السياسية- متابعات:

قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، إنّ “هدف دول العدوان من دعوة اليمنيين إلى الحوار تحت وصايتها في فندق الريتز كارلتون في الرياض هو الالتفاف على أيّ حوار يمني حقيقي يكون قراره في أيدي اليمنيين”.

ولفت البخيتي في تغريدة له، أمس الخميس، إلى أنّ “أنصار الله دعت سابقاً إلى حوار يمني يمني في دولة محايدة بهدف توحيد اليمنيين لمواجهة التحدّيات الخارجية التي تستهدف احتلال اليمن واقتطاع أجزاء من أرضه”.

تغريدة البخيتي جاءت رداً على ما أعلنه مجلس التعاون الخليجي أمس بأنه “سيمضي في عقد مشاورات يمنية يمنية”، معلناً عزمه المضي قدماً في “تنظيم حوار للقوى المتحاربة في اليمن يعقد في الرياض بمن حضر”.

في السياق نفسه، شدد رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور على أنّ “أول خطوة في أي حوار هي إيقاف العدوان” السعودي على اليمن، مشيراً في حديث للميادين إلى أنّ “الدعوة ملغومة من دول العدوان الذين يدعون إلى الحوار في العاصمة التي يُشنَ منها العدوان يومياً”.

وقبل أيام، أكّد مصدر في حكومة صنعاء “ترحيب اليمن بأي حوار مع دول التحالف السعودي في أي دولة محايدة وغير مشاركة في العدوان على اليمن”، علماً نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، قال في وقت سابق إنّ “الحصار المستمر على اليمن سيبقى مؤشّر حربٍ تنتفي معه أيُّ مصداقيةٍ لأيِّ حديثٍ عن السلام”.

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة الصحفية تم نقلها من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع