السياسية- وكالات:

سببت الأسترالية آشلي بارتي صدمة في كرة التنس العالمية اليوم الأربعاء، إذ أعلنت اعتزالها للرياضة وهي بسن 25 عاما وتتربع على عرش التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية تتالت الإشادات ببارتي بعد إعلانها من لاعبي ولاعبات هذه الرياضة، وعبر جميعهم عن حزنهم لترك بارتي ملاعب الكرة الصفراء.

وبعد أسابيع قليلة من تتويجها التاريخي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، صدمت الأسترالية آشلي بارتي عالم التنس بعدما قررت المصنفة أولى عالميا أن تضع حدا لمسيرتها في الملاعب عن 25 عاما فقط.

وتتربع الأسترالية على عرش تصنيف رابطة المحترفات “دبليو تي أيه” منذ أكثر من عامين، وهي تعتزل وفي جعبتها 3 ألقاب كبرى في رولان غاروس الفرنسية عام 2019 وويمبلدون الإنكليزية عام 2021 وأستراليا المفتوحة في بداية العام الحالي حين باتت أول أسترالية تفوز ببطولة بلادها منذ 44 عاما، وتحديدا منذ كريس أونيل عام 1978.

وكان لقب أستراليا المفتوحة الثالث الكبير لبارتي على أرضية مختلفة، لتنضم إلى الأمريكية سيرينا وليامس، الوحيدة من اللاعبات الحاليات المتوجة على ثلاث أرضيات مختلفة.

بدأت بارتي مشوارها في ملاعب الكرة الصفراء عندما كانت طفلة في بريزبين، عاصمة ولاية كوينزلاند، وتوجت بلقب ويمبلدون للناشئات في 2011 حين كانت في الخامسة عشرة من عمرها.

وكشفت الأسترالية الفائزة بـ15 لقبا في مسيرتها من أصل 21 مباراة نهائية، في رسالة الاعتزال “إنه شيء كنت أفكر فيه منذ فترة طويلة.. أن أكون قادرة على الفوز ببطولة ويمبلدون، فهذا كان حلمي، الحلم الحقيقي الوحيد الذي أردته في كرة المضرب. لقد غير حقا طريقة نظري إلى الأمور”.