السياسية:

ندد الفلسطينيون اليوم الاثنين بوقف شرطة الاحتلال الإسرائيلي دوري رياضي في القدس المحتلة بحجة تمويله من قبل السلطة الفلسطينية.

وداهمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد مقر جمعية (برج اللقلق الخيرية) وأوقفت دوري كرة قدم لعائلات فلسطينية في القدس، تنظمه الجمعية، بدعوى ان كيان الاحتلال يرفض اقامة نشاط في القدس بتمويل أو دعم من السلطة الفلسطينية.

وأكد المدير التنفيذي للجمعية منتصر ادكيدك أن إدعاءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي واهية وغير حقيقية .. موضحاً أن الدوري ليس ممولاً أو مدعوماً من السلطة الفلسطينية بل بتبرعات من رجل أعمال فلسطيني من القدس.

فيما قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن “الاتحاد الفلسطيني سيخاطب الاتحادين الدولي والآسيوي لوضعهما في صورة ما حدث، والمطالبة بوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية في الأراضي الفلسطينية”.

واعتبر الرجوب أن “ما حصل بحق الرياضة الفلسطينية والرياضيين في القدس وصمة عار في جبين الاحتلال الإسرائيلي ومن يصمت عن الجريمة” .. داعياً الاتحاد الأوروبي إلى رفع الكارت الأحمر في وجه الكيان الصهيوني .

وأكد الرجوب أن “الاتحاد الفلسطيني سيواصل العمل على تطوير اللعبة في فلسطين رغم ممارسات الاحتلال المستمرة للنيل من الرياضة وعزيمة الرياضيين الفلسطينيين”.