السياسية:

أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، نظمتها الجامعة التخصصية الحديثة .


وفي الفعالية أكد عبد الكريم الضحاك في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي العطرة في التسلح بالوعي والعلم والمعرفة وتعزيز روحية الجهاد لتحقيق العزة والقوة والكرامة والتمكن من الدفاع عن أمن وسيادة الوطن وتحرير الأوطان من الهيمنة والاحتلال الأجنبي.

وأشار إلى دلالات الاحتفاء بميلاد النبي الذي غيّر مجرى التاريخ وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور ردحاً من الزمن .. مبيناً أن الاحتفاء بالمولد النبوي يسهم في تقوية الروابط الإيمانية بالله والعودة إلى سيرة النبي الكريم واستذكار أخلاقه الراقية وحسن المعاملة وقوة الإيمان والشجاعة ومتانة الارتباط بالله عزوجل ورسوله الكريم .

وأكد الضحاك حاجة الأمة اليوم للعودة إلى سيرة النبي الأكرم المستمدة من القرآن الكريم للخروج من حالة الضعف والذل والهوان التي وصلت إليها الأمة وإبراز صور الصمود والعزة والكرامة في مواجهة أعداء الله ، وتجسيد قيم التراحم والتكافل والإحسان أوساط المجتمع.

بدوره أشار رئيس الجامعة التخصصية الحديثة الدكتور مجاهد الجبر إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لاستحضار سيرته العطرة واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله، والاقتداء بمنهجه وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي في حياتنا اليومية بما يساعد الأمة على تجاوز التحديات على كل المستويات.

ولفت إلى أن هذه المناسبة الجامعة للأمة تعد منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاق النبي الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير وتجسيدها واقعاً وعملا .

وذكر الدكتور الجبر أن اليمنيين يحتفلون كل عام بكل شموخ وتقديس بهذه المناسبة عرفاناً بالنعمة المهداة والسراج المنير وتأكيداً متجدداً للولاء لله ورسوله ورداً على كل المحاولات الشيطانية التي تسعى إلى فصل الأمة عن نبيها.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان الشريف، وعدد من مسؤولي وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، وعمداء الكليات، وجمع من الطلبة، قصائد شعرية، وأناشيد وأوبريت عبرت عن حب المصطفى في قلوب ووجدان أهل اليمن.

سبأ