السياسية وكالات :

نفت ادارة العلاقات العامة بالمنطقة الخامسة للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الخميس، مزاعم مصادر من وزارة الدفاع الاميركية بشأن محاولة الحرس احتجاز ناقلة نفط بريطانية في الخليج.

جاء ذلك ردا على ادعاءات بعض وسائل الاعلام الغربية نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع الاميركية بخصوص محاولة خمسة زوارق سريعة ايرانية احتجاز ناقلة نفط بريطانية وابتعادها بعد تدخل الفرقاطة البريطانية “اتش ام اس مون روز”.

وقال بيان للحرس الثوري “إن دوريات القوة البحرية تواصل واجباتها بشكل اعتيادي وتمارس مهامها المناطة بدقة وصلابة، ولم تواجه أية سفينة اجنبية بما فيها السفن البريطانية خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضاف البيان أن المنطقة الخامسة للقوات البحرية للحرس الثوري الايراني قادرة على توقيف السفن الاجنبية في الرقعة الجغرافية المناطة اليها على نحو قاطع وسريع ودون تردد اذا ما كانت قد تلقت ايعازا بذلك.

إلى ذلك اعتبر قائد قوات “القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، أن زعزعة الأمن من طبيعة الإدارة الأمريكية.

وكتب اللواء سليماني في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنكم لا يمكنكم العثور حتى على حالة واحدة تكون فيها أمريكا، رغم قدراتها، قد دخلت منطقة ما ووفرت الأمن فيها.