السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية. حيث

زار وزير الشباب والرياضة بحكومة تصريف الأعمال وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

ووضع المؤيدي وجمعان ومعهما قيادات وكوادر وزارة الشباب، إكليلًا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ورفاقه، وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم وكافة شهداء الوطن.

وأشار الوزير المؤيدي إلى مكانة الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. لافتًا إلى أن الشعب اليمني ينعم بالأمن والاستقرار بفضل تضحيات الشهداء في مواجهة تحالف العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد السير على نهج الشهداء والمضي على دربهم في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

وتطرق الوزير المؤيدي إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية، مؤكدًا وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في خوض ملحمة الدفاع المقدس ضد الكيان الصهيوني ودحره من كل شبر في الأراضي الفلسطينية.

فعالية تكريمية لأسر شهداء القطاع الصحي في أمانة العاصمة

نظم مكتب الصحة العامة في أمانة العاصمة، اليوم، في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة، فعالية تكريمية لأسر شهداء القطاع الصحي في الأمانة؛ بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي التكريم، عبّر نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، عن الفخر بالمشاركة في تكريم أسر الشهداء من منتسبي القطاع الصحي في أمانة العاصمة، الذين جادوا بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

ولفت إلى ما يجب على الجميع تجاه هذه الأسر الكريمة، من مقابلة الوفاء بالوفاء؛ بالاهتمام والعناية بها، وتوفير احتياجاتها.

وأكد الدكتور المروني، أن تضحيات الشهداء أثمرت عزى ونصراً وأمناً واستقراراً ينعم به الجميع من أبناء المحافظات والمناطق الحرة، وبفضل مواقفهم وحكمة قائد الثورة والقيادة السياسية، وصمود الشعب اليمني أفشلت كل مخططات ومؤامرات العدو ضد الوطن.

ونوّه بمواقف اليمن المدافعة عن المستضعفين، ونصرة الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، والعمليات والضربات التي وجهتها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للكيان الصهيوني، والحصار الذي فرضته القوات البحرية على السفن المتجهة للعدو الإسرائيلي بهدف ردعه عن جرائمه ورفع حصاره عن أبناء قطاع غزة.

من جانبه، ثمّن رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي بأمانة العاصمة، حمود النقيب، جهود القطاع الصحي المبذولة في خدمة المجتمع، وما قدمه منتسبوه من تضحيات في مواجهة قوى العدوان على مدى تسع سنوات.

وأشار إلى المكتسبات التي تحققت لليمن والأمة بفضل تلك التضحيات، وآخرها توجيه النيران وفرض الحصار على الكيان الصهيوني الغاصب، رداً على جرائمه المرتكبة بحق أبناء فلسطين.

فيما أكدت كلمة الناشط الثقافي في القطاع الصحي بالأمانة، أكرم العمري، السير على نهج الشهداء في التضحية والفداء في سبيل الله ونصرة الحق والمستضعفين، وتقديم الرعاية لأسرهم وذويهم، وتوفير احتياجاتهم في مختلف الجوانب.

ولفت إلى مواصلة الصمود والثبات والتعبئة العامة والنفير في مواجهة أعداء الامة، ونصرة الشعب الفلسطيني، الذي ترتكب بحقهم على أيادي آلة الحرب الصهيونية، أبشع الجرائم والإبادة الجماعية على مرأى ومسمع العالم، وتواطؤ المجتمع الدولي، وخذلان وصمت بعض الأنظمة العربية والإسلامية.

مستشفى الكويت الجامعي ينظم فعالية تكريمية لأسر الشهداء

نظم مستشفى الكويت الجامعي بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم بالتعاون مع هيئة رعاية أسر الشهداء فعالية خطابية وتكريمية لأسر شهداء المستشفى بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشاد مستشار وزير الدفاع العميد الركن عابد الثور بتضحيات الشهداء وبطولاتهم الخالدة والذين جادوا بأرواحهم رخيصة في سبيل العزة والكرامة والدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله.

وأكد أهمية الوفاء لدماء الشهداء وتخليد تضحياتهم والسير على دربهم في مواجهة العدوان، وكذا الاهتمام بأسرهم وذويهم ورعايتهم وتكريمهم عرفاناً بمواقفهم المشرفة في الدفاع عن الوطن وحرية وعزة الشعب اليمني.

ولفت العميد الثور إلى أن هذه الذكرى تأتي تزامناً مع الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي ومساندتها للشعب والمقاومة الفلسطينية.. مشيراً إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد ليس لشهداء اليمن فقط وإنما لشهداء فلسطين الذي سطروا البطولات في سبيل العزة والإباء.

وثمن جهود القائمين على الفعالية ودور القطاع الصحي في تقديم الرعاية الطبية والصحية لأسر الشهداء نظير تضحيات ذويهم الذين قدموا أرواحهم رخيصة ذوداً عن حياض الوطن.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي الحرازي ومدير صندوق الإسكان العسكري العميد الركن عبدالرحمن الأديمي ومستشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى العاقل ومدير مستشفى الكويت الجامعي أكرم الحاج، أكد نائب مدير المستشفى الدكتور زين العابدين الشرماء أن إحياء هذه الذكرى محطة للتزود بمعاني التضحية والفداء وتجديد العهد والوفاء لدماء الشهداء في مواجهة العدوان.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء وما سطروه من مآثر وملاحم بطولية في ميادين العزة والكرامة، لافتاً إلى عظمة الشهداء وتضحياتهم التي قدموها من أجل أن يعيش الشعب اليمني في أمن وعزة وكرامة.

وتطرق الدكتور الشرماء إلى نعمة الشهادة والاستشهاد في سبيل الله، وأن الله لا يمنح هذه المكانة الرفيعة وفضل الشهادة إلا من طهر وزكى نفسه، مستعرضا فضل ومكانة الشهداء وأهمية الاقتداء بهم.

وأشاد بالمواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في دعم ومساندة أبناء الشعب والمقاومة الفلسطينية ..منوهاً بقرار القوات المسلحة منع مرور أي سفينة متجهة للكيان الصهيوني حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار ودخول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.

مكتب الأشغال في أمانة العاصمة يكرم أسر شهداء موظفيه

كرم مكتب الأشغال في أمانة العاصمة اليوم، أسر الشهداء من موظفيه في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشاد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، بمواقف ومآثر الشهداء وما سطروه من تضحيات وملاحم بطولية في ميادين العزة والكرامة والجهاد دفاعاً عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

وأكد أن هذا التكريم وفاء وعرفانا بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ومن أجل عزة وحرية وكرامة الشعب اليمني.. مشيراً إلى عظمة الشهادة والاستشهاد لنصرة الدين والوطن، ومكانة الشهداء والسير على دربهم في مواجهة الأعداء.

فيما أوضح مدير مكتب الاشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجرادي ونائبه المهندس عبداللطيف الولي، الحرص على الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم وتكريمهم، كأقل واجب تقديرا لعطائهم ومواقفهم المشرفة في مواجهة العدوان.

وأشارا إلى أهمية تخليد مكانة ومآثر الشهداء والمواقف والملاحم البطولية التي سطروها في جبهات الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمحتلين.. مؤكدين الوفاء لدماء الشهداء بمواصلة السير على نهجهم في العطاء والتضحية ومواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

 

 الخدمة المدنية تختتم فعالياتها الخاصة بذكرى سنوية الشهيد  

اختتمت  وزارة الخدمة المدنية، اليوم، فعالياتها الخاصة بالذكرى السنوية للشهيد بزيارات تفقدية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة.

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع الرقابة، عبدالله حيدر أن الزيارات تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة الدولة واهتمام قيادة الوزارة بأسر وذوي الشهداء؛ تقديرا وعرفانا ووفاء لما قدموه من تضحيات.

وأكد أن الوطن -بفضل شهدائه الأبرار- بات ينعم بالحرية والكرامة والسيادة، ويعيش الانتصارات المتوالية على الصعيدين المحلي والدولي.

وتطرق إلى الموقف المشرف لليمن وقيادته الحكيمة في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني في معركته ضد الكيان الصهيوني.

من جهتهم، عبّر ذوو الشهداء عن الامتنان لهذه الزيارات.. مؤكدين الاستمرار في العطاء وبذل الغالي والنفيس، والمضي على درب الشهداء، والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر.

وخلال الزيارات، التي شارك فيها عدد من مدراء العموم بالوزارة ، تم  تسليم أسر الشهداء هدايا رمزية.

 

سبأ