السياسية:

تقيم محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتنديد بالمجازر الصهيونية الامريكية ودعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، حيث اختتمت في محافظة إب اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “الشهادة منحة إلهية عظيمة وعز أبدي”.

وفي الاختتام، أكد المحافظ عبدالواحد صلاح، السير على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن حرية واستقلال اليمن.

واعتبر الذكرى السنوية للشهيد محطة مهمة لاستذكار بطولات الشهداء العظماء والاهتمام بأسرهم وأبنائهم.

وأشاد بقرارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى نصرة للأقصى والشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب .. مؤكداً استمرار الاهتمام بأسر الشهداء والتعبئة والاستنفار لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

ونوه المحافظ صلاح، بتضحيات الشهداء وبطولاتهم في الدفاع عن اليمن واستقلاله .. مبيناً أن تلك التضحيات أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً وأخرجت اليمن من الوصاية والتبعية الخارجية.

وفي الاختتام الذي حضره عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، ووكيلا المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، وقاسم المساوى، ونائب قائد محور إب العميد جلال العياني، أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران، أهمية الوفاء لدماء الشهداء بالسير على خطاهم، وتقديم الرعاية الكاملة لأسرهم وأبنائهم.

ولفت الى ضرورة إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد دفاعاً عن الدين والعقيدة والوطن .. مؤكداً أن دماء الشهداء أصبحت وقوداً للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي تدك عمق الكيان الصهيوني.

فيما دعت كلمة هيئة رعاية أسر الشهداء التي ألقاها مدير الإدارة التربوية سمير السقاف، إلى الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم .. مؤكدة السير على درب الشهداء والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

 

قيادة وموظفو وزارة النقل يزورون ضريح الشهيد الصماد وعدد من معارض الشهداء

زارت قيادة وموظفو وزارة النقل، اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه ومعارض الشهداء بميدان السبعين، في إطار الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وخلال الزيارة قرأ نائب وزير النقل محمد الهاشمي ووكيل الشؤون المالية والإدارية عادل المداني ومديرو العموم وموظفو الوزارة الفاتحة على أرواح الشهيد الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن.

وزارت قيادة وزارة النقل وموظفوها معرض الرئيس الشهيد الصماد الذي يحتوي على صور ومجسمات توثق جانباً من سيرة حياته النضالية والوطنية ومواقفه البطولية والإنسانية وزياراته لمختلف جبهات العزة والكرامة، وكذا معارض الشهداء في ميدان السبعين.

وأكد نائب وزير النقل السير على نهج الشهداء واستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم وصمودهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وقال “زيارتنا للشهداء العظماء، أمثال الشهيد الصماد ورفاقه وشهداء الوطن من باب الوفاء وانطلاقاً من ديننا وأخلاقنا ومبادئنا وثقافتنا”، معبراً عن الاعتزاز بتضحيات وعطاءات الشهداء وما سطروه من تضحيات في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

إلى ذلك زارت قيادة وزارة النقل ضريح فقيد الوطن وزير النقل السابق زكريا الشامي ووالده اللواء يحيى الشامي بالذكرى السنوية للشهيد، وتم قراءة الفاتحة على روحيهما.

وأثنى نائب وزير النقل على مواقف الفقيدين زكريا ووالده يحيى الشامي في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن.

 

قطاع النظافة في أمانة العاصمة يحيي الذكرى السنوية للشهيد

نظم قطاع النظافة والبيئة والنقابة العامة لعمال البلديات في أمانة العاصمة، اليوم فعالية تكريمية لأسر الشهداء من موظفي القطاع في إطار الذكرى السنوية للشهيد .

وفي الفعالية، أشار أمين العاصمة حمود عباد، إلى مكانة الشهداء عند الله لتضحياتهم العظيمة دفاعا عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي.

ونوه بمآثر وبطولات الشهداء وما سطروه من تضحيات في ميادين العزة والكرامة، مؤكدا أن الشهداء جسدوا معاني العطاء و الجهاد والتضحية وبذلوا أرواحهم في سبيل عزة وحرية واستقلال اليمن.

ولفت عباد، إلى مواقف اليمن المتفردة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والمشاركة في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، مؤكدا أهمية رعاية أسر وذوي الشهداء والعناية بهم والمضي على دربهم حتى تحقيق النصر.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا الأمانة لقطاع البلديات المهندس عايض الشميري ومحمد البنوس، أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية علي القفري، أهمية إحياء سنوية الشهيد لتخليد تضحياتهم والمضي على دربهم في مواجهة الأعداء.

وأشار إلى أهمية التحرك الفاعل من الجميع ومواصلة الاستنفار والتحشيد لدعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية وضرورة المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والصهيونية نصرة لغزة وفلسطين.

فيما اعتبر المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد شرف الدين، ورئيس نقابة عمال البلديات محمد المرزوقي، إحياء الذكرى محطة من محطات العزة والكرامة والشموخ لأبناء الشعب اليمني، واستلهام الدروس من مواقف الشهداء والسير على نهجهم.

وأكدا أن ذكرى الشهيد، فرصة لتعبير عن عطاءات الشهداء وتضحياتهم في سبيل الوطن وأمنه واستقراره، ونصرة الحق والمستضعفين، وستظل مشعلاً يضيء دروب العزة والحرية والاستقلال.. داعيين إلى ترسيخ ثقافة المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية ودعم ونصرة الأقصى والشعب الفلسطيني.

وأشاد شرف الدين والمرزوقي بتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية ستبقى حية في ذاكرة التاريخ وفخراً لكل أبناء الشعب اليمني.. مؤكدين ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وزيارتها وتكريمها، عرفانا بعطاء ذويهم في مواجهة العدوان.

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد في رداع بالبيضاء

نظمّت ثانوية جمعان المحورية بمدينة رداع محافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية ختامية بذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية اعتبر محافظ البيضاء عبدالله إدريس، ذكرى الشهيد رمزاً لصلابة وبأس اليمنيين وبطولاتهم في الذود عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وأكد أن الشعب اليمني يترجم اليوم موقفه العملي بعد تسعة أعوام من العدوان والحصار في نصرة الشعب الفلسطيني انطلاقاً من مبادئ مشروع المسيرة القرآنية تجاه القضية الفلسطينية.

ولفت المحافظ إدريس إلى السير على نهج الشهداء والاهتمام بأسرهم وتعزيز الروحية الجهادية وثقافة الاستشهاد التي يتحقق بهما النصر والتمكين والوفاء والعرفان للشهداء.

وأشاد بالمستوى الإبداعي والدور الرائد والاهتمام والمشاركة الفاعلة لثانوية جمعان المحورية في مختلف الأنشطة والفعاليات.

من جانبه عّد مدير التربية والتعليم برداع محمد الصورة، ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وبطولاتهم للدفاع عن الدين والوطن.

وأفاد بأن دماء الشهداء أصبحت وقوداً للصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة التي تدك عمق الكيان الصهيوني.

بدوره أشار مدير ثانوية جمعان المحورية أحمد الوريث، إلى أن ذكرى الشهيد محطة رمزية لاستذكار تضحيات الشهداء وصمود أبناء الشعب اليمني في وجه قوى العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي.

ولفت إلى الموقف الشجاع للقيادة الثورية في مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة انطلاقاً من الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي ومديرا مديريتي رداع أحمد العكام والرياشية عبدالرحمن الحبسي، فقرات استعراضية وإنشادية وشعرية عبرت عن عظمة ذكرى الشهيد وتضامن أبناء اليمن مع القضية الفلسطينية.

وفي الختام جرى تكريم أبناء الشهداء من طلاب ثانوية جمعان بشهادات تقديرية ومبالغ رمزية وفاءً لعظمة الشهداء.

عقب ذلك اطلع المحافظ إدريس على معرض ثانوية جمعان الذي تضمن صوراً ومجسمات لصور الشهداء والإنجازات العسكرية النوعية للقوة الصاروخية والطيران المسير.

مكتب مؤسسة المسالخ بأمانة العاصمة يحيي ذكرى سنوية الشهيد
نظم مكتب المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بأمانة العاصمة وفروعه بالمديريات، اليوم فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد
وفي الفعالية بحضور مدير مديرية السبعين، محمد الوشلي، نوه مدير مكتب المسالخ بالأمانة أحمد إدريس، بتضحيات الشهداء ..مشيرا الى أهمية استلهام معاني الفداء والعطاء في سبيل الوطن من تلك التضحيات التي اثمرت نصرا لليمن وعزة وكرامة للشعب اليمني.

ولفت الى أهمية مواصلة السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر ، معتبرا سنوية الشهيد محطة لاستحضار الدروس والعبر من الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان والدفاع عن سيادة واستقلال الوطن.

وأشار إدريس، إلى أهمية تكريم أسر الشهداء والاهتمام بذويهم وفاء لتضحيات من جادوا بأنفسهم في ميادين العزة والكرامة، لافتا إلى عظمة ومكانة الشهداء وبطولاتهم.

فيما تطرق الناشط الثقافي أحمد السراجي، إلى المواقف البطولية التي سطرها الشهداء في جبهات العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره، مبينا أهمية الوفاء للشهداء بالسير على دربهم والحفاظ على المبادئ التي ضحوا من أجلها والاهتمام بأسرهم وذويهم.

تكريم أبناء شهداء دار رعاية الأيتام بصنعاء

كرّمت دار رعاية الأيتام بصنعاء اليوم أبناء الشهداء في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار “على درب الشهداء ماضون نحو الأقصى”.

وفي التكريم الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، أكد مدير عام الدار الدكتور أحمد الخزان، أهمية الاهتمام بأسر الشهداء وفاءً وعرفاناً بتضحياتهم من بذلوا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

واعتبر دلالات، إحياء سنوية الشهيد محطة لاستلهام معاني العزة والكرامة والإباء وتعزيز الهوية الإيمانية وروحية الجهاد والاستشهاد في نفوس الأبناء وفي أوساط المجتمع.

وتطرق الخزان إلى موقف اليمن ومشاركته الفاعلة في التصدي لآلة القتل الصهيونية في زمن تطبيع الأنظمة العربية وصمتها المخزي أمام حرب الإبادة الجماعية الذي تشنه النازية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

تخلل حفل التكريم الذي حضره ممثلو عدد من الجهات الحكومية وشخصيات اجتماعية وعلماء وصلات إنشادية وفنون قتالية لطلاب الدار ومقتطفات من كلمة قائد الثورة عبدالملك بدرالدين الحوثي عبرت عن عظمة المناسبة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر شهدوا العرض الكشفي لطلاب دار الأيتام وتم افتتاح معرض شهداء الدار.

واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير الدار حول محتويات المعرض من صور ومجسمات ومحاكاة لساحات الجبهات.

وأشاد نائب وزير التربية بجهود قيادة الدار وابداعات طلابه، مؤكداً أهمية تنشئة الجيل على الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

قيادة وموظفو مكتب المسالخ بأمانة العاصمة يزورون ضريح الشهيد الصماد

زارت قيادة وموظفو مكتب المؤسسة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة وفروعه بالمديريات اليوم، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، ومعارض صور الشهداء بميدان السبعين، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

ووضع مدير مكتب المسالخ أحمد إدريس ومدراء وموظفو الإدارات وفروع المديريات، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه، وقرأوا الفاتحة على أرواحهم.. منوهين بالمواقف الوطنية للشهيد الصماد وشجاعته وتضحيته في الدفاع عن الوطن وسيادته.

وأشار إدريس، إلى أهمية استذكار مواقف الشهداء ومآثرهم، والاهتمام بأبنائهم وأسرهم .. مؤكدا أن تضحيات وبطولات الشهداء أثمرت عزا وحرية ونصرا للشعب اليمني.

فعالية ختامية بمحافظة ريمة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة وفرع رعاية أسر الشهداء بمحافظة ريمة، اليوم، فعالية ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍، تحت شعار “شهداؤنا على طريق الأقصى”.

وفي الفعالية، التي حضرها أمين عام محلي المحافظة، حسن العمري، ووكيل المحافظة محمد مراد ومدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء عبدالاله حامد، القيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية احياء الذكرى السنوية للشهيد لما لذلك من دلالات عظيمة في استلهام دروس العطاء والإيثار والتضحية في سبيل الوطن.

وحثت الكلمات على تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء وفاء لدمائهم الطاهرة وتقديرا لتضحياتهم وأدوارهم البطولية .. داعية إلى مواصلة التعبئة والاستنفار ،نصرة للأقصى .

ولفتت إلى أن احياء الذكرى السنوية للشهيد ورعاية أسر الشهداء واجب وطني ومسؤولية مجتمعية عرفانا بالتضحيات التي قدمها الشهداء دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

فعاليات بذمار بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ

أٌقيمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة، نظمتها جامعة جينيس للعلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع منتدى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد السمهري، ومستشار رئيس جامعة ذمار حسن الموشكي، والناشط الثقافي نوح جسار، إلى عظمة الشهداء وما سطروه من تضحيات في سبيل الانتصار لدين الله والدفاع عن الوطن.

وأكدوا أن ما تحقق للشعب اليمني من مجد وعزة وانتصارات بفضل دماء الشهداء .. لافتين إلى موقف الشعب اليمني المؤيد والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتطرق المتحدثون إلى صوابية القرارات التي اتخذتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإسناد المقاومة الفلسطينية ونصرة القضية الفلسطينية .. مشيدين بالعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة وإيقاف حركة الملاحة الصهيونية.

وجددت الكلمات التأكيد على أهمية إسناد حملة نصرة الأقصى وحملات المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .. مطالبة باستمرار مناهضة العدو الصهيوني وداعميه، والعمل على تفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية الغربية.

إلى ذلك افتتح بذمار اليوم معرض لصور شهداء القطاع التربوي بمدينة ذمار، ومعرض صور شهداء القطاع الجنوبي في مدرسة خولة للبنات بمدينة ذمار، وتدشين توزيع سلال غذائية وحقائب مدرسية لـ 15من أسر الشهداء في مربع مدرسة أسماء للبنات بمدينة ذمار مقدمة من منتسبات المدرسة.

وأُلقيت كلمات أكدت أهمية تخليد المآثر البطولية للشهداء العظماء، واستذكار تضحياتهم ومواصلة السير على نهجهم في مواجهة قوى الطغيان العالمي وأدواتها.

ودعت الكلمات إلى مواصلة الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء واستغلال هذه الذكرى لتعزيز روح البذل، والعطاء.

وفي مديرية جبل الشرق، نظمت الهيئة النسائية بالمديرية فعالية ثقافية ختامية بذكرى سنوية الشهيد، بحضور عدد من أمهات وزوجات وذوي الشهداء.

وأشادت المنسقة الميدانية للهيئة النسائية بالمحافظة انتصار الديلمي برصيد حرائر جبل الشرق، في مواجهة الطغاة والمستكبرين من خلال تقديم فلذات أكبادهن شهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وفي مديرية عتمة، نظّم المجلس المحلي بالمديرية وشعبة التعبئة، فعالية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد.

وفي الفعالية ألقيت كلمات من الناشطين الثقافيين وليد الرضي، وأحمد عبده النشم وعبد العزيز الشريفي، أشارت إلى أن الشهداء هم من استشعروا المسؤولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله .. حاثين على السير على نهج الشهداء والوفاء لهم برعاية أسرهم وتلبية احتياجاتها والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

فيما نظم مكتب التربية بمديرية عتمة بمحافظة ذمار، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية ودعمهم بالمال والرجال.

وفي مديرية وصاب العالي، نظم مكتب التربية والتعليم بالمديرية فعاليات ثقافية ختامية لفعاليات ذكرى سنوية الشهيد، وتكريم أسر الشهداء الأكثر عطاء بالمديرية.

افتتاح معارض صور الشهداء في مديريات الحالي والتحيتا والجراحي بالحديدة
افتتح وكيلا محافظة الحديدة محمد حليصي، وعلي الكباري، معارض صور الشهداء بعدد من مدارس مديرية الحالي، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

حيث اطلع الوكيلان ومعهما مدير المديرية وأمين عام المجلس المحلي ومدير التربية وعدد من القيادات، على معارض صور الشهداء في مدارس عثمان ومصعب ومعاذ بن جبل الاساسية الثانوية للبنات و7يوليو الاساسية ونجوم تهامة والاضواء.

ونوها بما تضمنته المعارض من صور ومجسمات لها دلالات معنوية ووطنية لإبراز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله والذود عن الوطن.

وفي ذات السياق افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر ومدير مديرية التحيتا عادل اهيف، ونائب مدير الأنشطة المدرسية بوزارة التربية أحمد مهجر، معرض صور الشهداء الذي تنظمه إدارة التربية بالمديرية.

كما افتتح في المربع الشرقي لمديرية الجراحي معرضا لصور الشهداء ضمن فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد بحضور عدد من القيادات الرسمية والمجتمعية.

وأكد الزائرون أن تنظيم معارض صور الشهداء تجسد عظمة مواقف الشهداء، وأهمية الاقتداء بهم والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن.

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالضالع

اختتمت بمحافظة الضالع، اليوم، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وأكد القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، الاستمرار في رعاية أبناء وأسر الشهداء، وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.

واعتبرت، سنوية الشهيد محطة تربوية تعبوية لتجديد العهد بالوفاء للشهداء، والسير على دربهم والمضي على نهجهم، والحفاظ على المكتسبات التي حققوها.

ودعا الشغدري إلى التعبئة والاستنفار، نصرة للأقصى وتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح استجابة لدعوة قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وفي الاختتام الذي حضره قيادات وأعضاء المجالس المحلية وقيادات أمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، عبرت كلمات أسر الشهداء عن الفخر والاعتزاز بما سطره الشهداء في سبيل الله دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله.

وأكدت السير على نهج الشهداء والمضي على خطاهم بالدفاع عن الأرض والعرض.

زيارة معرضي منتجات أسر الشهداء والمرابطين وصور الشهداء بصنعاء

زار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد القادر الجيلاني اليوم المعرض الرابع لتسويق منتجات أسر الشهداء والمرابطين، تنظمه الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة، تحت شعار “أنامل يمانية”.

واطلع الجيلاني ومعه وكيل المحافظة فارس الكهالي ومدير مديرية صنعاء الجديدة أحمد عثمان، على محتويات المعرض من إنتاج عدد من أسرة الشهداء.

واستمع من القائمين على المعرض إلى شرح حول مكونات المعرض الذي يضم أصنافاً من المأكولات الشعبية والمواد الغذائية المصنعة محلياً، والملبوسات التقليدية والإكسسوارات، وأشغال يدوية وعطورات ومطرزات ومجسمات معبرة عن تضحيات الشهداء.

وأشاد أمين عام محلي المحافظة، بدور المرأة اليمنية وصمودها في مواجهة التحديات الراهنة، لافتاً إلى أهمية المعرض في تنمية الصناعات المحلية واعتمادها كبديل للمنتجات الخارجية، وتمكين الأسر المنتجة من الاعتماد على ذاتها في عملية الإنتاج.

وأكد دعم قيادة المحافظة لمثل هذه الأعمال التي تشجّع على الإنتاج المحلي وتسهم في الاكتفاء الذاتي.

فيما أشار وكيل المحافظة الكهالي إلى أهمية المعرض للترويج لمنتجات الأسر المنتجة وتسويقها وبيعها لزيادة دخل تلك الأسر وتحسين مستواهم المعيشي.

ودعا الأسر المنتجة إلى الاهتمام بالجودة والمنافسة للمنتجات المستوردة والإسهام في إنجاح الحملة الوطنية لمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، من خلال المشاركة بمنتجاتهم وصناعاتهم المختلفة لتسويقها وبيعها في المعرض.

رافقهم خلال الزيارة عدد من مديري المكاتب التنفيذية، وموظفو ديوان المحافظة.

إلى ذلك زار وكيل المحافظة فارس الكهالي ومعه عدد من مديري المكاتب التنفيذية وكوادر المجمع الحكومي، معرض صور الشهداء في مديرية صنعاء الجديدة، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

واطلع الزائرون على محتويات المعرض من صور للشهداء ومجسمات لنماذج من الصناعات العسكرية الوطنية والملاحم البطولية التي سطرها الأبطال، وعكست تضحيات الشهداء وبطولاتهم في ميادين العزة والكرامة.

واعتبروا سنوية الشهيد محطة تربوية لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء واستحضار بطولاتهم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، مشيدين بمستوى تنظيم وتجهيز المعرض الذي يمثل صورة من صور تكريم الشهداء الذين بذلوا دمائهم وأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

زيارة قيادة وموظفو هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر لمعرض وروضة الشهداء بالحديدة

نفذت قيادة وموظفو هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر وعدد من العاملين في القطاع السمكي بمحافظة الحديدة، اليوم، زيارة إلى المعرض المركزي لصور الشهداء بمدينة الحديدة، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وطاف الزائرون وفي مقدمتهم رئيس الهيئة حسين حامد العطاس، ومدير الشؤون القانونية بالمحافظة يوسف قطران، بالمعرض واطلعوا على رمزية صور الشهداء ومحتوياته المعبرة عن مكانة الشهداء الذين بذلوا دمائهم دفاعاً عن اليمن.

وأكدوا أن الزيارة تجسد معاني الوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن، لافتين إلى أهمية اقتفاء مآثرهم والسير على نهجهم في مواجهة الأعداء.

عقب ذلك زارت قيادة الهيئة والموظفين روضة الشهداء بمدينة الحديدة لقراءة الفاتحة على أرواحهم.

فعالية لإدارة تنمية المرأة بأمانة العاصمة بالذكرى السنوية للشهيد

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي الفعالية أكدت مديرة إدارة تنمية المرأة إبتسام المحطوري، أن الشهداء ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن الأرض والعرض والسيادة والكرامة وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد صالح الصماد.

وأشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في مواجهة قوى العدوان، مؤكدةً ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء باعتبار ذلك أقل واجب تجاه من قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن.

بدورها ذكرت الناشطة الثقافية بشرى الحوثي، أن سنوية الشهيد أتت هذا العام في ظل أحداث استثنائية يعيشها الوطن عنوانها امتداد اليد الطولى في الدفاع عن نفسه وحماية مقدراته في البر والبحر ومناصرة قضايا الأمة.

افتتاح معرض صور الشهداء بمديرية صعدة بالذكرى السنوية للشهيد

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم، معرض صور شهداء “تجار للأبد” بمدرسة التوحيد الأساسية الثانوية بعزلة صعدة الحديثة بمديرية صعدة بمناسبة ذكرى سنوية الشهيد 1445هـ.

وفي الافتتاح الذي حضره أمين عام محلي المحافظة محمد العماد ووكيلا المحافظة محمد البعداني وصالح عقاب ومستشار المحافظة عبدالرحمن الصيلمي، أشاد محافظ صعدة بإعداد المعرض وبما احتواه من صور للشهداء رسمتها طالبات ومعلمات مدرسة التوحيد.

وعبر الزائرون عن إعجابهم بما تضمنه المعرض من صور للشهداء ومجسمات ولوحات تعكس ما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله، وكذا صور تعبر عن عملية “طوفان الأقصى” وجناح لمقاطعة المنتجات الأمريكية الصهيونية.

 

زيارة معرض صور شهداء في الجبين واختتام فعاليات ذكرى الشهيد في بلاد الطعام

زار أمين عام محلي محافظة ريمة ووكيل المحافظة محمد مراد اليوم، المعرض المركزي لصور شهداء أبناء المحافظة في مدينة الجبين.

وخلال الزيارة أشاد العمري ومراد بما تضمنه المعرض من صور جسدت حجم التضحيات والمواقف التي سطرها الشهداء من أبناء ريمة في جبهات العزة والكرامة.

وأكدا الحرص على تلمس أحوال أسر الشهداء وتلبية احتياجاتها وفاء وعرفاناً بعطائها في دفع فلذات أكبادها لخوض معركة الذود عن الوطن.

وفي ندوة ثقافية نظمها مكتب الإرشاد بالمحافظة بذكرى سنوية الشهيد، أكد مدير مكتب الإرشاد رضوان الحديدي، أهمية التذكير بعظمة الشهداء والشهادة في سبيل الله والتمسك بالقيم والمبادئ النبيلة التي ضحى من أجلها الشهداء في جبهات العزة والكرامة والإباء.

وتطرق إلى المراحل والظروف الصعبة التي تواجه اليمن وفلسطين من مخططات ومؤامرات تستهدف الدين والمقدسات الإسلامية وطمس الهوية الإيمانية ونهب الثروات.

إلى ذلك اختتمت بمديرية بلاد الطعام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍.

واعتبرت كلمات المشاركين، الشهداء الذي اصطفاهم الله جوار أنبيائه، مدرسة أنموذجية في الصمود والثبات والتضحية والفداء.

وأشارت إلى أهمية إحياء الذكرى وزيارة أسر الشهداء وتكريمهم، باعتبار ذلك أقل واجب تقديراً للتضحيات التي سطرها الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

تخللت الفعالية بحضور قيادات وأعضاء المجالس المحلية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وقصيدة معبرة عن المناسبة.

وفي وقفة احتجاجية، نظمتها معلمات وطالبات مدرسة فاطمة الزهراء بمدينة الجبين، نددت فيها المشاركات بمجازر الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ أبناء غزة في ظل تخاذل وتواطؤ أممي وعربي.

وأكدت المشاركات، أن حرائر الشعب اليمني ستواصل دعمها للشعب والمقاومة الفلسطينية ونصرة القضية الفلسطينية وتقديم الغالي والنفيس لتحرير المقدسات الإسلامية وكامل أرض فلسطين من رجس الصهاينة الغاصبين.

 

فعاليات للهيئة النسائية في حجة بسنوية الشهيد

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة حجة فعاليات ختامية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ.

وأكدت الكلمات، في وادي ماخر بكعيدنة وبني خولي في قفل شمر ومدرسة الفوز ببيت المغربي في المحابشة، وجياح في أفلح اليمن أهمية تجديد العهد بالوفاء لأسر وأبناء الشهداء، وتقديم الرعاية لهم، والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل العطاء.

وأشارت إلى دور المرأة في تعزيز التوعية بمخاطر مخططات العدوان الاستعمارية، وتضحيات الشهداء التي أفشلت كافة المؤامرات، وأخرجت اليمن من الوصاية والتبعية والارتهان للخارج.

تخللت الفعاليات فقرات معبّرة عن عظمة المناسبة والشهداء.

 

زيارة معرض صور الشهداء في محافظة البيضاء

 زارت قيادة فرع اتحاد نساء اليمن في محافظة البيضاء، اليوم، معرض صور الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد.

واطلعت الزائرات على محتويات المعرض من صور ومجسمات عكست استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، وجسدت تضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن.

وأشارت رئيسة اتحاد نساء اليمن في البيضاء، فايزة العاقل، إلى أهمية زيارة معارض الشهداء، وإحياء فعاليات ذكرى الشهيد تقديرا لتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وأكدت أن ذكرى سنوية الشهيد، محطة لاستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء العظماء، دفاعا عن العرض والأرض والكرامة والحرية.

ونوّهت العاقل بدور المرأة اليمنية في التوعية بمخاطر العدوان، وتعزيز الصمود، والوفاء لدماء الشهداء، والاهتمام بأسرهم.

 

 

سبأ