السياسية:

خسرت نجمة التنس التونسية أنس جابر مباراة نصف نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية  أمام الإسبانية باولا بادوسا بنتيجة 3-6 و3-6، لكنها أول عربية تدخل قائمة المصنفات المحترفات الـ 10 الاوائل على مستوى العالم .

وأعربت عندها جابر عن فرحتها البالغة بأن “الحلم قد أصبح حقيقة” وأن التصنيف الجديد “مجرد بداية” لمسيرتها الطويلة.

وقدّمت جابر أفضل مستوياتها في عام 2021م، إذ حققت حتى الآن 48 فوزاً، وضمنت دخول تصنيف العشرة الأوائل في العالم، لتصبح أول رياضية أو رياضي عربي يحقق هذا الإنجاز في النظام الحالي المعتمد للتصنيف.

وقالت جابر في تصريحات لها إثر هذا التصنيف ان “الدخول بين أول عشر مصنفات مجرد بداية.. أعلم أنني أستحق هذا المكان منذ فترة طويلة. لكني أرغب في إثبات أنني أستحق الوجود في هذه المكانة”.

وقاتلت جابر في المجموعة الثانية للإبقاء على آمالها، لكن الإسبانية المصنفة 27 عالمياً كانت أكثر إصراراً وبلغت المباراة النهائية بعد كسر إرسال التونسية أربع مرات، لتحقق فوزها الثاني في ثلاث مواجهات على جابر، كلها على أرض صلبة.

وتطمح التونسية التي خسرت مباراتين نهائيتين هذا العام في تشارلستون وشيكاغو الأمريكيتين في 12 أبريل/نيسان و27 سبتمبر/أيلول على التوالي، أيضاً إلى خوض بطولة الماسترز الختامية في غوادالاخارا المكسيكية الشهر المقبل.

 

وكالات