السياسية – وكالات:

فاز رفائيل نادال حامل اللقب على البريطاني دان إيفانز المتأهل من التصفيات بنتيجة 7-6 و6-4 في كأس روجرز للتنس في مونتريال ليل الأربعاء فيما سقط ستيفانوس تيتيباس وجون إيسنر في الدور الثاني.

وتأخر نادال، المصنف الأول في البطولة والذي يخوض مباراته الأولى منذ خسارته أمام روجر فيدرر في قبل نهائي ويمبلدون، 5-2 في الشوط الحاسم قبل أن ينتفض في أول مواجهة ضد إيفانز المصنف 53 عالميا.

وتقدم اللاعب الإسباني 2-صفر في المجموعة الثانية قبل أن يتوقف اللعب بسبب هطول الأمطار وبعد استئناف اللعب تعادل إيفانز 3-3 لكن نادال استعاد ثقته وحسم المباراة لصالحه.

وقال بطل فرنسا المفتوحة إن بدايته لم تكن مثالية إذ عانى للتأقلم مع أرض الملعب نظرا لكثرة مشاركاته على الملاعب الرملية والعشبية في الأشهر الماضية.

وأبلغ نادال الصحفيين ”بعد ويمبلدون دائما يقل التركيز قليلا لأني لعبت كثيرا في موسم الملاعب الرملية ثم العشبية ولم أحصل على راحة. عندما تنهي ويمبلدون يسترخي جسدك قليلا وتحتاج إلى بعض الوقت للتعافي.

ويلعب نادال، الفائز باللقب أربع مرات في مونتريال لكن لم يسبق له الحفاظ على لقب في بطولة على الملاعب الصلبة في مسيرته، ضد الأرجنتيني جيدو بيا الذي انتصر على المولدوفي رادو ألبوت بنتيجة 6-3 و2-6 و7-6.