتصارات على قوى العدوان.

ولفت إلى المكانة والمنزلة العظيمة التي اختص الله بها الشهداء في ضيافته سبحانه وتعالى كما ورد في القرآن الكريم.

فيما أكد الثقافي ضيف الله الجرادي أن الشهداء صدقوا ما عاهدوا الله عليه ورفضوا حياة الذل والخنوع عندما توجهوا إلى ساحات العزة والبطولة لمواجهة أعداء الإنسانية.

وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية خطابية وتكريمية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارة الثروة السمكية اليوم فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء حكومة تصريف الأعمال وزير الثقافة عبدالله الكبسي والزراعة المهندس عبدالملك الثور والدولة أحمد العليي، أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري أهمية إحياء ذكرى الشهيد وفاءً وعرفاناً لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته والتصدي للعدوان ومرتزقته.

وأشار الى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.. مؤكدا أن الوزارة تحرص على تقديم كل الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء من منتسبيها أو العاملين في القطاع السمكي بحسب الامكانيات المتاحة.

ونوه بأهمية الاحتفاء بذكرى الشهيد التي تتزامن هذا العام مع ذكرى الاستقلال الثلاثين من نوفمبر المجيد الذي أخرج اليمنيون فيه آخر جندي بريطاني من عدن بفضل تضحيات الشهداء.. مؤكدا أن إحياء ذكرى الشهيد تأكيد على السير على دربهم حتى تحقيق النصر وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

من جهته أكد ممثل لجنة الحشد والتعبئة المركزية عادل القرماني أهمية إحياء هذه الذكرى وفاءً وعرفانا بدور الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن والشعب اليمني.

وأشار إلى أن قوة الشعوب وعزتها تكمن في الاعتماد على نفسها وتضحيات أبنائها.. مؤكدا أن الاهتمام بأسر الشهداء مسؤولية تقع على عاتق الجميع.

اللواء الدرة يزور روضة الشهداء بقرية عصر وضريح الشهيد الرئيس الصماد
زار نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجستي، اللواء الركن عبدالملك الدرة، ومعه ضباط وأفراد دائرة الإمداد والتموين العسكري، اليوم، روضة الشهداء بمقبرة قرية عصر، وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بالعاصمة صنعاء، ومعرضي الصور بميدان السبعين وقاعة الروضة في حي الروضة في الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة تم قرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، ووضع إكليل من الزهور في روضة الشهداء في مقبرة قرية عصر، وعلى ضريح الشهيد الرئيس الصماد ورفاقه.

وأشار نائب رئيس ه‍ئية الإسناد اللوجستي إلى أن زيارة الشهداء أقل ما نقدمه للشهيد الذي ضحى بنفسه من أجل أن تحيا اليمن حرة أبية إلى الأبد.

وأوضح أنه لولا الشهداء لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه من عزة وكرامة ، مؤكدا أهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر .

فعالية لإدارة القوى البشرية بوزارة الداخلية بذكرى سنوية الشهيد

نظمّت الإدارة العامة للقوى البشرية بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها مدير كلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، اعتبر مدير القوى البشرية العميد عدنان قفلة، إحياء سنوية الشهيد، محطة تربوية لاستحضار بطولات الشهداء، وتجديد العهد بالوفاء لأسرهم.

وتطرق إلى عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن، وما أثمرت بطولات الشهداء من مكاسب وانتصارات عظيمة.

واعتبر العميد قفلة، احياء سنوية الشهيد تقديراً واعتزازاً بتضحيات الشهداء، وتكريما للأسر التي قدّمت خيرة أبنائها في سبيل الدين والوطن.

ولفت إلى أن الذكرى محطة للتذكير بمآثر وبطولات الشهداء، الذين صنعوا بدمائهم مجد وعزة وكرامة الوطن، مؤكداً السير على درب الشهداء في مقارعة قوى العدوان، والانتصار للحق ومواجهة الباطل.

فيما أشار الناشط الثقافي أحمد حفظ الله عايش إلى دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى، لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الشهداء، ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء ورعايتهم، وتلمس احتياجاتهم، نظير مواقف الشهداء وعطائهم وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة .. مؤكداً أن ما تشهده سنوية الشهيد من فعاليات وأنشطة، يأتي تخليداً لمكانة الشهداء وتضحياتهم البطولية.

وعن أبناء وأسر الشهداء اعتبر أحمد الحمزي، إحياء الذكرى السنوية للشهيد، فرصة لاستحضار دروس الجهاد من تضحيات الشهداء، للمضي على نهجهم في العطاء لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

وأكد ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم، عرفاناً بمواقف وتضحيات من جادوا بأرواحهم ذوداً عن الوطن وأمنه واستقراره.

قيادة وزارة الصناعة والوحدات التابعة لها يزورون ضريح الرئيس الشهيد الصماد
زار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري ومعه قيادات الوحدات التابعة للوزارة والمشرفة عليها، اليوم ، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة وضع نائب الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع الصناعة أيمن الخلقي والوكيل المساعد للوزارة لقطاع التجارة الخارجية فؤاد هويدي ورئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الغزل والنسيج أحمد عبداللطيف المأخذي، إكليلا من الزهور على الضريح، وقرأوا الفاتحة على أرواح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه و كافة شهداء الوطن.

وأكد نائب وزير الصناعة أن الزيارة لضريح الرئيس الشهيد الصماد تعبيرا عن الوفاء لتضحيات الرئيس الشهيد وكل الشهداء من أبناء الشعب اليمني الذي ارتقوا في ميادين العزة والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن في وجه العدوان والتأكيد على المضي على نهج الرئيس الشهيد الصماد وما أرساه من قواعد واسس صلبة لمشروع للنهوض الوطني .

فيما أكد وكيل الوزارة لقطاع الصناعة أهمية استذكار القيم والمبادئ العظيمة للشهداء وما صنعوه من ملاحم بطولية في معركة العزة والكرامة .

من جهته لفت رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار إلى مناقب الرئيس الصماد الذي قدم روحه دفاعا عن اليمن وسيادته واستقلاله،مؤكدا أنه كان أنموذجًا في المسؤولية والتضحية .

كما زار نائب وزير الصناعة والتجارة ومعه قيادات وممثلو الجهات التابعة للوزارة والمشرفة عليها رياض ومعارض الشهداء بأمانة العاصمة .

وكلاء وزارة الإدارة المحلية يزورون روضة الشهداء بالحشحوش
زار وكلاء وزارة الإدارة المحلية، جمال العلوي، وعمار الهارب، وأحمد جابر، ومحمد السنحاني، والوكيل المساعد، عباس القاعدي، اليوم، روضة الشهداء في الحشوش بأمانة العاصمة.

وخلال الزيارة قرأ الوكلاء ومعهم مدراء العموم وموظفو الوزارة، الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين أن تضحيات الشهداء حققت السيادة الوطنية واستقلالية القرار السياسي، بعد أن كان اليمن يرزح تحت الوصاية الإقليمية والدولية.

ولفتوا إلى أن ما تحقق من إنجازات متسارعة في التصنيع العسكري، خاصة في مجال الصواريخ الباليستية والطيران المسير التي استطاعت ضرب أهداف حيوية في العمق الصهيوني لنصرة الشعب الفلسطيني هو من ثمار تضحيات الشهداء، معبرين عن اعتزازهم واجلالهم للتضحيات والبطولات التي سطرها الشهداء دفاعا عن عزة الوطن وأمنه واستقراره.

واعتبروا إحياء الذكرى السنوية للشهيد وزيارة روضات الشهداء ورعاية أسرهم أقل واجب تجاه من ضحوا بأرواحهم لنصرة الشعب اليمني، مؤكدين أن إحياء هذه الذكرى على نطاق واسع يدل على مكانة الشهادة والشهداء في الوجدان الوطني والديني لليمنيين.

تعز: عدد من المكاتب تنظم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد
نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة وفرع مجلس ادارة و تنسيق الشئون الانسانية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ،اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام1445ھ.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة طه همام البريهي، أن الذكرى السنوية للشهيد محطة هامة نستذكر فيها شهدائنا العظماء وعطائهم الجهادي الايماني وقوة عزمهم في مواجهة الغزاة المحتلين ومرتزقتهم وتحقيق الانتصارات المتتالية ليعيش شعبنا حرا كريما وشامخا.

وقال: تكريم الشهداء يتم من خلال رعاية ذويهم والاهتمام بهم في مختلف مناحي الحياة تقديرا وتكريما لعطاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل سيادة واستقلال الوطن.

فيما أكد مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد علي الشرفي أهمية أن نبذل دمائنا لنعيش حياة العزة والكرامة في رضاء الله.

وقال: الشهادة كرامة عظيمة من الله جلت قدرته، وبفضل شهدائنا وحكمة قائد ثورتنا السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ينظر العالم لنا بفخر وعزة؛ لأننا على الطريق الصحيح.

وأشار الشرفي إلى أن الله اصطفى الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه شهيدا لتكون حياته ومسيرته ومبادئه نبراسا في أرض الواقع.

كما ألقيت كلمة ترحيبية لبشير الضبياني وكلمة لوالد الشهيد محمد عبدالله الشوافي أكدتا أن الشهادة هي من أجل أن تعيش الأمة والأوطان بعزة وكرامة.

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية حريب القراميش بمأرب

دشنت في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية خطابية وافتتاح معرض لصور الشهداء.

وخلال الفعالية أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة العميد علي الحمزي أن مديرية حريب القراميش معروفة بمواقفها المشرفة في مواجهة العدوان وتقديم قوافل الشهداء في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وأشار إلى أن اليمنيين يحيون الذكرى السنوية للشهيد، لاستذكار عظمة ومكانة الشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدوره دعا مدير مديرية حريب صادق هيسان إلى أهمية تكامل الدور الشعبي والرسمي في رعاية أسر الشهداء، والسير على خطاهم والثبات على مبادئهم.

فيما أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد، ومدير مكتب التربية بالمديرية ناصر ذياب، والشيخ هادي هيسان أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستحضار عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين انطلقوا من مبادئهم الإيمانية وقيمّهم الإنسانية واحساسهم بالمسؤولية لنصرة المستضعفين.

عقب ذلك افتتح العميد الحمزي وقيادات السلطة المحلية معرض صور شهداء المديرية.. مشيدين بجهود القائمين على المعرض ومستوى إعداده وتجهيزه.

كما قاموا بزيارة رياض الشهداء في مديرية حريب وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

تفقد أحوال أسر الشهداء بمركز محافظة حجة

اطلع مدراء صندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين والإعلام إبراهيم هاشم واذاعة حجة أحمد الهليلي اليوم على أحوال أسر الشهداء بمركز محافظة حجة.

حيث قدم الزائرون هدايا رمزية مقدمة من الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.. معتبرين ذلك أقل ما يمكن تقديمه لهم نظير تضحيات ذويهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

و اكدوا حرص القيادة الثورية على الاهتمام والعناية بأسر الشهداء وذويهم والسير على دربهم وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر…مثمنين تضحيات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

من جانبها ثمنت أسر الشهداء اللفتة الكريمة من القيادة الثورية واهتمامها وحرصها على تفقد أحوالها وتلمُّس همومها أحتياجاتهم .. مؤكدة الجهوزية لتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الوطن والسيادة والاستقلال.

تدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد في مديرية صرواح بمأرب
دُشن في مديرية صرواح بمحافظة مأرب اليوم فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 هـ.

وفي التدشين الذي حضره مدير مكتب التربية بالمحافظة علي الزايدي ، أكد مدير المديرية مرعي العامري أهمية إحياء سنوية الشهيد للتأكيد على الصمود، وترسيخ ثقافة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار، وتجديد المضي على درب الشهداء.

بدورهما أشار الناشطان الثقافيان أحمد السقاف وسعيد عمير الى عظمة تضحيات الشهداء، واهمية تخليد مآثرهم؛ وفاء وعرفانا بما قدموه في سبيل الدفاع عن الوطن.. لافتين إلى اهتمام وحرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء.

وعلى هامش التدشين تم افتتاح معرض صُور شهداء مديرية صرواح، حيث طاف الزائرون بأقسام المعرض.. مشيدين بجهود القائمين عليه ومستوى الإعداد والتنظيم.

كما زارت قيادات السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء لروضات الشهداء، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

منتسبو قطاع البريد والاتصالات في حجة يزورون روضة الشهداء

زار منتسبو قطاع البريد والاتصالات في محافظة حجة اليوم روضة الشهداء بمنطقة الصيح في مركز المحافظة.

وخلال الزيارة قرأ مدير فرع الاتصالات سامي الخطيب ونائبه ايمن نصار ومدير منطقة بريد المحافظة عمر الحجاجي والموظفين الفاتحة على أرواح الشهداء.

واعتبر الزوار الزيارة اقل ما يمكن وفاءا وعرفانا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واكدوا السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المبين والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء.

الدائرة المالية وقيادات الدائرة يزورن روضة شهداء عصر وضريح الشهيد الصماد

زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي أحسن المطري اليوم ومساعد مدير الدائرة للموارد والاستخدامات العميد عبده الأهدل ومدير الخزينة العسكرية العقيد وليد المؤيد اليوم روضة شهداء عصر العليا وضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء ووضعوا إكليلين من الزهور بروضة شهداء عصر العليا وضريح الشهيد الرئيس الصماد ورفاقه.

وثمن العميد المطري تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان والبطولات التي سطروها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، مؤكداً أن دماء الشهداء أثمرت عزة وكرامة وحرية لليمن واليمنيين.

وأوضح أن قيم الوفاء للشهداء تضع الجميع أمام مسؤولية السير على دربهم واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وتأكيد المضي على نهجهم.

وأشاد مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع بشجاعة الرئيس الشهيد الصماد الذي لم يتوان عن بذل روحه من أجل اليمن وسيادته ووحدته واستقلاله .. لافتاً إلى أن الرئيس الصماد سيظل مثالا للتضحية والفداء.

واعتبر زيارة ضريح الشهيد الصماد فرصة لاستلهام مواقفه الوطنية الثابتة والسير على دربه حتى تحقيق النصر.

افتتاح معرض الشهداء وتدشين انشطة ذكرى سنوية الشهيد بمديرية ريف إب

افتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، معرض صور الشهداء والمجسمات بمديرية ريف إب، نظمه مكتب التربية والوحدة التربوية بالمديرية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

اشتمل المعرض على أجنحة صور الشهداء القادة، وشهداء المديرية، وطوفان الاقصى، وجرائم العدوان، ومجسمات، للصواريخ البالستية والطيران المسير، ومعدات وآلات التصنيع العسكري الذي شاركت فيه عدد من مدارس المديرية.

وخلال الافتتاح بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط، الدكتور رامي حناب ومدراء مديرية ريف إب محمد الشبيبي ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى وفرع شركة النفط محمد الأشرم. اطلع المحافظ صلاح على أجنحة وأقسام المعرض الذي يحتوي صورا ومجسمات ابداعية تعبر عن بطولات وتضحيات الشهداء في اليمن.

وخلال الإفتتاح أشاد محافظ إب بمستوى الإعداد والتجهيزات للمعرض والذي كان، عكس مشاهد من مسيرة حياة الشهداء وما خلدوه من مآثر بطولية.. مؤكداً المضي على درب الشهداء دفاعا عن الحق والوطن ونصرة القضية والمقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية المعارض للتذكير بما سطره الشهداء من بطولات في مواجهة العدوان واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في مختلف جبهات العزة والكرامة.. حاثا الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعاً عن الوطن وكرامة أبنائه.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة المساوى ومدير عام المديرية الشبيبي أهمية هذه الذكرى التي تتعلق بشريحة هامة كان لها الفضل على الوطن في ما تحقق من عزة وكرامة ومكانة كبيرة بين الأمم والشعوب.. مشيرين إلى أن الصواريخ والطيران المسير والعمليات البحرية النوعية التي نفذها ابطال القوات المسلحة اليمنية كل هذا التطور هو نتاج طبيعي لتضحية الشهداء العظماء.

ولفتا إلى أن رعاية اسر وأبناء الشهداء والاهتمام بهم هو أقل ما يمكن تقديمه ردا للجميل والفضل الذي جاد به أكرم الناس.

إلى ذلك وزع الناشطان الثقافيان بالمديرية علي خرصان والمربع الغربي بإب علي حمود الهتار السلال الغذائية والهدايا لأسر الشهداء في القطاع الغربي .. مؤكدين أن هذا أقل واجب يقدم لهم تقديرا لتضحيات ذويهم فداء للوطن.

فعالية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز في ذكرى الشهيد

أُقيمت بمحافظة تعز اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، نظمها فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع قسم شؤون الطلاب وملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية اعتبر رئيس قسم شؤون الطلاب محمد حسن القيري، عطاء الشهداء قوة يستمد منها أبناء اليمن معاني العزة والكرامة.

وأشار إلى أهمية إحياء الذكرى لتجسيدها في النفوس وربطها بالواقع العملي للأمة .. لافتاً إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين حملوا مسؤولية الدفاع عن الأوطان والذود عن قيم الدين الإسلامي الحنيف.

فيما أكدت كلمة ملتقى الطالب الجامعي التي ألقاها الطالب هشام القياضي، المضي على درب الشهداء مهما تمادى العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية للطالب فارس البروي.

 

اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء تُحيي الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

فعالية خطابية وتكريمية لأسر وذوي الشهداء من منتسبيها.

وفي الفعالية أشار رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد السالمي، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس والعبر والعظات وعظمة التضحيات التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

واعتبر الذكرى، محطة مهمة لتعزيز الوعي وتعزيز الصمود والثبات ذوداً عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله، واستذكاراً لتضحيات الشهداء في سبيل نصرة المستضعفين ومواجهة الظالمين والمستكبرين.

وأوضح القاضي السالمي، أن الشهادة أسمى وأربع درجات الإيمان والشهداء لهم مكانة عظيمة عند الله تعالى ويظلون أحياء عند ربهم .. معبراً عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وأكد أن ذكرى سنوية الشهيد فرصة للتذكير بمسؤولية الجميع تجاه أسر الشهداء عرفاناً بتضحياتهم من أجل الوطن وأمنه واستقراره وكرامة أبنائه.

وبارك رئيس اللجنة العليا للانتخابات، عمليات القوات المسلحة والبحرية في استهداف عمق العدو الصهيوني والاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، نصرة للشعب وإسناداً للمقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الغاصب.

من جانبه أكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات محمد الجلال، حاجة الجميع لتعزيز الوعي بثقافة الشهادة في ظل تكالب الأمم والأعداء من كل حدب وصوب على الشعب اليمني والأمة بصورة عامة.

وأفاد بأن الشهداء ضربوا أروع الأمثلة بتضحياتهم التي سطروها في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره .. وقال “إن الشهداء قدّموا الدروس العظيمة لكل أبناء الأمة على طريق الحرية والكرامة والعزة واستقلال القرار اليمني”.

تخللت الفعالية تكريم أسر وذوي الشهداء من اللجنة العليا للانتخابات وعرض عن تضحيات الشهداء ودورهم البطولي والنضالي في مواجهة العدوان على مدى تسع سنوات.

إلى ذلك زارت قيادة وكوادر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة قرأ رئيس اللجنة القاضي محمد عبدالله السالمي وأعضاء اللجنة والأمين العام الفاتحة على روح الشهيد الصماد وأرواح رفاقه وكافة شهداء الوطن الذين قدّموا أرواحهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

 

 

 فعاليات ووقفات في ريمة بذكرى الشهيد وتضامنية مع الشعب الفلسطيني

 شهدت عدد من مديريات محافظة ريمة، اليوم تنظيم فعاليات ثقافية وافتتاح معارض صور للشهداء إحياء للذكرى السنوية للشهيد، ووقفات تضامنية مع الشعب  الفلسطيني.

 ففي مديرية مزهر، نظمت فعالية خطابية، بحضور مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، محمد النهاري، ومدير المديرية، إبراهيم الشرفي، ومدير مكتب الإرشاد في المحافظة، رضوان الحديري، وقيادات محلية، تطرقت كلماتها إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم، وضرورة رعاية أسرهم والسير على دربهم.

عقب ذلك، تم افتتاح  معرض صور شهداء  المديرية، وتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالمجازر وحرب الإبادة، التي يتعرض لها سكان غزة، ومباركة للعمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني.

وفي عزلتي الجبوب والقرصب بمديرية كسمة، نظمت فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد ، أكدت الكلمات فيها على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء، وتلمس أحوالهم ورعايتهم، والسير على درب الشهداء في الدفاع عن الوطن.

في حين عبَّر المشاركون في وقفتين تضامنيتين مع غزة عن الفخر والاعتزاز بصمود المقاومة الفلسطينية، وما يجترحونه من ملاحم بطولية في مواجهة العدو الاسرائيلي.. مؤكدين على دعمها بالمال والرجال والسلاح، والاستمرار في حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الصهيونية والأمريكية.

 وفي الفعالية، التي نظمتها مدارس شهيد القرآن في مركز المحافظة بذكرى سنوية الشهيد ، أشارت الكلمات إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز الصمود ،واستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء والتحلي بأخلاقهم وقيمهم، والسير على نهجهم  حتى تحرير آخر شبر من أرض الوطن.

 وفي مديريتي الجبين وكسمة، تطرقت كلمات في فعاليتين نظمتهما  الهيئة النسائية إلى الدلالات المعنوية والرسائل في إحياء هذه الذكرى العظيمة، وأثرها في تعزيز الصمود والثبات، والمضي على درب الشهداء، وتجسيد مآثرهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان.

وفي السياق ذاته، افتتح مدير مديرية الجعفرية معرض صور شهداء أبناء المديرية؛ بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

 

 

افتتاح معرض صور شهداء مكتب التربية في عمران

 افتتح وكيل  وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي، اليوم ، في محافظة عمران،  معرض صور  شهداء مكتب التربية بالمحافظة؛ في إطار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد 1445 هجرية.

وفي الافتتاح، الذي حضره رئيس فرع هيئة رفع المظالم، القاسم المهرم، ومدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، زيد رطاس، نوَّه الزوّار بمحتويات المعرض، الذي  ضم  مجسمات من نماذج للتصنيع العسكري اليمني، وكذا صور لشهداء غزة، ومجسم للسفينة جلاكسي، التابعة للعدو الاسرائيلي، الذي تم الاستيلاء عليها من قِبل القوة البحرية في البحر الاحمر.

 وثمنوا تضحيات الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين.. مشيرين إلى موقف اليمن المساند للشعب والمقاومة الفلسطينية، وأهمية الاستمرار في مقاطعة المنتجات الداعمة للعدو الصهيوني.

إلى ذلك، زار النعمي ورطاس ونائب مدير التربية في مديرية عمران، يحيى الحوثي، وعدد من القيادات المعرض المركزي للشهداء العظماء في المحافظة، وروضة الشهداء في بيت الفقيه، وكذا عدد من أسر الشهداء في عزلة الجبوبة وشرارة بمدينة عمران.

 

افتتاح معرض صور ومتحف شهداء قوات حرس الحدود في صعدة

افتتح محافظ صعدة، اللواء محمد جابر عوض، وقائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء جميل زرعة، وقائد قوات حرس الحدود، اللواء بندر العمري، اليوم، معرض صور ومتحف شهداء قوات حرس الحدود بالذكرى السنوية للشهيد.

واطلع عوض وزرعة والعمري ومعهم رئيس مؤسسة الشهداء، أحمد جران، على محتوى المعرض ومتحف مجسمات صور الشهداء وبطولاتهم المؤثرة في الميدان الجهادي.

وأشاد محافظ صعدة بكل الجهود، التي أبدعت في إعداد وإقامة المعرض والمتحف الإبداعي العملاق، الذي يضم صور آلاف الشهداء العظماء، الذين يستمد الجميع من عطائهم وقوتهم وصبرهم واستبسالهم بمواصلة هذا المشوار حتى تحقيق النصر.

وأشار إلى أن عمليات القوات المسلحة اليمنية، التي تدك العمق الإسرائيلي هي إحدى ثمار دماء الشهداء العظماء، الذين سطروا أروع البطولات والتضحية؛ ذودا عن حياض الوطن وأمنه واستقلاله.

من جانبه، أشار وكيل المحافظة عبدالله المنبهي إلى أن ما يحتويه المعرض يعبّر عن مكانة الشهيد في نفوس أبناء الشعب.

ونوه بمواقف الشهداء الذين جسّدوا بتضحياتهم الدروس العظيمة في الجهاد والشجاعة والفداء، نصرة للمستضعفين، وإعلاء كلمة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية.

 

 

ذمار.. افتتاح معرض صور الشهداء المركزية في مديرية ضوران آنس

 افتتح رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين طه جران، اليوم، معرض صور الشهداء في مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار.

وخلال الفعالية الخطابية، التي أقيمت بالمناسبة، بحضور مدير أمن محافظة ذمار، العميد أحمد الشرفي، ورئيس محكمة ضوران الابتدائية، القاضي علي الحباشي، أكد رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء جران أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء، وتوفير احتياجاتهم، وتكريمهم وإقامة الفعاليات والندوات؛ لتخليد مكانة الشهداء، واستلهام الدروس من تضحياتهم.

وأشار إلى أن تضحيات الشهداء هي التي رفعت مهمة الأمة وأعادت لها كرامتها وعزتها.. مبينا أهمية السير على نهج الشهداء حتى تحقيق النصر.. مثمنا موقف القيادة الثورية والسياسية في مناصرة الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أشار مدير مديرية ضورآن، محمد المهدي، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزوّد من تضحيات الشهداء وبطولاتهم والسير على دربهم في الجهاد والتضحية.. لافتا إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله، كما هي محل فخر واعتزاز لدى أبناء الشعب اليمني، الذي ينعم اليوم بالأمن والاستقرار.

إلى ذلك، زار رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين، ومعه مدير أمن المحافظة، ورئيس محكمة ضوران الابتدائية، ومدير المديرية، روضة الشهداء المركزية في منطقة بيت وازع في مديرية ضوران، وقرأوا الفاتحة ودعاء زيارة الشهداء.

رافقهم قائد قوات النجدة في المحافظة، العقيد عصام الغيلي، ومسؤول التعبئة العامة في المديرية، محمد وازع.

 

 

ذمار.. افتتاح معرضي صور الشهداء في مديريتي عنس ووصاب العالي

 افتتح وكيل محافظة ذمار محمود الجبين وعضو مجلس الشورى محمد الفاطمي، اليوم، معرض صور الشهداء في مديرية عنس بمحافظة ذمار.

وخلال الافتتاح، بحضور مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين، هاشم الحمزي، ومدير مديرية عنس، أحمد المصقري، أكد وكيل المحافظة، الجبين، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد؛ تعزيزا للثبات والصمود في مواجهة الأعداء؛ ونصرة قضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أشار مدير فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء إلى أهمية استذكار الشهداء العظماء ومبادئهم وقيمهم، ومبادئ الحرية والعزة والكرامة، التي ضحوا من أجلها.. مؤكدا ضرورة تفاعل كل فئات المجتمع لدعم أسر الشهداء ورعايتهم، وزيارة معارض الصور، وروضات الشهداء؛ ترسيخا لقيم الشهادة في سبيل الله، ونصرة لقضايا الأمة.

بدوره، أشار مدير الشباب والرياضة في المحافظة، علي العوش، إلى أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد تعني الاحتفاء بشموخ وعزة وصمود وعظمة الشهداء، الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم؛ دفاعا عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

وفي كلمة أسر وأقارب الشهداء، أكد نائب مدير فرع مكتب التربية في عنس، محمد الورقي، أن الاحتفاء بذكرى الشهداء يعد تعظيما وتشريفا للتضحيات التي قدمها الشهداء، وتكريما لأسرهم التي قدمت خيرة أبنائها في سبيل الدين والوطن.

إلى ذلك، افتتح مدير مديرية وصاب العالي في ذمار، مجاهد المصنف، ومعه مسؤول الحشد والتعبئة في المديرية، يحيى إسحاق، معرض صور الشهداء في مديرية وصاب العالي محافظة ذمار.

وخلال الفعالية الخطابية، التي أقيمت بالمناسبة، أكد مدير المديرية المصنف أهمية هذه الذكرى في إحياء ثقافة الجهاد في نفوس المجتمع، والسير على درب الشهداء.. مشيرا إلى أهمية تكاتف كل فئات المجتمع لرعاية أسر الشهداء، والوفاء لما قدموه من تضحيات.

من جانبهما، أشارا الثقافي أحمد عباس ومندوب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في المديرية، مصطفى الحمزي، إلى أهمية الاستمرار في رعاية أسر الشهداء، وتلمس احتياجاتهم، وتقديم المساعدات لهم؛ تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وحاثا على استغلال هذه الفعاليات لترسيخ ثقافة الشهادة، ورعاية أسر الشهداء.

فيما استعرض بسام عبده رضوان، في كلمته عن أسر الشهداء، عظمة التضحيات التي سطرها الشهداء، والتي أسهمت في تحقيق النصر والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني.

 

زيارة عدد من أسر ألشهداء في مدينة ذمار  

 زار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار عبدالله الجرموزي، اليوم، عدد من أسر الشهداء بمدينة ذمار، تكريما للتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الله والوطن.

وثمن مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف، تضحيات الشهداء ودورهم فيما ينعم به الشعب اليمني من نصر وعزة وتمكين.. لافتا إلى أن الاحتفاء بذكرى الشهيد محطة للتزود بالعزم والبصيرة والوعي واستلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء.

وخلال الزيارة ومعه نائب مدير مكتب الهيئة جبر الوجيه أكد الجرموزي أنه لا نصر ولا عزة ولا نهضة للأمة إلا إذا كانت في مستوى الاستعداد للتضحية.. مبينا أن هذه المناسبة تحمل دلالات كثيرة بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وأكد أن تضحيات الشهداء تثبت للعالم أن اليمنيين لن يخضعوا أو ينكسروا أمام مؤامرات قوى العدوان.

وقُدمت خلال الزيارات هدايا مالية وعينية عرفانا بمكانة وعظمة الشهداء وتضحياتهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقلاله.

 إلى ذلك قام مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة الجرموزي، وعدد من العلماء، بزيارة جرحى الجيش واللجان الشعبية الذين يتلقون الرعاية الطبية في هيئة مستشفى ذمار العام وقدموا لهم هدايا مالية.

سبأ