السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث زار رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه عدد من الوزراء ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وقام الدكتور بن حبتور والوزراء بوضع إكليل من الزهور على الضريح، وقرأوا الفاتحة على روح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الديني والوطني في الدفاع عن الوطن.

وأشادوا بالنهج الثوري الجهادي للشهيد الصماد، وإخلاصه لوطنه والذي أضحى اليوم مثالا في الإقدام والشجاعة والتضحية والفداء في سبيل الحق والانتصار لقضايا الأمة.. سائلين الله سبحانه وتعالى ان يجزيه وجميع شهداء اليمن الأبرار خير الجزاء.

وزير الداخلية يضع إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد الصماد ورفاقه بصنعاء

وضع وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم الحوثي، اليوم، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد 1445هـ.

وقرأ وزير الداخلية ومعه نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ووكلاء وقيادات وزارة الداخلية الفاتحة على روح الشهيد الصماد ورفاقه.

وافتتح وزراء الداخلية في حكومة تصريف الأعمال والإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي، وحقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير الداخلية، وقيادات الوزارة معرض شهداء وزارة الداخلية ومعرض الشهيد اللواء طه المداني.

وخلال الافتتاح اعتبر اللواء الحوثي، إحياء الذكرى السنوية للشهيد، محطة مهمة لاستلهام الدروس وأخذ العبر من عظمة تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن اليمن وسيادته، واستقلاله وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وكافة شهداء الوطن، جسدوا التضحية في سبيل الله، والتصدي لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل”.

وأكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال العهد بالمضي على القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء، مبيناً أن ثقافة الشهادة والاستشهاد أثمرت عزة ونصراً وقوة واستبسالاً وتضحية وفداء.

وذكر أن إحياء ذكرى سنوية الشهداء تعكس الوفاء لدماء الشهداء والاقتداء بمآثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

بدوره حث نائب وزير الداخلية اللواء المرتضى على إحياء الذكرى السنوية للشهيد لترسيخ ثقافة الجهاد لدى أبناء اليمن وسرد بطولات الشهداء وتعظيم تضحياتهم، وتجديد العهد بالسير على دربهم.

وأكد أهمية اضطلاع المؤسسات الرسمية والمجتمع بصورة عامة بواجبها تجاه أسر الشهداء وذويهم نظير تضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن.

فيما أشار المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يليق بعظمة الشهداء ومكانتهم.

وأفاد بأنه كان لتضحيات الشهداء الفضل في تحقيق النصر على أعداء اليمن والأمة .. لافتاً إلى أن شهداء اليمن والمقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة قدموا أرواحهم دفاعاً عن الأمة ودينها ومقدساتها.

وشهد معرض شهداء وزارة الداخلية في يومه الأول إقبالاً من ضباط وأفراد وزارة الداخلية وقيادات عسكرية ومدنية، وكذا أسر الشهداء.

وزير الاتصالات يزور ضريح الشهيد الصماد وروضة الحشحوش بذكرى سنوية الشهيد

زار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة تصريف الأعمال، المهندس مسفر النمير، اليوم، ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه في السبعين وروضة الشهداء في الحشوش في الذكرى السنوية للشهيد.

وقرأ الوزير ومعه وكيلا وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل والشؤون الفنية المهندس طه زبارة، والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات، المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي بشركة الاتصالات اليمنية الدولية “تيليمن” الدكتور علي ناجي نصاري، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

وأوضح وزير الاتصالات اهمية زيارة روضات الشهداء لنستلهم منها نسائم التضحيات العظيمة والدروس والعبر التي نستعيد من خلالها قيمة التضحية والفداء والعطاء بلا حدود.

وقال: “نعيش نحن ثمرات تضحياتهم وصبرهم وفدائهم واحسانهم”.. سائلاً الله أن يوفق الجميع السير على خطاهم وأن يكونوا أوفياء لدمائهم، في تجسيد المبادئ التي ضحوا من أجلها قولاً وعملاً في حياتنا، وأن يوفقنا بالشهادة في ختام مسيرتنا الجهادية.

قحيم والبشري يفتتحان المعرض المركزي لشهداء محافظة الحديدة

افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، اليوم في حديقة الشعب المعرض المركزي لصور شهداء المحافظة في إطار الفعاليات التي تشهدها المحافظة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال افتتاح المعرض الذي حضره قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي ونائبه العقيد ساري مغربي ورئيس نيابة محافظة الحديدة القاضي هادي عيضه وقيادات أمنية وعسكرية، اطلع قحيم والبشري على محتويات المعرض من صور ومجسمات للشهداء الذين ضحوا بحياتهم خلال المعارك البطولية في التصدي لقوى العدوان وأدواتهم.

وأشاد المحافظ قحيم بجهود تنظيم المعرض وإبراز دلالات ما قدمه شهداء الوطن من تضحيات في مواجهة أعداء الوطن، معتبرا الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ورفعة اليمن مدرسة في العطاء خلدها التاريخ في أنصع صفحاته.

وأوضح أن الشعب اليمني يحتفي هذا العام بالذكرى السنوية للشهيد بالتزامن مع التضحيات العظيمة التي يقدمها الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة ومشاركة القوات اليمنية المسلحة في ردع الكيان الصهيوني ونصرة القضية الفلسطينية.

ولفت محافظ الحديدة، إلى أن احتفال اليمنيين بذكرى سنوية الشهيد، يعكس المكانة الكبيرة للشهداء في قلوبهم، باعتبارهم الشعلة الأولى للنصر على قوى العدوان وافشال كل المؤامرات والمخططات.

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة البشري، إلى أن افتتاح معرض الشهداء يتوج محطات العزة والكرامة التي تحققت للشعب اليمني على مدى تسع سنوات في التصدي والانتصار على مخططات تحالف العدوان ومرتزقته.

وأكد أن حرب العدوان الاجرامية باءت بالفشل أمام صمود الشعب اليمني والجيش والقوات المسلحة وكل الشهداء العظماء الذين قدموا نماذج حقيقية في الاستبسال والذود عن الوطن وكرامة الشعب.

وحيا البشري، تضحيات أبناء محافظة الحديدة والتي تحطمت أحلام العدو على صخرة صمودهم وبأسهم، معتبراً إحياء ذكرى هذه المناسبة أحد صور النصر الذي تتجلّى في مختلف ميادين العزة والكرامة رغم ما تعرض له الوطن من جرائم ومجازر وتداعيات اقتصادية.

فيما أشار قائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري، الى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل تضحيات الشهداء، معتبرا احياء المناسبة وتنظيم الفعاليات والمعارض جزء من رمزية الوفاء لمواقف وبطولات الشهداء.

وشهد المعرض عقب الافتتاح اقبال كبير من قبل القيادات العسكرية والأمنية والمحلية والتنفيذية ومواطنين للاطلاع على مجسمات وصور الشهداء واستحضار الدروس من تضحياتهم في معارك الدفاع عن أمن واستقرار اليمن.

وعبر الزائرون عن الفخر والاعتزاز بالشهداء الأبطال من محافظة الحديدة وكل المحافظات، معتبرين التضحيات والبطولات التي تجسدت بدمائهم الزكية بوابة النصر الحقيقية في مشروع الجهاد المقدس ضد أعداء وخونة الوطن.

عقب ذلك زار المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة والقيادات العسكرية والمحلية والامنية روضة الشهداء بمركز محافظة الحديدة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، منوهين بما قدمه الشهداء من تضحيات في معركة الفصل بين الحق والباطل، وفي سبيل الانتصار للوطن.

وأوضحوا أن الزيارة تأتي في إطار الوفاء للمبادئ التي ضحّوا من أجلها، مؤكدين المضي بنفس الروحية على ذات الدرب، الذي سار عليه الشهداء، والانتصار للمشروع الذي حملوه وبذلوا أنفسهم رخيصة من أجله.

الجندي والمساوى يفتتحان معرض صور الشهداء في بيت الشباب بتعز

افتتح نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي ومعه القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى اليوم معرض صور شهداء المحافظة وكذا شهداء بركان الغضب الفلسطينية.

احتوى المعرض الذي يقام على الصالة الرياضية المغلقة في بيت الشباب، على صور شهداء ثورة 21 من سبتمبر منذ انطلاقتها وكذا صور عدد من شهداء بركان الغضب الفلسطينية.

وأوضح نائب رئيس مجلس الشورى أن الشهداء هم أحباب الله .. وقال “بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد نزور الشهداء الذين قضوا نحبهم وهم يدافعون عن اليمن وعزته وكرامته”.

وعبر عن الشكر لكل أسرة ضحّت في سبيل الله والدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره .. وأضاف “شهدائنا هم أحياء عند الله تعالى وانتقلوا من دار الحياة الفانية إلى الحياة الخالدة”.

من جانبه قال القائم بأعمال محافظ تعز المساوى “ندشن اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بزيارات روضة الشهداء الذي بدمائهم الزكية كتب للأمة العزة والنصر والتمكين”.

واعتبر افتتاح معرض صور الشهداء تاريخاً جديداً لمحافظة تعز مثل عظمة التضحيات والصمود لتعز الحرية والإباء .. مشيراً إلى أن هذه اللوحة الخالدة تشكلت من كافة مناطق المحافظة وليس من مديرية أو عزلة.

فيما أوضح مدير أمن تعز العميد أحمد يحيى مداعس أن المحافظات الحرة تنعم اليوم بالأمن والأمان والاستقرار، بفضل تضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

ودعا الجميع إلى الاهتمام بأسر وأبناء وذوي الشهداء ومنحهم الامتيازات في مختلف المجالات.

من جهته أشار مدير مكتب قائد المنطقة الرابعة علي الشرفي إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستذكار عظمة تضحيات الشهداء ومكانتهم.

وجدد العهد والولاء لله تعالى ورسوله وأعلام الهداء وكافة الشهداء العظماء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة، والمضي على دربهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

وكان القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ومعه عدد من أعضاء مجلس الشورى اليوم وضعوا أكاليل من الزهور على روضة الشهداء الصماد، في الحوبان.

وقرأ المساوى ومرافقوه ومعهم عدد من أهالي الشهداء وأعضاء المكتب التنفيذي ومدراء المديريات وقيادات عسكرية وأمنية، الفاتحة على أرواح الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

المحافظ صلاح يفتتح معرض الشهداء المركزي بمدينة إب

افتتح محافظ إب، عبدالواحد صلاح اليوم معرض الشهداء المركزي الذي ينظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الأفتتاح قرأ المحافظ صلاح ومعه مسؤول التعبئة العامة يحيى اليوسفي الفاتحة على أرواح الشهداء وأطلعا على صور ومجسمات الشهداء ومحتويات وأجنحة المعرض التي عكست حجم ومستوى تضحيات محافظة إب وما قدمته من قوافل الشهداء منذ بدء العدوان في سبيل الانتصار للوطن والدفاع عن السيادة.

واعتبر المحافظ صلاح معارض الشهداء رسائل قوية للعدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن حياض الوطن.. مؤكدا أن الشهادة في سبيل الله والوطن شرف عظيم لا يناله إلا من زكت أنفسهم وارتقى إيمانهم.

وأشاد بما احتواه المعرض من صور لإبراز نضال الشعب اليمني دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. معتبرا إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.

وأكد ضرورة الاهتمام ورعاية أسر وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتكريمهم عرفانا ووفاء للشهداء الذين جادوا بأرواحهم دفاعا عن السيادة الوطنية والحرية والكرامة.

بدوره أشار مسؤول التعبئة العامة اليوسفي إلى مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، والمضي على دربهم حتى النصر وتحرير اليمن من المحتلين والغزاة.

وأوضح أن الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية ومدرسة يتعلم منها الجميع من حياة الشهداء الأبرار الدروس والعبر في قوة الإيمان والثقة بالله والثبات والتضحية والاستبسال والفداء والبذل للنفس رخيصة في سبيل الله.

فيما تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي إلى أهمية إحياء الذكرى وفاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وسيادته والتصدي لأعدائه، واستلهام الدروس من جهادهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان.

ونوه بالتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء الأبرار وما سطروه من ملاحم بطولية ومواقف مشرفة رفعت هامات أبناء الشعب اليمني.. مؤكدا المضي على نهج الشهداء في الفداء والتضحية حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين.

من جهته أكد مدير الإدارة العامة لتعليم أبناء الشهداء بوزارة التربية عبدالرب الكعيت أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي للتأكيد على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى وقدرهم وتضحياتهم الكبيرة في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الدين والمستضعفين.

عدد من رؤساء الدوائر بوزارة الدفاع يزورون أسر الشهداء بمديرية السبعين

زار مدراء دوائر الاستخبارات العسكرية العميد الركن علي أبو حليقة، وشؤون الضباط العميد الركن نجم عباد، والتقاعد العميد عبدالله الكبودي، والرعاية الاجتماعية العميد مهند المتوكل، ونائب مدير دائرة العلاقات العقيد إبراهيم قناف عددا من أسر الشهداء بمديرية السبعين بأمانة العاصمة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارات نقل العميد أبو حليقة تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان لأسر الشهداء.

وأشار إلى أن هذه الزيارات تأتي في إطار اهتمام القيادة بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم تقديرا وتكريما ووفاء للشهداء.. مؤكدا السير على درب الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان حتى تحقيق النصر.

فيما اعتبر مدراء دوائر شؤون الضباط والتقاعد والرعاية الاجتماعية الزيارات أقل واجب عرفانا بتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة ونصرا وتمكينا لأبناء الشعب اليمني.

بدورهم عبر أقارب الشهداء عن الشكر لهذه الزيارات التي تجسد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء.. مؤكدين السير على الطريق التي رسمها الشهداء وتقديم المزيد من العطاء حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.

المنطقة العسكرية الثالثة تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الثالثة اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي اقيمت بحضور وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، ورئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة- مدير كلية الطيران العميد ركن طيار عبدالولي الحوثي، أشار نائب قائد المنطقة العميد ناجي ربيد، إلى ان الذكرى السنوية للشهيد محطة هامة يجب أن يقف الجميع أمامها بكل اجلال وإكبار لتذكر تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم للدفاع عن السيادة الوطنية ضد تحالف الشر والعدوان.

وأكد أن تضحيات الشهداء مثلت الركيزة الأساسية في تحقيق الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظات الحرة.

بدوره أكد رئيس الشعبة الثقافية في المنطقة العسكرية المقدم مرتضى العسكري، على أهمية السير على درب الشهداء في التصدي لأعداء الوطن والشعب.

فيما عبرت كلمة أسر الشهداء عن الشكر لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة على الاهتمام والرعاية المقدمة لأسر الشهداء .. مؤكدة أن مآثر الشهداء الأبرار ستظل منارة تستقي منها الأجيال معاني التضحية من أجل الوطن والشعب.

افتتاح معرض صور شهداء المنطقة العسكرية الثالثة
افتتح وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب ونائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي ربيد ومعهما رئيس عمليات المنطقة وعدد من الضباط اليوم، معرض صور شهداء المنطقة العسكرية الثالثة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وطاف وزير التعليم العالي وقيادات المنطقة، بأجنحة المعرض واطلعوا على صور شهداء المنطقة الذين ارتقوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في الدفاع عن السيادة الوطنية في عدد من جبهات العزة.

وأشاد الوزير حازب، بالدور الكبير الذي قدمه أبطال المنطقة العسكرية الثالثة وهم يشاركون في معركة الدفاع عن الوطن.

فيما أوضح العميد ربيد أن إقامة معرض صور الشهداء يأتي في إطار تخليد أدوار الشهداء ومآثرهم لتعزيز ثقافة الجهاد في أوساط المجتمع والسير على نهجهم في مواجهة الغزاة والمرتزقة.

افتتاح معارض الشهداء في عدد من مديريات محافظة صنعاء

اُفتتحت في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم معارض صور الشهداء في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا على درب الأقصى ماضون”.

ضمت المعارض صوراً ومجسمات وفلاشات استعراضية تجسد عظمة الشهداء وأدوارهم البطولية خلال مسيرة حياتهم في ميادين الدفاع عن الوطن.

ففي مديرية بني حشيش، افتتح أعضاء مجلس الشورى محسن جميل ومحمد مفضل وفضل مانع ووكيل أول المحافظة حميد عاصم معرض صور الشهداء في المديرية الذي ضم العديد من الصور والمجسمات المعبرة عن تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان.

واطلعوا ومعهم وكيلا المحافظة مانع الأغربي وهيئة رعاية أسر الشهداء صالح حمزة ومدير المديرية راجح الحنمي، على محتويات أجنحة المعرض التي ضمت صور شهداء المديرية، ولوحات ومجسمات تُجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وفي مديرية همدان افتتح وكلاء المحافظة علي الغشمي ومحمد عايض ويحيى جمعان وعاطف المصلي ومعهم رئيس محكمة همدان القاضي عبد العزيز العنسي ومديرا المديرية جبران غوبر والتحسين فهد عطية معرض شهداء المديرية.

واستمعوا من القائمين عليه إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يمثل صورة من صور تكريم الشهداء الذين بذلوا نفوسهم رخيصة في سبيل الله ونصرة الأمة.

وفي مديرية بلاد الروس افتتح وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومدير المديرية صالح ناجي وأمين محلي المديرية صرقح علي وقيادات المديرية ومشائخ وشخصيات اجتماعية معرض شهداء المديرية.

واطلعوا على محتويات المعرض، الذي يمثل رسالة لدول العدوان بمضي اليمنيين في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي مديرية مناخة افتتح مديرا مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي والمديرية منير الكبسي ونائب مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء علي حمزة، معرض شهداء المديرية الذي يأتي في إطار إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

واطلعوا ومعهم أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي ومديرو المكاتب التنفيذية بالمديرية على محتويات المعرض من الصور والمجسمات المعبرة عن تضحيات الشهداء.

وفي مديرية الحيمة الخارجية، افتتح مدير المديرية خالد العرشي، معرض الشهداء في المديرية.

واطلع العرشي ومندوب هيئة رعاية أسر الشهداء بالمديرية وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية على محتويات المعرض والجهود المبذولة في تنظيمه.

وأشاد الزائرون بما احتوته المعارض من صور ومجسمات عكست تضحيات وبطولات الشهداء والقادة العظماء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبروا إحياء ذكرى سنوية الشهيد، إحياءً للصمود الوطني والتضحيات الباسلة التي سطرها الشهداء على درب الحرية واستقلال الشعب اليمني للخروج من الوصاية.

وأشاروا إلى أن إحياء سنوية الشهيد وافتتاح معارض صور الشهداء من أبناء مديريات محافظة صنعاء، محطة مهمة لتكريس ثقافة الشهادة واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم.

إلى ذلك تم زيارة روضات الشهداء في مديريات بني حشيش وهمدان وبلاد الروس ومناخة والحينة الخارجية، وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء الذي بذلوا دمائهم انتصاراً للحرية.

وأكدوا المضي على درب الشهداء والسير على طريق البذل والعطاء والتضحيات .. لافتين إلى ضرورة الاهتمام والرعاية المستمرة بأسر وأبناء الشهداء وتكريس الإمكانيات لأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم وفاءً لتضحياتهم.

القائم بأعمال محافظ الضالع يفتتح معرض صور شهداء المحافظة

افتتح القائم بأعمال محافظ الضالع، عبد اللطيف الشغدري، في مديرية دمت، اليوم، معرض صور شهداء المحافظة في إطار الفعاليات المكرسة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الافتتاح ،الذي حضرته قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية، تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، الذين سطروا ملاحم بطولية فداءً للوطن ودفاعاً عن سيادته واستقلاله.

وأطلع الشغدري على أجنحة المعرض لصور شهداء أبناء المحافظة وكذا شهداء قطاع غزة، وما يحتويه من لوحات تُجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين ومواجهة الظالمين.

وأشاد بما احتواه المعرض من صور ومجسمات عكست تضحيات وبطولات الشهداء والقادة العظماء دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبر القائم بأعمال المحافظ ، إحياء ذكرى سنوية الشهيد، احياءً للصمود الوطني والتضحيات الباسلة التي سطرها الشهداء الأبطال على درب الحرية واستقلال الشعب اليمني للخروج من الوصاية ، لافتاً إلى أن اليمن بفضل تضحيات الأبطال سيعيش حراً كريماً مستقلاً.

ولفت إلى أن إحياء سنوية الشهيد وافتتاح معرض صور شهداء من أبناء محافظة الضالع يأتي في سياق تكريس ثقافة الشهادة واستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء، معتبرا المعرض رسالة للعالم بأن الشهداء هم مصدر الفخر والاعتزاز للشعب اليمني، بدمائهم تحرر اليمن من الهيمنة والتبعية.

فيما أكد مسئول التعبئة العامة أحمد ثابت المراني، المضي على درب الشهداء والسير على طريق البذل والعطاء والتضحيات حتى تحقيق النصر المبين والتمكين للشعب اليمني، باعتبار الشهادة والشهداء حياة الأمة وشريان للحرية ونصرة المستضعفين.

إلى ذلك زار القائم بأعمال محافظ الضالع ومرافقوه، روضة الشهداء بمنطقة الأحرم ، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء العظماء الذي بذلوا الدماء الزكية الطاهرة انتصارا للحرية وعلى نهج المسيرة القرآنية ومشروعها الرباني الذي انتصر للضعفاء من الطغاة والمستكبرين .

قطاع الاتصالات بمحافظة الحديدة ينظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد

نظمت المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد والشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) بمحافظة الحديدة ،اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وخلال الفعالية، اعتبر وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي، الشهداء رمز عزة وكرامة الأمة ومثلها الأعلى في التضحية والفداء وترسيخ الحرية والعدالة والأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن الذكرى السنوية للشهيد، محطة سنوية هامة للوقوف على تضحيات ومآثر وبطولات الشهداء الذين رووا الثرى بدمائهم الزكية في سبيل رفعة وأمن واستقرار الوطن.

ونوه بحرص قيادة المحافظة على الإسهام في رعاية أسر الشهداء وفاء وتقديراً وتخليدا لتضحيات الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن.

من جانبه أشار مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات، علي هبة مكي، إلى المكانة العظيمة التي يتبوأها الشهداء عند الله تعالى، تكريماً لمن آثروا الآخرة على الدنيا وقدموا أرواحهم في سبيل الحق ومواجهة الباطل.

وأكد أن إحياء ذكرى الشهيد يجسد عظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة والتذكير بأهمية ثقافة الشهادة والسير على درب الشهداء.

فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية، الشيخ علي عضابي، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تحيي في نفوس المجتمع، عظمة تضحيات الشهداء، فضلا عن أنها تمثل رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.

قحيم والبشري يفتتحان معرض شهداء مديرية الحوك في الحديدة

افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، اليوم معرض صور الشهداء بمديرية الحوك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال الافتتاح، اطلع قحيم والبشري ومعهما قيادات محلية وتربوية في المديرية، على محتويات المعرض، الذي ضم صوراً ومجسمات شهداء المديرية الذين رووا الوطن بدمائهم وجسدوا المُثل العليا في التضحية والفداء انتصاراً لليمن وسيادته واستقلاله.

وأشاد المحافظ قحيم بالمعرض وبما تضمنه من دلالات ومعان رمزية عن التضحيات التي سطرها أبناء مديرية الحوك، في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

فيما اعتبر الوكيل البشري، المعرض تتويجاً لانتصارات الشعب اليمني وصموده في مواجهة دول العدوان، لافتاً إلى أن الشهادة في سبيل الله ومقارعة طواغيت الاستكبار شرف عظيم لا يناله إلا الأبطال العظماء.

ودعا قحيم والبشري، إلى استغلال فعاليات الذكرى لاستذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في سبيل العزة والكرامة، واقتفاء مآثرهم البطولية وعطائهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

افتتاح معرض صور شهداء مديرية القناوص بمحافظة الحديدة

افتتح وكيل محافظة الحديدة المساعد لشئون المديريات الشمالية، غالب حمزة، اليوم، معرضاً لصور ومجسمات شهداء مديرية القناوص في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح، أشاد الوكيل حمزة ومعه مساعد مدير أمن المحافظه الأشتر دعبوش ومدير المديرية محمد القوزي بجهود تنظيم المعرض تجسيدا لمكانة الشهداء وترسيخا للمبادئ والقيم التي حملها الشهداء على عاتقهم.

ونوه بتضحيات الشهداء في ميادين وجبهات البطولة لنيل شرف الدفاع عن الدين والوطن، موجها رسائل الامتنان لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وما أثمرت عنه حكمته في تعزيز الصمود والوعي تجاه مؤامرات الأعداء.

ودعا التجار والميسورين من أبناء المجتمع، إلى المساهمة في تحمل المسؤولية تجاه أسر وذوي الشهداء في تفقد أحوالهم ورعايتهم في مختلف الجوانب وفاء لتضحياتهم في مواجهة العدوان.

فيما تطرق مدير المديرية إلى ثمار ما خاضه الشهداء من بطولات في تحقيق العزة والكرامة والتصدي للمؤامرات والمخططات التي تسعى من خلالها قوى العدوان ومرتزقته إلى تفكيك نسيج المجتمع ومسخ الهوية الإيمانية.

وزارة المياه والبيئة تنظّم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد

نظَّمت وزارة المياه والبيئة والمؤسسات التابعة لها، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، التي حضرها وزيرا الكهرباء والطاقة والدولة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور محمد أحمد البخيتي، وعلي أبو حليقة، عبَّر وزير المياه والبيئة -في حكومة تصريف الأعمال- المهندس عبدالرقيب الشرماني، عن الافتخار والاعتزاز بإحياء مناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

واعتبر هذه المناسبة محطة تربوية لتعزيز الثبات والتضحية والصبر والصمود في مواجهة أعداء الوطن؛ ونصرة لقضايا الأمة العادلة، وفي مقدمتها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية السير على خطى الشهداء؛ مَن بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن، ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأشار إلى أن الوفاء لدماء الشهداء يأتي من خلال الاهتمام والرعاية لذويهم، والسير على نهجهم؛ تلبية لتطلعات الأمة في الدفاع عن الأرض والمقدسات.

ولفت إلى المجازر، التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قِبل الكيان الصهيوني، مباركا لقائد الثورة والشعب عمليات القوات المسلحة اليمنية؛ رداً على هذه الجرائم.

وأشاد ببسالة وصمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة آلة القتل الصهيونية من خلال عملية “طوفان الاقصى”، والمواقف المشرِّفة لحركات محور الجهاد والمقاومة؛ لنصرة فلسطين.

ودعا إلى دعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح، واستمرار حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والغربية.

من جانبه، أشار وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال، أحمد العليي، إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يجسِّد الوفاء والعرفان للشهداء؛ من ضحوا بأرواحهم رخيصة ليحيى الوطن في أمن واستقرار.

ولفت إلى أن اليمن بات بفضل تضحيات الشهداء، وحكمة القيادة الثورية والسياسية، وصمود الشعب اليمني، يمتلك قراره السياسي، ويتَّجه نحو تحرير باقي المناطق المحتلة، والنهوض في مختلف الجوانب.

افتتاح معرض صور الشهداء في مركز محافظة حجة

افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم اليوم، معرض صور الشهداء بمديرية مركز المحافظة.

واطلع المهيم ومعه وكلاء المحافظة محمد القيسي، والدكتور طه الحمزي، وهيئة رعاية أسر الشهداء ماجد عزان، ومدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول ومدراء المكاتب التنفيذية وعدد من أعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية، على محتويات المعرض من صور الشهداء ومجسمات للصناعات العسكرية.

وثمن أمين عام المجلس المحلي تضحيات أبناء المحافظة في مواجهة العدوان.. مشيرا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية لها.

فيما أشار مدير أمن المحافظة إلى عظمة المشروع الذي ضحّى من أجله الشهداء.. مؤكدا أهمية تخليد ذكرى الشهداء والاهتمام بأسرهم وذويهم.

عقب ذلك زار مديرا أمن المحافظة أبو خرفشة وجهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية روضة الشهداء بمنطقة الصيح، وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء.

قحيم والبشري يفتتحان معرض شهداء مديرية الحوك في الحديدة

افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، اليوم معرض صور الشهداء بمديرية الحوك بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال الافتتاح، اطلع قحيم والبشري ومعهما قيادات محلية وتربوية في المديرية، على محتويات المعرض، الذي ضم صوراً ومجسمات شهداء المديرية الذين رووا الوطن بدمائهم وجسدوا المُثل العليا في التضحية والفداء انتصاراً لليمن وسيادته واستقلاله.

وأشاد المحافظ قحيم بالمعرض وبما تضمنه من دلالات ومعان رمزية عن التضحيات التي سطرها أبناء مديرية الحوك، في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

فيما اعتبر الوكيل البشري، المعرض تتويجاً لانتصارات الشعب اليمني وصموده في مواجهة دول العدوان، لافتاً إلى أن الشهادة في سبيل الله ومقارعة طواغيت الاستكبار شرف عظيم لا يناله إلا الأبطال العظماء.

ودعا قحيم والبشري، إلى استغلال فعاليات الذكرى لاستذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في سبيل العزة والكرامة، واقتفاء مآثرهم البطولية وعطائهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وزارة النفط والمعادن تُنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد 1445هـ

نظمّت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الزراعة والري بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالملك الثور، والدولة حميد المزجاجي والدولة لشؤون الحوار الوطني أحمد الحماطي، اعتبر وزير النفط والمعادن بحكومة تصريف الأعمال أحمد دارس، الاحتفاء بهذه الذكرى محطة مهمة لتسليط الضوء على عظمة الشهداء ومكانتهم، والوقوف على تضحياتهم ومآثرهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكد السير على خطى الشهداء، مَن بذلوا أرواحهم رخيصة في للذود عن حياض الوطن، ورفض الوصاية والهيمنة الخارجية، والعمل على نصرة قضايا الأمة العادلة، وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني.

وأشار الوزير دارس إلى أن الوفاء لدماء الشهداء يأتي في الاهتمام والرعاية لذويهم، والسير على نهجهم، تلبية لتطلعات الأمة في الدفاع عن الحرية والكرامة.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يتزامن العام الجاري مع الموقف اليمني المشرف المتمثل في مشاركته عسكرياً في خوض معركة الجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وأشاد وزير النفط والمعادن بحكومة تصريف الأعمال بالعمليات البطولية التي نفذتها القوات البحرية في البحر الأحمر ونتج عنها الاستيلاء على سفن تابعة للكيان الصهيوني، وما سبقها من عمليات بطولية بإطلاق مجموعة من الصواريخ الباليستية والمسيرات ضد أهداف حيوية وحساسة للكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وثمن موقف الشعب اليمني وقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني .. داعياً إلى تفعيل سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

من جانبه أشار وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال المزجاجي إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يعكس عظمة الشهادة ومكانة الشهداء، وتمثل في ذات الوقت رسالة لتحالف العدوان بمضي اليمنيين في تقديم التضحيات وقوافل الشهداء حتى تحقيق النصر.

وقال ” بفضل تضحيات الشهداء، وصمود الشعب اليمني، أصبح اليمن يمتلك قراره السياسي، ويتَّجه نحو النهوض في مختلف الجوانب” .. لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم ورعايتهم، عرفاناً بما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقلاله.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، أكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء والعناية بهم بصورة دائمة.

واعتبر الاهتمام بأسر وذوي الشهداء، واجباً على الجميع عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته وعزته وكرامته.

وبارك الخولاني عمليات القوات المسلحة اليمنية التي نفذتها ضد العدو الصهيوني المحتل في الأراضي الفلسطينية .. لافتاً إلى المواقف المخزية للأنظمة العربية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني والموقف التاريخي الحكيم للشعب اليمني والقيادة الثورية في مساندة فلسطين ودعم صمود المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما تطرق المهندس محمد الصنعاني في كلمة أسر الشهداء، إلى مكانة الشهداء ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة .. مؤكداً أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وأسقطت كل مؤامرات الأعداء ومخططاتهم.

فعالية وافتتاح معرض صور الشهداء بمديرية آزال في أمانة العاصمة

نظم مجمع عمار بن ياسر التربوي بمديرية آزال في أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وخلال الفعالية أوضح رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، أن الشهداء عشقوا ميادين الجهاد والعزة والكرامة ورسموا للأمة طريق الحرية والسيادة والاستقلال، وحملوا راية الحق والجهاد للدفاع عن الدين والعرض والأرض.

وأكد أن الشهداء سطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، وأثمرت تضحياتهم ومواقفهم المشرفة عزا ونصرا وحرية لليمن والشعب اليمني الصامد .

وأشار الصعدي، إلى أهمية تعظيم وتخليد مآثر ومكانة الشهداء في أوساط الأمة، والحفاظ على المبادئ والقيم التي ضحوا من أجلها، واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.

ولفت إلى دلالات إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستحضار معانِ العطاء والفداء في سبيل الله والدفاع عن سيادة الوطن وعزة وكرامة وحرية الأمة الإسلامية وتحرير مقدساتها، والتصدي للمؤامرات والهيمنة والغطرسة الأمريكية والصهيونية.

تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن قاضي وعضو دائرة العلماء والمتعلمين شرف الوادعي ومديرا التوجيه بوزارة التربية والتعليم حسين الحمران والمديرية محمد الغليسي وقيادات وكوادر تربوية، فقرات انشادية وشعرية وأنشطة متنوعة.

وعلى هامش الفعالية افتتح رئيس قطاع التربية والثقافة والأعلام حسن الصعدي ووكيل الأمانة المساعد وعضو دائرة العلماء والمتعلمين ومديرا التوجيه والمديرية، معرض صور الشهداء، وتكريم أبناء وبنات الشهداء بشهادات وهدايا عينية.

وأكد الجميع أن إقامة هذا المعرض وفعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد، يأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء في جبهات الدفاع عن الوطن، وتكريم أسرهم والاهتمام بأبنائهم.

افتتاح معرض صور الشهداء في مديرية نجرة بحجة

افتتح وكيل محافظة حجة محمد القاضي ومسئول التعبئة حمود المغربي معرض صور الشهداء في مديرية نجرة.

وفي الافتتاح اشار الوكيل القاضي ومسؤول التعبئة إلى مآثر الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، والمضي على دربهم حتى النصر وتحرير اليمن من المحتلين والغزاة.

وأكدا ضرورة الاهتمام ورعاية أسر وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتكريمهم عرفانا ووفاء للشهداء الذين جادوا بأرواحهم دفاعا عن السيادة الوطنية والحرية والكرامة.

فيما اشار مدير المديرية كمال الصوفي إلى أهمية مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي وطرد الغازي والمحتل من كل شبر في أرض اليمن وتحقيق النصر المؤزر.

فعاليتان في كسمة وبلاد الطعام بريمة بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة ريمة اليوم ، فعاليتين ثقافيتين في مديريتي كسمة وبلاد الطعام ، بمناسبة ذكرى السنوية للشهيد .

وخلال الفعالية في مديرية بلاد الطعام ، أكد وكيل المحافظة فهد الحارسي أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد في تعزيز الروحية الإيمانية والجهادية في نفوس المجتمع والأجيال والسير على درب الشهداء .

واعتبر هذه الذكرى محطة للتذكير بمكانة وتضحيات الشهداء وتجديد الوفاء لهم والسير على دربهم في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

فيما أشار مدير مكتب الارشاد بالمحافظة رضوان الحديدي ومدير المديرية يحيى الحمامي إلى أهمية الاستفادة من مواقف الشهداء وتضحياتهم واستلهام الدروس والصبر والصمود والفداء منهم في مواجهة الأعداء.

واكدا ضرورة استشعار الجميع المسؤولية في رعاية أسر وأبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم وتقديم العون لهم تقديراً لتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية كسمة، استعرضت كلمات المشاركين، مناقب الشهداء و مواقفهم وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان والدفاع عن الأرض والعرض.

فعالية خطابية بمديرية جبل المحويت بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

أقيمت بمديرية جبل المحويت، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد وكيلا المحافظة حسين عركاض ومحمد القرم ومدير المديرية خماش حبيش، أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيدا ووفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

وأشادوا بمواقف وتضحيات أبناء المحويت في جبهات العزة والكرامة، مشيرين إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء والسير على دربهم في مواجهة أعداء الأمة.

إلى ذلك افتتح الوكيلان عركاض والقرم معرض صور الشهداء وزاروا روضة الشهداء وأسرهم في مركز المديرية.. لافتين إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني.

وأكدا الحرص على تلمس أحوال أسر الشهداء وتلبية احتياجاتها وفاء وعرفاناً بعطائها في معركة الذود عن الوطن.

الوكيل الحمزي يفتتح معرض صور الشهداء بكحلان عفار في حجة

افتتح وكيل محافظة حجة الدكتور طه الحمزي ومدير مديرية كحلان عفار باسم حميدان معرض صور الشهداء.

وطاف الحمزي وحميدان ومعهما عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وممثلي الهيئات بالمديرية وشخصيات تربوية وأبناء الشهداء بأجنحة وأقسام المعرض.. مثمنين الجهود المبذولة في تجهيزه.

وأكد وكيل المحافظة ومدير المديرية على دور الجميع في رد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء واسر الشهداء وتفقد احوالهم وحاجاتهم باعتبار ذلك اقل ما يمكن تقديمه نظير تضحيات الشهداء.

عقب ذلك تم تنظيم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد والتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وفي الفعالية اكد الوكيل الحمزي أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتزود بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم والسير على دربهم.

ونوه بضرورة التعبئة والاستنفار نصرة للاقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين بكافة الامكانات المتاحة.. مثمناً المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني .

فيما ثمنت كلمة اسُر الشهداء اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء وأسر الشهداء.. مؤكدين السير على درب الشهداء.

فعالية خطابية بمديرية أرحب إحياءً للذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال نبيه أبو نشطان، أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهداء في تصحيح مسار الأمة، ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأوضح أن إحياء هذه الذكرى يعبر عن الفخر والاعتزاز بالشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.

ونوه بتضحيات أبناء مديرية أرحب وما قدمته من شهداء في مواجهة تحالف العدوان، مشيدا بجهود المنظمين والمشاركين في هذه الفعالية المعبرة عن الوفاء للشهداء وذويهم.

فيما أشار مدير المديرية عبد السلام نشبان، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات وبطولات الشهداء، لغرس روح التضحية والفداء في نفوس الأجيال.

فعاليات ومعارض لصور الشهداء بعدد من مديريات محافظة تعز

دشنت في مديريات صبر الموادم والمسراخ والصلو ومقبنة بمحافظة تعز اليوم، فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح معارض لصور الشهداء.

وخلال الفعالية الخاصة بمديريتى صبر الموادم والمسراخ، أكد وكيل المحافظة عبدالوهاب الجنيد، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد في تعزيز الروحية الإيمانية والجهادية.

واعتبر هذه الذكرى محطة للتذكير بتضحيات الشهداء وتجديد الوفاء لهم والسير على دربهم في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

فيما أكد مديرا مديريتى صبر الموادم عبدالرؤوف العزاني، والمسراخ عبدالواحد الجابري، على ضرورة استلهام الدروس من مواقف الشهداء وتضحياتهم في مواجهة الأعداء .. مشيرين إلى أن تضحياتهم ستظل رمزا للعزة والكرامة على مر التاريخ.

وعقب الفعالية تم افتتاح معرض صور شهداء المديريتين في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

إلى ذلك دشنت مديرية الصلو، اليوم فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ه‍، بحضور مدير المديرية عادل شعلان، وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية.

وأشار المشاركون، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والتعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم والاهتمام بأسرهم وذويهم.

تخلل التدشين افتتاح معرض صور لشهداء المديرية.

في سياق متصل افتتح مدير مديرية مقبنة محمد الخليدي وقيادات عسكرية وأمنية اليوم بالمجمع الحكومي بالمديرية معرضا لصور الشهداء، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وتعبيراً عن الوفاء للشهداء.

كما نظمت مدرسة الزيتون بمديرية خدير وقفة طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني.

أمن محافظة إب يُحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة أمن محافظة اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد، ودعما للمقاومة والشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس نيابة استئناف إب القاضي عبدالرحمن النزيلي، ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، ونائبه العميد حميد الرازحي، أشار العلامة إبراهيم الجلال إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الشهداء.

وبارك عمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني، ومنها احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.. وأكد أهمية إسناد الشعب الفلسطيني بكافة الإمكانات المتاحة.

فيما تطرق المقدم علي العسل إلى أن مدرسة الشهادة تجسدت من خلالها المبادئ والقيم الرفيعة وحب الاستشهاد في سبيل الله.. مؤكدا أن العزة والرفعة والحرية للأمة لا تأتي إلا من خلال الجهاد والمقاومة.

فعالية في مديرية الجبين بريمة بذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية بمديرية الجبين محافظة ريمة اليوم ، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية القيت عدد من الكلمات اكدت، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتذكير بمكانة وعظمة الشهداء ومواقفهم البطولية في مواجهة قوى الاستكبار.

وتطرقت الكلمات إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني المحتل، في ظل تخاذل بعض الأنظمة العربية وتواطؤ وصمت أممي ودولي ، وموقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة في مساندة ودعم المقاومة الفلسطينية وقضيته العادلة.

وأشارت إلى دور المرأة اليمنية في ترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد لدى الأجيال فهم الدرع الحصين والسياج المنيع لسلامة الأمن والحفاظ على كرامة وعزة الشعب اليمني.

وحثت الكلمات على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء التي تقع على عاتق الجميع، عرفانا بتضحيات ذويهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته الوطنية.

فعالية لقطاع المياه بعمران في الذكرى السنوية للشهيد

نظم قطاع المياه “المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات الموارد المائية وحماية البيئة ومشاريع مياه الريف، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير، أشار مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي نبيل زيد ومكتب الإرشاد عيضة الرازحي، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وفاءً لدماء الشهداء واستذكاراً لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وأكدا الاهتمام والرعاية بأسر الشهداء وذويهم والسير على نهجهم دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبر زيد والرازحي إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة للتعرف على عظمة الشهداء ومكانتهم واستبسالهم في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والتصدي لمخططاتها.

وحثا على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم عرفاناً بما قدمه ذويهم من تضحيات على مدى تسع سنوات، من التدمير والإجرام الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني.

فعالية لفرع شركة النفط اليمنية بذمار بذكرى سنوية الشهيد

نظّم فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، وتكريم أسر الشهداء من منتسبي فرع الشركة ذمار.

وخلال الفعالية الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة عبدالله الفقيه، اعتبر وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، الاحتفاء بذكرى الشهيد محطة تربوية لاستذكار تضحيات ومناقب الشهداء العظماء، وتجديد العهد والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها، والسير على دربهم.

ودعا إلى الاهتمام بأسر الشهداء، وتلمس أوضاعهم، والتمسك بثقافة الجهاد والاستشهاد والتذكير بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وفي الفعالية التي حضرها نائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية للشؤون التجارية رامي حناب، أكد مدير فرع شركة النفط اليمنية بذمار علي الضوراني، أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز الجميع.

ولفت إلى أن الذكرى السنوية للشهيد، محطة للتعريف بعظمة الشهداء ومكانتهم واستبسالهم في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته.

فيما أشار محمد أحمد لقمان في كلمة عن أسر الشهداء إلى أهمية استشعار المسؤولية تجاه أسر وأبناء الشهداء، ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

وحث على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم، عرفاناً بما قدمه الشهداء من تضحيات دفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

فعالية لموظفي التعليم الفني وطلاب المعهد التقني بالحوبان بذكرى الشهيد

نظم موظفو التعليم الفني والتدريب المهني والكادر التدريسي وطلاب المعهد التقني الصناعي في الحوبان اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ه‍.

وفي الفعالية، أوضح مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني نبيل الجندي، أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يأتي لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وتجديد العهد والولاء للمضي على درب الشهداء.

وتطرق إلى دور الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية رفضاً للهيمنة والوصاية الخارجية ومناهضة مشاريع تمزيق واحتلال اليمن.

بدوره أشار نائب مكتب التعليم الفني علي الجنيد، إلى ثمار تضحيات الشهداء في تحقيق الانتصارات في مختلف الميادين والمسارات.

وعبر المشاركون في الفعالية عن الاعتزاز بما سطره الشهداء من تضحيات في جبهات العزة والكرامة وتقديم أرواحهم رخيصة لرفعة الوطن والذود عن سيادته واستقلاله.

مسيرة حاشدة في المربع الجنوبي بإب تضامناً مع فلسطين وذكرى الشهيد

شهدت مدينة القاعدة بمحافظة إب، اليوم مسيرة حاشدة لأبناء مديريتي ذي السفال والسياني، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لخيار المقاومة الفلسطينية وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وأكد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى محمد النوعة، استمرارهم في دعم صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية للتنكيل بالعدو الصهيوني.

وأوضح مدير مديرية السياني علي النوعة، في كلمة عن المديريتين أن تضحيات الشهداء تجلّت في الموقف اليمني المشرف لنصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة المقاومة الباسلة.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير مديرية ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين، إلى جهوزية الشعب اليمني للمشاركة إلى جانب المقاومة الفلسطينية لدحر الاحتلال الصهيوني.

وحيا البيان القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير على استجابتهم لتوجيهات القيادة الثورية في استهداف عمق العدو الصهيوني والسفن الإسرائيلية.

افتتاح المعرض المركزي لشهداء المديريات الشرقية بمحافظة الحديدة
افتتح وكيلا محافظة الحديدة علي قشر وعامر مثنى، اليوم في الكدن بمديرية باجل، المعرض المركزي لصور شهداء المديريات الشرقية بالمحافظة، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

واطلع وكيلا المحافظة ومعهما مدراء الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي ومديريتي باجل عبدالمنعم الرفاعي والسخنة محمد عقاري، على صور ومجسمات الشهداء ومحتويات وأجنحة المعرض عكست حجم ومستوى تضحيات مديريات الشرقية وما قدمته من قوافل الشهداء منذ بدء العدوان في سبيل الانتصار للوطن والدفاع عن السيادة.

وأشاد الوكيل قشر بما احتواه المعرض من صور لإبراز نضال الشعب اليمني دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، معتبراً إحياء ذكرى الشهيد فرصة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وكذا إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد للذود عن الوطن.

فيما أكد الوكيل مثنى، السير على نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الأمريكية والصهيونية وأدواتهم، مثمناً الجهود التي بذلت في الإعداد للمعرض الذي يحتوي على صور ومجسمات كوكبة من الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.

بدورهم أشار مدراء مكاتب الارشاد و مديريتي باجل والسخنة، الى أهمية معارض الشهداء لتعزيز رمزية التضحيات والعمل بمشروع الجهاد في سبيل الدين والوطن الذي نهل منه شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية.

وأوضحوا أن افتتاح معرض صور الشهداء يأتي في إطار إحياء معاني وقيم الحرية والعزة والكرامة وضمن تخليد مآثر الشهداء العظماء الذين سلكوا درب المجد والرفعة.

عقب ذلك زار وكيلا المحافظة علي قشر وعامر مثنى وقيادات السلطة المحلية والقيادات التنفيذية الأمنية والعسكرية روضة الشهداء في مركز مديرية باجل، لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وخلال الزيارة حيا الزائرون تضحيات أبناء المديريات الشرقية بمحافظة الحديدة ودورهم المشرف في رفد جبهات العزة والكرامة بسخاء.. معتبرين ما قدموه من تضحيات وقوافل من الشهداء يمثل فخر للجميع ويعكس الروحية الايمانية والجهادية العالية.

محافظ عمران يفتتح المعرض المركزي ويزور عدد من اسر الشهداء

افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم المعرض المركزي لصور شهداء المحافظة.

وطاف المحافظ ومعه وكيل المحافظة أمين فراص ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ومدير امن المحافظة العميد عبد الله الخضير، باجنحة المعرض الذي اقيم في روضة الشهداء بيت الفقية بمدينة عمران.

وأشاد الدكتور جعمان بالجهود المبذولة في الإعداد والتنظيم للمعرض التي تبرز حجم تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في ميادين العزة والكرامة، وكذا عطاء أبناء الصافية ومواقفهم في مواجهة العدوان.

وأكد أن افتتاح معرض شهداء المحافظة يأتي للتزود من مدرسة الشهداء العطاء والتضحية لمواجهة الطغيان الأمريكي الصهيوني واذيالها من المنافقين.

وأشار إلى أهمية تعزيز ثقافة الاستشهاد في نفوس الأجيال.. موكدا أن الشهداء هم من حققوا العزة والكرامة للشعب اليمني .

فيما اكد الزائرون أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد، وتجسيد الرعاية الكاملة لأسر الشهداء، وفاءً وعرفانا لتضحيات ذويهم الذين سجّلوا مآثر عظيمة وبطولية في التضحية والاستبسال والفداء للدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

إلى ذلك زار المحافظ جعمان ومدير فرع هيئة الشهداء ابراهيم النونو واعضاء اللجنة المركزية من هيئة رعاية اسر الشهداء، اليوم عدد من أسر الشهداء وتفقّدوا أحوالهم تقديرا لما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وتم تقديم هدايا رمزية.

واعتبروا الزيارة أقلَّ ما يمكن تقديمه تكريماً لهم وعرفاناً بما قدّمه الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في ميادين العزة والكرامة والحرية.

وثمّن المحافظ والزائرون تضحيات الشهداء وبطولاتهم الخالدة، وكذا استمرار عطاء وصمود أسرهم وذويهم ومواقفهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدورهم عبّروا أسر الشهداء عن الفخر والاعتزاز بما قدّمه الشهداء في سبيل الله والدفاع عن عزة وكرامة الوطن، وجددت العهد والوفاء لدماء الشهداء، ومواصلة المضي على دربهم، وبذل المزيد من التضحية والعطاء حتى تحقيق النصر.

قيادة وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر يزورون روضة ومعرض الشهداء بالحديدة

زارت قيادة وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم معرض صور الشهداء في حديقة الشعب بمدينة الحديدة وروضة الشهداء بمركز المحافظة في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد لعام 1445هـ.

وخلال الزيارة قرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء، مؤكدين السير على دربهم والحفاظ على مكتسباتهم التي حققت وأثمرت عزة وكرامة للوطن.

واعتبروا الذكرى السنوية للشهيد مناسبة عظيمة للتعرف على عظمة ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل إعلاء كلمة الله والدفاع عن الوطن وسيادته، منوهين إلى أن عزة ونهضة الأمة لن تتحقق إلا بتقديم الغالي والنفيس والمزيد من التضحيات.

وأشاد نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد أحمد الوشلي ، بمواقف وبطولات الشهداء العظماء وتضحياتهم التي أسهمت في تحقيق الانتصارات والحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني، مؤكداً أن الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأوطان من أرقى مراتب الجهاد والعمل.

كما اعتبر زيارة روضة الشهداء محطة لاستلهام الدروس والعبر والتزود بالعزم من تضحيات الشهداء الميامين وبطولاتهم.

وأشاد الزائرون بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في مقارعة قوى الغزو والارتزاق والطغيان نصرة للمستضعفين ودفاعاً عن الأرض والعرض.

واعتبروا هذه الزيارة محطة لاستلهام دروس الفداء والشجاعة والتذكير بمآثر الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعاً عن الوطن وسيادته واستقراره، مؤكدين الاقتداء بهم والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

فعالية لقطاع الاتصالات والبريد في حجة دعما للأقصى وإحياء لسنوية الشهيد

نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات ومنطقة بريد محافظة حجة اليوم فعالية للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد مدير عام منطقة بريد المحافظة عمر الحجاجي أهمية القرارات التي تتخذها القيادة لنصرة الأقصى ودعم المقاومة الباسلة والمجاهدين في غزة.

ولفت إلى أن هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستذكار بطولاتهم التي أثمرت عزة وكرامة وحرية لليمنيين.. مؤكدا ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.

وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير فرع الاتصالات أيمن نصار ومنتسبو الاتصالات والبريد أكد الناشطان بشير المدومي وعلي الكحلاني أن تضحيات الشهداء أفشلت مخططات العدوان وأثمرت عزة وكرامة لليمن واليمنيين.

وتطرق إلى دور الجميع في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم والحشد والتعبئة والاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى.. لافتا إلى أن اليمن وغزة يقفان في خندق الدفاع عن عزة وكرامة الامة.

افتتاح معرض صور الشهداء في مديرية صنعاء القديمة بذكرى الشهيد

أقامت مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة اليوم، معرض صور الشهداء والمجسمات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ هـ.

وخلال الافتتاح اطلع وكيل أمانة العاصمة على شريم والوكيل المساعد اسماعيل الجرموزي ومدير المديرية مهدي عرهب، على أجنحة المعرض ومحتوياته والذي تضمن صور لـ500 من شهداء صنعاء القديمة والمجسمات التي عكست بطولاتهم وتضحياتهم التي سطروها في جبهات الدفاع عن الوطن.

وأشادوا بجهود تنظيم المعرض الذي يبرز حجم التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل العزة والكرامة وكذا عطاء أبناء مديرية صنعاء القديمة ومواقفهم في مواجهة العدوان.

وأكد الوكيل الجرموزي، عظمة مكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن حرية واستقلال الوطن.. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد واستلهام الدروس والعبر من حياة ومأثر الشهداء في مواجهة الأعداء.

وأوضح ضرورة التحلي بالثقافة القرآنية والجهادية والوفاء لتضحيات الشهداء من خلال الاهتمام والرعاية بأسرهم وذويهم ومواصلة المضي على دربهم في التضحية والعطاء حتى تحقيق النصر.. مبيناً عظمة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله ونصرة دينه والمستضعفين.

ولفت إلى ما يسطره الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة من بطولات وتضحيات للدفاع عن أرضهم المحتلة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.. مؤكدا أن عملية طوفان الأقصى أعادت للعرب والمسلمين عزتهم وكرامتهم ووحدتهم لنصرة ودعم القضية الفلسطينية.

ودعا الجرموزي، الجميع إلى الاهتمام بأسر الشهداء ودعمها، عرفاناً ووفاءً لما قدمه الشهداء من تضحيات ومواقف مشرفة وبذلوا اروحهم رخيصة في ميادين العزة والكرامة.

افتتاح معرض صور الشهداء في مربع الشرفين بحجة

افتتح مسؤول التعبئة بمديريات مربع الشرفين في حجة كميل الحاكم في المحابشة معرض صور الشهداء الخاص بمديريات المربع.

وأشاد الحاكم ومعه مديري المديريات بما تضمنه المعرض من صور ومجسمات أبرزت مكانة الشهداء ومواقفهم المشرفة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

ولفت إلى أن إحياء سنوية الشهيد، يؤكد الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم وتقديم سبل الرعاية لهم .. مبيناً أن الشهداء أهل العطاء ومن يستحقون مبادلتهم الوفاء بالوفاء.

وأكد مسئول التعبئة أن ما تحقق من انتصارات، هو بفضل الله وتضحيات الشهداء والجرحى الذين سطروا بدمائهم أروع الملاحم البطولية دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

كما تم تنظيم فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد أكدت كلماتها أهمية استحضار تضحيات الشهداء العظماء وتخليد مآثرهم ومواقفهم البطولية واستبسالهم في مواجهة العدو المتربص بسيادة وأمن واستقرار الوطن.

المعهد العالي للعلوم الصحية بالحديدة ينظم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي، إلى ثمرة تضحيات الشهداء التي تتجلى في الانتصارات التي تحققت في مختلف الميادين، مؤكدا أهمية الاحتفاء بذكرى المناسبة لاستلهام الدروس من معانيها.

فيما استعرض مدير المعهد الدكتور عبده النهاري، دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد واستلهام الدروس من تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جانبه أشار الشيخ محمد الوافي، في كلمة العلماء إلى مكانة ومنزلة الشهداء العظيمة عند الله سبحانه وتعالى.. منوها بالتضحيات والأدوار البطولية التي جسدها الشهداء الأبرار في جبهات الكرامة واستبسالهم في تقديم أرواحهم للدفاع عن القيم والمبادئ التي حملوها.

فعالية خطابية لمكتب الضرائب بذمار بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب الضرائب ووحدتي ضرائب القات والريع العقاري بمحافظة ذمار اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتذكير بالتضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس الإيمانية والوطنية من مواقف الشهداء بالسير على دربهم في نصرة الحق ومواجهة قوى الباطل.. مبينا أن ما يتعرض له أبناء غزة من جرائم وحشية من قبل العدوان الصهيوني وهو نفس العدوان الذي تعرض له الشعب اليمني خلال تسع سنوات.

فيما أشار مدير مكتب الضرائب بالمحافظة عائض ناصر إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت كل هذه العزة والنصر والتمكين.. مؤكدا أهمية تقديم الرعاية الكاملة لأسر الشهداء عرفانا بالمواقف البطولية التي قدمها الشهداء في ميادين الجهاد والاستبسال.

ولفت إلى أهمية الوفاء لدماء الشهداء ومواصلة الصمود والثبات وتوحيد الصفوف لمواجهة قوى الاستكبار العالمي وفي مقدمتهم أمريكا وكذلك الكيان الصهيوني الذي يرتكب حرب إبادة جماعية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بدورة أشار نائب مدير مكتب الإرشاد عبد الله مشرح إلى عظمة الشهداء ومكانتهم عند الله.. مؤكدا أهمية تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد في مواجهة العدو الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وواضح أن الشهداء هم صناع النصر في كل عصر ولهم حضور في كل المواقف فهم أحياء عند الله بمواقفهم الشجاعة كون الشهادة أسمى عطاء وفق المفهوم القرآني.

فعالية وافتتاح معرض صور شهداء مديرية الطويلة في المحويت

نظمّت في مديرية الطويلة محافظة المحويت اليوم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة علي حسين عبدالكريم ومدير المديرية راشد مروان إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود ضد قوى الغزو والاحتلال والمرتزقة.

وأشاروا إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتفقد أحوالهم .. مؤكدين السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

على هامش الفعالية، تم افتتاح معرض صور شهداء المديرية الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد الوكيل عبدالكريم ومروان ومرافقوهما أن ثقافة الشهادة التي انتهجها أحرار الشعب اليمني مكنتهم من الصمود والثبات واستمرار معركة التصدي والمواجهة لقوى العدوان، داعين إلى زيارة أسر الشهداء وتفقد أحوالهم نظير تضحيات ذويهم في الذود عن الوطن.

كما تم زيارة عدد من أسر الشهداء وتفقد أحوالهم في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

افتتاح معرض صور الشهداء بمديرية الدريهمي في الحديدة

اُفتتح في مديرية الدريهمي اليوم معرض صور الشهداء من أبناء المديرية في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح أشاد مدير المديرية محمد الموساي، بتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية الخالدة في مواجهة قوى العدوان.

وأكد ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم على مدار العام عرفاناً بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في ميادين العزة والكرامة.

من جانبه أشار أمين محلي المديرية عبدالله حسن أبكر إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الذكرى السنوية للشهيد في تعزيز الصمود ومواجهة التحديات واستذكار تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الصمود.

واعتبرت قيادات وشخصيات اجتماعية وأسر الشهداء، ذكرى سنوية الشهيد محطة للوقوف على مآثر وتضحيات الشهداء الذين أحيوا في النفوس معاني الكرامة والعزة.

عقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

فعالية خطابية ومعرض لصور الشهداء بمديريات المربع الجنوبي بمأرب

نظم أبناء مديريات المربع الجنوبي بمحافظة مأرب اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية الجوبة، أشار وكيل المحافظة سعيد بحيبح إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد، محطة لاستلهام قدسية الشهادة وتخليد مكانة الشهداء والتذكير بتضحياتهم، والاهتمام بأسرهم والسير على دربهم في مواجهة الأعداء حتى تحقيق النصر.

فيما أكد مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة محمد السعدي أهمية تضافر جهود الجميع لرعاية أسر الشهداء في مختلف الجوانب، وفاءً وعرفانا بتضحيات الشهداء.

وتطرق إلى مواقف اليمن وقيادته الشجاعة، في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والمشاركة عسكريا لردع العدوان الصهيوني الأمريكي على فلسطين.

عقب ذلك جرى افتتاح معرض صور الشهداء التي تضمن صورا لشهداء المحافظة ومجسمات تحاكي تضحياتهم ومآثرهم البطولية.

وأشاد الزائرون بمستوى الإعداد والتجهيز للمعرض الذي يجسد الوفاء لمن بذلوا الغالي والنفيس دفاعا عن الدين والوطن.

مناقشة آلية تنفيذ الأنشطة الترفيهية لأبناء الشهداء في إب

نظم مكتب السياحة بمحافظة إب اليوم، لقاء لملاك ومديري المنشآت السياحية، لمناقشة آلية تنفيذ الأنشطة الترفيهية الخاصة بأبناء وأسر الشهداء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

واستعرض اللقاء، برئاسة وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي، وضم مدير مكتب السياحة غانم عوسج، وعدد من مدراء فروع المكتب، نتائج حملة مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية في المنشآت السياحية.

وأشار وكيل المحافظة الى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتجسيد عظمة الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن.. مشيدا بمبادرة عدد من الحدائق والمنتزهات والمطاعم السياحية في إقامة الفعاليات الترفيهية لأبناء الشهداء.

بدوره استعرض مدير مكتب السياحة الأنشطة المكرسة لإحياء سنوية الشهيد ومنها إقامة أيام ترفيهية لأبناء الشهداء وتقديم الخدمات والوجبات الغذائية لهم.

إب.. فعالية ومعرض للصّور وزيارة روضة الشهداء في مديرية القفر

أقيمت، اليوم، في مديرية القفر بمحافظة إب فعالية خطابية؛ إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445 هجرية.

وخلال الفعالية، أوضح مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، يحيي اليوسفي، أن الشهادة أسمى مراتب الإيمان وأعلى مراتب الإحسان؛ لأن الشهداء هم الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل لله وإعلاء كلمته؛ وصونا لكرامة وعزة شعبهم، واستقلال وحرية بلدهم..

وأشاد بتضحيات أبناء مديرية القفر، الذين قدّموا خيرة أبنائهم لمواجهة تحالف الشر والعدوان بحق بلدهم وشعبهم، وأثمرت تضحياتهم؛ نصرا وعزا وكرامة.. مؤكدا أن الشهادة عطاء قابله الله بعطاء، فالشهداء لا يموتون ولكنهم أحياءٌ عند ربهم يُرزقون.

بدوره، دعا مدير فرع هيئة الشهداء في المحافظة، محمد المساوى، إلى مزيد من الاهتمام والرعاية بأسر وأبناء الشهداء؛ باعتباره واجبا ومسؤولية لا تقتصر على الجهات الرسمية، بل يشترك فيها المجتمع بكل شرائحه.. مستعرضا جانبا من الانشطة والفعاليات التي ستقام في المحافظة، وستقدم لأسر الشهداء خلال أيام هذه الذكرى.

إلى ذلك، افتتح مسؤول التعبئة في المحافظة، ومدير فرع هيئة الشهداء، معرض الصّور الخاص بشهداء مديرية القفر، الذين جسدوا بتضحياتهم أروع ملاحم الحب والتضحية في سبيل الله والوطن.

كما تم زيارة روضة الشهداء في مركز المديرية، وقراءة الدعاء على أرواح الشهداء العظماء.

وأوضح الناشط الثقافي في المديرية، دحان الكرابة، أن مديرية القفر ستبقى ثابتة وماضية على درب الشهداء خلف القيادة الثورية الشامخة، التي جسَّدت عظمة القيادة ومسؤولياتها تجاه شعبها وأمتها.. مشيرا إلى أن هذا المعرض شمل صُور الشهداء الذين قدّمتهم هذه المديرية في مواجهة قوى العدوان الغاشم  .

حجة.. فعاليات ومعارض صور شهداء في كحلان الشرف والمغربة وقفل شمر

اُفتتح في مديريات قفل شمر وكحلان الشرف والمغربة في محافظة حجة، اليوم، معارض صُور الشهداء.

وفي الافتتاح، اعتبر مدراء مديريات قفل، شمر إبراهيم أبو خرفشة، وكحلان الشرف، صلاح مجمل، والمغربة، علي كامل، سنوية الشهيد محطة تربوية تعبوية إيمانية للتعرف على بطولات الشهداء، واستلهام عوامل الثبات والصمود من تضحياتهم.

وأشاروا إلى أن الشهداء استشعروا المسؤولية، وانطلقوا إلى ميادين العزة والكرامة والشرف؛ دفاعاً عن الدين والأرض والعرض.. مؤكدين أهمية رد الوفاء بالوفاء لأبناء وأسر الشهداء.

وأقيمت وقفة في المغربة وفعاليتين في كحلان الشرف وقفل شمر بسنوية الشهيد والتعبئة والاستنفار؛ دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى.

وأشارت الكلمات إلى أن الشهداء هم أصحاب الفضل بعد الله فيما يعيشه اليمنيون اليوم من أمن واستقرار .. مشددة على ضرورة السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن، وتحقيق النصر المؤزر.

ودعت إلى الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم والحشد والتعبئة والاستنفار؛ دعما للشعب الفلسطيني، باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا.

وثمنت المواقف المشرفة للقيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والقوات المسلحة في نصرة ابناء فلسطين.. مؤكدة التأييد لكافة الخطوات، التي تتخذها القيادة الثورية في دعم الأقصى.

كما تم زيارة روضات الشهداء، وقراءة الفاتحة على أرواحهم، وتأكيد المضي على درب الشهداء.

افتتاح معرض صور الشهداء في مديرية كسمة بمحافظة ريمة

اُفتتح في مديرية كسمة بمحافظة ريمة، اليوم، معرض صور الشهداء من أبناء المديرية في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح، أشاد الزائرون بمواقف وتضحيات الشهداء وبطولاتهم ومآثرهم الخالدة في مواجهة قوى الشر والاحتلال في مختلف الجبهات.

وأشاروا إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من هذه الذكرى العظيمة في تعزيز الروحية الإيمانية والجهادية، واستذكار تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في ميادين الصمود.

واعتبرت قيادات وشخصيات اجتماعية وأسر الشهداء ذكرى سنوية الشهيد محطة تربوية تعبوية في ترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد لدى المجتمع، والتزوَّد بالقيم والمبادئ والأخلاق التي ضحَّى من أجلها الشهداء.

فعالية للسلطة القضائية في ذمار بذكرى الشهيد

نظمت السلطة القضائية في محافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، تحت شعار “الشهداء هم عظماء الحياة وضمان النصر”.

وخلال الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى، حسن عبد الرزاق، أشار رئيس محكمة الاستئناف، القاضي إبراهيم الضرافي، إلى أهمية استشعار روح المسؤولية الدينية والإنسانية تجاه أسر وأبناء الشهداء ومبادلتهم الوفاء بالوفاء.. لافتا إلى عظمة الشهداء ودورهم البالغ في تغيير واقع آلامه.

وثمن موقف الشعب اليمني وقيادته القرآنية تجاه نصرة المظلومية الفلسطينية.. مؤكدا أن هذا الموقف هو ثمرة من ثمار دماء الشهداء الزكية، التي حررت اليمن من الوصاية الإقليمية والدولية.

ونوّه بجهود منتسبي السلطة القضائية في رعاية أسر زملائهم الشهداء؛ باعتبار ذلك أقل واجبا تجاههم.

فيما اعتبر رئيس نيابة استئناف محافظة ذمار، القاضي عنان شائع، ذكرى الشهيد محطة هامة لتزوّد منها الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء، وتخليد مآثرهم، للسير على نهجهم في مواجهة أعداء الوطن.. مباركا العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني.

تخلل الفعالية، بحضور قضاة وموظفي المحاكم والنيابات، قصيدتان للشاعرين على الغرياني وصالح الخلقي، عبَّرتا عن عظمة وأهمية المناسبة.

فعالية ومعرض لصُور الشهداء في مديرية شعوب بأمانة العاصمة

أقامت المنطقة التعليمية في مديرية شعوب بأمانة العاصمة بالتعاون مع المدارس الأهلية، اليوم، فعالية ثقافية ومعرض لصُور الشهداء بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وخلال الفعالية وافتتاح المعرض، بحضور مدير المديرية، أحمد الشوتري، أوضح مديرا مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في أمانة العاصمة، جحاف محمد جحاف، والتدريب، عبدالله الكول، أن الشهداء هم العظماء ومدرسة التضحية والعطاء والفداء، الذين بذلوا أرواحهم من أجل عزة وحرية الوطن ونصرة المستضعفين.

وأكدا أن الشهداء صنعوا بدمائهم الزكية مجداً وعزاً ونصرا، وسطروا أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في ميادين العزة والكرامة ومواجهة أعداء الأمة.. مشيرين إلى واجب كل الأحرار، وعهداً عليهم الوفاء للشهداء بالسير على خطاهم ورعاية أسرهم.

وأشار جحاف والكول إلى عظمة عطاء ومكانة الشهداء، وأهمية إحياء هذه المناسبة لاستذكار المعاني السامية والقيم والمبادئ التي ضحى الشهداء بأرواحهم من أجلها في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وحريته واستقراره.

تخلل الفعالية، بحضور قيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشاديه وشعرية قدّمها طلاب المدارس، وتم تكريم أبناء وأسر الشهداء.

الجوف.. افتتاح معرضي صُور شهداء مديريتي الزاهر والحزم

أاُفتتح، اليوم، في مديرية الزاهر بمحافظة الجوف معرض صُور شهداء محور الجوف الأسفل، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الافتتاح، أشاد زائرو المعرض من أبناء المديرية وأقارب الشهداء إلى عظمة ومكانة الشهداء وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.. مشيرين إلى أهمية المعرض، الذي يتزامن مع فعاليات سنوية الشهيد؛ عرفانا ووفاء لتضحيات الشهداء العظماء في سبيل الله والوطن.

وجددوا العهد والوفاء للشهداء ومواصلة السير على الدرب، الذي بذل الشهداء دماءهم من أجله، مهما كان حجم التضحيات والتحديات، حتى تحقيق النصر المؤزر، وطرد الغزاة من كل شبر من الأراضي اليمنية.

إلى ذلك، اُفتتح في مديرية الحزم معرض صُور الشهداء العظماء في ذكراهم السنوية؛ تعظيما ووفاء لدمائهم الطاهرة والزكية؛ واعترافا بعظيم التضحية، التي قدموها في سبيل الله.

وأشار الزائرون إلى أن الشعب اليمني أصبح اليوم يجني ثمار تضحيات الشهداء، وفي مقدّمتها مساندة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرَّض لعدوان غاشم، ويقدم أغلى التضحيات من الرجال الأوفياء في المقاومة الفلسطينية، الذين تمكنوا من كسر شوكة العدو الصهيوني وعنجهيته.

فعالية في جامعة حجة دعماً لصمود غزة وإحياء للذكرى السنوية للشهيد

نظمت كلية العلوم المالية والمصرفية في جامعة حجة بمديرية عبس فعالية للتعبئة والاستنفار؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني؛ وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أشار عميد الكلية، الدكتور إبراهيم الحمزي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعِبر التي تذكِّر بعظمة الشهداء وبطولاتهم.

وأشار إلى أن ما يعيشه اليمن من عِزة اليوم هو بفضل تضحيات الشهداء، الذين قدّموا أرواحهم من أجل أن يحيا أبناء الشعب اليمني في كرامة وحرية، وأفشلوا كافة المؤامرات والمخططات التي تُحاك ضد اليمن.

ونوه بتفاعل الشعب اليمني؛ دعماً لصمود غزة، والقرارات الحكيمة للقيادة الثورية؛ نصرة للأقصى؛ وانتصارا للشهداء؛ وردا على جرائم العدو الصهيوني الغاصب.. داعياً إلى التعبئة والاستنفار بكافة الإمكانات؛ نصرة للأقصى وأبناء الشعب الفلسطيني؛ ودعما للمقاومة الباسلة.

لقاء في مديرية معين بالذكرى السنوية للشهيد ونصرة الأقصى

نظم المجلس المحلي ومكتب الصناعة والتجارة بمديرية معين في أمانة العاصمة اليوم، لقاءً موسعاً لأصحاب المخابز والأفران ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، والحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وفي اللقاء أشار وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة العزي راجح، إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد، وأثرها في ربط المجتمع بثقافة الجهاد ومآثر وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الدين والأرض والعرض.

ولفت إلى دور المجتمعات العربية والإسلامية في سبيل نصرة الاقصى والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع الجرائم والمجازر والابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الأمريكي الصهيوني، في ظل التواطؤ الدولي.

وشدد راجح، على ضرورة تفعيل سلاح مقاطعة المنتجات والبضائع الإسرائيلية والأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني المجرم، كأقل ما يُمكن المساهمة به لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة لردع العدو الصهيوني الأمريكي.

فيما أكد رئيس لجنة الخدمات نبيل المنعي، على أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والواجب الديني والوطني لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني، والتصدي لقوى الكفر والطغيان والإجرام الصهيوني والأمريكي.. داعيا إلى الوفاء لتضحيات الشهداء والاهتمام بأسرهم، والمضي على دربهم في مواجهة الأعداء.

 فعالية ثقافية بكلية العلوم الإدارية بذمار بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت كلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية، أكد نائب رئيس جامعة ذمار للشؤون الأكاديمية، الدكتور عادل العنسي، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الشهداء، ومواقفهم البطولية في نصرة الوطن والأمة .. مؤكداً أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وأسقطت كل مؤامرات الأعداء ومخططاتهم.

وخلال الفعالية بحضور عميد الكلية الدكتورة آمال المجاهد، استعرض مستشار رئيس الجامعة حسن الموشكي، حجم التضحيات التي قدمها الشهداء في مواجهة العدوان.

وحث على أهمية التنبه للأخطار التي تستهدف الوطن والاستعداد لأي مواجهة محتملة والمضي بخطى ثابتة للحفاظ على الوطن وموارده واستقلالية قراره.

من جانبه أكد أمين عام الكلية، عبد الله راجح، أهمية مساندة الشعب الفلسطيني والاستمرار في دعم حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية، مباركا العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني.

فعاليات ثقافية بمديرية جبل الشرق إحياء للذكرى السنوية للشهيد

نُظمت بمديرية جبل الشرق في محافظة ذمار، فعاليات خطابية وثقافية بالذكرى  السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية احياء هذه المناسبة كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستذكار بطولاتهم التي أثمرت عزة وكرامة وحرية لليمنيين.

ودعت إلى الاهتمام بأسر الشهداء، وتلمس أوضاعهم والتمسك بثقافة الجهاد، والبذل والعطاء والتضحية للقيم العظيمة التي قدم الشهداء من أجلها أرواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن وامنه واستقلاله.

إلى ذلك زارت قيادة مديرية جبل الشرق بالمحافظة، روضة شهداء قاع أنس بمركز المديرية، تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

 

 ذمار.. فعاليات في جبل الشرق ووصاب العالي بذكرى الشهيد

نظمت في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم، فعاليات خطابية؛ إحياء للذكرى السنوية للشهيد؛ ودعما للشعب والمقاومة الفلسطينية .

وأكدت كلمات فعاليات عدد من المكاتب التنفيذية وفي مناطق “القبلي، ودمام ومخلاف الظهر”، أن تضحيات الشهداء أثمرت نصرا وعزة في معركة الدفاع عن الوطن، وتحريره من الوصاية والهيمنة الخارجية.

وأشارت إلى موقف اليمن المستمر في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني، ودور المقاومة وتضحيات الشهداء في الانتصار لقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وشددت على مقاطعة منتجات وبضائع الدول الداعمة للكيان الصهيوني، والسير على نهج الشهداء ورعاية أسرهم.

إلى ذلك، زار مدير مديرية جبل الشرق، ناجي صبر، وقيادات فروع المكاتب التنفيذية روضة شهداء في قاع أنس قروأ خلالها الفاتحة؛ ترحما على أرواح الشهداء .

كما نظمت إدارة شرطة مديرية وصاب العالي فعالية ثقافية، بذكرى الشهيد.

وفي الفعالية، اعتبر مدير شرطة المديرية، المقدم بسام الحباشي، إحياء ذكرى الشهيد محطة تربوية لاستذكار تضحيات الشهداء، وتجديد العهد والوفاء للقيم والمبادئ، التي ضحوا من أجلها، والسير على دربهم، والاهتمام بأسرهم وتلمس أوضاعهم.

في حين تطرقت كلمات الثقافيين،  أحمد  عباس، وسليم الزاجدي، وخالد الكندي، إلى مواقف الشهداء وبطولاتهم، وما تحقق لليمن من إنجازات بفضل تضحياتهم، ومنها إفشال مشاريع العدوان، ومخططاته التآمرية على الوطن.

فعاليات للهيئة النسائية في صنعاء بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الهيئة النسائية في مديرية همدان، اليوم، فعاليات ثقافية؛ إحياءً لذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار” وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ”.

وفي الفعاليات، التي نظمت في قرى جنوب السودة، شمال السودة، الحاوري، مدام، ضروان، بيت حمزة ، شاهرة ووادي المحجر،  أكدت المشاركات أن الاحتفاء بهذه المناسبة؛ إحياء لقداسة القضية، التي ضحى من أجلها أبناء الشعب اليمني، وعظمة المسيرة التي ينتمي إليها.

وأشرن إلى أن سنوية الشهيد محطة مهمة للتذكير بمكانة الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكدن وقوفهن وتضامنهن مع أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب؛ باعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية الأولى للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية.. داعيات إلى الاستمرار في المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية، وكل الدول والشركات الداعمة لها.

تخلل الفعاليات فقرات متنوّعة، عبّرت عن عظمة المناسبة، وأهميتها في تعزيز وغرس قيم الفداء والتضحية؛ دفاعا عن الوطن وأمنه واستقلاله.

افتتاح معرض صُور الشهداء في مديرية المنار بذمار

اُفتتح، اليوم، بمديرية المنار في محافظة ذمار، معرض صُور الشهداء، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح بحضور مدير المديرية، محمد جعران، وأمين عام المجلس المحلي في المديرية، حمود سباع، وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية، استعرضت الكلمات، التي ألقيت بالمناسبة، مناقب الشهداء وعظمة تضحياتهم في سبيل الله، والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

وأكدت الكلمات أهمية التمسك بثقافة الجهاد والبذل والعطاء، وترسيخ قيم التكافل الاجتماعي كمنهج عملي يتوارثه الأجيال، والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء؛ باعتبار ذلك مسؤولية دينية وإنسانية تقع على عاتق الجميع.

ودعت إلى النفير العام، ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال، والسلاح حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وثمّنت الكلمات العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني.. مبيِّنة أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من أمن واستقرار ومجد وانتصارات محلية وإقليمية إحدى ثمار التضحيات العظيمة التي قدّمها الشهداء.

وعقب الافتتاح، زار المشاركون روضة الشهداء المركزية في منطقة القبة بني سلامة في مديرية المنار بالمحافظة، وقرأوا الفاتحة، والدعاء على أرواح الشهداء.

 تدشين فعاليات ذكرى الشهيد في بني الحارث بأمانة العاصمة

دُشنت في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

في الفعالية بحي الحمى والطيران والتي حضرها عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي ومدير التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح المداني وقيادات محلية وتنفيذية ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أكدت الكلمات إن تضحيات الشهداء أثمرت نصراً وعزة في معركة  الدفاع عن الوطن .

وأشارت إلى ان احياء هذه المناسبة يجسد الوفاء لتضحيات الشهداء والاعتزاز ببطولاتهم  والتأكيد على الاستمرار في رعاية أسرهم، والسير على دربهم  في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن المقدسات الإسلامية.

ولفتت إلى ما يتعرض له أبناء سكان غزة من عدوان وإبادة جماعية وموقف اليمن وقيادته الشجاعة في الرد على تلك الجرائم بعمليات عسكرية استهدافت العدو الاسرائيلي في الاراضي المحتلة ومصالحه في البحر الاحمر، مؤكدة على  استمرار المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

 فعاليات ومعرض لصور الشهداء بمحافظة الحديدة

نظمت كليتا الشريعة والقانون وطب الأسنان بمحافظة الحديدة اليوم، فعاليتين إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

تناولت كلمات الفعاليتين، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الاهدل وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، تضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم أروع البطولات في مواجهة أعداء الإنسانية والحرية والسلام وسعوا إلى تمكين الشعب اليمني من استقلال القرار بعيداً عن الهيمنة والوصاية الخارجية.

كما نظمت عزل مور والوادي والبعجية الشمالية بمديرية اللحية فعالية بذكرى سنوية الشهيد، تطرقت فقراتها وكلماتها إلى الدور المشرف للشهداء في معركة الدفاع عن الوطن، بحضور مدير المديرية ماجد عميش ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

وفي مديرية بيت الفقية، اُفتتح معرض لصور شهداء عزلة المغاربة، كما نُظمت فعالية ووقفة في مركز الصيد بالمربع الشرقي بالمديرية احياء لذكرى الشهيد ، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، بحضور مدير المديرية حسين سهل وقيادات محلية ومجتمعية.

وأشارت كلمات الفعالية والوقفة إلى مكانة الشهداء التي انطلقت من ثقافة الجهاد النابعة من القرآن الكريم، والصمود في وجه الأعداء للذود عن الوطن وكرامة أبنائه.

افتتاح معرضين لصور الشهداء بمديرية السبعين في امانة العاصمة

افتتح وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، اليوم معرض صور شهداء حي بيت معياد بمديرية السبعين تحت شعار (شهداؤنا على طريق الأقصى).

وخلال الافتتاح اشار الوكيل المداني،  إلى عظمة ومآثر الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين والدفاع عن الوطن وقيمة الجهاد والشهادة في تحقيق النصر والتمكين في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.

وأوضح ان ما يحدث من عدوان صهيوني أمريكي على غزة والشعب الفلسطيني، شاهداً علي واحدية المعركة والمصير وهو نفس العدوان على  اليمن وكلاهم شاركوا في قتل الأطفال والنساء وتدمير البنى التحتية وكل مقومات الحياة.

واستنكر تخاذل وعجز الدول العربية والإسلامية بل ومساندة بعضها بشكل واضح للعدو الصهيوني في جرائمه بحق سكان غزة، منوها بموقف الشعب اليمني  في مساندة ودعم القضية الفلسطينية ونصرة الأقصى.

حضر الافتتاح أسر الشهداء وشخصيات اجتماعيه بحي بيت معياد.

إلى ذلك افتتح مدير مديرية السبعين محمد الوشلي، وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد الصادق ،  معرض لصور الشهداء بحي بدر .

وأكدا  أهمية إحياء هذه المناسبة وفاءً لتضحيات الشهداء وتأكيدا على ضرورة رعاية وتكريم اسرهم ، والسير على نهج الشهداء في مواجهة أعداء الأمة.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية.

افتتاح معرضين لصور الشهداء بمديرية خولان محافظة صنعاء

أُفتتح بمديرية خولان محافظة صنعاء اليوم معرضين لصور الشهداء في عزلتي الأعروش وبني شداد، تحت شعار ” شهداؤنا على درب الأقصى”، في إطار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد

وفي الإفتتاح إطلع مدير المديرية رعد الجاملي ومعه أمين المجلس المحلي عبد ربه قطرة ، على محتويات أجنحة المعرضين التي ضمت صور شهداء المديرية والمجسمات المعبرة عن عظمة وتضحيات الشهداء.

واكد الزائرون بحضور مدير فرع هيئة الشهداء احمد القبن ونائب مدير أمن المديرية ناصر البناء وقيادات أمنية وتنفيذية وأقارب وذوي الشهداء وشخصيات إجتماعية السير على درب الشهداء في التضحية والفداء، والاهتمام بأسرهم وتفقد إحتياجاتهم ورعايتهم بصورة مستمرة.

وخلال الإفتتاح، تم تكريم أسر وذوي الشهداء بهدايا رمزية مقدمة من فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة.

بدورهم عبر أسر وأبناء وذوي الشهداء عن سعادتهم الغامرة لما لمسوه من اهتمام ورعاية وتكريم يليق بمكانة وعظمة الشهداء، مؤكدين مواصلة السير على دربهم في الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر وتحريره من براثن الغزاة والمحتلين.

إب.. وقفات في مديرية ذي السفال تضامنا مع الشعب الفلسطيني

أقيمت بمديرية ذي السفال في محافظة إب، اليوم، وقفات شعبية؛ تضامنا مع الشعب الفلسطيني وصموده بوجه العدو الصهيوني؛ ودعما لخيار حركات الجهاد والمقاومة.

وندد المشاركون في الوقفات بالتخاذل وغياب الضمير لدى الأمم المتحدة والأنظمة الدولية وخيانة وتواطؤ أنظمة التطبيع العربية والإسلامية؛ إزاء ما تتعرض له غزة من وحشية وإجرام صهيوني وحرب إبادة.

وأكدت بيانات الوقفات أن الجرائم الصهيونية – الأمريكية في غزة كشفت الوجه القبيح لدعاة الإنسانية والأمم المتحدة والأنظمة الغربية، التي شجَّعت معظمها، وباركت الإجرام الصهيوني في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن معركة طوفان الأقصى أثبتت لكل العالم مدى ضعف ووهن جيش الاحتلال، وفضحت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة للصهاينة وأمريكا.

وأشاد المشاركون في الوقفات، بحكمة وموقف قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وبمواقف الشعب اليمني الأصيل والقوات المسلحة اليمنية في نصرة وإسناد الشعب الفلسطيني بحراك شعبي لامثيل له وصواريخ وطائرات مسيّرة دكت عمق العدو الصهيوني.

وعبَّروا عن فخرهم واعتزازهم بهذه المواقف العظيمة والعملية النوعية الشجاعة، التي نفذها أبطال البحرية، ونتج عنها احتجاز سفينة صهيونية في البحر الأحمر.

ودعا المشاركون إلى استمرار الدعم والإسناد الشعبي والعسكري لأبناء الشعب الفلسطيني حتى يتوقف الإجرام الصهيوني، وتتحرر فلسطين من دنس المحتل الصهيوني الغاصب.

سبأ