السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية ،حيث بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، والتي أسفرت عن احتجاز سفينة تابعة للعدو الاسرائيلي واقتيادها إلى السواحل اليمنية.

واعتبر المجلس هذه الخطوة حقا مشروعا خاصة بعد أن سبقها توجيه تحذيرات برصد تحركات واستهداف سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حتى يتوقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، وجرائم الحرب والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.

وحمل مجلس القضاء الأعلى المجتمع الدولي المسؤولية الأخلاقية والإنسانية فيما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار وتهجير من قبل الكيان الصهيوني المحتل.

وناقش المجلس في الاجتماع خطة اللجنة التحضيرية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، والترتيبات اللازمة لها، باعتبارها محطة هامة للتذكير بتضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان الغاشم دفاعا عن الوطن، وكذا رعاية أبناء وأسر الشهداء.

وأقر مجلس القضاء بعد المناقشة الاحصائية القضائية للمحكمة العليا للعام القضائي ١٤٤٤هـ، ونبه إلى الأخذ بالتوصيات والملاحظات الواردة عليها.

ووافق المجلس على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض المحاكم الابتدائية بناء على الترشيحات المرفوعة من رئيس هيئة التفتيش القضائي.

كما أقر ايقاع العقوبة المناسبة بحق أحد القضاة نظرا لارتكابه المخالفة الموجبة لتلك العقوبة، وفقا للقانون.

واطلع المجلس على بعض التظلمات لبعض القضاة وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

كما اطلع على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.

وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية تُكرّم أسر الشهداء من منتسبيها

حيث كرّمت الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية اليوم أسر الشهداء من منتسبيها بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي التكريم أوضح أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، أن التكريم يأتي كتعبير رمزي عن الوفاء والعرفان بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

وقال “الشهادة منحة إلهية عظيمة يسعى الجميع لنيلها ولا تساويها أي نعمة في الوجود وهي أقصى ما يتمناه المرء”.

وأكد شرف الدين أن ما قدمه الشهداء من تضحيات كان لها الأثر فيما تحقق لليمن واليمنيين من عزة ونصر وتمكين.

وأضاف “إن ثمار تضحيات الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد فاقت التصور ولمسها الجميع اليوم في الانتصارات والعزة التي تحققت للشعب اليمني وميزته عن الشعوب العربية الأخرى”.

وفي الفعالية التي حضرها رؤساء الدوائر ومدراء العموم وموظفو الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية، أشار رئيس دائرة الشؤون الفنية والتجهيزات والصيانة محمد الحضرمي إلى عظمة ذكرى سنوية الشهيد وأهمية تكريم أسرهم وذويهم نظير تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي تعز بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد والوحدة العلمائية في جامع الجند محافظة تعز، اليوم، لقاءً موسعاً لعلماء وخطباء ومرشدي المحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

ويأتي تنظيم اللقاء تحت شعار “لبيك يا شهيد – لبيك يا أقصى” بالتزامن مع عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.

وفي اللقاء تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بتعز محمد ناجي الأهدل إلى مكانة الشهداء الذين لهم الفضل بعد الله تعالى في حرية وكرامة وعزة الشعب اليمني ونعمة الأمن والاستقرار.

وقال “لقد فاز الرجال العظماء الذين قضّوا نحبهم في سبيل الله، بالشهادة، ونعاهدهم بالمضي على ذات الطريق في مواجهة طواغيت الأرض وقوى الهيمنة والاستكبار”.

وأشار الأهدل إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء العظماء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وأكد حرص واهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة وهيئة الشهداء بأبناء وأسر الشهداء وذويهم .. مباركاً للقوات البحرية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر واقتيادها إلى السواحل اليمنية.

وفي اللقاء الذي حضره مسؤول الوحدة الاجتماعية بتعز حامس الحباري، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، حث مدير الإرشاد بمديرية ماوية فيصل الحساني، أبناء الأمة على العودة إلى ثقافة الجهاد والاستشهاد، والسير على خطاهم.

وأوضح أن دماء الشهداء أثمرت للشعب اليمني عزة وكرامة وقوة وانتصاراً على تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواته.

فعالية لعدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء بذكرى سنوية الشهيد
نظمّت مكاتب فروع الاتصالات وشركة النفط ومؤسسة الكهرباء ومؤسسة المياه والصرف الصحي وهيئة الأراضي وهيئة الموارد المائية وهيئة مشاريع مياه الريف بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة محمد الحباري ومحمد عايض، استعرض وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، المآثر البطولية التي خلّدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاءً لتضحياتهم.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد بما يعزز من الاهتمام بالشهداء وأسرهم .. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في الذود عن الوطن.

ودعا الوكيل جمعان الجميع إلى التفاعل والمشاركة المشرفة في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير الأراضي الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية.

فيما اعتبر نائب مدير شركة النفط بالمحافظة فؤاد صباح ومدير إدارة العلاقات بالشركة محمد الشريف، ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام قدسية الشهادة والعزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتذكر عطاءاتهم وتضحياتهم من أجل الوطن وأمنه واستقراره.

محافظ البيضاء وقيادات تنفيذية يزورون روضة الشهداء
زار محافظ البيضاء عبدالله إدريس اليوم ومعه وكيلا المحافظة مطهر الماوري وأحمد الشيبة اليوم روضة الشهداء، بمدينة البيضاء.

وخلال الزيارة ومعهم قيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وأقارب الشهداء، تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداء للوطن وسيادته واستقلاله.

وأشار محافظ البيضاء إلى أهمية زيارة روضة الشهداء في كافة المناسبات عرفاناً بما سطره الشهداء من تضحيات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى تحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشاد الزائرون ببطولات الشهداء وتضحياتهم التي يستلهم الجميع منها الدروس والعبر في البذل والعطاء لمواجهة العدوان .. داعين إلى تضافر الجهود لرعاية أسر وذوي الشهداء تقديرا للتضحيات التي سطرها الشهداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

فعالية لعدة مكاتب تنفيذية في صنعاء بذكرى سنوية الشهيد
نظمّت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ، تحت شعار “شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي الفعالية، التي نظمتها مكاتب الصحة، الضرائب، ضرائب العقار، الجمارك ، الزراعة، الغرفة التجارية والصناعية، الثقافة، التعليم الفني والمسالخ، أشار وكيل محافظة صنعاء عبدالله العنسي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وتطرق إلى عطاءات الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وأكد الوكيل العنسي ضرورة تفاعل الجميع مع فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد والتذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم، وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في سبيل عزة الوطن وكرامة أبنائه.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر، وعبد الملك الغربي ، وأبو نجوم المحاقري، دعا وكيل المحافظة طالب دحان، الجميع إلى حمل ثقافة الجهاد والاستشهاد، وإعلان العداء والبراءة من أعداء الله وموالاة أوليائه.

وحث الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء والعناية بهم، منوها بروح الصبر والثبات التي تحلّى بها ذويهم .. مؤكداً أهمية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته كواجب ديني وإنساني وأخلاقي.

ونوه دحان بعملية “طوفان الأقصى”، وصمود وثبات أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة غطرسة العدو الصهيوني رغم فارق العتاد والعدة وفي ظل تواطؤ المجتمع الدولي مع الكيان الصهيوني المحتل.

فيما أشار مديرا مكتبي الضرائب خالد المرتضى والتعليم الفني عزيز الرجالي، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء، والاهتمام بأسرهم وذويهم.

مناقشة تحضيرات تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد في إب

ناقش اجتماع في محافظ إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، تحضيرات تدشين أنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام الجاري 1445هـ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب هيئة الزكاة والأشغال والاتصالات والمياه والموارد المائية والمسالخ والضرائب والكهرباء والنفط، السبل الكفيلة بانجاح فعاليات وأنشطة الذكرى للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن.

وأقر الاجتماع إصلاح روضات الشهداء وتجهيز لافتات معبرة وصور للشهداء ومعارض وزيارات الروضات وإقامة الفعاليات المواكبة لهذه الذكرى التي ستدشن الأسبوع المقبل.

وأكد محافظ إب الحرص على الاحتفال بذكرى الشهيد التي تعبر عن مكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وردع الغزاة والمحتلين.

واعتبر إحياء سنوية الشهيد وإقامة معارض الشهداء وزيارة الروضات ورعاية أسرهم، أقل واجب تجاه من ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وحث المحافظ صلاح المكاتب التنفيذية والمديريات والمجتمع على التفاعل مع فعاليات هذه الذكرى وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء.

هيئة رعاية أسر الشهداء بالحديدة تدشن فعاليات ومشاريع ذكرى الشهيد 1445ھ

دشن فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات ومشاريع الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍، تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي التدشين اعتبر وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، إحياء ذكرى الشهيد رسالة لتحالف العدوان بأن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار في الذود عن الوطن.

ونوه بصمود أسر وذوي الشهداء وتضحيات الشهداء الذين سطروا الملاحم البطولية في مواجهة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد، علي الكباري، اعتبر مدير فرع هيئة رعاية اسر الشهداء علي الشعثمي، تضحيات الشهداء، شعلة أولى في صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان والمرتزقة، داعيا رجال المال والتجار إلى الاسهام في توفير احتياجات أسر وذوي الشهداء وتفقد أحوالهم.

من جانبه أوضح الشيخ علي صومل في كلمة علماء المحافظة، أن ذكرى سنوية الشهيد، تحظى كل عام بتفاعل نسوي بفضل تنامي الوعي المجتمعي تجاه ما تمثله هذه الذكرى من أهمية في تجسيد مآثر الشهداء وترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحّوا من أجلها.

إلى ذلك استعرض مدير قسم المعلومات بفرع الهيئة بشير الأهدل، أهم المشاريع التي نفذتها الهيئة لأسر وذوي الشهداء خلال الفترة الماضية وتعكس مدى الاهتمام الذي توليه الهيئة بذوي الشهداء وتلمس احتياجاتهم.

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديريات المربع الشمالي بالحديدة

 دشنت مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم، فعاليات احياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445ھ.

وفي الفعالية بمديرية الزيدية بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، نوه قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني،  بعطاءات الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

وتطرق الى الدلالات الجهادية والثورية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الاهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان.

من جانبه لفت مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل، إلى المآثر البطولية التي خلدها الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكدا أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لتضحياتهم في مواجهة العدوان.

فيما اشارت كلمة العلماء القاها علي ماس، إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يجسد معاني الحرية والعزة والكرامة، مؤكدا أن السير على نهج الشهداء هو الخيار الأمثل لإحياء ثقافة الجهاد.

حجة.. تدشين فعاليات سنوية الشهيد والتعبئة دعما للشعب الفلسطيني في عدد من المديريات

دُشن بمديريات الجميمة وحيران وأسلم ومستبأ محافظة حجة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكدت الكلمات، أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تأتي للتأكيد على عظمة الشهادة ومكانة الشهداء عند الله تعالى وقدرهم وتضحياتهم الكبيرة في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الدين والمستضعفين.

واشارت إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة تربوية ومدرسة يتعلم منها الجميع من حياة الشهداء الأبرار الدروس والعبر في قوة الإيمان والثقة بالله والثبات والتضحية والاستبسال والفداء والبذل للنفس رخيصة في سبيل الله.

كما أكدت على الثبات والمضي على خطى الشهداء وسلوك خطهم واكمال طريقهم الطاهرة التي صنعت جسر الحرية والكرامة والعزة.. منوهة بأهمية التفاعل الكبير مع الذكرى واغتنامها في تفقد أحوال أبناء الشهداء وتفعيل برامج الإحسان وزيارة روضات الشهداء.

وجددت التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ القرارات المناسبة دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وأكدت جهوزية قبائل المحافظة لتقديم الغالي والنفيس والتضحيات دفاعاً عن الأراضي المقدسة وانتصارا للشهداء باعتبار القضية الفلسطينية دينية تعني كل الامة الإسلامية وهي المركزية الأولى للشعب اليمني.

وباركت العملية النوعية للقوات البحرية في الاستيلاء على السفينة الصهيونية التي لم تأبه لتحذيرات القيادة الثورية والقوات المسلحة والضربات الموجعة للقوة الصاروخية في عمق العدو الغاصب.

تدشين فعاليات وانشطة الذكرى السنوية للشهيد بمديرية صنعاء الجديدة

دشنت مديرية صنعاء الجديدة بالتنسيق مع مكتب الارشاد بالمحافظة فعاليات وانشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي التدشين الذي حضره مدير المديرية احمد عثمان وقيادات محلية وتربوية وشخصيات إجتماعية ، أشار الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف إلى ما تحمله هذه الذكرى من دلالات ومعاني عظيمة نستلهم منها التضحية والفداء دفاعا عن الامة ، مشيرا إلى أن تلك التضحيات اثمرت نصرا وعزة لأبناء الشعب اليمني.

وأكد أهمية دعم ونصرة وتأييد معركة طوفان الأقصى ضد العدوان الصهيوني، ومشاركة الشعب الفلسطيني نضاله المشروع في استعادة أراضيه المحتلة والدفاع عن المقدسات الإسلامية.

 

قطاع التعليم الفني بذمار ينظم فعالية بذكرى سنوية الشهيد

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد الحكومية والخاصة التابعة له بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى أن ذكرى سنوية الشهيد محطة للوقوف أمام مآثر الشهداء وما سطروه من مواقف بطولية ينهل منها الجميع معاني الوفاء والفداء في سبيل الله والوطن ونصرة للحق والمستضعفين.

وأكد أهمية الاستلهام من للشهداء دروس في العزة والوفاء والصدق والثبات على الحق، مشيداً بالمواقف البطولية المشرفة للشعب اليمني وما تقوم به القوات المسلحة من عمليات تجسد مطالب وإرادة اليمنيين في التضامن مع مظلومية وقضية الشعب الفلسطيني.

ونوه الوكيل الجبين بمواقف قائد الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة اليمنية لنصرة الشعب الفلسطيني وآخرها العملية النوعية للقوات البحرية في الاستيلاء على سفينة إسرائيلية.

بدوره اعتبر مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة محمد العزي، إحياء ذكرى سنوية الشهيد محطة إيمانية يستلهم منها الدروس والعبر ومعاني الصبر والصمود والوفاء لدماء الشهداء ونصرة قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها قضية ومظلومية الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة الجبين معرضاً لمجسمات وصور شهداء التعليم الفني والمهني.

حضر الفعالية نائبا مدير مكتب التعليم الفني والمهني عبد الكريم زلعاط وأحمد الجرفي وعميد كلية المجتمع الدكتور زيد الهدور وعميد المعهد الصناعي الدكتور فايز الهروجي وعميد المعهد التجاري ناصر المجهلي.

اوقاف وإرشاد عمران ينظمان فعالية ثقافية بذكرى الشهيد

نظم فرع  الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد في محافظة عمران، اليوم، فعالية ثقافية  بالذكرى السنوية للشهيد، ونصرة للشعب الفلسطيني، وتأييدا لمقاومته الباسلة، ومباركة لعملية سيطرة القوات المسلحة اليمنية  على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

وفي الفعالية، التي حضرها مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، سجاد حمزة، ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء، إبراهيم النونو، أكد أمين عام محلي المحافظة، صالح المخلوس، أن الذكرى السنوية للشهيد محطة هامة  للوقوف أمام مآثر الشهداء، وما سطروه بدمائهم الزكية من مواقف بطولية ينهل منها الجميع معاني الوفاء والفداء في سبيل الله والوطن.

وأوضح أمين محلي عمران أن الشعب اليمني، خلال  ثماني سنوات، خاض معارك الكرامة والعزة في مواجهة قوى الطغيان  الأمريكي وأذيالهم من آل سعود ودويلة الإمارات، وبمساندة من مرتزقة الداخل، قدم خلالها  الآلاف من الشهداء.

وأشار  إلى موقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني والداعم لمقاومته الباسلة، وحكمة وشجاعة  قائد الثورة  في مسار مواجهة غطرسة العدو الإسرائيلي والرد على جرائمه في غزة ،  وما نفذته  القوات المسلحة اليمنية من عمليات  استهدفت العدو وآخرها الاستيلاء على سفينة اسرائيلية في البحر الأحمر.

فيما تطرق مدير فرع  الهيئة العامة للأوقاف في المحافظة، عبدالله البحيري، إلى تضحيات الشهداء وأهمية توفير الرعاية لأسرهم، وما تحقق لليمن من نصر في مواجهة العدوان، وما يعيشه الوطن من أمن واستقرار،  في ظل قيادته الحكيمة والشجاعة، التي لم تتأخر  في مناصرة  الشعب الفلسطيني  بالقول والفعل.

من جانبه، أشار  مدير الإرشاد، عيضة الرازحي، إلى  أهمية إحياء ذكرى الشهيد في تعزيز الصمود والثبات،  وترسيخ ثقافة التضحية والفداء في مواجهة أعداء الامة.. لافتا إلى ضرورة نصر الشعب الفلسطيني، والاستعداد والجهوزية  لتلبية أي تدخل.

تخلل الفعالية، بحضور عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والثقافيين والمرشدين والوجهات الاجتماعية، كلمة لأبناء الشهداء، وقصيدة للشاعر  نشوان الغولي عبّرت عن المناسبة.

القطاع التربوي بأمانة العاصمة يدشن فعاليات إحياء ذكرى الشهيد

دشنت المناطق التعليمية بمديريات الثورة وآزال وشعوب ومعين وبني الحارث والتحرير في أمانة العاصمة، فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد بكافة المدارس.

وفي لقاءات وفعاليات التدشين التي حضرها عدد من مديري المديريات والمناطق التعليمية وقيادات وكوادر تربوية وتنفيذية، ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتخليد الشهداء والتعريف بمكانتهم وتضحياتهم العظيمة في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأكدت الكلمات ضرورة الوفاء للشهداء من خلال الاهتمام بأسرهم ورعايتها، واستلهام الدروس والمآثر من تضحياتهم، بما يسهم في تعزيز الصمود في مواجهة أعداء الأمة ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد العدوان الصهيوني الأمريكي.

وباركت العملية العسكرية التي نفذتها القوات البحرية في البحر الأحمر وتكللت بالسيطرة على سفينة تابعة لكيان العدو الصهيوني.

وعبر كوادر وقيادات القطاع التربوي بالمديريات، عن تنديدهم واستنكارهم لتصعيد مجازر العدوان الصهيوني الأمريكي وما يقوم به من جرائم إبادة للأطفال والنساء والنازحين، وإمعانه في تدمير المستشفيات والمدارس والمناطق السكنية، بدعم أمريكي غربي.

تخلل الفعاليات أناشيد وقصائد معبرة منزلة الشهداء، وتكريم أبناء وأسر الشهداء.

 تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في مديرية ذمار

  دشن أبناء مديرية مدينة ذمار، اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

 وخلال التدشين، بحضور عضو مجلس الشورى، حسن عبد الرزاق، ووكيل المحافظة، محمد عبد الرزاق، أشار وكيل محافظة ذمار، محمود الجبين، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.. مؤكدا السير على درب الشهداء حتى تحرير كامل الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

 وأشاد ببطولات الشهداء وتضحياتهم في ميادين الشرف والبطولة.. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من هذه المناسبة في البذل والعطاء لمواجهة قوى العدوان.

 ودعا إلى تضافر الجهود لرعاية أسر وذوي الشهداء تقديرا للتضحيات، التي سطرها الشهداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

 وبارك الجبين عملية القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني، وآخرها احتجاز سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

 بدوره، أشار مسؤول التعبئة العامة في مديرية ذمار، حمزة العوامي، إلى أن المناسبة تأتي عرفانا بدور الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن.. مبينا أن الشهداء حاضرون مع كل نصر ومع كل فرحة.

 وألقيت كلمات من قِبل ممثلي أسر الشهداء، نبيل الموشكي، والدكتور محمد الموشكي، وأحمد علي المنقذي، تطرقت إلى الأدوار البطولية، التي قدمها الشهداء في سبيل عزة وكرامة ونصرة الشعب اليمني، والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

 تخلل الفعالية، التي حضرها مدراء مديرية ذمار، محمد السيقل، وشؤون القبائل، يحيى غيلان، والمرور، العميد علي الوشلي، والثقافة، محمد العومري، قصيدة وفقرات متنوِّعة معبرة.

 فعالية وقافلة مالية من المرأة في مديرية بني مطر بذكرى الشهيد

نظمت إدارة تنمية للمرأة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية؛ إحياءً للذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية، ألقيت عدد من الكلمات أكدت أهمية استلهام قيم البذل والعطاء، واستحضار مواقف وتضحيات الشهداء، والسير على خطاهم في مواجهة أعداء اليمن.

وأشارت إلى أن الشهداء سطروا بدمائهم أروع البطولات في مواجهة أعداء الشعب اليمني، وتصدوا بكل بسالة للمخططات والمؤامرات حتى ارتقاهم الله شهداء.

وباركت المشاركات في الفعالية معركة “طوفان الأقصى” ضد الكيان الصهيوني الغاصب.. مؤكدات على مساندة المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة .

وعلى هامش الفعالية، قدمت المشاركات قافلة مالية؛ دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية البطلة.. مؤكدات أن الدعم سيستمر حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية، وتخليص المقدسات الإسلامية من دنس اليهود المغتصبين.

 

ذمار.. تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في ميفعة عنس والحداء

دُشنت في مديريتي ميفعة عنس والحداء بمحافظة ذمار، اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، ونصرة للشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة.

وخلال التدشين، ألقيت كلمات من قِبل القيادات التنفيذية، أكدت أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة لاستلهام الدروس والعِبر من حياة الشهداء، والوقوف أمام مآثرهم وتضحياتهم للدفاع عن الوطن ونصرة الأمة.

ودعت كافة فئات المجتمع إلى رعاية أسر الشهداء والمفقودين، والوقوف إلى جانبهم؛ وفاء لتضحيات الشهداء الذين بذلوا دماءهم الطاهرة الزكية؛ نصرة للدين والأرض والعرض.

وأشارت الكلمات إلى موقف اليمن الثابت والمبدئي الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. مشيدة بشجاعة قائد الثورة في هذا الجانب والمشاركة الفعلية من خلال العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية عبر سلاح الجو المسيَّر والقوة الصاروخية والقوات البحرية، التي تمكّنت من السيطرة على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر؛ ردا على المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

  فعالية توعوية لمعهد التعليم المستمر في جامعة ذمار بذكرى الشهيد

نظم معهد جامعة ذمار للتعليم المستمر، اليوم فعالية ثقافية توعوية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الشهادة عطاء قابله الله بعطاء”.

وخلال الفعالية أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي، إلى مكانة الشهداء العظيمة ، وما ينعم به الوطن من امن واستقرار بفضل تضحياتهم .

ونوه بمواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى المناصرة والداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية، مباركا عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني .

وخلال الفعالية بحضور قيادات أكاديمية وإدارية أكد عميد معهد جامعة ذمار للتعليم المستمر، الدكتور نايف الطيار، أن إحياء ذكرى الشهيد فرصة لتعزيز الوعي بعظمة ومكانة الشهداء .

فيما لفت مستشار رئيس الجامعة حسن الموشكي ، إلى أهمية رعاية أسر الشهداء وفاءا وعرفانا لتضحياتهم في سبيل الله والوطن.

سبأ