السياسية:

أكرم نانت وفادة ضيفه باريس سان جرمان وعكَّر فرحته بالفوز على ريال مدريد الاسباني في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما تغلب عليه 3-1 الليلة الماضية في المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية حسم نانت نتيجة المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر راندال كولو مواني (4) وكنتان ميرلان (16) ولودوفيك بلاس (45+6 من ركلة جزاء)، قبل أن يقلص البرازيلي نيمار الفارق مطلع الشوط الثاني (47) ثم عاد وأهدر ركلة جزاء في الدقيقة 59.

وهو الفوز الـ30 لنانت في تاريخ مواجهاته لباريس سان جرمان مقابل 49 خسارة و24 تعادلا.

وألحق نانت الخسارة الثانية بباريس سان جرمان في الدوري هذا الموسم بعد الاولى امام رين صفر-2 في الثالث من أكتوبر الماضي، لكنها لم تؤثر على صدارته حيث بقي في المركز الاول برصيد 59 نقطة وبفارق 13 عن مرسيليا الثاني الذي يستضيف كليرمون اليوم الأحد، فيما لحق نانت بليون في المركز الخامس مؤقتا برصيد 38 نقطة.

وسقط ليون الساعي الى التواجد بين الثلاثة الاوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، في فخ تعادل مخيب أمام مضيفه لنس 1-1 في ظروف مناخية صعبة بين رياح قوية وأمطار غزيرة.

واكتفى ليون بنقطة واحدة صعد بها مؤقتا الى المركز الخامس برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكيه السابقين رين وموناكو اللذين يلعبان الأحد مع تروا وبوردو تواليا، وأمام لنس الذي ارتقى الى المركز الثامن مؤقتا.

ويتخلف ليون بفارق أربع نقاط عن نيس الثالث لذي يلعب اليوم الأحد مع أنجيه.

ويلعب الأحد أيضا نيس مع أنجيه، ولوريان مع مونبلييه، ورينس مع بريست، وسانت اتيان مع ستراسبورغ، ومرسيليا مع كليرمون فيران.

وكالات