السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية. حيث نظمّت السلطة القضائية بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية وتكريمية لعدد من أسر وأقارب الشهداء من منتسبيها، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٥ه‍.

وفي الفعالية أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي على مكانة الشهداء وفضل الشهادة وأهمية الجهاد في الانتصار للأمة وقضاياها.

وحث القضاة وأعضاء المحاكم والنيابات على تجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء من خلال إنجاز قضايا المواطنين وخدمة المجتمع.

وأوضح القاضي الصوفي أن في إحياء الذكرى السنوية للشهيد استذكار للشهداء وتمجيد لتضحياتهم، معبرا عن التقدير والإجلال لكل أسرة قدمت فلذة كبدها في سبيل الله.

ولفت إلى أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من نصر وعزة وقوة وكرامة بفضل الله والشهداء الذين جسدوا هوية الإيمان وحملوا الوعي والبصيرة، داعياً إلى السير على خطى الشهداء والاهتمام برعاية أسرهم في مختلف المجالات وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم.

وتطرق رئيس محكمة استئناف تعز إلى أهمية ذكرى الشهيد في التذكير بالشهداء وتضحياتهم وعطائهم الذي أثمر في ترسيخ الأمن والاستقرار والعزة والنصر.

وشدد على ضرورة تكريم أبناء الشهداء بإعطائهم أولوية التوظيف في القضاء ومنحهم خصوصية في مختلف المجالات.

وفي ختام الفعالية التي حضرها مدير محكمة الإستئناف بالمحافظة أرحب جميل وعدد من منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة، تم تقديم مبالغ مالية لكل أسرة شهيد من الدرجة الأولى بمبلغ ثلاثين ألف ريال.

 

وزارة الإدارة المحلية تحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظمت وزارة الإدارة المحلية ،اليوم، بصنعاء فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، التي حضرها وزراء المياه بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، والنفط أحمد دارس، والدولة أحمد العليي، أشار وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي إلى أهمية إحياء هذه المحطة السنوية المعبرة عن قوة وعزيمة الشعب اليمني وإصراره على المضي قدماً على النهج القويم الذي سلكه الشهداء الأبرار وبذلوا في سبيله أرواحهم ودماءهم لينالوا شرف الشهادة والفوز بالحياة الأبدية في جنة الخلد.

وبارك العمليات البطولية للقوات المسلحة والعملية الأخيرة التي نفذتها القوات البحرية في البحر الأحمر والاستيلاء على سفينة تابعة للكيان الصهيوني، أو ما سبقها من عمليات بطولية عبر الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ضد أهداف حيوية للكيان الصهيوني في الأراضي المحتلة، ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في مساندة المجاهدين في فلسطين ودعم نضالهم المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي.

واستنكر الوزير القيسي تصريحات الرئيس الأمريكي الذي اعتبر السيطرة على سفينة صهيونية خرقا للقانون الدولي، في ظل ما يرتكبه العدوان الصهيوني الأمريكي من جرائم وحشية بحق النساء والأطفال والمدنيين في قطاع غزة وهدم أحياء كاملة على رؤوس ساكنيها.

وأشاد بموقف رجل القول والفعل قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والشعب اليمني في كافة القرى والعزل والمديريات الذي خرج لنصرة الشعب الفلسطيني في جهاده ضد المحتلين الصهاينة.

وقال “إن الكلمات عاجزة عن التعبير الكامل عن قيمة الشهادة وأثرها على الأمة، وما يكتبه الله تعالى للشهداء مقابل تضحياتهم وثباتهم على الحق”.

ولفت الوزير القيسي إلى أهمية الحديث في هذه المناسبات عن أخلاق وتضحيات الشهداء لما لذلك من أثر إيماني في نفوس الناس، باعتبار أن تمجيد الشهداء يجعلهم يستشعرون العزة والمجد.

وأضاف ” إننا وبحكم ارتباطنا المباشر بأجهزة السلطة المحلية على مستوى المحافظات والمديريات أمام مسؤولية كبيرة فيما يتعلق بالاهتمام بأسر وذوي الشهداء، والتأكد من مستوى الرعاية التي يحظون بها والحيلولة دون حدوث أي تقصير بحقهم، كواجب ديني وأخلاقي ووطني لا يمكن التنصل عنه”.

وأشار وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال إلى أن الاعداء جربوا كل الاسلحة المحرمة والفتاكة و أنواع الحروب العسكرية والاقتصادية من أجل إخضاع الشعب اليمني إلا أنهم فشلوا وخاب مسعاهم بفضل صمود وصلابة وتضحيات أبطال الجيش والنهج القويم الذي تسير عليه القيادة الثورية الحكيمة.

وحث قيادة وكوادر الوزارة على القيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه وأن يتحرك الجميع بدافع المسؤولية من أجل تحقيق النجاح والانتصار في الجبهة الإدارية والتنموية مثلما انتصر أبطال الجيش في الجبهات العسكرية وجعلوا اليمن في مرحلة متقدمة وأقوى من أي وقت مضى.

وكان وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة وشئون الوحدات جمال العلوي، أكد أن الشهداء يستبشرون بنعمة الله عليهم، وعلى الوفاء لتضحياتهم ودمائهم الزكية التي جرفت الظلم والظالمين ورحلّت العدوان.

وأشار إلى أن ما تحقق للشعب اليمني من عزة وكرامة وشموخ، وما امتلكه اليمن من قدرات عسكرية استطاع بفضلها ضرب أهداف في عمق الاحتلال الصهيوني وغيرها من العمليات البطولية بفضل الدماء الطاهرة للشهداء.

وتوجه العلوي بالتحية لكافة الشهداء والجرحى والمفقودين والأسرى وجميع فئات الشعب اليمني الصامد ولجميع أسر الشهداء على ما قدمته من تضحيات.

بدوره أكد نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، فؤاد ناجي، أهمية الاحتفاء بذكرى الشهيد، كون الشهداء هم عظماء الأمة وقدوتها، وهم النخبة والصفوة والنموذج الأرقى من البشر بفضل ما سطروه من ملاحم وتضحيات بطولية.

وتطرق إلى عظمة ومنزلة الشهداء في القرآن الكريم.. مؤكدا أن الوفاء للشهداء يحتم على الجميع الاستمرار في خط الشهادة الذي مضوا عليه، والسير على نهجهم.

من جانبه ثمن العميد محمد عبدالله القيسي في كلمة أسر الشهداء، اهتمام وزارة الإدارة المحلية باحياء هذه الذكرى وتكريم أسر الشهداء، والتي تعبر عن الوفاء للتضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن عزة الوطن واستقلاله.

وأكد أن الشهداء لا يموتون بل هم خالدون بما يتركونه من مبادئ عظيمة، ستظل حية في وجدان كل يمني شريف وغيور على عزة وطنه ووحدته، مثلما ستظل راية الصمود العظيم عالية خفاقة في مواجهة العدوان والحصار.

وأشار العميد القيسي إلى أن دماء وتضحيات الشهداء لم ولن تذهب سدى بل أثمرت ما نشهده اليوم من عزة وانتصارات للشعب اليمني العظيم، الذي أصبح دولة لها اعتبارها ليس فقط في المنطقة بل وعلى مستوى العالم.

كما أكد أن الوفاء لدماء الشهداء لن يتأتى إلا بالسير على دربهم ومواصلة دعم جبهات القتال بالرجال والسلاح والمال لتحقيق الغايات المنشودة التي ضحى من أجلها الشهداء .

قيادة الأمانة العامة للرئاسة تزور ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد وروضة الشهداء

زارت قيادة الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية وموظفيها اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين وروضة الشهداء بالخمسين في أطار فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد .

وخلال الزيارة، قراء رؤساء الدوائر ومدراء العموم والإدارات وموظفي الأمانة العامة للرئاسة، الفاتحة ترحما على أرواح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وكافة الشهداء الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن وللذود عن الأرض والعرض في ميادين العزة والكرامة .

وأكدوا ان هذه الزيارة تأتي وفاءً وعرفان للرئيس الشهيد وكافة الشهداء.. مشيرين إلى الدلالات والمعاني التي تحملها مثل هذه الزيارات واثرها الايجابي في استلهام معاني التضحية والفداء والشجاعة والبطولة .

واعتبروا ذكرى سنوية الشهيد محطة للوقوف أمام شخصية تحيي في النفوس معاني العزة والكرامة، وفرصة لتذكر المواقف العظيمة للشهداء وتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان .

شركتا النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بالحديدة تنظم فعالية بذكرى الشهيد

نظمت فروع شركتي النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية خطابية احياء للذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وخلال الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المدير العام التنفيذي لشركة النفط محمد اللكومي ونائبه للشئون الفنية ناصر حبتور، أشاد مدير فرع الشركة بالمحافظة عدنان الجرموزي، بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان وصد الغزاة والمحتلين ورفع مكانة اليمن وتفويت الفرصة على المتربصين بالسيادة الوطنية.

ونوه بتضحيات الشهداء التي أسهمت في تحقيق الحرية والعزة والكرامة للشعب اليمني، لافتا إلى أن احياء هذه المناسبة تتوج الانتصارات التي سطرها الأبطال الشهداء في الدفاع عن أمن واستقرار اليمن.

وأشار الى عظمة وشجاعة المواقف التي تتخذها القيادة الثورية والقوات المسلحة والتي تتجلى ولأول مرة في تاريخ الدول العربية ومن أرض اليمن بعمليات عسكرية تستهدف الكيان الصهيوني لنصرة فلسطين المحتلة.

وعبر الجرموزي عن الاعتزاز بتضحيات الشهداء ومبادئهم في العطاء والانتصار لدين الله والوطن، حاثا على استغلال فعاليات هذه الذكرى لترسيخ ثقافة الشهادة ورعاية أسر الشهداء.

وأكد مدير فرع نفط الحديدة، أن الشعب اليمني يتوج اليوم بتضحيات الشهداء العنفوان الحقيقي لنجاح أهداف ثورة 21 سبتمبر التي أسقطت كل مشاريع الاستعمار، والتحول نحو مسار الانتصار لقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

من جانبه أشار الشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء، إلى المسؤولية الدينية والوطنية التي تقع على عاتق الجميع تجاه الشهداء وأسرهم وذويهم، مؤكدا أهمية الاقتداء بهم والسير على خطاهم والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها.

واعتبر إحياء ذكرى الشهيد محطة لاستلهام دروس الفداء والشجاعة والتذكير بمآثر الشهداء، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله ودفاعا عن الوطن وسيادته واستقراره.

وعبرت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها أحمد جبلي، عن الشكر والتقدير للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمكاتب التنفيذية في احياء رمزية عطاءات الشهداء وتكريم أسرهم تجسيدا لمبادئ مشروع المسيرة القرآنية وقيم الثورة في مناهضة قوى الاستكبار العالمي.

مقبولي والبخيتي يزوران ضريح الشهيد القائد في مران بصعدة

زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي اليوم، ضريح الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي في منطقة مران بمحافظة صعدة.

وقرأ مقبولي والبخيتي ومعهما محافظ صعدة محمد جابر عوض، ووكيل وزارة الكهرباء عبدالجبار الشامي، الفاتحة على روح الشهيد القائد وكل شهداء الوطن.. مؤكدين أن الزيارة تأتي لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد.

وأشاروا إلى أن السيد حسين بدر الدين الحوثي تحرك بمشروع قرآني من واقع الثقة بالله تعالى، وضحى بروحه من أجل مبادئ وقيم عظيمة، تتطلب من الجميع الحفاظ عليها والسير على نهجه.

شرطة المرور تقيم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

نظمت الإدارة العامة للمرور ومرور أمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أهمية تعزيز وترسيخ مآثر الشهداء وتضحياتهم في الوجدان من منطلق المفهوم القرآني للشهادة.

وأشاد بدور الشهداء وتضحياتهم التي أثمرت العزة والكرامة، للشعب اليمني .. مبيناً أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، يمثل إحياءً للمبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء وتخليداً لأسمائهم في تاريخ اليمن وفي مقدمتهم الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وأشار الدكتور البراشي إلى أن إحياء شرطة المرور لذكرى سنوية الشهيد يأتي انطلاقا من أهميتها في إحياء الروح الجهادية والتعريف بتضحيات الشهداء وبطولاتهم .. لافتاً إلى أن شرطة المرور أعدت برنامجاً يليق بهذه الذكرى وتضحيات الشهداء.

وأًلقيت عدد من الكلمات، أكدت السير على درب الشهداء في البذل والعطاء ومواجهة الأعداء، وأهمية المشاركة الفاعلة في إحياء الذكرى، لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء.

وأشارت الكلمات إلى أن الشهداء جسدوا بعطائهم القيم والأخلاق والمبادئ الروحية الإيمانية والجهادية.

فعالية بصندوق النظافة والتحسين في تعز بذكرى سنوية الشهيد 1445هـ

نظّم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة طلال الصوفي، أشار مدير صندوق النظافة والتحسين عبدالهادي ردمان، إلى أن الشهادة فوز عظيم وسعادة وتكريم إلهي من الله تعالى لأداء فريضة الجهاد انطلاقاً من المسؤولية الدينية والأخلاقية العظيمة.

واعتبر الذكرى السنوية للشهيد، محطة لاستذكار بطولات الشهداء وتضحياتهم والوفاء لهم نظير ما سطروه من ملاحم في جبهات الدفاع عن الوطن .. مشيداً بالعمليات البطولية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية باحتجاز سفينة تابعة للعدو الصهيوني في البحر الأحمر.

وأوضح أن الشهداء، قدّموا أرواحهم فدءً للوطن وسيادته واستقلاله، ما يتطلب من الجميع تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وذويهم.

فيما أفاد مدير المراجعة الداخلية بالمحافظة عبدالاله الجنيد، بأن مفهوم الشهادة وفق الرؤية القرآنية هي حماية الأمة من الضياع والرذيلة والفساد والخوف وترسيخ المبادئ والقيم العظيمة وبناء الإنسان على الإباء والعزة والكرامة.

ونوه بصمود واستبسال الشعب الفلسطيني وأبطال الجهاد والمقاومة الذين يسطرون أروع البطولات في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب وقاتل الأطفال والنساء.

من جانبه أوضح مدير مركز التوعية البيئية بالصندوق الدكتور عاصم الشرجبي، إلى أهمية التذكير بالمسؤولية تجاه أسر الشهداء وأبنائهم والإشادة بتضحياتهم وعطائهم ومواقفهم المشرفة والاهتمام بهم في الجوانب المادية والمعنوية والاجتماعية.

هيئة مستشفى 26 سبتمبر في بني مطر بصنعاء تحيي ذكرى الشهيد
نظمت هيئة مستشفى 26 سبتمبر متنة، بني مطر محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي الفعالية، أكد رئيس الهيئة، الدكتور محمد جابر المطري، أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يأتي تأكيداً للصمود و ترسيخا لثقافة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي وتجديد العهد للمضي في درب الشهداء .

ولفت إلى أن هذه المناسبة التي تتزامن مع معركة طوفان الأقصى في مواجهة العدو الصهيوأمريكي ، تدعو إلى الاعتزاز بما قدمه الشهداء من نموذج مشرف في الفداء والتضحية وإيثار الآخرة على الحياة الدنيا وتقديم أرواحهم رخيصة في سبيل رفعة الوطن والذود عن أمنه واستقراره.

فيما تطرق مدير عام مديرية بني مطر، يحيى القنوص، إلى فضل الشهادة والشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله ومكانتهم في المجتمع كقدوة في العطاء والتضحية ، معتبراً إحياء هذه المناسبة وفاءً للشهداء والاقتداء بنهجهم وتضحياتهم.

وأشار إلى ثمار تضحيات الشهداء والطريق الذي سلكه هؤلاء العظماء في سبيل العزة والكرامة والشرف وفي مقدمتها ماهو عليه الشعب اليمني من موقع متفرد في نصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني قولاً وعملاً .

وأكد أهمية التفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وبذل الجهود لتقديم العون والدعم والمساعدة لنصرة القضية الفلسطينية التي تمثل قضية الإسلام والإنسانية في زمن الذل والخنوع و العمالة والإرتهان بأيدي اليهود والغرب الكافر .

تدشين مشاريع الذكرى السنوية للشهيد في المحويت

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة المحويت اليوم مشاريع الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى صالح العزكي، أشار أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي أحمد الزيكم ووكيل أول المحافظة عزيز الهطفي، إلى أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد تخليداً لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدا السير على درب الشهداء حتى تحرير كامل التراب الوطن والتمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء.

ولفت الزيكم والهطفي إلى المواقف القوية والشجاعة التي سطرها الشهداء في جبهات الدفاع عن الوطن وتقديم قوافل الشهداء لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وتطرقا إلى عظمة وصوابية المشروع القرآني للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي حينما وجه بوصلة العداء للعدو الصهيوني والأمريكي.

وشدد أمين محلي المحافظة ووكيل المحافظة على استمرار الحراك الرسمي والشعبي من خلال الفعاليات والمسيرات والوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني والمساهمة في حملة التبرع لنصرة الأقصى ودعم خيار المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة حمود شملان وعبد السلام الذماري وحسين عركاض ومحمد البصل، أكد مدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة عبدالقدوس الحاكم، الحرص على الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء نظير تضحيات ذويهم في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

قيادة مصلحة الضرائب تزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد

زارت قيادة وموظفو مصلحة الضرائب اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين وعددا من روضات الشهداء بأمانة العاصمة، في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة وضع وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد والوكيلان المساعدان للقطاع الفني وحيد الكبسي، والمالي والإداري فهد دهمش ومدراء العموم والموظفون إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

وأشاروا إلى أن الرئيس الشهيد صالح الصماد كان أنموذجا في التضحية والفداء وقدم روحه دفاعا عن اليمن وسيادته واستقلاله.. مؤكدين المضي على درب الشهداء واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وصمودهم في مواجهة العدوان.

مكاتب تنفيذية بذمار تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت مكاتب المؤسسة العامة للاتصالات والوحدة التنفيذية للإنشاءات وفرع الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي وفرع الهيئة العامة للمساحة والأراضي والتخطيط العمراني بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق، استعرض وكيل المحافظة محمود الجبين، المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة… مؤكدا أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لتضحياتهم.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد بما يترجم المكانة العظيمة التي يحتلها الشهداء والدور المناط بفئات المجتمع لرعاية أسر الشهداء.. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه بدمائهم الطاهرة الزكية من مواقف بطولية في الذود عن دين الله والأرض والعرض.

ودعا الجميع إلى التفاعل والمشاركة في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وما تسطره من ملاحم بطولية لتحرير الأراضي الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية.

فيما أعتبر مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة فؤاد القواس ومدير الأراضي الدكتور يحيى صلاح، إحياء الذكرى السنوية للشهيد، محطة لاستلهام قدسية الشهادة والعزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتذكير بعطاءاتهم وتضحياتهم من أجل الوطن وأمنه واستقراره.

وفي كلمة أسر الشهداء التي ألقاها هاشم الكاظمي أشارت إلى أن عطاء الشهداء واسع وعظيم، وقد أنار للأمة طريقها في الثابت على الحق ومواجهة الباطل وقوى الشر والاستكبار العالمي.. مؤكدا استمرار تقديم قوافل من الشهداء في سبيل الله والوطن.

مكاتب خدمية بالحديدة تنظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد

نظمت مكاتب الأشغال والصناعة والاستثمار والمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة، اليوم ، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد، للعام 1445ھ، تحت شعار ” أحياء عند ربهم يرزقون”.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام، علي قشر، أبعاد ودلالات إحياء هذه الذكرى في التصدي لمؤامرات ومخططات العدوان وإفشال كل المؤامرات على مدى سنوات العدوان والحصار الجائر على اليمن.

وأشار إلى المبادئ التي حملها الشهداء وأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تخليدا لبطولات الشهداء وترسيخ ثقافة التضحية والفداء في نفوس الأجيال وتعريفهم بالعدو الحقيقي للأمة والإسلام والمتمثل بأمريكا وإسرائيل.

وأوضح أن احياء ذكرى سنوية الشهيد تتزامن هذا العام مع المواقف المشرفة لليمن وعظمة مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقوات المسلحة في نصرة الأشقاء الفلسطينيين وتنفيذ عمليات عسكرية لعمق الكيان الصهيوني الغاصب ردا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

فيما أكد نائب مدير مكتب الأشغال العامة والطرق، محمد سعد الشميري، أهمية استلهام الدروس والعبر من رحلة عطاء الشهداء في سبيل الانتصار للوطن، مبينًا أن تلك التضحيات ستظل وسام شرف لكل اليمنيين.

واعتبر تنظيم الفعاليات المكرسة لإحياء هذه المناسبة رسالة لدول العدوان بمضي اليمنيين في معركة الدفاع عن السيادة والحرية والاستقلال مهما بلغت التضحيات، لافتا إلى أن الشهادة في سبيل الحق شرف عظيم لا يناله إلا الأبطال الأحرار.

بدوره اعتبر الشيخ صالح الحرازي، في كلمة العلماء، إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لتجديد العهد لله والقيادة الثورية بالمضي على درب الشهداء في مواجهة العدوان.

وحث على تعزيز المسارات التوعوية والتعبوية والتربوية لاستذكار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين جادوا بأنفسهم في سبيل العزة والكرامة، واقتفاء مآثرهم البطولية وعطائهم في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم.

قيادات وزارة المالية ومصلحة الجمارك تزور ضريح الرئيس الشهيد الصماد
زارت قيادات من وزارة المالية ومصلحة الجمارك وعدد من كوادرهما اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين وعدد من روضات الشهداء بأمانة العاصمة، في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة قرأوا الفاتحة على روح الرئيس الشهيد الصماد وأروح شهداء الوطن، مشيدين بالدور الوطني والنضالي للرئيس الشهيد الصماد في مواجهة العدوان.

وأشاروا إلى أن تضحيات الشهداء أفشلت مخططات قوى العدوان ومرتزقتها لإخضاع الشعب اليمني.. لافتين إلى الدلالات والمعاني التي تحملها هذه الذكرى لاستلهام معاني التضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن.

مديرية السبعين بأمانة العاصمة تدشن فعاليات الذكرى السنوية الشهيد

دشنت مديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٥هـ.

وفي التدشين أشار أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وتفاعل الجميع في إقامة الفعاليات والندوات الثقافية لتخليد تضحيات الشهداء.

وأكدا أهمية التحرك الفاعل لكافة القيادات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وأبناء المديرية ومواصلة التعبئة العامة ونشر الوعي المجتمعي بعظمة الجهاد في سبيل الله.

ولفتا إلى تسارع الأحداث في المنطقة والتي بدأت شرارتها من العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.. منوهين بالدور المشرف لليمن في إعلانه المشاركة في العمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني.

وأكد عباد والمداني، أن هذا الإعلان سيحدث تغيرات على مستوى المنطقة والقضية الفلسطينية .. مشيرين إلى أن العمليات التي نفذتها القوات المسلحة أوجعت العدو الصهيوني، وجعلته في خوف من مشاركة اليمن في عملية طوفان الأقصى.

وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية محمد الوشلي وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، أكد رئيس دائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع حسين الجبين، أهمية مضاعفة الجهود في التعبئة العامة بمديرية السبعين بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

ولفت إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين في نشر الوعي المجتمعي لا سيما في ظل الأحداث والتطورات في المنطقة والعالم.. مبينا إن الجهاد والمقاومة هي أساس العزة والحرية للأمة في مواجهة دول الاستكبار العالمي وعلى رأسها أمريكا وإسرائيل.

وأكد ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتوفير كل احتياجاتهم، وتكريمهم واقامة الفعاليات والندوات لتخليد الشهداء واستلهام الدروس من تضحياتهم.

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديريات خدير وسامع وماوية

دشنت مديريات خدير وسامع وماوية بمحافظة تعز اليوم، أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445 ه‍.

ففي مديرية خدير، نوه مدير المديرية فارس الجرادي، بعطاءات الشهداء وما سطروه من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

وتطرق إلى دلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد في الاهتمام بأسر الشهداء، نظير ما سطره ذويهم من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

حضر التدشين مدير أمن مديرية خدير العقيد عصام صبر، ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية.

وفي فعالية بمديرية سامع، بحضور مدير المديرية محمد محمد عبدالله، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات عسكرية واجتماعية، أُلقيت كلمات تطرقت إلى المآثر البطولية التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدت أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان والدفاع عن سيادته واستقلال اليمن.

إلى ذلك أحيت مديرية ماوية، اليوم الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، بفعالية خطابية حضرها مدير المديرية عبدالسلام محمد هاشم، وعدد من مسؤولي المجلس المحلي بالمديرية.

وأشارت كلمات بالمناسبة إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يجسد معاني الحرية والعزة والكرامة، مؤكدة أن السير على نهج الشهداء هو الخيار الأمثل لإحياء ثقافة الجهاد.

 

 

فعالية لمجلس الشؤون الإنسانية بصعدة في ذكرى سنوية الشهيد

نظّم المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والوحدة الاجتماعية بمحافظة صعدة اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا فخر أمتنا”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى هادي الحمزي ووكيل المحافظة معمر الذاري وعدد من مدراء المكتب التنفيذي، أشارت كلمة الفعالية التي ألقاها الناشط الثقافي محمد عردوم، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر في السير على خطى الشهداء والاقتداء بهم.

وقال “ما نحن فيه اليوم من عزة وكرامة وقوة، إلى جانب ما تنفذه القوات المسلحة والبحرية من عمليات ضد الكيان الصهيوني، هي بتوفيق الله وبفضل تضحيات الشهداء العظماء”.

وشدد على أهمية الوفاء للشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم والعناية بهم.

فيما تطرق نبيل راجح في كلمة مجلس الشؤون الإنسانية إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء .. لافتاً إلى أن المجتمع الذي يحمل ثقافة الشهادة سيفشل الأعداء في النيل منه.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مستشاري المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، قصيدة للشاعر يحيى الخطيب.

 

مكتب التربية بعمران يدشن فعاليات ذكرى سنوية الشهيد 1445 هـ

 دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران وإدارة التربية بمديرية عمران اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس الشورى يحيى عشيش ومحافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس إلى أهمية إحياء الذكرى للتذكير بمن بذلوا أرواحهم رخيصة لتحيا الأمة.

ونوها بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية، واعتبرا هذه الذكرى، محطة لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء في السير على نهجم والتنكيل بأعداء الأمة ونصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وبارك الأشفص ورطاس عمليات القوات المسلحة اليمنية التي استهدفت العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، رداً على الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين.

وثمنا عملية القوات البحرية التي نتج عنها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، مؤكدين أن تلك العمليات تترجم عملياً ما وعد به قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطابه الأخير في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي التدشين الذي حضره رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ومسؤول التعبئة بالمحافظة سجاد حمزة، أشارت كلمة عن أسر الشهداء إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء الذين رسموا للأمة طريق الحرية والسيادة والاستقلال.

وأكدت أن تضحيات الشهداء أثمرت انتصارات للشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان وقوى الهيمنة الاستكبار العالمي، لافتة إلى السير على درب الشهداء والتحلي بمآثرهم حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعالية بحضور رئيس فرع شؤون القبائل الشيخ عبدالله العسمي ومدير مكتب المالية عادل كعيبة ومدير مديرية عمران عبدالرحمن العماد ومدراء التربية بمديريتي عمران وجبل عيال يزيد قاسم الحجزي ومنصور الضاوي ونوابهم ومدراء المدارس، فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر أمين الحارثي.

 

 

فعالية ووقفة ولقاء بجامعة الحديدة بمشاركة فريق زائر من جامعة الضالع

 نظمّت كليات التربية والآداب والتربية البدنية الرياضية بجامعة الحديدة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار ” تضحيات الشهداء أثمرت عزا ونصرا وقوة”.

وفي الفعالية، استعرض وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، دلالات إحياء ذكرى سنوية الشهيد في تأكيد الصمود وترسيخ ثقافة الجهاد لمواجهة قوى الاستكبار العالمي وتجديد التمسك بمنهج الشهداء في الانتصار للدين والوطن.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، أشار رئيس جامعة الضالع الدكتور علي الطارق، إلى مكانة الشهداء وتضحياتهم في معركة الدفاع عن اليمن والتصدي لمشاريع الوصاية والهيمنة.

بدوره أكد عميد كلية التربية البدنية الدكتور يوسف العجيلي، على عظمة تضحيات الشهداء التي تتجلى اليوم في الموقف المشرف لنصرة الشعب الفلسطيني.

من جهته تطرق الشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء إلى نماذج من بطولات الشهداء ومنزلتهم الرفيعة عندالله، معتبراً إحياء ذكرى سنوية الشهيد أقل واجب للوفاء لتضحياتهم وتجديد التمسك بنهجهم.

وأشادت كلمة ملتقى الطالب الجامعي ألقاها أمين عام الملتقى محمد عصام، بما سطره الشهداء من نماذج في جبهات الفداء والتضحية في الدفاع عن الوطن والشعب اليمني.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ووفد جامعة الضالع وجمع من الطلاب والطالبات، فقرات وقصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

إلى ذلك نُظمّت وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتأييدا لقرارات القيادة الثورية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي حضرها وكيل المحافظة حليصي ورئيسا جامعتي الحديدة والضالع وعمداء الكليات، الشعارات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية والمنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت كلمات الوقفة استمرار نصرة الشعب الفلسطيني وتجسيد موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، مباركة العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكد المشاركون دعمهم لخيار مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية الغربية، والمضي باتجاه حشد الدعم الذي تتطلبه حركات الجهاد والمقاومة لردع العدو الصهيوني.

وأكد بيان الوقفة التفويض المطلق لقرارات وخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي لدعم قضية فلسطين ونصرة الأقصى الشريف.

 شارك في الوقفة أعضاء هيئة تدريس جامعة الحديدة وفريق جامعة الضالع وحشد من الطلاب.

وكان لقاء ضم رئاستي جامعتي الحديدة، والضالع، بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، لمناقشة التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحث العلمي.

 

 

تدشين فعاليات ذكرى الشهيد بمديرية آزال في أمانة العاصمة

 دشنت بمديرية آزال في أمانة العاصمة، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، بفعالية ثقافية نظمها مكتب الإرشاد بالمديرية.

وفي الفعالية أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد للتذكير بمكانة وتضحيات الشهداء، واستلهام الدروس والعبر من مواقفهم البطولية.

وأشار إلى أن تخليد مآثر الشهداء يعكس الوفاء لتضحياتهم والسير على نهجهم لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر .. مؤكداً أهمية رعاية أسر وأبناء الشهداء وتلمس احتياجاتهم كأقل واجب يقدم لهم.

حضر الفعالية مدير المديرية محمد الغليسي وشخصيات اجتماعية.

إلى ذلك أقيمت بمديرية آزال فعالية تربوية وتكريمية لأبناء الشهداء بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية أوضح عضو دائرة العلماء والمتعلمين العلامة شرف الوادعي ونائب مدير المنطقة التعليمية عباس المرتضى أن إحياء الذكرى يأتي لاستحضار مواقف الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وأشارا إلى أن الأمة اليوم في مواجهة مع أئمة الكفر والطغيان الأمريكي والصهيوني .. مؤكدين أهمية رعاية أسر الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والوطن، والوفاء لتضحياتهم.

واعتبر العلامة الوادعي والمرتضى، ذكرى الشهيد محطة للتزود من تضحيات الشهداء وبطولاتهم والسير على دربهم في الجهاد والتضحية.

فيما تطرقت الكلمات وفقرات الطلاب إلى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله، كما هي محل فخر واعتزاز لدى أبناء الشعب اليمني الذي ينعم اليوم بالأمن والاستقرار.

تخللت الفعالية بحضور قيادات وكوادر تربوية، تكريم أبناء الشهداء، وافتتاح معرض لمقتنيات وصور الشهداء، وفقرات إنشادية وشعرية.

 

 

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية المنار بذمار

دشنت السلطة المحلية بمديرية المنار، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.
 
وفي التدشين أكد مدير مديرية المنار محمد محسن جعران ، أهمية إحياء هذه المناسبة السنوية للتعبير عن مدى الوفاء لدماء الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان الغاشم، لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار.
 
وأشار خلال الفعالية بحضور أمين عام المديرية حمود سباع، إلى أهمية دعم و رعاية أسر الشهداء عرفانا بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مبينا أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة تصعيد العدوان والدفاع عن الوطن، وإيلاء أسر وذوي الشهداء الاهتمام في الجوانب التعليمية والصحية والإنسانية.
وألقيت خلال الفعالية كلمات وقصائد شعرية أكدت أهمية رعاية أسر الشهداء تقديرا لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن. 
وبينت أن ذكرى الشهيد السنوية محطة مهمة يستلهم منها الجميع روح العطاء والإيثار والتضحية والشجاعة والثبات.

 

 

ندوة وفعالية لإدارة تنمية المرأة بمحافظة صنعاء في سنوية الشهيد 

نظمّت إدارة تنمية المرأة بمحافظة صنعاء، اليوم، ندوة ثقافية و فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ، ونصرة للشعب الفلسطيني وتأييداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.

وأكدت المشاركات في الندوة والفعالية أهمية إحياء سنوية الشهيد واستلهام العبر والدروس منها وغرس قيم البذل والعطاء والتضحية والفداء في نفوس الأجيال وتعزيز ثقافة الشهادة، دفاعا عن الوطن والأمة.

ودعت المشاركات بحضور مديري إدارة تنمية المرأة بالمحافظة أمة الله المحطوري وإدارة التوعية والتثقيف بمكتب تنمية المرأة، رجوى العرار، وإدارة تنمية المرأة بمديرية صنعاء الجديدة، عفاف فايع ، إلى التحرك العملي والجاد لنصرة الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحقيق النصر الكامل.

وباركن، عملية القوات البحرية اليمنية للاستيلاء على السفينة الإسرائيلية في عرض البحر الأحمر، ردا على مجازر العدوان بحق أبناء غزة ، ودعمًا للمقاومة البطلة ضد جرائم الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء غزة.

وأكدن الوقوف إلى جانب فصائل المقاومة ضد كيان العدو الصهيوني، وتقديم الغالي والنفيس لدعم المرابطين حتى تحقيق النصر المبين وتحرير كامل الأراضي الفلسطينية وتخليص المقدسات من دنس اليهود.

 

 

شرطة النجدة بمحافظة ذمار تحيي الذكرى السنوية للشهيد

 نظمت شرطة النجدة بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وخلال الفعالية أكد وكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق، أهمية التذكير بتضحيات الشهداء في سبيل لدفاع عن الوطن وقضايا الأمة بشكل مستمر.. لافتا إلى أهمية تعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة.

وأشار إلى أهمية رعاية أسر الشهداء عرفانا بتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مؤامراته.. لافتا إلى ما يتعرض له أهالي غزة من مجازر وحشية من قبل الكيان الصهيوني، وموقف اليمن الثابت في مناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتطرق إلى أهمية العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني وكذا إسهامها في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وخلال الفعالية بحضور نائب مدير أمن المحافظة العميد محمد الموشكي ومدير شرطة المرور العميد علي الوشلي، وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي ومدير البحث الجنائي العقيد محمد وهاس، أشار المقدم جمال الورد، في كلمة منتسبي شرطة النجدة، إلى المكانة العظيمة التي يحتلها الشهداء وما قدموه من تضحيات في سبيل الدفاع عن العرض والأرض.. داعيا إلى تضافر الجهود لرعاية أسر وذوي الشهداء عرفانا بتضحياتهم

فيما أشار مدير الإرشاد بمدينة ذمار محمد الدولة، إلى أن ما ينعم به الشعب اليمني من أمن واستقرار هو نتيجة تضحيات الشهداء.. مؤكدا على أهمية رعاية أسر الشهداء كواجب ديني وطني.

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعر عبد الوهاب الطيبي والشاعر بشار العياني.

 

 

تدشين حملة التوعية بمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية بمديرية بني الحارث

دشن المجلس المحلي ومكتب الصناعة والتجارة المنطقة الغربية بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة اليوم، حملة التوعية المجتمعية بمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب.

وفي التدشين أشار مدير مؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي، أهمية تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة لجميع المنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية، كأقل واجب بإمكان الجميع فعله نصرة ومساندة  للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد أن المقاطعة خيار فعال وقوي في مواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية، وتأتي في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والمقاومة الفلسطينية، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وجرائم إبادة من قبل العدو الصهيوني الأمريكي البربري.

فيما أوضح مدير مكتب الصناعة علي العلماني، أن الحملة تستهدف النزول الميداني إلى الأسواق والمراكز والمحلات التجارية لتفعيل عملية المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية وفقا للقائمة الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة، وكذا التوعية المجتمعية بأهمية المقاطعة كواجب ديني وانساني لنصرة فلسطين.

 

ندوة لإدارة المرأة ومؤسسة المياه في ذمار بذكرى الشهيد

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة في محافظة ذمار بالتعاون مع المؤسسة المحلية المياه والصرف الصحي ندوة توعوية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وناقشت الندوة بالتنسيق مع إدارة المرأة في صندوق النظافة والتحسين، بحضور مديرة عام تنمية المرأة في المحافظة، وزيرة وهاب، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، واستحضار التضحيات التي قدمها الشهداء العظماء في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الأرض والعرض.

وقُدمت، خلال الندوة، ورقتا عمل من مديرة إدارة المرأة في صندوق النظافة والتحسين، أمة الكريم الوشلي، والثقافية، سلوى طاهر، استعرضتا عظمة ومكانة الشهداء وأهمية رعاية أسرهم، وفضل الشهادة وعطائها التربوي والقيمي والإنساني والأخلاقي، وأهمية السير على الدرب، الذي سار عليه الشهداء، التي أثمرت عزة ونصر وتمكين، التي تجلت في تعزيز الصمود والثبات وتحقيق الانتصارات العظيمة.

وتطرقتا إلى المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وما تقابل به من صمت المجتمع الدولي والموقف المخزي من قبل الأنظمة العربية والإسلامية، وموقف محور المقاومة في مساندة الشعب الفلسطيني والدور اليمني الرائد في تنفيذ عمليات عسكرية عبر سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، وآخرها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

 

 

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية بني حشيش

  دشنت السلطة المحلية بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء ،  اليوم فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى “.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة مانع الأغربي حيا مدير  المديرية راجح الحنمي تفاعل أبناء المديرية وحضورهم المشرف للمشاركة في تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، مشيرا إلى أن أحياء الذكرى محطة لاستلهام الدروس من سيرة وتضحيات الشهداء في مسيرة الدفاع عن الوطن.

وحث على التفاعل لإحياء المناسبة من خلال حضور الفعاليات وإحياء المجالس التعبوية والتوعوية بهذه المناسبة العظيمة والحشد لدعم ونصرة إخواننا الفلسطينيين في معركتهم التاريخية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وثمن الحنمي عملية القوات البحرية للاستيلاء على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر، مؤكداً أن تلك العملية تترجم  ما وعد به قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه الأخير.

 

 مديرية همدان بصنعاء تدشن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد

دشنت السلطة المحلية بمديرية همدان محافظة صنعاء اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍ تحت شعار ” شهداؤنا على درب الأقصى ” .

وفي التدشين بحضور مدير  المديرية جبران غوبر، أشار مدير مكتب  الإرشاد في المحافظة إبراهيم حميد الدين ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة صادق ردمان إلى أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد في تعزيز الصمود والثبات والتضحية في سبيل الوطن .

  واعتبرا هذه المناسبة  محطة لاستلهام الدروس والعبر من بطولات الشهداء وتضحياتهم في السير على نهجهم والتنكيل بأعداء الأمة.

وبارك عمليات القوات المسلحة اليمنية التي استهدفت العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، وكذا الاستيلاء على السفينة الإسرائيلية رداً على الجرائم والمجازر البشعة التي يرتكبها العدو بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وفلسطين.

 

 

قعالية لإدارة أمن مديرية جبن في الضالع بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت إدارة أمن مديرية جُبَن في محافظة الضالع، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، أشارت الكلمات إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين الدفاع عن الوطن.

وحثت الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء، وتلبية احتياجاتها؛ وفاء لمن قدموا أنفسهم في سبيل الله والوطن.

وتطرقت  الكلمات إلى مواقف الشهداء  وتضحياتهم منذ اللحظة الأولى لانطلاقتهم لجبهات العزة والشرف، على عكس أولئك الذين انضموا إلى صف العدوان من أجل  المال، وأولئك المطبعين والخانعين للكيان الصهيوني.

وباركت عملية القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني، وآخرها احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.. مؤكدة أهمية إسناد الشعب الفلسطيني بكافة الإمكانات المتاحة في قضيته العادلة؛ باعتبارها قضية دينية مؤثرة تخص كافة المسلمين، وليس الشعب الفلسطيني فقط.

 

 

صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية الوحدة بذكرى الشهيد ونصرة للشعب الفلسطيني

نظم مكتب الإرشاد في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية؛ إحياءً للذكرى السنوية للشهيد، ومباركة للعمليات التي تنفذها القوات المسلحة، وتأييداً لعملية طوفان الأقصى ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وفي الفعالية، تناول وكيل وزارة الإرشاد، صالح الخولاني، عظمة الذكرى والمكانة التي اختص الله -عز وجل- بها الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الله وميادين العزة والكرامة؛ دفاعاً عن الدين والوطن وسيادته وأمنه.

وأشار إلى أن دماء الشهداء أثمرت عزة وكرامة وانتصاراً على قوى العدوان.. مشيداً بعطاء الشهداء، وما سطروه من بطولات ومآثر خالدة.

وأكد الخولاني ضرورة الوفاء للشهداء والاهتمام بأسرهم وذويهم ورعايتهم، والمضي على نهجهم في مواجهة الأعداء.. مشيدا بما يسطره مجاهدو المقاومة في غزة وفلسطين من ملاحم وعمليات بطولية ضد الكيان الصهيوني الإجرامي.

وبارك العمليات، التي تنفذها القوات المسلحة، وعملية احتجاز سفينة تابعة للكيان الصهيوني، وتأييد كل قرارات القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ومساندة محاور الجهاد والمقاومة لردع العدوان الأمريكي – الصهيوني.

 

 

مديرية معين في أمانة العاصمة تحيي الذكرى السنوية للشهيد

 نظم مكتب الإرشاد في مديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية؛ إحياءً للذكرى السنوية للشهيد، ونصرة للشعب الفلسطيني، ومباركة ودعماً للضربات الصاروخية اليمنية والطيران المسيّر، التي تستهدف العدو الصهيوني.

وخلال الفعالية، أكد وكيل وزارة الإرشاد، العزي راجح، على عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن اليمن أرضا وانسانا.. مشيراً إلى أهمية إحياء الذكرى والسير على نهج الشهداء في مواجهة أعداء الأمة.

وأكد تأييد كل قرارات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وموقف اليمن الثابت والمبدئي لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، ومباركة ضربات القوات الصاروخية والطيران المسيّر وعملية القوات البحرية باحتجاز السفينة الاسرائيلية، لإيقاف جرائم الإبادة لأبناء قطاع غزة.

وأشاد راجح بالمواقف والعمليات البطولية، التي تسطرها المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني المجرم، وما حققته من انتصارات في عملية طوفان الأقصى التي مرغت أنف الاحتلال الإسرائيلي في التراب، وحطّمت عنجهيته.

وأشار إلى فظاعة مجازر الإبادة، التي ترتكبها قطعان الاحتلال الصهيوني، أمام مرأى ومسمع دول العالم وهيئاته ومنظماته الأممية.. مستغربا من حالة الصمت المطبق، التي أصابت دول العالم العربي والإسلامي وحالة الخزي والذل والهوان، التي وصلت لها الأمة؛ بسبب الابتعاد عن ثقافة الجهاد والاستشهاد.

حضر الفعالية وكيل أمانة العاصمة المساعد، سامي شرف الدين، ومدير المديرية، عبدالملك الرضي، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية، وجمع من أبناء المجتمع.

 

أمانة العاصمة.. فعاليتان في مديريتي الصافية والسبعين بذكرى الشهيد

نظم مكتبا الإرشاد في مديريتي الصافية والسبعين بأمانة العاصمة اليوم، فعاليتين ثقافيتين إحياءً للذكرى السنوية للشهيد، ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وفي الفعاليتين بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، اعتبرت الكلمات ذكرى الشهيد محطة سنوية يستلهم منها الشعب اليمني صموده وثباته والمضي على النهج القويم الذي سلكه الشهداء الأبرار.

وأشارت إلى أهمية استذكار أخلاق ومواقف وتضحيات الشهداء والقيم والمبادئ التي حملوها باعتبارهم رموز عزة ومجد الأمة.. حاثة الجميع على الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتلبية احتياجاتها في مختلف المجالات.

وأكدت الكلمات، أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة وكرامة وحرية لليمن وحققت الانتصارات على الأعداء وأفشلت مؤامراتهم الإجرامية .. لافتة إلى أن ثقافة الجهاد وخيار المقاومة هو السبيل الوحيد لردع أعداء الأمة وتحقيق النصر والعزة لها.

وجددت تأييد ومباركة قرارات القيادة الثورية التي تجسد موقف الشعب اليمني الداعم المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البربري، في ظل التواطؤ الدولي والتخاذل العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له أبناء فلسطين من جرائم وحرب إبادة وحشية.

وأكدت الكلمات، أهمية السير على نهج وتضحيات الشهداء وتجسيده عملياً لتوجيه رسالة لأعداء الأمة عن عظمة صمود الشعب اليمني ونصرته للقضية الفلسطينية ومساندة ودعم حركات الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال الصهيوني وتحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

 

 

سبأ