السياسية:
تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث نظمت وزارة التخطيط والتنمية اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، ونصرة للشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي محمود الجنيد إلى أهمية التسلح بثقافة الجهاد والاستشهاد خاصة في هذه المرحلة التي تعاني فيها الأمة من الطغيان والاستكبار.

وأشاد بحكمة وشجاعة القيادة الثورية التي استطاعت أن تقود البلد في هذه المرحلة ومواجهة المعتدين وتحقيق الانتصارات العظيمة.

وتطرق إلى العدوان الذي قامت به 17 دولة ضد اليمن بإمكانياتها الهائلة والذي انطلق مجاهدوه لمواجهته متوكلين على الله واثقين بنصره، فتمكنوا من كسر العدوان وتحقيق النصر.

وأوضح الجنيد خلال الفعالية التي حضرها ووزراء التخطيط بحكومة تصريف الأعمال عبدالعزيز الكميم والإدارة المحلية علي القيسي والعدل القاضي نبيل العزاني والزراعة المهندس عبدالملك الثور والدولة لشؤون الحوار الوطني أحمد الحماطي، أن الشعب اليمني توجه نحو التصنيع العسكري واستطاع أن يسابق الزمن ويحقق الاكتفاء الذاتي من السلاح.

وقال :” دخلنا معركة طوفان الأقصى لنصرة أهلنا في غزة التي تعاني من نفس العدوان وعملائه، وشارك اليمن بشكل فعال، واستهدف العدو الصهيوني بالصواريخ والمسيرات والعملية البحرية.

فيما أشار نائب وزير التخطيط الدكتور عبدالسلام المهذري إلى فضل الشهداء كونهم يمثلون طليعة هذه الأمة وأحرارها.

ولفت إلى أن الشهداء أبوا أن يستسلموا للوضعية الهزيلة التي تعيشها الأمة من ظلم واضطهاد فتحركوا واثقين بالله وبنصره ومن دون أي مقاصد أو مآرب سوى الفوز برضوان الله.

وتطرق الدكتور المهذري إلى العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني والموقف المتخاذل لبعض الدول العربية والإسلامية تجاه إسناد الفلسطينيين في مواجهة هذا العدوان.

ونوه بالموقف المشرف والشجاع لقائد الثورة في نصرة الشعب الفلسطيني من خلال مشاركة القوات المسلحة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني.. مشيدا بتضحيات شهداء اليمن وفلسطين الذين أذهلوا العالم بمآثرهم البطولية.

فعالية بصنعاء الجديدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية صنعاء الجديدة بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، وتكريماً لأبناء الشهداء.

وفي الفعالية، أعتبر وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية ومدرسة يتعلم منها الجميع من حياة الشهداء الأبرار الدروس والعبر في قوة الإيمان والثقة بالله والثبات والتضحية والاستبسال والفداء والبذل للنفس رخيصة في سبيل الله.

وبارك عمليات القوات المسلحة اليمنية التي استهدفت العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، رداً على الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين.

وخلال الفعالية التكريمية، بحضور مديري التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي، والمديرية أحمد عثمان، والصيانة بتربية المحافظة يحيى سلمان، اعتبر مدير التربية بالمديرية فهد مرشد، إحياء سنوية الشهيد محطة إيمانية يستلهم منها الدروس والعبر ومعاني الصبر والصمود والوفاء لدماء الشهداء ونصرة قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

فيما أكدت كلمة أبناء الشهداء، التي ألقاها الطالب فيصل جباري، أهمية السير على خطى الشهداء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وبذلوا أرواحهم في سبيل الله دفاعاً عن الدين والأرض والعرض، ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية الصهيونية.

تخللت الفعالية التي أقيمت بمدارس الامتياز، بحضور قيادات تنفيذية وتربوية ، أوبريت “ابن الشهيد” وفقرات إنشاديه وشعرية، وتكريم أبناء الشهداء.

وكان وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب قد اطلع ومعه نائب مدير التربية بالمديرية يحيى الشرجي على سير العملية التعليمية في مدرستَي رواد الجامعة، والنصر “بيت بوس”.

مكتب التربية والتعليم بالضالع يناقش تحضيرات الذكرى السنوية للشهيد

ناقش مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع، اليوم، تحضيرات تدشين أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام الجاري 1445هـ في جميع مدارس المحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة، أحمد ثابت المراني، ومدير عام مكتب التربية والتعليم، محسن عبدالله سفيان، ومدراء إدارات التربية بالمحافظة والمديريات، السبل الكفيلة لإنجاح فعاليات وأنشطة هذه المناسبة العظيمة للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وأقر الاجتماع توزيع الأنشطة المدرسية، و زيارة روضات وأسر الشهداء .

وأكد مسؤول التعبئة العامة، الحرص على إحياء الذكرى السنوية للشهيد في نفوس الطلاب والتي تعبر عن مكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وردع الغزاة والمحتلين.

واعتبر إحياء سنوية الشهيد في المدارس والإدارات والمكاتب واجبا على كل من يهمه الدفاع عن السيادة الوطنية، حاثا الجميع على التفاعل مع فعاليات هذه الذكرى وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتكريم أبناء الشهداء في كل المدارس والاهتمام بمن ضحى ذويهم بأنفسهم في سبيل العزة والكرامة.

فعالية لكلية المنار في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياء لسنوية الشهيد

نظمت كلية المنار الجامعية والمركز الأوروبي في حجة بالتنسيق مع الوحدة الأكاديمية وملتقى الطالب الجامعي فعالية للتعبئة العامة والاستنفار لإسناد الشعب الفلسطيني وإحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي وأمين عام ملتقى الطالب الجامعي محمد جار الله.. اشار مدير التدريب بالمحافظة احمد الحسيني الى اهمية إحياء سنوية الشهيد لاستذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم وتأكيد السير على دربهم.

وأكد ضرورة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين بكافة الإمكانات المتاحة كواجب ديني وعروبي وقومي وإنساني.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الامناء عبدالله الحداد وعميد الكلية الدكتور علي الهلاني أشار مسجل عام كلية المنار الجامعية محمد الحداد الى أهمية اغتنام الذكرى السنوية للشهيد في الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.

وأكد دور الجميع في التحرك الفاعل على كل المستويات لرفع حالة الاستنفار القصوى نصرة للشعب الفلسطيني واستغلال كافة الإمكانات المتاحة للتحشيد والتعبئة إسنادا للمقاومة الباسلة والمجاهدين في فلسطين.

فعالية للسلطة القضائية في صعدة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت السلطة القضائية في محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، تحت شعار “الشهداء هم عظماء الحياة وضمان النصر”.

وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض خلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى هادي الحمزي ووكلاء النيابات والمحاكم، إلى أن ذكرى الشهيد محطة تتزود فيها النفوس بالعطاء وحب التضحية في زمن الأزمات.

وأكد أن تضحيات الشهداء هي التي رفعت هامة الأمة وأعادت لها كرامتها وعزتها، ما يتطلب السير على نهجمهم حتى تحقيق النصر على الأعداء.

ودعا محافظ صعدة موظفي وقيادة المحافظة للمشاركة في الفعالية المركزية لذكرى الشهيد في مقام الشهيد القائد بمنطقة مران يوم غدٍ الأحد وفاءً له ولكل شهداء الوطن.

من جانبه تطرق رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالله الديلمي إلى أهمية أن يظل الجميع أوفياء للشهداء ويسيرون على دربهم.. مؤكداً أن تضحيات شهداء المقاومة أثمرت نصرا في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما اعتبر رئيس نيابة الاستئناف القاضي إبراهيم جاحز إحياء الذكرى السنوية للشهيد إحياء لروح الجهاد والمضي على درب الشهداء.

ولفت إلى أن الشهيد القائد ضحى بروحه من أجل إحياء مسيرة الجهاد والاستشهاد وإعلاء راية الحق والنهوض بواقع الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، أشاد رئيس محكمة همدان الابتدائية، القاضي محمد العقيدة في كلمة آباء الشهداء باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء وأسر الشهداء وتوفير الرعاية لهم في مختلف المجالات.

كلية التربية بجامعة ذمار تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت كلية التربية بجامعة ذمار وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده العلوي.. أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، أهمية رعاية أسر الشهداء والوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان والاحتلال ومرتزقتهم.. منوها باهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بأسر الشهداء وفاء وعرفانا بتضحياتهم.

وأشار إلى أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة في أوساط المجتمع والتعريف بفضل الشهداء ودورهم في الدفاع عن العزة والكرامة.

وتطرق إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة خاصة في قطاع غزة.. مشيرا إلى دور اليمن في نصرة الأقصى وما تنفذه القوات المسلحة اليمنية من عمليات عسكرية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وفي الفعالية التي حضرها، نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب الدكتور عبدالكافي الرفاعي، أشار عميد كلية التربية الدكتور أحمد الدميني، إلى أهمية دعم أسر الشهداء ورعايتهم والوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن السيادة الوطنية.

فيما استعرض مستشار رئيس الجامعة حسن الموشكي، الدور العظيم للشهداء وحجم ما قدموا من تضحيات ودورهم فيما نعيشه اليوم من أمن واستقرار وما تنفذه قواتنا المسلحة من أعمال بطولية إسناد للأشقاء في فلسطين وردا على المجازر التي ترتكب بحقهم.

تدشين مشاريع الذكرى السنوية للشهيد في إب

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة إب اليوم، مشاريع الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار الشهادة منحة إلهية عظيمة، وعز أبدي خالد”.

وفي التدشين، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح ، أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره .. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية ومواقف مشرفة أثمرت عزة ونصرا وكرامة ورفعت هامات أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى أن هذه الذكرى تأتي في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لعدوان همجي غاشم من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي.. مشيدا بمواقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة ، الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وجدد المحافظ صلاح، تأييد أبناء إب لكل قرارات القيادة الثورية ومباركتهم للضربات الصاروخية والعمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.. داعيا الى تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لرعاية أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وفي الفعالية بحضور عضوا مجلسي النواب محمد الجبري، والشورى نبيل الحبيشي، ووكيل المحافظة قاسم المساوى، ومدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة محمد المساوى، تطرق مسئول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، إلى فضل ومكانة الشهداء الذين حققوا انتصارات على قوى العدوان، وساروا على النهج المحمدي وضحوا بأرواحهم في سبيل نصرة الدين والعقيدة والوطن.

وأشار إلى أن تخليد مآثر الشهداء يعكس الوفاء لتضحياتهم والسير على نهجهم لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر .. حاثا على المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، والتذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم، وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في سبيل عزة الوطن وكرامة أبنائه.

فعالية تكريمية لأسر الشهداء من منتسبي وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك

كرمت وزارة المالية ومصلحتا الضرائب والجمارك اليوم أسر الشهداء من منتسبيها بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الثروة السمكية، والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال محمد الزبيري وعلي أبو حليقة، أشار رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد في الكلمة التي ألقاها بالنيابة عن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم إلى أهمية هذه الفعالية لتخليد الشهداء واستلهام العبر من تضحياتهم وبطولاتهم.

وتطرق الى المكانة الكبيرة والمنزلة العظيمة للشهداء في ضيافة الله تعالى.. لافتا إلى أن الشهداء هم أحياء بالقضية التي ضحوا من أجلها.

وأكد رئيس المصلحة أن تضحيات الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد أثمرت نصرا وعزة واستطاع الشعب اليمني العظيم بفضلهم أن يشارك في معركة الدفاع عن مقدسات الأمة ضد العدو الصهيوني، من خلال قصف أهداف تابعة لكيان العدو في الأراضي المحتلة.

وأفاد بأن الشعب اليمني يتسلح بالإيمان وثقافة الاستشهاد في مواجهة الظلم والطغيان وهما من أقوى الأسلحة التي يخاف منها أعداء الأمة.

وأشاد عبدالجبار إلى أن أهالي غزة صمدوا ووقفوا شامخين أمام إجرام ووحشية وصلف الصهاينة وقدموا التضحيات والشهداء إيمانا منهم بعدالة قضيتهم.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى في كلمة المناسبة إلى أن ما ينعم به اليمن اليوم من عزة ورفعة ونصر هو بفضل تضحيات الشهداء.

ونوه بالموقف الإيماني المشرف لليمن في مناصرة الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني الذي يرتكب أبشع المجازر بحق الأشقاء في فلسطين.. مؤكدا أهمية إحياء ذكرى الشهيد لتخليد تضحيات الشهداء والسير على نهجهم.

فعالية بالجامعة الإماراتية لنصرة الشعب الفلسطيني وتدشيناً لذكرى سنوية الشهيد

نظمّت الجامعة الإماراتية الدولية وملتقى الطالب الجامعي، اليوم فعالية خطابية تأييداً وإسناداً لعمليات “طوفان الأقصى” ونصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة، وتدشيناً لفعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين إلى أن فعاليات دعم وإسناد معركة “طوفان الأقصى” تأتي ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى بهدف رفع الوعي بمؤامرات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى دلالات عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي لكسر أسطورة ما يسمى بالجيش الذي لا يقهر وما ستمثله هذه المعركة من علامة فارقة في تاريخ الأمة والصراع مع العدو الصهيوني.

وتطرق شرف الدين إلى حرب الإبادة التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع العالم وهيئاته ومنظمات الأممية التي تدّعي حماية حقوق الإنسان وعجزت عن إيقاف شلال الدم الفلسطيني والمجازر المروعة بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة.

واستغرب من حالة الصمت المطبق التي أصابت دول العالم العربي والإسلامي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية .. لافتاً إلى عظمة التضحيات التي قدّمها الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي والدفاع عن اليمن ارضاً وإنساناً.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي أن أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تكمن في استحضار مآثر وتضحيات الشهداء والسير على نهجهم في مواجهة الأعداء، مستعرضاً مؤامرات قوى الاستكبار على الأمة والنكبات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني منذ مؤتمر بازل في سويسرا ومؤتمر كامبل بنرمان في لندن 1905م ووعد بلفور المشؤوم 1917م الذي أعطى من لا يملك لمن لا يستحق والوصاية البريطانية وتخاذل العرب في نصرة القضية الفلسطينية.

من جانبه اعتبر رئيس الجامعة الإماراتية بصنعاء الدكتور ناصر الموفري، تنظيم الفعالية نصرة للشعب والقضية الفلسطينية ودعماً للمقاومة الذين نفذوا عملية “طوفان الأقصى” في التنكيل بالصهاينة.

وأكد أن عملية “طوفان الأقصى” لم تكن كما يروج له الغرب اعتداءً على الصهاينة وإنما ردة فعل وجهاد مفروض نتيجة حرب مستمرة على الشعب الفلسطيني على مدى 75 عاماً.

وأشار الدكتور الموفري إلى أهمية دور المؤسسات التعليمية لتوضيح حقيقة الصراع -العربي مع العدو الصهيوني ووضع التصورات للسيناريوهات المحتملة وطرق المواجهة طويلة الأجل وفي مقدمتها استخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الصهيونية الأمريكية الغربية.

ولفت إلى تزامن عملية “طوفان الأقصى” مع ذكرى سنوية الشهيد التي تعتزم الجامعة إقامة فعاليات وندوات ثقافية ومعارض صور فوتوغرافية ومجسمات وزيارة روضات الشهداء وضريح الشهيد الرئيس الصماد، وتكريم أسر شهداء من منتسبي الجامعة وفعالية ختامية وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء العظماء في الدفاع عن الوطن.

تدشين مشاريع الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة مأرب

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة مأرب اليوم مشاريع الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي التدشين نوه وكيل أول محافظة مأرب محمد محسن علوان بتضحيات الشهداء العظماء الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. معتبرا هذه المشاريع أقل واجب تجاه أسر الشهداء كونهم أكرم شرائح المجتمع.

بدوره استعرض مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد علوان، مشاريع الهيئة الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد والتي تضمنت كفالة 779 يتيما من أبناء الشهداء بمبلغ 15 مليونا و580 ألف ريال.

وأشار إلى أن المشاريع تضمنت الإعاشة الربعية لعدد 641 أسرة بمبلغ 22 مليونا و500 ألف ريال، والسلة الغذائية النقدية لكافة أسر الشهداء وعددها 661 أسرة بإجمالي 16 مليونا و525 ألف ريال، إضافة إلى الهدية السنوية لجميع أسر الشهداء.

من جهته تطرق مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة حسين أبو ناب إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والسير على دربهم، والاهتمام بذويهم وتقديم الرعاية الكاملة لهم.

فعالية لمكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة بالذكرى السنوية للشهيد

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ه‍ تحت شعار (شهداؤنا عظماؤنا).

وفي الفعالية، أشار وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي الى ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدا أهمية الاستفادة من هذه الذكرى في البذل والعطاء.

ولفت إلى استشعار أبناء الشعب اليمني مدى الألم الذي يعيشه اخوانهم من ابناء الشعب الفلسطيني كون ثقافة الجهاد والاستشهاد حاضرة في وجدانهم بالرغم ما يمر به الوطن من ظروف استثنائية بسبب العدوان.

وتطرق الوزير الشامي، إلى بعض الاحداث والشواهد التاريخية، التي عاشتها الامة ما تتطلب تفعيل جانب الجهاد نتيجة ما تتعرض له الامة من تنكيل من قبل العدو الصهيوني.. مشيدا بما تحقق لرجال المقاومة من نصر استطاع التنكيل بجيش العدو الغاصب.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي.. أشار محافظ الحديدة محمد قحيم الى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل تضحيات الشهداء ودمائهم ضد من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.

ولفت إلى الفخر والاعتزاز لما بذله الشهداء من تضحيات سطروها ضد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن عامة ومحافظة الحديدة بصورة خاصة وفي مقدمتهم الشهيد الرئيس صالح الصماد الذين استشهدوا على ارضها دفاعا عن وطنهم.

وأكد قحيم المضي على درب الشهداء.. منوها بالعملية التي استهدفت سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر في اطار مساندة الشعب اليمني لإخوانهم من ابطال المقاومة الفلسطينية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي.. أشار مدير فرع مكتب الهيئة بالمحافظة محمد هزاع الى عظيم الاحتفاء بالمناسبة بمن قدموا ارواحهم فداءا للوطن وامنه واستقراره.. منوها بما قدمه الشهداء من تضحيات في مواجهة اعداء الامة وأصبحت اليوم محل اعتزاز وفخر لكل ابناء الوطن.

وأكد وقوف الشعب اليمني خلف قائد الثورة دفاعا الوطن ومساندة كافة قضايا الامة والقضية الفلسطينية مع محور المقاومة الذي جعل العدو اليوم يرضخ للهدنة نتيجة ما لحق به من تنكيل من ابطال المقاومة.

وتطرق هزاع إلى ما توليه الهيئة من اهتمام بالشهداء واسرهم نظير ما قدموه من تضحيات في سبيل العزة والكرامة.

فيما أوضح الشيخ علي صومل في كلمة العلماء، مكانة الشهيد وعظيم التضحيات التي بذلها من اجل صون دينه ووطنه والمستضعفين امام قوى الاستكبار.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يقف خلف قيادته إنطلاقا من ثقافة القرآن في مواجهة التحديات التي تمر بها الامة.

وأكد أهمية الاهتمام بأسر وذوي الشهداء كونه اقل واجب تجاه ما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فعاليات تربوية في أمانة العاصمة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت عدد من مدارس المناطق التعليمية بمديريات آزال وشعوب والوحدة في أمانة العاصمة اليوم، فعاليات وأنشطة تربوية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعاليات التي حضرها قيادات محلية وتربوية ومديري وكوادر المناطق التعليمية والمدارس، أكدت الكلمات، أهمية إحياء ذكرى الشهيد، لاستحضار المواقف البطولية والتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء دفاعا عن الدين والعرض والأرض ومواجهة أعداء الأمة.

وحثت على استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء ومواقفهم الخالدة في الشجاعة والجهاد والفداء والتضحية، والمضي على نهجهم.. لافتة إلى ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم في مختلف الجوانب كأقل واجب يقدم لهم.

وجددت كلمات الفعاليات، تأييد قرارات القيادة الثورية ومباركة العمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني، لمساندة ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني بقطاع غزة وأرض فلسطين المحتلة.

وأشادت بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وما سطروه من ملاحم بطولية وانتصارات عظيمة في عملية طوفان الأقصى، والمواقف المشرفة لحركات محور الجهاد والمقاومة لنصرة فلسطين.

تدشين توزيع السلة الغذائية والهدايا الرمزية لأسر الشهداء بصعدة

دشن فرع الهيئة العامة لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بمحافظة صعدة اليوم مشروعي توزيع السلة الغذائية والهدايا لأسر الشهداء والمفقودين البالغ عددها 12 ألف أسرة.

وفي التدشين بحضور رئيس مؤسسة الشهداء أحمد جران، أشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض بجهود هيئة رعاية أسر الشهداء وهيئة الزكاة وكل من ساهم في تمويل مشروعي السلة الغذائية والهدايا الرمزية لأسر الشهداء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

من جانبه أشار مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة عبدالله الكستبان إلى أن تدشين المشروعين لجميع أسر الشهداء بالمحافظة يأتي من باب الوفاء والعرفان لما قدمه الشهداء العظماء من تضحيات.

فيما أكد مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة أحمد جارالله حرص هيئة الزكاة على مساندة جهود الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في دعم ورعاية أسر الشهداء كأقل واجب تجاه هذه الأسر الكريمة.

ذمار.. فعالية احتفائية بذكرى الشهيد  في مديرية جبل الشرق

نظم فرعا مكتبي الصحة والهيئة العامة للزكاة، في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “دماء الشهداء تثمر نصرا للشعبين اليمنى والفلسطيني”.

وخلال الفعالية، أشار مدير مديرية جبل الشرق، ناجي صبر، إلى مكانة الشهداء وعظمة ما قدموا من تضحيات في سبيل نصرة دين الله، ومواجهة تحالف العدوان الإجرامي وأدواته.. لافتا إلى الدور المعوّل على هيئة الزكاة، والقطاع الصحي في رعاية أسر الشهداء.

وأشار إلى أن “شعبنا اليوم ينعم بفضل تضحيات الشهداء بالأمن والنصر والعزة والتمكين، وبات قادرا على المواجهة المباشرة مع أعداء الأمة”.

من جانبه، اعتبر مسؤول الحشد والتعبئة في المديرية، أحمد المعبري، أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد، محطة لاستلهام قدسية الشهادة واستذكار تضحيات وعطاء الشهداء والاهتمام بأسرهم، والسير على نهجهم، والتمسك بخيار الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة.

وألقيت كلمات عن فرعي الصحة وهيئة الزكاة؛ باركت العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، وعملية استيلاء القوات البحرية والدفاع الساحلي على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.. مؤكدة على أهمية رعاية أسر الشهداء وإعانتهم وتوفير احتياجاتهم وفاء لتضحيات الشهداء.

تخلل الفعالية قصائد شعرية، عبّرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

البيضاء .. تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مدينة رداع

دشن مكتب التربية والتعليم في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية، أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أن الشهداء هم الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وأن إحياء الذكرى السنوية للشهيد إحياء لمعنى الشهادة وعظمتها.

وشدد على ضرورة تدوين المآثر البطولية، التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، والتصدي للمؤامرات التي تُحاك ضد الأمة في أروع صفحات التاريخ.

وأشار المحافظ إدريس إلى عظمة ومكانة الشهداء، وما حققوه من تضحيات نصرة لدين الله والدفاع عن الأرض والعرض، والانتصار لمظلومية الشعب اليمني والتحرر من الوصاية.

وثمن العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، وآخرها عملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة، أحمد السيقل، ومديرا مديريتي رداع والرياشية، أحمد العكام وعبدالرحمن الحبسي، ومكتب التربية في المحافظة، سرحان سواد، أشار مدير مكتب التربية والتعليم في رداع، محمد الصورة، إلى مكانة الشهيد ودوره في نصرة الأمة .. لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وأسقطت كل المؤامرات.

تخللت الفعالية قصائد وفقرات متنوعة معبِّرة.

وفي السياق ذاته، افتتح المحافظ إدريس ومعه الوكيل السيقل ومدير أمن المحافظة، العميد عبدالله العربجي، معرض صور الشهداء، نظمته روضة الطفل السعيد في رداع للعام الرابع على التوالي.

اشتمل على الصور والمجسمات التي تُحاكي إنجازات القوة الصاروخية والطيران المسيَّر.

وفي الافتتاح أشاد المحافظ إدريس بمستوى الإعداد والتجهيزات للمعرض .. مثمنا دور القائمين عليه.

ودعا الجميع إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في توفير الدعم والرعاية والحياة الكريمة لأسر وذوي الشهداء كأقل واجب يمكن القيام به، عرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

فعاليتان وأمسيات بذكرى الشهيد في خولان وصنعاء الجديدة

نظمت في مديرية خولان بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى.”

وفي الفعالية، التي أقيمت في مدرسة الشهيد الحماني بوادي ملاحا في مربع الخضراء بعزلة بني شداد، أكد مدير المديرية، رعد الجاملي، أهمية إحياء هذه المناسبة؛ كونها تمثل محطة تربوية إيمانية خالصة.

وأشار الجاملي إلى إستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء، وثباتهم في الدفاع عن الوطن.

فيما أكد مدير التربية في المديرية، محمد دلهام، أهمية السير على خطى الشهداء الذين بذلوا دماءهم وأرواحهم في سبيل الله؛ دفاعا عن الأرض والعرض ورفض الوصاية الخارجية.

بدوره، اعتبر الناشط الإجتماعي، نبيل الشظبي، إحياء هذه الذكرى محطة سنوية لتجديد الوفاء لدماء الشهداء التي بذلت رخيصة في مواجهة تحالف العدوان.. داعيا إلى نصرة المقاومة والشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

إلى ذلك، أقيمت في مربعي العرقوب عزلة الأعروش والخضراء بعزلة بني شداد أمسيتان ثقافيتان بذكرى سنوية الشهيد، ودعما لحركات الجهاد والمقاومة، وصمود الشعب الفلسطيني.

وحثت كلمات الأمسيتين، بحضور مدير المديرية، رعد الجاملي، ومديري مكتبي التربية، محمد دلهام، والإرشاد، علي الوديدي، وفرع هيئتي الزكاة، علي اليزيدي، والشهداء، أحمد القبن، والشؤون الاجتماعية والعمل، سنان الوشاظة، أهمية إحياء هذه الذكرى كتكريم للشهداء واستلهام معاني الثبات والتضحية والفداء في مواجهة العدوان.

ودعت الكلمات إلى استمرار الفعاليات والأمسيات لتأييد ومباركة العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني المحتل.

تخلل الفعالية والأمسيتين فقرات فنية وإنشادية، وزوامل حماسية، عبَّرت عن عظمة المناسبة.

وفي مديرية صنعاء الجديدة، أقيمت فعالية خطابية في عزلة الإمام علي؛ إحياءً للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هجري.

وفي الفعالية، أشار وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، إلى  عظمة ومقام ومكانة الشهداء  وأهمية الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد لاستلهام الدروس من تضحياتهم.

ولفت إلى موقف اليمن المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية والعمليات، التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية، في استهداف العدو الصهيوني .

فيما أشار مدير الإرشاد في المديرية، ضيف الله الخولاني، إلى أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في نفوس الأجيال.. مؤكدا أن الأمة تنال من خلال تضحيات الشهداء حريتها وتنتزع حقوقها، وتصون أرضها وخيراتها.

بدوره، أشار الناشط الاجتماعي، مجاهد حزام، إلى واقع الأمة واحتياجها إلى تضحيات أبنائها.. داعيا إلى الاقتداء بسير الشهداء، والسير على خطاهم في مواجهة الأعداء، والانتصار لقضايا الأمة.

ذمار.. تدشين فعاليات الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد في مديرية الحداء

دشن أبناء مديرية الحداء في محافظة ذمار فعاليات، وأنشطة الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية، بحضور قيادات تنفيذية ومحلية، ألقيت كلمات أشادت بالعمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة؛ ردا على المجازر التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت الكلمات على أهمية تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد، وعظمة الشهادة ومكانة الشهداء.. مبينة أن ذكرى الشهيد محطة إيمانية عظيمة لاستلهام معاني التضحية والفداء والإخلاص، والدفاع عن الوطن وأمنه واستقلاله.

وأشارت إلى أن الشهداء ربحوا الآخرة وسعوا لها مخلصين مجاهدين، ولم يلتفتوا إلى الدنيا وملذاتها ومغرياتها.

إلى ذلك، نظَّم أبناء عزلة الجردة في مديرية الحداء فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعالية، التي أقيمت في قرية بيت أبو خلبة، أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر واعتزاز للأجيال؛ تقديرا لعظمة تلك التضحيات، التي تحطمت أمام عظمتها كل مخططات ومساعي الأعداء في النيل من دين الله، ومن السيطرة والوصاية على اليمن والسطو على مقدراته.

واستعرضت ما حققه اليمن من انتصارات بفضل تضحيات الشهداء، وصمود المرابطين في جبهات العزة والبطولة.

وأكدت على ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم كأقل واجب يمكن تقديمه؛ عرفانا بتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة ومجدا ونصرا.

وحثت الكلمات الجميع إلى تفقد ومواساة أسر الشهداء وذويهم بصورة مستمرة ودائمة، والاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني، وإنجاح حملتي نصرة الأقصى ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

أمانة العاصمة.. فعالية بمديرية شعوب بذكرى الشهيد ونصرة لفلسطين

نظم أهالي الشهداء بحي المصنع في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد وتضامنا مع غزة ونصرة للشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية استعرض مدير الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة عبدالله الكول، المواقف البطولية للشهداء وما قدموه من تضحيات عظيمة أثمرت عزا ونصرا للشعب اليمني.. مشيداً بدور أهالي الشهداء بحي المصنع وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة.

بدوره أكد مدير المديرية احمد الشوتري، أهمية دعم ورعاية أسر وأبناء الشهداء والوفاء للتضحيات التي قدمها الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته وحريته ومواجهة قوى العدوان.

ونوه بموقف ودور اليمن في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، وما تنفذه القوات المسلحة من عمليات عسكرية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

فيما تطرق والد الشهيد احمد يحيى الأسطى في كلمة أسر الشهداء، إلى أن عطاء الشهداء واسع وعظيم، وقد أنار للأمة طريقها في الهداية والثبات على الحق، ومواجهة الباطل وقوى الشر والاستكبار العالمي.

تخلل الفعالية بحضور قيادات ومشايخ وشخصيات اجتماعية، قصيدة  شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

فعاليات نسائية في محافظة حجة بالذكرى السنوية الشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في حجة فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت الكلمات، في مناطق: نعمان، الحلة، الغرابي الأعلى، وقرن حباب في مركز المحافظة، ولاحب في كشر، والغولة في مبين، أهمية إحياء سنوية الشهيد وفاءً لدماء الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم من أجل إعلاء كلمة الله، ونصرة المستضعفين في الأرض.

ونوَّهت بأهمية استلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء.. معتبرة هذه المناسبة محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستحضار بطولات الشهداء، وتأكيد الحفاظ على المكتسبات التي حققوها ورد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء.

وأكدت الكلمات على دور حرائر اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني المقاوم، وتقديم الدعم والإسناد؛ انتصارا للأقصى باعتبار ذلك واجبا دينيا وقوميا وإنسانيا.

ورحّبت بأبناء وأسر الشهداء في مدارس الكوثر القرآنية، والفرقان الثقافية، للالتحاق بها، وتلقي العلم، والمشاركة في صناعة النصر في جبهتي الوعي والثقافة.

فيما زارت الهيئة النسائية في الظهرين بمركز المحافظة روضة الشهداء.

ذمار .. مسيرة لأبناء وصاب السافل تندد بالمجازر الصهيونية في غزة

ندد  أبناء مديرية وصاب السافل بمحافظة ذمار ، في مسيرة جماهيرية لهم اليوم ، بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة.

واستنكر المشاركون في المسيرة  صمت المجتمع  الدولي المخزي وتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات مخالفة للقوانين والمواثيق الدولية.

وأكدوا على موقف اليمن المناصر للقضية الفلسطينية، وتأييدهم لكل عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تستهدف العدو الصهيوني .

ودعا البيان الصادر عن المسيرة شعوب وأحرار العالم إلى مساندة فلسطين والعمل على  وقف المجازر والاعتداءات التي يتعرض سكان غزة .

 فعاليات نسائية في محافظة حجة بالذكرى السنوية الشهيد

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في حجة فعاليات ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت الكلمات، في مناطق: نعمان، الحلة، الغرابي الأعلى، وقرن حباب في مركز المحافظة، ولاحب في كشر، والغولة في مبين وبني اسد في المحابشة ، أهمية إحياء سنوية الشهيد وفاءً لدماء الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم من أجل إعلاء كلمة الله، ونصرة المستضعفين في الأرض.

ونوَّهت بأهمية استلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء.. معتبرة هذه المناسبة محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستحضار بطولات الشهداء، وتأكيد الحفاظ على المكتسبات التي حققوها ورد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء.

وأكدت الكلمات على دور حرائر اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني المقاوم، وتقديم الدعم والإسناد؛ انتصارا للأقصى باعتبار ذلك واجبا دينيا وقوميا وإنسانيا.

ورحّبت بأبناء وأسر الشهداء في مدارس الكوثر القرآنية، والفرقان الثقافية، للالتحاق بها، وتلقي العلم، والمشاركة في صناعة النصر في جبهتي الوعي والثقافة.

فيما زارت الهيئة النسائية في الظهرين بمركز المحافظة روضة الشهداء.

سبأ