السياسية – وكالات:

 

استشهد فلسطيني فجر اليوم متأثراً بجروح أصيب بها خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن مصادر طبية قولها.. إن الفلسطيني يحيى بدر الحسنات 37 عاما استشهد متأثراً بجروح أصيب بها بالرأس في الجمعة الحادية والثلاثين لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال على المشاركين في الجمعة الحادية والثلاثين لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى ثمانية حيث استشهد أمس شاب فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها خلال مشاركته فى مسيرات العودة وكسر الحصار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد أول أمس ستة فلسطينيين وأصيب عشرات آخرون بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في “جمعة غزة صامدة ما بتركعش”.

إلى ذلك أصيب فلسطيني صباح اليوم برصاص قوات الاحتلال شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه المزارعين الفلسطينيين شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص باتجاه المزارعين الفلسطينيين شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وتحت حماية قوات الاحتلال جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون اقتحامات يومية للأقصى تحت حماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي وفرض سلطة الاحتلال عليه.

وكالات