السياسية – وكالات :

ضرب زلزال بلغت شدته 7,1 درجات على مقياس ريختر مساء الجمعة جنوب كاليفورنيا ،دون أن ترد معلومات فورية عن وقوع أضرار بشرية أو مادية.

وأوضح المعهد الأميركي للجيولوجيا أن الزلزال وقع عند الساعة (03,19 بتوقيت غرينيتش من السبت). ويأتي هذا الزلزال بعد يومين على هزة أرضية بلغت قوتها 6,4 درجات وضربت الخميس ولاية كاليفورنيا حيث شعر بها السكان في منطقة واسعة.

وكاليفورنيا هي الولاية التي تضم أكبر عدد من السكان في الولايات المتحدة.

وقال المعهد إن زلزال الخميس شكل إنذارا بالزلزال الجديد.

وفي وقت لاحق، ذكرت تقارير أن أضرارا لحقت ببعض المباني بسبب الزالزل الذي ضرب جنوب كاليفورنيا ، بعد يوم من أقوى زلزال تشهده المنطقة منذ 25 عاما.

وهز الزلزال بلدة ريدجكريست على بعد 202 كيلومتر شمال شرقي لوس أنجليس، وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أيضا أن شدته 7.1 درجة.

وذكرت إدارة إطفاء مقاطعة سان برنادينو أن الزلزال تسبب في وقوع أضرار ببعض المباني.

وأضافت على تويتر ”إصابة واحدة (طفيفة) ورجال الإطفاء يعالجون المصاب“.

وضربت سلسلة توابع قوية المنطقة الصحراوية منذ أن شهدت يوم الخميس زلزالا شدته 6.4 درجة. وقال مسؤولون إنه تم تسجيل بضع إصابات فقط بسبب زلزال يوم الخميس.

وقالت شركة مترولينك لقطارات السكك الحديدية في لوس أنجليس على تويتر إنها أوقفت في الوقت الحالي الخدمات في المدينة التي يسكنها أربعة ملايين نسمة.

وزلزال يوم الخميس كان الأشد في جنوب كاليفورنيا منذ أن شهدت في عام 1994 زلزالا شدته 6.6 درجة تركز في منطقة كثيفة السكان في لوس أنجليس وقتل 57 شخصا كما سبب أضرارا بمليارات الدولارات.